facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وتستمر المذبحة

10-04-2012 03:58 AM

لا يزال شلال الدم السوري غزيراً قانياً من النساء والشيوخ والأطفال والرجال العزل المدنيين، ولن نلوم النظام على قتال الجيش السوري الحر فهذه معركة رجال بالرغم من الفارق في التسليح لكن لن نسكت على الجريمة العظيمة اليومية البشعة في حق شعب بأكمله. إن المشهد الحالي هو صورة حية لرئيس يخطف أرضاً وشعباً ويدرب جيشه على أجساد هذا الشعب المنكوب، نعم يتم كل ذلك حرصاً على السلطة التي سيتركها هو وحزبه ولو بعد حين. إن كل واحد من الأفراد وكذلك الانظمة يصنع تاريخه بيديه، فما الذي سيسجله التاريخ لهذا الرئيس والفئة الحاكمة معه ؟؟! كنا في بداية عهده نقول إنه شاب متعلم وطبيب إنسان وليس مسؤولاً عما جرى قبله، وكتبت شخصياً في هذا السياق، وكانت المعارضة المشردة ( ومنها المعارضة الإسلامية ) تقول ذلك وتم إيصال أكثر من رسالة لسيادته لطي صفحة الماضي والبدء من جديد، وكانت النتيجة سلبية بل قام الرئيس نفسه بشن هجوم عليهم والتهكم عليهم. وما دام الأمر كذلك فلم يعد مقبولاً من أحد أن يتلون في هذه المسألة، فإيران تعلن وعلى رؤوس الأشهاد أنها مع النظام السوري وكذلك فعل حزب الله، وهذا مفهوم في السياق المذهبي والمصلحي لكنه لا علاقة له بالحق والإنسانية واحترام إرادة الناس. يفترض فيمن اكتوى بنار الدكتاتور أن لا يقف إلا مع المظلوم، ويفترض فيمن يدعي المقاومة أن يكون مع المظلومين لأن المقاومة موجهة للظلم. وإذا كانت هذه الجهات متلاحمة لأبعاد طائفية فإن غيرها غير معذور في إعلان الموقف الحق إلا أولئك الذين لا يزالون يقبضون عبر الحدود ومن السفارات.
لابد أن تكون المواقف واضحة فالدم لا يقبل المجاملة وبكاء الأطفال والنساء لا يرحم، فنحن أمام جريمة لا تضاهيها جريمة، جيش بكامل عتاده يقتحم المدن والقرى ويجري فيها مناورات بالذخيرة الحية لا نراه إلا في الأرض السورية، وليت الأمر يقف عند القتل بل التشويه والمُثلة بالجثث وإحراقها وإخفائها عن ذويها واستخدامها للتضليل الإعلامي بالادعاء أن قاتليها هم « العصابات المسلحة « !! فعلاً قاتلوها هم العصابات المسلحة للنظام الذين اعترف لهم بذلك «طارق الهاشمي « يوم أكد أن عراقيين مذهبيين يقاتلون مع النظام السوري وهو ما أكده سوريون يوم قبضوا على عناصر أجنبية تقاتل مع النظام ووجدوها تتكلم الفارسية !!!!.
نحن بانتظار الثلاثاء الحمراء التي هي مهلة مجلس الأمن لنرى ما الذي سيفعله مجلس الأمن وهل سيحقق الأمن لشعب سوريا الذي ينتظر إنصاف المجتمع الدولي له بأن يوقف آلة الدمار اليومي وأن يرعى عملية تحول ديموقراطي تزيل الظلم والدكتاتورية ونظام الحزب الواحد.


الرأي





  • 1 هلا عمي 10-04-2012 | 05:17 AM

    يا خي نفس تهتم بالشان الداخلي مش ملاقيين حكي

  • 2 م. مأمون 10-04-2012 | 06:24 AM

    اولا: تحية الى الشعب السوري والى شهداءه الابرار العسكريين والمدنيين.
    ثانيا: المقالات العاطفية لا تقنع احدا، والحديث من جانب واحد هو إغفال الى الحقيقة. وهنا أسال الكاتب ما هو رأية بالدور الخليجي من الازمة في سوريا وكيف يفسره علما بان الحديث اصبح علنيا على صفحات الجرائد والمؤتمرات ووسائل الاعلام ؟ وماذا عن تسليح المعارضة والمسؤولية الناتجة عن ذلك بإراقة الدم السوري؟ وماذا عن المقاتلين غير السوريين من جنسيات مختلفة والدافع الذي اتى بهم القتال في سوريا؟ وانه تم القبض على اعداد منهم.وما هي حقيقة الدور التركي ؟ ومخطط اردوغان من المنطقة. والاهم لماذا تقف روسياو الصين مع حل الازمة السورية سلميا وترفض بقية الدول ذلك؟ وما هو رايك بالمعارضة التي تستعين بالخارج وتطلب التسليح غير ابهة من نتائج ذلك مزيدا من الدماء التي سوف تسفك.
    كلها أسئلة مشروعة وبحاجة الى اجابة، وبعد الاجابة نستطيع ان نفهم المعادلة السورية في المحيط العربي.
    الكاتب المحترم لا اعتقد منطقيا ان جيش تعداده 650000 بحاجة الى 1000 او عشرة الاف اخرين يحاربون معه لا من ايران او حزب الله، فمقولة ان الجيش السوري هو جيش طائفي سقطت.
    اخيرا لم افهم ما تعنيه بالمعارضة الاسلامية وما هي بقية المعارضة ؟؟؟؟؟؟ وهل التحريض على القتل والفتاوى الخاصة بذلك يندرج ضمنها؟
    بالله عليك لو كان هناك محاضرتان بنفس التوقيت واحدة للبوطي والاخرى للعرعور ايهما تختار ان تسمع ؟ وبايهما تنصح ابناءك؟
    وشكرا

  • 3 راعي مثقف 11-04-2012 | 01:58 AM

    دكتورنا العزيز الاترى ان المعارضه قد ارتكبت خطيئه كبرى عندما حملت السلاح الملوث ضد الجيش السوري فالعين بالعين والبادي اضلم

  • 4 أردني مغترب 11-04-2012 | 10:44 AM

    لا أدري لماذا العرب لهذه اللحظة يصرون على الوقوف مع المجرم بشار وجيشه وحزبه؟؟؟ ألهذا الغباء قد وصلنا وإلى هذه اللحظة؟!!!!
    لا حول ولا قوة إلا بالله

  • 5 أيمن عريقات 11-04-2012 | 10:54 AM

    اللهم نصرك ورحمتك على عبادك المستضعفين.... جزاك الله كل خير يا د. بسام.
    النظام السوري الطاغوتي الخائن لشعبة وأمته الى زوال؛ الأردن الأقرب للجرح السوري النازف ولا بد من النصرة للمظلومين ورد الظالم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :