facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك يواصل زيارته لبدو الشمال الخميس (فيديو وصور)


11-04-2012 02:14 PM

عمون - (بترا)- صالح الدعجة ومؤيد الحباشنة - علمت "عمون" أن جلالة الملك عبد الله الثاني سيستكمل زيارته لعشائر البادية الشمالية يوم الخميس.

وأمضى جلالة الملك عبدالله الثاني يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، نهار الأربعاء بين أبناء عشائر البادية الشمالية، حيث استهل زيارته بلقاء أبناء عشائر بني خالد.

واصطف وجوه وشيوخ بني خالد لاستقبال جلالته، وسط مظاهر احتفالية تزينت بالأعلام وصور جلالته واليافطات الترحيبية، رافقتها الأغاني الوطنية ،وإلقاء القصائد.

وألقى نايف سعود القاضي كلمة خلال اللقاء رحب فيها بجلالة الملك وسمو ولي العهد، وقال " أحييكم وأرحب بكم وسط هذا الحشد الكبير من أبناء العشائر الأردنية الأصيلة في هذا الجزء العزيز من وطننا الأردني العربي الهاشمي، والذين ينحدرون من سلالة أبطال الأمة وقادتها العظام وقبائلها التي حافظت على تاريخ الأمة وكرست قيمها ومبادئها الحقيقية بالوحدة والحرية والتضامن والتعاضد والدفاع عن حدود الوطن والذود عن مصالحه ".

وقال إن زيارتكم للبادية الشمالية ولقاءكم بهذه النخبة تأتي في وقت نحن أحوج فيه للقرب منكم والاستماع إليكم وإيصال صوتنا وكلمتنا للأردنيين جميعا وللعالم.

وأكد أن العهد الذي عقده الأجداد مع ملوك بني هاشم هو البداية للاندماج الطبيعي المقدس بين الهاشميين والأردنيين، مشددا على أن هذا الوطن ملك لكل الأردنيين ويتشاركون فيه بالسراء والضراء ولا يجوز بعد اليوم أن يتقدم أحد إلا بالتي هي احسن ولا يجوز اقصاء مجموعة وتقديم اخرى الا بحسب ما قدمت واخرت للوطن وابنائه وقيادته.

وقال ان ما يعنينا في هذه المرحلة نحن معشر الاردنيين بكل اصولنا ومنابتنا هو التمسك بكيان بلدنا العزيز ونظامنا النموذج وان يكون شعارنا هو الحفاظ على امن وطننا واستقراره.

من جانبه قال النائب مازن القاضي في كلمته ان عشائر بني خالد سبق وان تشرفت بزيارات عديدة لملوك بني هاشم منذ تأسيس الدولة وها هي اليوم تؤكد ولاءها واخلاصها لجلالتكم وللوطن ، واننا كابناء الاردن المخلصين نعي وندرك خطورة المرحلة التي يمر بها الوطن والتي تستوجب منا ان نحكم المنطق والعقل والضمير.

واضاف اننا نؤمن بالاصلاح الشامل وبات بحكم الضرورة التعامل مع طبيعة المرحلة والمستجدات والمتغيرات التي طرأت على الساحة المحلية والعربية والاقليمية، مشيرا الى ان الاردن خطا خطوات واضحة في هذا المجال ابرزها التعديلات الدستورية التي طالت ثلث مواد الدستور.

واشار الى مجموعة مطالب تتصل بتخصيص الاراضي وايجاد حلول لمشكلتي الفقر والبطالة وتحسين الطرق ودعم الاندية الرياضية والشبابية.

والقى الفريق المتقاعد علي سلامة الخالدي كلمة اكد فيها ان هذا اليوم هو من ايام الوطن وان ابناء البادية هم ربعك وجنودك وهم دوما في طليعة المدافعين عن الوطن.

كما اكد اعتزاز الاردنيين بجيشهم العربي المصطفوي وبجهود جلالته في الدفاع عن الاردن وقضايا الامة العادلة وقيادة عملية الاصلاح الشامل.

وقال الشيخ محمد فلاح العطين في كلمته اننا لا نجدد البيعة ولا نؤكد الولاء فقط لاننا نؤمن ان الوطن والقيادة يعيشان بالوجدان، والانتماء لهما بالضمير والعقل والبيعة والولاء ، فالانتماء ليس مفردات وانما مبادىء تربينا عليها بمدارس الهاشميين.

وأضاف أننا لسنا ممن يجيدون ترديد الشعارات إلا أننا مؤمنون أن هذا الوطن ارتوت أرضه بدماء الآباء والأجداد الزكية دفاعا عن ثراه والذين تحدوا كل صنوف المؤامرات التي حيكت ضد وطنهم وأمتهم.

وأشار إلى بعض المطالب التي تمثلت بضرورة إيجاد فرص عمل في الجامعات والمصانع في محافظة المفرق إضافة إلى ترفيع قضاء الخالدية إلى لواء .

وألقى الدكتور حسين بني خالد كلمة أكد فيها أن أبناء عشائر بني خالد الذين هم أحفاد خالد بن الوليد سيقفون خلف قيادة جلالة الملك حامي مكتسبات الوطن ومحفز طاقات التنمية في مختلف القطاعات.

وأشار إلى جهود جلالته في قيادة مسيرة الإصلاح الشامل وتحسين الواقع المعيشي للمواطنين فضلا عن اهتمام جلالته بالشباب ودعمهم وتلبية احتياجاتهم ليبقى الأردن واحة امن واستقرار وديمقراطية .

* عشيرة الفواعرة :

وانطلق موكب جلالة الملك عبدالله الثاني صوب المحطة الثانية من الزيارة حيث مضارب عشيرة الفواعرة، التي اصطف وجهاؤها وشيوخها لاستقبال جلالته.

والتف أبناء العشيرة حول جلالته، وعلت في المكان الأغاني الوطنية والأهازيج والهتافات والتي عبرت عن اعتزاز أبناء الوطن بقائدهم.

وفي كلمة العشيرة التي القاها العقيد المتقاعد حاكم مشهور الفواعرة، رحب فيها بجلالة الملك وسمو ولي العهد، قال " لقد كنتم وما زلتم أل البيت اصحاب رسالة وحملة امانة ، رسالة امنتم بها ، رسالة النهضة العربية حملها اجدادكم والتف حولها العرب وما زلتم يا مولاي تحملونها بامانة واخلاص".

واكد ان واجب الوفاء لاهل الوفاء يتطلب من الاردنيين جميعا الوقوف صفا واحدا وعلى قلب رجل واحد خلف القيادة الهاشمية الحكيمة لحماية مكتسبات الوطن والذود عن ترابه بالغالي والنفيس.

وقال "ان عطاءكم العظيم وسهركم على رفعة هذا الوطن بدءا من مسيرة الاصلاح التي ينادي بها جلالتكم هي موضع فخر واعتزاز لنا ولكل الاردنيين ، مقدرين لكم يا سيدي ما تقومون به من اجلهم ليعشيوا بعزة وكرامة".

وقال جاسم محمد في كلمته "شرفتنا يا مولاي بين ابناء عشيرة الفواعرة العزوة والسند لال هاشم ونحن نفتخر بكم وبقيادتكم الحكيمة ، وزيارتكم لنا خير شاهد على حرصكم على التواصل مع ابناء الوطن".

من جانبه قال المقدم المتقاعد خلف فرج الفواعرة في كلمته:" اننا نعاهدكم وسنقف الى جانب امن وامان وطننا الغالي ولا نسمح باي شكل من الاشكال لمن تسول له نفسه اجتياز هذا الخط الاحمر لدى كل الاردنيين الشرفاء وسنضحي بالغالي والنفيس لحماية الاردن واستقراره".

واضاف : اننا نثمن لجلالتكم توجيهاتكم السامية بخصوص الاصلاحات والشفافية التي امرتم بها في سبيل الرقي بوطننا الغالي ليكون بمصاف الدول الكبرى.

وعرض عددا من مطالب العشيرة وتضمنت بناء مركز صحي شامل، وتوفير فرص العمل لابناء العشيرة، خاصة في المؤسسات الموجودة في محافظة المفرق، اضافة الى المطالبة بتخصيص اراض.

والقى عبيد مقبل الفواعرة كلمة قال فيها " نعاهدكم يا مولاي ان نكون جندكم الاوفياء بالدفاع عن حمى هذا الوطن بكل ما نستطيع من قوة ليكون الاردن كما كان على الدوام موئلا لكل خائف وقاصد حاجة يطلب الامان".

واشار الى جهود جلالة الملك في الحفاظ على نعمة الامن والاستقرار التي نعيشها في الاردن وتحسين مستوى الاوضاع المعيشية للمواطنين في شتى مناطقهم.

والقى العقيد المتقاعد خالد فليح عبيد ، قصيدة شعرية تغنى فيها بالوطن وانجاز القيادة الهاشمية.

* عشائر شمر وعنزة :

والى مضارب عشائر شمر وعنزة توجه جلالة الملك عبدالله الثاني في المحطة الثالثة من الزيارة ليستقبله وجهاؤهم وشيوخهم وأبناؤهم الذين اصطفوا لمصافحته.

وتجمع أبناء عشائر شمر وعنزة، للاحتفاء بقدوم جلالته، إلى مضاربهم التي ازدانت بمظاهر الفرح والبهجة، والتي علت الوجوه والمكان.

وقال الشيخ فيصل الجربا في كلمته خلال اللقاء بجلالته إنها مناسبة تاريخية تتجلى بها صورة قائد الوطن وراعي المسيرة وهو بين رعيته وشعبه وبين أهله وعشيرته وبين عزوته وربعه عشائر شمر، أحفاد جنود الثورة العربية، التي أنت وارثها وحامل لوائها وباني مجدها وصانع نهضة الأردن الحديث.

وأضاف ان النهوض بالأمة بدأ متزامنا مع فجر الإمارة الذي ملأ المكان والزمان عدلا وحرية، وبدأ بناء الوطن ومؤسساته وعلى رأسها بناء الجيش العربي الباسل حيث حظي هذلول الشمري بالرقم واحد كجندي في صفوفه وهو شرف لكل أبناء شمر، في إشارة منه إلى أن أبناء عشيرة الشمري كانوا من أوائل الملتحقين بركب الجيش العربي.

واستعرض الجربا مسيرة الانجاز التي شهدها الوطن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في جميع المجالات، مشيرا إلى جهود جلالته في دفع عملية الإصلاح.

وقال "اننا في الاردن نلتف حول راية جلالتكم لأن في حماك يا سيدي الامن والرخاء والحرية".

من جانبه قال الشيخ محمود الشعلان في كلمته ان الزيارة الملكية تركت معاني طيبة وشعورا بالاعتزاز بين ابناء العشيرة، وهذا نهج الهاشميين بالتواصل مع ابناء وطنهم من مختلف مناطقهم.

واضاف "انتم الهاشميون قادة عظام بما قدمتم من حرص على وطنكم وشعبكم بتوفير حياة كريمة للمواطنين، واننا باقون على العهد والوفاء ما حيينا".

واشار الشعلان الى جهود جلالته في تحسين الاوضاع المعيشية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والى نهج التواصل الذي يحرص جلالته على ادامته مع ابناء شعبه.

وقال الدكتور رياض العنزي في كلمته ان ابناء العشيرة يسيرون على نهج الآباء والاجداد في الانتماء لتراب الوطن والوفاء لقيادة جلالته الحكيمة والتي جعلت الاردن وطن حضارة وحرية ومساواة وبلدا مسلحا بالعلم والمعرفة.

وعرض العنزي عددا من مطالب ابناء عشيرته تمثلت في تخصيص الاراضي وتوفير فرص عمل في مؤسسات الدولة ودعم ابناء العشيرة في مواصلة مسيرتهم التعليمية.

والقى الشاعران لطيف العنزي ومحمد فناطل الحجايا، قصيديتن شعريتين تجلت فيهما انجازات الوطن ومآثر قيادته الهاشمية الحكيمة.

* عشائر الزبيد :

وفي مضارب عشائر الزبيد، التقى جلالة الملك عبدالله الثاني شيوخ ووجهاء وأبناء العشيرة، الذين خرجوا لاستقبال جلالته ترحيبا بقدومه إلى مضاربهم، مؤكدين التفافهم حول قيادة جلالته الحكيمة.

وزهت مضارب العشيرة بعبارات الترحيب والوفاء لجلالة الملك، الذي استمع إلى قصيدة شعرية ألقاها الشاعر حامد الذياب، حملت معاني العز والفخار والوفاء للوطن والقائد.

واكد الشيخ ممدوح الزبيدي في كلمته خلال لقائه بجلالته ان هذا اللقاء انعكاس حقيقي لعفوية العلاقة التي تربط جلالته وابناء شعبه.

وقال " نقدر الخيارات الصعبة والحساسة التي تستدعي رص الصفوف والالتفاف حول القيادة في خياراتها الاستراتيجية" ، واضاف اننا واثقون برؤيتكم ونهجكم الحكيم لتجاوز كل الصعاب والتحديات التي تواجه الوطن.

وقال اللواء المتقاعد اذعار الشنابلة في كلمته " يشرفنا ان نرحب بجلالتكم في مضارب العشيرة المخلصة في ولائها وانتمائها للقيادة الهاشمية" ، واشار الى ان تكريم جلالته للعسكريين والمتقاعدين وتخصصيه يوم وفاء لهم من كل عام دليل على مكانة هذه الفئة عند جلالته.

واكد ان امن واستقرار الاردن خط احمر لن نسمح لاحد العبث به ، مشيرا الى ان جلالته يصل الليل بالنهار لتحسين حياة المواطنين.

وقال المهندس مهدي سمير الطوافشة في كلمته " إن زيارة جلالته لمضارب العشيرة لحظة تاريخية مباركة ستبقى مطبوعة في وجداننا وقلوبنا وقد تراقص الشيح والدحنون بلقائكم في هذا الجزء من وطنكم العزيز".

وأضاف أن موقف شباب العشيرة يؤمن بالحراك السلمي الديمقراطي الذي يعزز مكتسبات ومقدرات الوطن، لا سيما وان جلالة الملك يقود الإصلاح بنفسه ، وعرض بعضا من مطالب العشيرة وتمثلت في زيادة حصتهم في مقاعد الدراسة في الجناح العسكري بجامعة مؤتة، وتطوير مستوى الخدمات ، وتوفير فرص العمل.

والقى الدكتور فرج حمد الزبيدي كلمة عبر فيها عن تقديره لجهود جلالته في بناء الأردن الحديث وترسيخ دولة القانون والمؤسسات والحفاظ على أمن الوطن وكرامة المواطن حتى غدا الأردن واحة امن واستقرار.

وقدر عاليا الزيارة التي تؤكد حرص جلالته على التواصل مع أبناء البادية والاستماع المباشر لهمومهم واحتياجاتهم وإشراكهم في عملية الحوار وصنع القرار.

وعرض عددا من مطالب أبناء العشيرة والتي شملت إنصاف المؤهلين في مسألة التعيينات الأكاديمية والإدارية في جامعة آل البيت، وتخصيص عدد من البعثات والمنح الدراسية الجامعية، وحل مسألة الواجهات العشائرية.

من جانبه قال الدكتور أحمد المزاودة في كلمته " من هذا الموقع أوجه لقائد الوطن تحية محبة وتقدير وولاء ، فهو من نستند إليه في بناء وحدتنا ونهضتنا وصلتنا بالتاريخ والمستقبل وفي صناعة الإنسان الأردني المخلص لوطنه وأمته".

وأضاف " نعاهد جلالتكم بالسير على دربكم وقد حملتم الراية ووقفتم بالأردن شامخا أبيا صامدا لا تزعزعكم المحن ، وأثبتم للعالم أنكم جديرون بمحبة شعبكم ، فنحن نحبكم آل هاشم ومعكم ماضون قولا وفعلا، ومن يقول غير ذلك نقول له تمهل فالأردن عصي على من أراد أن يمس أو يخدش أمنه واستقراره".

* عشائر السرحان :

وواصل جلالته جولته في البادية الشمالية بلقائه عشائر السرحان، وسط أجواء عكست حميمية العلاقة بين القائد وشعبه.

واصطف شيوخ ووجهاء وأبناء العشيرة لمصافحة جلالته ترحيبا بقدومه الى مضاربهم التي تزينت بالأعلام وصور جلالته ويافطات تؤكد التفافهم حول القيادة الهاشمية.

وعبر الشيخ ضيف الله الكعيبر السرحان في كلمة خلال اللقاء بجلالته، عن تقدير ابناء العشيرة لزيارة جلالته التي هي نهج الهاشميين في متابعة احوال شعبهم في شتى مواقعهم ، واكد ان ابناء العشيرة على عهدهم في الانتماء والولاء للعرش الهاشمي مشيرا الى جهود جلالته في قيادة عملية الاصلاح وتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين.

وقال ان ابناء البادية قادرون على ادراك ابعاد كل الاحداث التي تدور حولهم وفي مجتمعهم والتاريخ شاهد على ذلك وهم يعرفون كيف يتعاملون مع مختلف المستجدات ويدركون ان قيادتهم السائرة على خطى الاباء والاجداد ماضية لما هو خير الشعب.

واضاف انه لا ضامن للاردن الا القيادة الهاشمية التي ثبت انها تحكم بالعدل والمساواة وتكرس جهودها خدمة للوطن والمواطن .

من جانبه اعتبر النائب وصفي السرحان في كلمته زيارة جلالة الملك للبادية انها تشكل معادلة استثنائية تجمع القائد والشعب، وقال ان الاردن جابه عبر مسيرته العديد من التحديات والصعاب ونجح بفضل قيادته الهاشمية التي تحكم بشرعيتها التاريخية والدينية على تجاوز تلك الصعاب.

وعرض مجموعة من المطالب والاحتياجات لأبناء عشيرته والتي شملت جوانب تنموية وشبابية، وترفيع سما السرحان إلى لواء، وإتاحة فرص العمل، كما طالب بدعم جامعة آل البيت وبناء مراكز شباب وشابات في عدد من المناطق واقامة مراكز رعاية لذوي الاعاقات.

وقال الفريق المتقاعد فاضل علي فهيد ان ابناء عشائر السرحان يفتحون قلوبهم قبل ايديهم لاستقبال جلالتكم في مضارب العشيرة التي ما حاد ابناؤها يوما عن طريق الصواب وتقديم التضحيات.

واضاف ان ابناء السرحان ما كانوا يوما الا معكم ليقدموا التضحيات دون حسابات الربح والخسارة والمزاودة والمقايضة التي شوهت مفهوم المواطنة القائمة اصلا على التضحيات والحقوق والواجبات.

والقى الدكتور صايل فلاح السرحان كلمة عبر فيها عن اعتزاز شباب العشيرة بقيادتهم الحكيمة والتي تضع الشباب نصب عينها لايمانها بانهم صناع المستقبل وقادته.

وقال اننا ندرك حجم المخاطر والتحديات في المنطقة وهي تدفعنا للالتفاف حول القيادة وفق فهم ووعي تلك التحديات التي تدعو المملكة لضرورة تحقيق تقدم حقيقي في الاصلاح داخليا وخارجيا.

وعرض عددا من المطالب والاحتياجات وتمثلت باتاحة فرص العمل للشباب في محافظة المفرق وانشاء مجمع رياضي ومركز ريادي ومكافحة جيوب الفقر في المنطقة.

* عشائر النعيم والبري :

وصوب المحطة السادسة والاخيرة من الجولة توجه جلالة الملك عبدالله الثاني الى مضارب عشائر النعيم والبري، حيث التقى جلالته شيوخ ووجهاء وابناء العشيرة الذين اصطفوا لمصافحته.

وباجواء احتفالية، تزينت المضارب بالاعلام وصور جلالة الملك، وعلت في المكان الاهازيج والاغاني الوطنية.

ورحب الشيخ جهاد النعيمي بجلالة الملك باسم ابناء العشيرة، معتبرا ان اللقاء يعكس عمق العلاقة التي تربط القائد بشعبه، وقال " منذ تسلمكم قيادة الوطن وانتم تسعون لتحسين مستوى معيشة المواطن وبناء بلد نموذجي في التقدم والعطاء".

واضاف "انتم يا سيدي حريصون على مصلحة الوطن والشعب وجهودكم بشتى المجالات هي محط تقدير واعتزاز شعبكم الوفي" ، وشدد على ضرورة ان يكون قانون الانتخاب عصريا يحقق متطلبات جميع فئات المجتمع الاردني ولا يكون لصالح مجموعة او فئة تريد تحقيق مكاسب على حساب فئات اخر.

من جانبه قال الشيخ محمد النعيمي في كلمته ان الفرح الذي عم ارجاء البادية الشمالية هو تعبير صادق عن حب القيادة للشعب وحرصها على التواصل المستمر وتلمس احتياجات ابنائه.

واضاف " عرفناكم كما عرفكم التاريخ فارسا شجاعا تحكمون بالعدل والموعظة الحسنة وانتم الاقرب للشعب والاعرف باحتياجاتهم" ، وقال ان امامنا تحديات كبيرة وهي مسؤولية الجميع والوطن اكبر من كل المناصب والاشخاص ، فلا بد من الوقوف الى جانبه والحفاظ على مكتسباته.

وقال قاسم البري في كلمته ان العشيرة التي قدمت شهداء على امتداد تاريخها هي على العهد والوفاء لقيادتكم الحكيمة والتي تواصل الليل بالنهار في سبيل رفعة الوطن وازدهاره.

واشار الى حرص جلالته على تفقد احوال الاسر المعوزة والمحتاجين في شتى المناطق وتقديم الدعم وتوفير الخدمة لهم.

وترسخ الزيارة نهج التواصل والعلاقة الحميمة التي تربط جلالة الملك عبدالله الثاني مع ابناء شعبه حيث من المقرر ان يواصل جلالته لقاءاته مع ابناء عشائر البادية الشمالية غدا الخميس.

وتبادل جلالته وابناء عشائر بني خالد، والفواعرة ، وشمر وعنزه والرولة ، والزبيد ، والسرحان ، والنعيم والبري الحديث حول قضايا الوطن واحتياجات مناطقهم التنموية والخدمية.(بترا)








  • 1 سلطي 11-04-2012 | 03:05 PM

    نريد العدالة وايجاد فرص عمل للجميع..

  • 2 اردني 100% 11-04-2012 | 03:06 PM

    الله حيهم اهل البادية الشمالية

  • 3 سحاب ابو زيد 11-04-2012 | 03:09 PM

    والله والنعم من سيدناا حناا جنو دك بلدم نفدبك ونفد ي الا ر دن

  • 4 خازر حمدان العيسى 11-04-2012 | 03:22 PM

    اهلا وسهلا بالقائد المسيرة جلالة الملك عبد الله ابن الحسين عني انا الحاج حمدان على العيسى وعن عشيرة العيسى في الصريح اهلا وسهلا

  • 5 القاضي 11-04-2012 | 04:09 PM

    والله والنعم من اهل الحيزا

  • 6 مازن الحراسيس /الطفيله 11-04-2012 | 04:13 PM

    سيدي ابو حسين انت دوم بقلوبنه والك وللاردن كل الولاء والانتماء ونفديكم بأرواحنا.... والله تعالى نصيرك ليوم الدين

  • 7 العشائر المسيحية في الاردن 11-04-2012 | 04:23 PM

    سيدي ابو حسين احنا معك و احنا رجالك و جنودك بنصلي كل يوم رينا يحميك و يحمي بلدنا الاردن بلد السلام و المحبة ربنا يباركم جميعا

  • 8 مازن الفواز/ الطفيله 11-04-2012 | 04:25 PM

    مولاي عظيم العرب .... اهالي الطفيله الهاشميه بحبوك وبفدوك بكل اشي يملكوه وما بدنا تكون إلا تاج ونبراس الامه العربيه والله ولي التوفيق

  • 9 الى سحاب ابو زيد 11-04-2012 | 05:28 PM

    انا بعرف ان اهل سحاب ............
    ليش

  • 10 الصحفي حسن محاسنه 11-04-2012 | 06:28 PM

    حماك الله يا ملك البلاد والاعتزاز بالاهل والعزوة ابناء الاردن المخلصين

  • 11 محمد الجبور 11-04-2012 | 06:31 PM

    ونعم من جميع عشائر بن خالد و اخص بالذكر عشيرة القاضي و نعم والله

  • 12 اردني حر 11-04-2012 | 06:52 PM

    من عام نصف وانا طالب التشرف بمقابلتك يا مولاي ولكن أصحاب الكراسي البائدة لا يوصلون خطابي لك يا مولاي خوفا على مناصبهم الحساسة|، لقضية تتعلق بأمن الدولة!!!!! ومنهم على سبيل المثال لا الحصر معالي ناصر اللوزي معالي خالد الكركي معالي رياض أبو كركي معالي عامر الفايز معالي ناصر جودة عطوفة محمد الظاهر السيد اسامه العدوان سعادة غيث ملحس مشعل باشا الزبن سميح بينو محمد باشا الرقاد فراس بيك/ حسين المجالي العقيد صايل العبادي من لحرس الملكي الرائد جانتي جرندوقة من الحرس الملكي الرائد عبد الرحمن ملكاوي من الحرس الملكي الرائد خالد مهيدات من الحرس الملكي النقيب علي العشوي من الحرس الملكي دولةعون الخصاونةدولة معروف البخيت، المستشار هايل الفايز، يا مولاي ليس لدي أية مطلب مادي أو معنوي ولكن طلبي مقابلتك الأن يا مولاي لكي أكشف لك يا مولاي عن بعض رموز الفساد ..
    لأن هذا الجهاز حامي الأرض والعرض والوطن ولكن للأسف الى هذه اللحظة بعض رموزه يستغلون العباد والبلاد الى أبعد ما تتصور يا مولاي ولدي البراهين على كل كلمة بالحجة واالبرهان وانا متحمل مسؤولية ذكر هؤلاء الأشخاص أنفين الذكر. كيف تمت مقابلتهم والأتصال بهم والجلوس معهم. سوف يقولون لك يا مولاي انني كنت اطلب عدة أمور فعلا هذا حصل . ولكن الأن طلبي هو كشف الخداع من بعض من هؤلاء الأشخاص للبلاد والعباد ومقدرات الأردن. وقال الحسين رحمه الله ان الأنسان أغلى ما نملك ولكن للأسف هؤلاء الأشخاص باعوا البلاد والعباد يا مولاي!!!!!!!!!!!أرجو التلطف عليي يا مولاي الجلوس معك ممكن ان تعرف إسمي يا مولاي من اي شخص من هؤلاءأصحاب الكراسي البائدة!!!! وبالذات ....على سبيل المثال لا الحصر!!!!!!!!! لأنه هاتفني من هاتفه الشخص وقال لي تأتي تأخذ الأوراق ولى أمزقهم هذا مدير ...!!!وقلت له أ{يد مقابلتك يا باشا قالي لي تريد مقابلتي حتى تضيفني على القائمة!!!!!! يا عيب الشوم يا خسارة.. أرجوا من الشرفاء في الديوان الملكي التصرف والأتصال بي لكي أقابل مولاي صاحب الجلالة.
    من المحرر / ارجو الاتصال ب عمون .

  • 13 من عمان 11-04-2012 | 07:18 PM

    الملك بشحمه ولحمه جاي عندك..

  • 14 القويسمة 11-04-2012 | 08:03 PM

    حيهم بني حسن ,كل الولاء للقيادة الهاشمية

  • 15 فاطمه عبد الكريم الشرمان 11-04-2012 | 08:05 PM

    شرفت الشمال والوسط والجنوب والمملكه الاردنيه كامله لك منا كل الحب والولاء والانتماء

  • 16 الدكتور تركي بني خالد - الجامعة الاردنية 11-04-2012 | 08:06 PM

    اهلا بك سيدي ابا الحسين ابن الحسين، واهلا بولي عهدك الامين وصحبك الاوفياء في مضارب قبيلة بني خالد، وبين عزوتك واهلك في بادية الشمال، جنودك ومحبيك.

    جئت اهلا ووطئت سهلا، وسعد بك الوطن على امتداده. ادامكم الله وحفظ الاردن بلد الهاشميين الاوفياء، ونحن على العهد ماضون، فسيروا بنا نحو مراتب المجد، وبارككم رب العباد.

  • 17 العاصمة 11-04-2012 | 08:10 PM

    عشائر بني حسن دايما ترفع الراس وهي حافظة لهذا الوطن

  • 18 الزرقا 11-04-2012 | 08:36 PM

    هذا عهد عشائر بني حسن ترفع الراس وقت الشده

  • 19 أحمد محمد عواد أبودلو (أبو النورس) 11-04-2012 | 08:37 PM

    من الصريح الى عمان الف تحيه الى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وحاصه من عشيرة ال أبودلو .

  • 20 عصام الشريقي \ المفرق \ جامعة ال البيت 11-04-2012 | 08:47 PM

    حللت اهلا ووطأت سهلا اينما كنت يا مولاي فأنت مرحب بك يا تاج رؤوسنا ومليكنا المفدى يا زعيمنا وشيخ مشايخنا ورأس هرم بلادنا بك نزهوا وبك ننموا ومنك نستمد قوتنا وعزيمتنا انت الاب والاخ انت القلب والروح فأن كانت هناك شعوب تحرق وتقتل نفسها من اجل تغيير النظام فنحن مستعدون لحرق وقتل انفسنا من اجلكم ومن اجل وطننا الغالي فأنت الوطن والامة انت الروح واللهمة انت قلعة الاردن وجبالها وسهولها يا صقر العرب أسد هاشمي ملك انسان ادامك الله لنا ذخرا وسندا يا مولاي ابو حسين

  • 21 خالدي 11-04-2012 | 09:12 PM

    فقط توضيح بسيط للذين لا يعرفون بالعشائر الاردنية فقد قراءت اكثر من تعليق يحي عشائر بني حسن الكريمة والتي هي موجودة في المفرق لكن هذه الزيارة لم تكن لعشائر بني حسن انما كانت لعشائر البادية الشمالية بني خالد والسرحان وباقي العشائر الاخرى التي تقدر باعداد كبيرة وتتفوق في العدد عن عشائر بني حسن بالمفرق وتحية والف تحية لعشائر البدو وعشائر بني حسن

  • 22 هاشم الفراهيد 11-04-2012 | 10:19 PM

    الاردنيين معك مولانا

  • 23 عواد 11-04-2012 | 10:20 PM

    كل واحد يحكي عن حاله ... ما في حدا بمثل كل الاردنيين

  • 24 خلود الحجايا 11-04-2012 | 10:22 PM

    معك سيدنا

  • 25 الجبورو 11-04-2012 | 10:24 PM

    بكفي عشائرية ... يا خوان صرنا بالقرن ال 100000 ...

  • 26 صلا ح ابوالغنم - شمر 11-04-2012 | 10:58 PM

    ابوحسين غالي علينا وعلي كل من قل انا شمري

  • 27 لماذا يا عمون 11-04-2012 | 11:00 PM

    لماذا يا عمون اغفلتم المحطة الثانية من زيارة جلالة الملك

  • 28 محمود ابو عرب 11-04-2012 | 11:07 PM

    معك على الموت ابو الحسين

  • 29 موطني موطني 11-04-2012 | 11:08 PM

    العدل اساس الملك .

  • 30 عمر ملكاوي 11-04-2012 | 11:15 PM

    دمت لنا سيدي كلنا فدا وطننا الطهور وفدا التاج وفدى عيونك

  • 31 خالد 11-04-2012 | 11:29 PM

    الى المعلقين (العاصمةوالزرقا) يبدو أنكم لا تعرفوا شيئا عشائر البادية الشمالية غير عن عشائر بني حسن المحترمة..

  • 32 maison 11-04-2012 | 11:40 PM

    allah ye7meek ya sayedna w y6awel 3umrak

  • 33 هايل العبيديين 11-04-2012 | 11:44 PM

    دعى ملتقى عشائر محافظة الطفيلة في اجتماع عقد في نادي شباب الطفيلة ابناء المحافظة الهاشمية الى حضور المؤتمر الاول لتأسيس مجلس عشائر محافظة الطفيلة

    ويأتي هذا اللقاء الذي يضم كافة مناطق محافظة الطفيلة الى التحضير للأنطلاق الى مضارب بني هاشم في الديوان الملكي العامر لاقامة مهرجان وطني لأبناء الطفيلة والتشرف بالسلام على جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم راعي مسيرة الاصلاح الشامل الداعي الاول لمحاربة الفساد والمفسدين ، ليعلن ابناء الطفيلة الهاشمية التفافهم حول القيادة الرشيدة والوقوف الى جانب خطوات جلالة الملك المفدى .

    واعلن الملتقى في بيان صادر عنه عن اقامة المهرجان يوم السبت الموافق 14/4/2012 الساعة الرابعة والنصف على ساحات الملعب البلدي في منطقة البرنيس.

  • 34 لماذا 12-04-2012 | 12:26 AM

    ..الاردنيون ابنائك واوفياء لك ولا يستحقون الا فزعتكم ضد الفساد ,,,لقد باعوا مؤسسات الدولة ومقوماتهالقد اخذوا اللقمة من افواه ابنائك الذي يفدونك ويفدون الوطن دمائهم وابنائهم,,,ارجوك يا سيدي كرم ابناءك بمحاسبة الخونة الذين يريدون ان يهدمون البلد والنظام لا الشباب الاوفياء المطالبين بالاصلاح فهم ابناءك وينتظرون منك حبل النجاة لتنقذ السفينة قبل الغرق عندها لا احد ينتظر.

  • 35 عالمكشوف .منذر العلاونة 12-04-2012 | 01:27 AM

    زيارة العشائر الاردنيه سمه هاشميه تاريخيه انسانيه وقديمة .

  • 36 عشائر عمان 12-04-2012 | 02:47 AM

    ... حبيبتي عمان والاردنيين تاج على راسي الله يخلي العشائر الاردنية الدرع الحسين لهذه البلد.........على الله يحسو فينا....اردني مقهور

  • 37 زكي 12-04-2012 | 04:03 AM

    خلي الاسلاميين يشوفوا اسيادنا ومحبة الناس الهم.

  • 38 عدي عايد مناور الذهبي الشمري 12-04-2012 | 06:24 AM

    يالله حي شيخنا ...فيصل الجربا...وكل التحية الى اهلنا شمامرة سوريا..في القامشلي والحسكة...واميرنا ...امير شمر...الشبخ دحيم دهام الجربا

    تحياتي لعمون
    عدي عايد مناور الذهبي الشمري

  • 39 اردني وولائي بدمي 12-04-2012 | 07:33 AM

    اللي حكوا كلمات حكوها عشان مناصب اللهم ولا في الف واحد يحكي احسن منهم ....... من كل العشائر بل لا يفقهوا من العلم شي الا من رحم ربي من امثال الشيخ مازن القاضي والدكتور صايل والنائب وصفي والباقي اطلع من تحت الخبيزة ......... شايفك ..... وكلهم اللهم نفسي ما يتعرفوا على حدا .. انا اكتر ولاء منهم والله العظيم يكفي اني تعبت وصرت بالوقع الي انا فيه بذراعي .. ومتحدث ب 4 لغات ... وماجستير انكليزي ....

  • 40 عشائر ال خطاب/ معان 12-04-2012 | 11:17 AM

    دمتم سيدي عزا وفخرا نتباهى بكم اينما حللتم وكل التحيات لعشائر الشمال بني شمر وبني خالد والسرحان والزبيد والفواعرة والنعيم وعنيزة والله عز ومفخرة وحيالله عشائرنا الحجايا والحويطات السند والعزوة والله يحفظ الاردن واهله

  • 41 صيتان محمد العيسى / جامعة العلوم والتكنولوجيا 12-04-2012 | 11:45 AM

    اهلا بك سيدي ابا الحسين ابن الحسين، واهلا بولي عهدك الامين وصحبك الاوفياء ، وبين عزوتك واهلك في بادية الشمال، جنودك ومحبيك.

  • 42 د. عبدالله السرحان 12-04-2012 | 11:47 AM

    كل الولاء والانتماء الى قائد هذا الوطن ومليكه المفدى واهلا وسهلا بكم في مضارب اهل البويضا وقلائد الخيل "الســــرحان" لكم منا كل الدعم والوقوف جنبا الى جنب مع باقي العشائر لدحر كل من تسول له نفسه في اثارة اي نوع من انواع البلبه في بلدنا الحبيب.

  • 43 عطالله حسين حسن الرجوب/ الصريح 12-04-2012 | 11:56 AM

    اهلا بك سيدي ابا الحسين ابن الحسين، واهلا بولي عهدك الامين وصحبك الاوفياء في ، وبين عزوتك واهلك في بادية الشمال، جنودك ومحبيك.

  • 44 خالد محمد الشروش 12-04-2012 | 12:01 PM

    الله يحمي سيدنا ويطول عمره الطفيلة مشتاقة لكم يا سيدي وكل الولاء والانتماء لكم سيدي يا صاحب التاج

  • 45 خصاونه 12-04-2012 | 12:43 PM

    لو لم اكن خصاونه لوددت ان اكون مفرقاوي بكل فخر
    كل الولاء والانتماء للهاشميين

  • 46 رائد الشمري 12-04-2012 | 01:43 PM

    بعيداً عن المماحكات والمكايدات والمناكفات السياسية

    بعيدا عن مناضلي الميكرفون

    بعيدا عن الفوضى".

    بعيدا عن العصيان المدني والإضرابات والاعتصامات , والشعب يريد او لا يريد

    بعيدا عن كل الصخب السياسي و الاعلامي

    فأن وجودك بيننا عيد أخر ,,,,,,,,

  • 47 المفرق 12-04-2012 | 01:55 PM

    كل ما في المفرق هو لعشائر بني حسن ونحيي الملك على هذه الزيارة سواء الى الجهة الشرقية او الغربية من مناطق بني حسن

  • 48 صلاح الدين محمد حسن الهباشين 12-04-2012 | 02:19 PM

    نا سلطي اردني اعشق واحب الملك وتراب الوطن وانت بين اهلك وربعك ياسيدي ومولاي ونتمنى بزيارة الى مضارب عشيرة الهباشين -السلط والاردن اولا

  • 49 صلاح الدين محمد حسن الهباشين 12-04-2012 | 02:24 PM

    الله الوطن الملك ياردن حنا هلك ربعك حولك ملتفين ياصاحب الجلالة الله الوطن الملك يعيش يعيش يعيشششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششش هذا الاردن اردنا واغلى من الروح جلالة سيدنا بحبككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك

  • 50 السرحاني/القريات 12-04-2012 | 03:56 PM

    نورت بين ربعك السراحين

  • 51 مواطن 12-04-2012 | 03:58 PM

    والله اشي بفرح القلب يا جماعة هيك بدنا من الاول فكونا من الربيع العربي

  • 52 محمد لافي الغياث لسنعوسي 12-04-2012 | 07:47 PM

    الغياث جنودك الاوفياء ياسيدي الا الابد

  • 53 محمد العزي 13-04-2012 | 06:53 AM

    أهلا وسهلا بك مولاي صاحب الجلالة الهاشمية يا من احتواك الله وجعلك بين حسينين فأحسن خلقك واحبك واحبب عباده فيك يا ابن الحسين من سلالة هاشمية محمدية يا ابا الحسين نسلا هاشميا ابيا ونعم النسب ونعم النسل اي والله يصعب علي التعبير عما شعرت به عندما رأيتك يا مولاي فحبك يجرى في العروق مجرى الدم فهو متجد بالقلب ويشهد الله على دلك مولاي المعظم لمادا جسدي كله يرتجف عندما يراك والقلب تتسارع نبضاته فلرؤياك تقشعر الابدان ابتهاجا وفرحا وتتسارع دقات القلب حبا وطمعا في مصافحتك لا اعرف كم من الوقت احتاج في حياتي حتى تصافح يدي يدك وتقبل شفتاي جبينك الشريف فوالله اني اشتاق لرؤياك وانا اقف امامك حائرا كيف يمكنني الوصول اليك والسلام عليك وتقبيلك على جبينك رأيتك مرات عدة ولم تسنح لي الفرصة لغاية الان ولكن اتمنى العيش فقط من اجل تحقيق املي ومقابلتك لاعبر عن مدى حبي لك يا مولاي فانت الضامن الوحيد لان تبقى الاردن اردن والشعب الاردني اردني وانت الحامي بعد الله لاستمرار الاردن وشعبه وتقدمه واستقراره نعم مولاي انت الضامن وانت الميزان لاردننا الغالي وانت الدرع الحصين للاردن وطنا وشعبا تقف في وجه كل دي نفس مريضة ضعيفة تريد باردننا وبشعبه ما تريد باسم الاصلاح وهدا مالا نقبله ولن نقبله ونحن معك على الدرب سائرون فالقافلة بامر الله تسير والكلاب تنبح .

  • 54 الخلاوي السبارجه النعيمي 27-04-2012 | 03:10 PM

    تتشرف عشيرة النعيم في الباديه الشمالي وفي الاردن بزيارة سيد البلاد الملك عبدالله الثاني حفظه الله وسنبقى على العهد والوفاء لهاذا الوطن والقياده الهاشميه ونتمنى من الله العلي القدير ان يلم صفوف عشائر النعيم في الاردن وتزول جميع الخلافات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :