facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترقب حذر عشية محادثات المعلم- لافروف


10-04-2012 12:03 PM

عمون- أكد نشطاء ان قصفا للجيش السوري أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 115 شخصا في محافظة ادلب خلال 48 ساعة الماضية، وأن الجيش اعتقل 35 رجلا وقتلهم خلال العمليات العسكرية بالمنطقة.

ونقلت وكالة رويترز عن الناشط محمود قوله "نحن نجمع جثث القتلى ونحدد هوياتهم منذ أمس"، مضيفا أن القتلى "الخمسة والثلاثين شبان بين 18 و26 سنة، اعتقلوا في مدرسة عندما اجتاح الجيش (قرية) البشيرية وقتلوا باطلاق الرصاص على رؤوسهم وصدورهم".

بدورها أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) أنه جرى تشييع جثامين 25 شهيدا من عناصر الجيش وحفظ النظام استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في محافظات ريف دمشق ودرعا واللاذقية وحلب وادلب ودير الزور.

وأضافت أن الجهات المختصة أحبطت محاولتي تسلل لمجموعتين إرهابيتين مسلحتين من لبنان إلى سوريا بريف تل كلخ في محافظة حمص. وأكدت أنه جرى القبض على عدد من الارهابيين في حماة وضبطت بحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

في سياق آخر قالت سانا أن 227 مطلوبا من محافظة أدلب سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة.

إلى ذلك، أعلن أمس ان المبعوث الاممي إلى سوريا أن كوفي عنان ينوي زيارة مخيم للاجئين السوريين في تركيا اليوم، في طريقه لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين في إيران.

وكان مسؤول تركي أكد إصابة اثنين من السوريين ومترجم تركي في مخيم حدودي للاجئين جراء إطلاق نار من داخل الأراضي السورية.

المعلم في موسكو

ويجري وزير الخارجية السوري وليد المعلم محادثات اليوم الثلاثاء مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، التي وصلها أمس تندرج في إطار المساعي المبذولة لإيجاد حل للأزمة السورية.


وقال الخبير الروسي سيرغي ديميدينكو في مقابلة مع وكالة أنباء "نوفوستي" إنه لا يتوقع أن تسفر المحادثات الروسية السورية في موسكو عن "اختراق" على مسار الجهود المبذولة لإخراج سورية من أزمتها، وذلك لأن قسما من المعارضة السورية يصر على ضرورة الإطاحة بالرئيس بشار الأسد، رافضا أي حل آخر.


ورأى ديميدينكو أن "المطالب كافة" موجهة إلى الأسد في حين أن "المعارضة ليست مطالبة بشيء"، معتبرا أن هذا يمنع تحقيق التقدم في اتجاه إيجاد حل يُخرج سورية من أزمتها.


بدوره عبر الخبير الكسندر شوميلين من معهد الدراسات الأميركية عن شكوكه في إمكانية أن "يستمر الأسد في تقديم التنازلات للمعارضة" بسبب اعتقاده أنه تغلب على المعارضة عسكرياً.


وقال شوميلين إنه لا ينتظر تحقيق "الاختراق الضروري لتطبيق خطة السلام" التي اقترحها مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي أنان، على الأقل قبل يوم 10 نيسان، مشيرا إلى أن كلا من الطرفين المتنازعين السوريين حدد موقفه ولا يبدو مستعدا للتنازل عنه.
(وكالات)





  • 1 فوزي السلطاني 10-04-2012 | 12:11 PM

    الله ينصر الاسد على العملاء والمخربين والعابثين والمغرر بهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :