facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وريكات يعد بدراسة مطالب المهندسين الزراعيين


10-04-2012 08:02 PM

عمون- صلاح العباي - وعد وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات بدراسة مطالب نقابة المهندسين الزراعيين، المتمثلة بإنصاف المهندسين لعاملين في المؤسسة العامة للغذاء والدواء وإعطائهم علاوة فنية35 بالمئة من اجمالي الراتب أسوة بباقي المهنيين.

وفي اللقاء الذي جمع وفد نقابة المهندسين الزراعيين برئاسة المهندس محمود أبو غنيمة ونائب النقيب نهاد العليمي وحضور أعضاء مجلس النقابة ومدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات

ابو غنيمة ثمن الجهد الكبير والموقع المتقدم الذي تحتله وزارة الصحة في تقديم الرعاية الصحية لكافة المواطنين.

وجرى خلال اللقاء الحوار والنقاش حول مجموعة من المطالب المهنية والوظيفية للمهندسين الزراعيين العاملين في الوزارة.
وطالب ابو غنيمة بتعديل نظام الحوافز لزيادة ما يتقاضاه المهندسين الزراعيين العاملين بالوزارة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء اسوة بباقي المهن الأخرى نظرا للدور الذي يلعبه المهندس الزراعي والذي لا يقل أهمية عن دور الزملاء من المهن الأخرى أسوة بباقي زملائهم العاملين في الوزارات والمؤسسات المختلفة.

وشدد ابو غنيمة على ضرورة فتح أعداد اكبر من عيادات التغذية وعدم اقتصارها على بعض المراكز بل وشمول المستشفيات بذلك ، خاصة مع تفشي أمراض السمنة وظهور العديد من غير المختصين في هذا المجال.

وأكد ابو غنيمة أهمية إنصاف المهندسين الزراعيين المعينين في الوزارة والمستشفيات الخاصة تحت مسمى فني صحة بتغيير المسمى الوظيفي إلى مهندس زراعي وأخصائيي التغذية، كونهم من حملة الشهادة الجامعية في العلوم الزراعية تخصص تغذية وتصنيع غذائي وحاصلين على عضوية النقابة. و كذلك السماح للمهندسين الزراعيين أخصائيي التغذية والتصنيع الغذائي بممارسة دورهم بالمشاركة في الجولات الطبية الصباحية والمسائية .

من جانبه اشار الوريكات الى نيته اعادة تشكيل لجنة الحوافز في الوزارة لدراسة مطالب النقابة باعطاء الحوافز للمهندسين الزراعيين العاملين بالوزارة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء واعدا بالعمل على فتح عيادات تغذوية داخل المستشفيات الحكومية

واعلن الوريكات خلال اللقاء عن اعتبار المهندس الزراعي العامل في الوزارة ضمن الكادر الصحي، وطلب من المعنيين إشراك المهندس الزراعي ضمن الجولات الصباحية والمسائية على المرضى.

وطالب الوريكات بضرورة الاهتمام بالمهندس الزراعي العامل في المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومنحه الاهمية التي تليق به كونه يعتبر الحارس على قوت وغذاء المواطن الأردني.





  • 1 ابو عطيه 10-04-2012 | 09:43 PM

    برايي ان قطاع المهندسيين الزراعيين هم اهم فئه بالمجتمع العالمي كون هده الشريحه التي توفر لنا الغذاء والدواء الطبيعي كونهم ايضا يزرعون الاراضي بمساحات واسعه براي هم اهم من قطاع البناء الذي بادء بالزحف الصحراوي على حساب الاراضي الزراعيه لكم منا اجمل تقدير للمهندس الزراعي ووزير الصحه الوريكات كم انت رائع بانصاف هده الفئه من مجتمعنا الطيب ,
    درهم وقايه خيرا من قنطار علاج

  • 2 احمد 11-04-2012 | 02:04 AM

    نعم الرجل انت يا دكتور كثر اللة من امثالكم في وطننا الغالي

  • 3 بس بلاش 11-04-2012 | 02:14 AM

    هو صحيح لو في مهندسين زراعين فعلا وا الدليل انه ما في وضع الزراعه المترهل والمنحدر والمهندس الزراعي الحقيقي مكانه في الميدان والحقل مش في المكاتب وما بعرف الطيط من الغيصلان واتحدى لو يكون هنالك امتحان 5 جداره او تاهيل الا

  • 4 موظف في الغذاء والدواء 11-04-2012 | 02:50 PM

    الزراعيين بقارنو حالهم بالاطباء واطباء الاسنان والصيادلة والاطباء البيطريين...لو كل واحد يعرف حجمه كانت الدنيا بخير

  • 5 انت 15-04-2012 | 04:05 PM

    لا تنسى ياتكتور انة شهاداتنى الفرع العلمي لكي تدرس الهندسة مثلك مثلنى او انك جايب معدل 50 وذهبت الى روسيا

  • 6 مفيد 17-04-2012 | 02:24 PM

    اقول لتعليق رقم 5
    اذا انت مهندس ومش عارف تكتب صح
    الله يعوض على الصف الخامس

  • 7 مطلع جداامدير في الوزاره 22-04-2012 | 03:13 AM

    وزير الصحه باين عليه بظحك علي الكل صحتين معاليك. اعطيت العرموطي منصب امين المجلس الطبي لنايب النقيب ومدير صحه اربد لامين سر النقابه ومدير مستشفي لعضو مجلس النقابه. وهيك وين ماتروح بتاخذ معك النقيب وكانه نايب الوزير والعرموطي مكيف علي هاالوزير علي قد المقاس.سقي الله علي ايامك يا د صلاح المواجده ويا ياسين الحسبان كانت الوزاره وزاره.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :