facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منتخبنا للسيدات ضد ايران في نهائي بطولة غرب آسيا لخماسي الصالات


11-04-2012 10:53 PM

عمون - يسدل الستار مساء (الخميس) في صالة مدينة خليفة الرياضية جنوبي العاصمة البحرنيية المنامة على أحداث بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية لخماسي كرة الصالات للسيدات، عندما يلتقي المنتخب الاردني نظيره الايراني في المباراة النهائية للمسابقة ، على ان تسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي ستجمع المنتخب البحريني مع نظيره اللبناني .

ويرفع منتخب سيدات الاردن شعار الفوز فقط لاغير، واضعاً نصب عينيه الثأر من خسارته امام منتخب سيدات ايران في المباراة النهائية للنسخة الاولى من البطولة، بثمانية أهداف مقابل سبعة، في المسابقة التي استضافتها العاصمة الاردنية عمان.

ولن تنسى لاعبات المنتخب الاردني مرارة الهزيمة ، عندما خطفت نظيراتهنّ الايرانيات كأس البطولة الاولى، بعد لقاء مثير لم يحسم الا في الوقت الاضافي، وبهدف قاتل لايران في الثواني الاخيرة ساهم بدخول الفريق الايراني التاريخ كأول فريق يظفر باللقب .

تلك المعطيات تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك، أن سيدات الاردن، لن يرضين بأقل من الفوز والتتويج بالكأس، مما يزيد من مسؤولية اللاعبات ويجبرهنّ على بذل المزيد من الجهد ، وتشريف كرة القدم النسائية في الاردن، وتعزيز مسيرة الانجازات للكرة الاردنية الناعمة، التي فرضت حضورها بقوة على الساحتين العربية والقارية .

وتزخر قائمة المنتخب الاردني بالعديد من الاسماء القادرة على قهر الفريق الايراني، ولعل الثلاثي الناري ستيفاني النبر وشاهيناز جبرين وميساء جبارة يعتبر السلاح الابرز لمنتخب الاردن، وساهمت النبر وجبرين وجبارة بقوة في قيادة الفريق لتحقيق الانتصارات والوصول الى المشهد النهائي .

كما ستشكّل عودة اللاعبة " الموقوفة "، عبير النهار اضافة كبيرة للفريق الاردني، فيما تلعب خبرة وحيوية انشراح حياصات وفرح العزب وهبة فخر الدين، دوراً بارزاً في عملية امتصاص ضغط الفريق الايراني وارغامه على الخضوع للسيناريو الاردني في المباراة .

وتدعّم كل من فرح بدارنة والاء أبو قشّة وعبير الرنتيسي ومن خلفهم الحارسة المتألقة مسعدة الرمونية وبديلتها تيريزا العودات صفوف منتخب " النشميات "، وتمكنّ الجهاز الفني بقيادة حسن ابوراس على التنويع في خياراته طيلة فترات اللقاء .

وكان المنتخب الاردني خاض ثلاثة لقاءات في الدور الاول بدأها بالانتصار على قطر ( 20/0 )، وفاز في الثانية على لبنان ( 4/2 )، قبل أن يتعرض لهزيمة مفاجئة أمام فلسطين ( 2/3 )، وفي دور الاربعة تغلّب على منتخبنا الوطني ( 4/1 ) ليحجز مقعده في النهائي عن جدارة واستحقاق .

وعلى الجانب الاخر يرنو المنتخب الايراني للمحافظة على لقبه بطلاً للنسخة الاولى، لكنه يعلم تماماً أن الامر ليس بتلك السهولة الممكنة، لأنه يصطدم بمنتخب متمرّس وقادر على ايقاف الزحف الايراني نحو اللقب .

الفريق الايراني قدّم مستويات جيدة في البطولة، وكاد أن يخرج خالي الوفاض من دور الاربعة، لكن ركلات الجزاء ابتسمت له وعبست في وجه نظيره اللبناني، لتخرج الايرانيات من عنق الزجاجة تاركات خلفهنّ انطباعاً مفاده أن ايران قادرة على التنازل عن كأس البطولة، خلافاً للتوقعات منذ بداية انطلاقتها .
وتعوّل ايران كثيراً على فاطمة أتيدادي وسبيدة زارينارد وفهيمة حسين وليلى إغبالي، بينما ستشكلّ عودة فريشتي كريمي " المصابة " نقلة نوعية في اداء سيدات ايران، كونها تعتبر من أفضل لاعبات البطولة حتى الان، لكن أخصائية العلاج الطبيعي في الفريق الايراني أكدت أن عدم جاهزية كريمي المطلقة، مما يعني أنها ستشارك على فترات متقعطة من المباراة .

وكان المنتخب الايراني حقق الانتصار في اولى مبارياته على العراق ( 13/0 )، وعلى منتخبنا الوطني ( 6/0 )، في حين عانى الامرّين أمام المنتخب اللبناني، لكنه انتصر بفارق الركلات الترجيحية ( 4/3 )، بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي هدفين لكل منتخب .

كوورة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :