facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القائمة الموحدة في المهندسين تعلن مرشحيها


10-04-2012 07:53 PM

عمون- صلاح العبادي - اعلنت (القائمة الموحدة) في نقابة المهندسين برنامجها الانتخابي ومرشحيها لخوض انتخابات مجلس نقابة المهندسين السادس والعشرين التي ستجري في الرابع من ايار المقبل.

وتضم القائمة النقيب الحالي المهندس عبدالله عبيدات لمركز النقيب والمهندس ماجد الطباع لمركز نائب النقيب، ومرشح الشعبة المدنية خالد ابو رمان والشعبة المعمارية بشار البيطار والشعبة الميكانيكية بادي الرفايعة ومرشحي الشعبة الكهربائية / شكيب عودة الله وذياب عامر وشعبة المناجم والتعدين سمير الشيخ والشعبة الكيماوية نضال البسطامي.

واعلنت القائمة التي تضم ( القائمة البيضاء وحزب الوحدة الشعبية والتجمع الهندسي للتغيير والتطوير وتجمع العمل الهندسي المستقل) في مؤتمر صحفي عقدته امس في مجمع النقابات المهنية عن برنامجها الانتخابي الذي تلاه المتحدث باسمها الدكتور حامد العايد ويشمل توسيع قاعدة المشاركة واللامركزية وإقرار التمثيل النسبي والاهتمام بالمهندسين الشباب تدريباً وتوظيفاً ومشاركة في كل التشكيلات والهيئات النقابية وتعزيز الاهتمام بمهنة الهندسة ورفع كفاءة التعليم الهندسي وربط مخرجاته بحاجة سوق ورفع وتطوير المستوى العلمي والمهني للمهندسين.

كما يشمل وفق الدكتور العايد الدفاع عن مصالح المهندسين في القطاعين العام والخاص والمهندسين المتقاعدين وتعزيز الخدمات التي تقدمها صناديق النقابة المختلفة وإيجاد خدمات جديدة مثل (صندوق نهاية الخدمة للزملاء المهندسين) وزيادة موجودات صندوق التقاعد وتعديل النظام بما يحقق المزيد من المزايا للمهندسين.

واكد البرنامج ضرورة تطوير العمل الاستشاري والمحافظة على تميزه والعمل على تصديره والتفاعل مع قضايا الوطن من خلال تعزيز دور النقابة في المجتمع المحلي والمسؤولية الاجتماعية والتفاعل مع قضايا الوطن والأمة المتمثلة في الإصلاح ومحاربة الفساد واستمرار دعم القضية الفلسطينية وقضايا الأمة المختلفة بالاضافة الى المحافظة على مركز النقابة الريادي في اتحاد المهندسين العرب والهيئات الهندسية العالمية.

ومن جانبه استعرض مرشح القائمة لمركز النقيب عبدالله عبيدات برنامج القائمة الانتخابي الذي تضمن توجه القائمة نحو تعديل قانون وانظمة النقابة وايجاد فرص عمل للمهندسين وتنمية قدراتهم والانفكاك عن المؤسسات الهندسية العالمية وتحقيق الفائدة لجميع المهندسين.

وقال عبيدات ان القائمة تسعى الى اشراك جميع المهندسين من مختلف الاطياف في جميع اللجان النقابية خاصة الشباب واعطاء دور للمهندسات اللاتي يشكلن حوالي 20 بالمئة من منتسبي النقابة مؤكدا اهمية الحفاظ على دور النقابة المحلي والعربي وسعيها لترؤس اتحاد المهندسين العرب في دوته المقبلة ومواصلة دعم القضايا الوطنية.

ممثل حزب الوحدة الشعبية المهندس كمال النمري قال انها المرة الرابعة التي يخوض فيها الحزب انتخابات النقابة ضمن القائمة الموحدة مشيرا الى توجه القائمة نحو توسيع قاعدة المشاركة في النقابة التي اعتبرها واحة للديمقراطية.

اما ممثل تجمع الهندسي للتغيير والتطوير المهندس محمد الهندي ان هدف التحالف هو الارتقاء بالنقابة والعمل للحفاظ عليها واضافة ما يمكن اضافته للعمل الهندسي والنقابي وفقا للبرنامج الانتخابي الذي تم التوافق عليه.

وقال ممثل التجمع الهندسي المستقل المهندس زياد ابوشمسية ان القائمة امام مهام كبيرة في الحفاظ على النقابة وتطويرها والبقاء في القمة داعيا الى تعديل قانون النقابة بما يضمن تطبيق القائمة النسبية في الانتخابات وتحقيق حرية تنقل المهندسين بين الدول العربية.





  • 1 اشي بيضحك 11-04-2012 | 01:50 PM

    ههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • 2 م مدحت الخطيب 11-04-2012 | 02:14 PM

    الى الامام لتحقيق الانجاز تلو الانجاز


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :