facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سوريا تلتزم بتنفيذ خطة عنان


10-04-2012 03:42 PM

عمون - أكد سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي أن اللقاء الذي جمعه مع نظيره السوري وليد المعلم في موسكو جاء في لحظة حاسمة بالنسبة لسورية ولمنطقة الشرق الأوسط برمتها.

وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وليد المعلم عقد في ختام مباحثاتهما اليوم أن روسيا ومنذ بداية الأزمة في سوريا، المستمرة منذ أكثر من عام وحصدت ارواح بضعة آلاف من المدنيين والعسكريين، دعت إلى وقف العنف وترك مسألة تقرير المصير للسوريين أنفسهم وحل القضايا الداخلية من خلال الحوار الشامل بدون أي تدخل خارجي.

وأشار الى أن هذا التوجه مسجل في بيان مجلس الأمن الدولي، الذي تم اتخاذه تلبية للاقتراح الروسي في آب من العام الماضي.

واشار لافروف إلى أن روسيا دعمت مبادرة جامعة الدول العربية التي صدرت في تشرين الثاني من العام الماضي، عندها أرسلت بعثة مراقبين من العرب، لكن "للأسف أوقفت المهمة من قبل القائمين عليها".

وأكد الوزير الروسي أنه اليوم "لا نريد نبش الماضي بل نفضل التركيز على التمهيد للمسار السياسي"، مضيفا أن موسكو أيدت تعيين كوفي عنان، كمبعوث عربي وأممي إلى سورية، كما أيدت خطته التي تتضمن ستة بنود، و"تحدثنا مع عنان في موسكو حول جميع القضايا المتعلقة بمهمته".

واوضح لافروف ان محادثاته مع المعلم تطرقت إلى مسألة تنفيذ دمشق لخطة "6 بنود"، وأن الجانب السوري أعطى تأكيدات بالتزام السلطات بالخطة وبدء تنفيذ البند المتعلق بوضع الجيش في المدن.

ولفت لافروف إلى ان الجانب الروسي خلال المحادثات شرح تقييمه بأن تصرفات السوريين كان يمكن لها أن تكون أكثر نشاطا وحزما حيال تنفيذ المسائل المتعلقة بالخطة، مشددا في الوقت ذاته أن موسكو لا يمكن لها أن تتجاهل بأن مقترح عنان لم يتم الموافقة عليه من قبل أكثرية المجموعات المعارضة ومن بينها المجلس الوطني.

وتابع القول إن شركاء المجلس الوطني السوري على الساحة الدولية وقبل أن يبدأ عنان بوضع خطته حكموا عليها بالفشل، داعيا المعارضين والدول التي تؤثر على المعارضة، وخاصة المسلحة منها، أن تستخدم هذا التأثير لوقف اطلاق النار على الفور، كما تنص عليه خطة عنان.





  • 1 لالالا 10-04-2012 | 05:47 PM

    انت يا لافروف سبب قتل السوريين السوريين فالدور جيك جايك و الله ينتقم منك

  • 2 لالالا 10-04-2012 | 05:47 PM

    انت يا لافروف سبب قتل السوريين السوريين فالدور جيك جايك و الله ينتقم منك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :