facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




تأسيس التيار الديمقراطي الاجتماعي


10-04-2012 03:22 PM

عمون - يلتقي نشطاء من مختلف المحافظات مساء السبت في مركز الحسين الثقافي برأس العين لبحث مشروع التيار الديمقراطي الاجتماعي.

وقال النائب جميل النمري أن أعضاء حزب اليسار الديمقراطي سابقا وفعاليات من الحراكات ومثقفين ونوابا سيشاركون في اللقاء الوطني الذي قد يقرر انشاء حزب يقوم على الفكر الديمقراطي الاشتراكي الذي تقوم عليه أحزاب كبرى في اوروبا والعديد من بلدان العالم الثالث ويربط بصورة وثيقة بين فكرتي الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وأضاف النمري ان حزب اليسار الديمقراطي كان يتطور بهذا الاتجاه لكنه عاش في ظروف ضمور الديمقراطية والحياة الحزبية وجرت محاولات لانشاء تجمع ديمقراطي في بعض المراحل، وفي العام 2007 قرر أعضاء الحزب رفض الخضوع لقانون الاحزاب الجديد والعمل كمنبر فكري فقط لحين نضوج مرحلة التغير وهو ما يحصل اليوم.

وأوضح النمري أن كثيرين لم يمكن الاتصال بهم مباشرة، ووجه لهم ولكل من يؤمن بالفكرة التوجه في الرابعة من مساءالسبت الى مركز الحسين الثقافي في عمان للمشاركة في القرار.

ولفت إلى أن هناك جماعات سياسية أخرى تشكلت اضافة الى العديد من الشخصيات الفاعلة قريبة من نفس الفكر وسيبحث الاجتماع امكان التلاقي معها في حزب واحد أو على الأقل تحالف سياسي انتخابي في المرحلة الحالية.





  • 1 منكذ 10-04-2012 | 03:58 PM

    الديمقراطية فكرة منافية للشرع ولا يجوز تبنيها ممن شهد بأن لا إله إلا الله محمد رسول الله.. الحكم لله وحده ولا يجوز للبشر أن يدعو أن لهم الحق في التشريع لأنفسهم ولا لغيرهم.. يقول تعالى: " فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليمه" ويقول تعالى: " إن الحكم إلا لله العزيز الحكيم"

  • 2 اردني 10-04-2012 | 07:56 PM

    مشروع جيد وواعد نرجوا له التوفيق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :