facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الصحة"تؤكد جاهزية مستشفياتها خلال أيام العيد


12-10-2007 03:00 AM

عمون -بترا- أمل التميمي..
أعلنت وزارة الصحة جاهزية جميع مستشفياتها لإستقبال الحالات المرضية خلال أيام العيد على مدار الساعة وتأمينها بالكوادر الطبية والتمريضية والأدوية.
وقال مساعد الأمين العام لشؤون المستشفيات الدكتور ضيف الله اللوزي لوكالة الأنباء الأردنية.. إن الوزارة تأكدت من جاهزية سيارات الأسعاف وصلاحية مولدات الكهرباء وتوفر المياه ووحدات الدم الاحتياطية في بنوك الدم في كافة مستشفياتها.وعن توفر الكوادر الطبية أشار إلى تواجد مناوب إداري وكامل طواقم الإسعاف والطوارئ في مناوباتها"شفتات العمل"وكذلك مناوبين اختصاصيين في الأقسام في كل مستشفى على مدار الساعة وأخرين في المنازل يستعان بهم في حالة حدوث الطوارئ.
وأضاف أن الوزارة زودت المستشفيات بكميات من الأدوية الأساسية والضرورية للحالات الطارئة تكفي حاجتها كما وفرت الكوادر التمريضية وأمنتها بوسائط نقل من أماكن سكناها إلى المستشفى.
وعن أوقات دوام المراكز الصحية أوضح مساعد الأمين العام لشؤون مديريات الصحة الصيدلاني اسماعيل السعدي أن المراكز الصحية الشاملة التي تعمل على مدى24ساعة والمراكز الصحية الأولية في المناطق النائية فقط ستكون في استقبال المراجعين خلال عطلة العيد.
وكثفت المؤسسة العامة للغذاء والدواء من إجراءات الرقابة على المؤسسات الغذائية التي يزيد نشاطها في فترة العيد على فترتين صباحية ومسائية ابتداءً من يوم غد الجمعة.
وتشمل أعمال الرقابة في هذه الفترة وفق مساعد مدير الغذاء في المؤسسة لشؤون محافظة العاصمة الدكتور محمد الخريشا التفتيش على المطاعم المختلفة بما فيها مطاعم تقديم الوجبات السريعة ومحال بيع وتصنيع الحلويات والسكاكر..داعياً المواطنين إلى تقديم الشكاوى حول المخالفات غير الصحية التي ترتكبها المؤسسات الغذائية عبر الخط المجاني للمؤسسة رقم 0800022660.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :