facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطباء وممرضون وزوار ياكلون ويشربون ويدخنون جهارا نهارا دون رادع او رقيب


04-10-2007 03:00 AM

? كافيتريا مستشفى خاص استغلت اغلاق المطاعم وتكفلت بايصال المشروبات الساخنة الى المكاتب المجاورة في نهار ايام الشهر الفضيل

? مدير مستشفى للحقيقة الدولية: اشكركم على معلوماتكم وساغلق الكافتيريا وسنتخذ الاجراءات ضد من ينتهك حرمة الشهر الفضيل

? مدير مستشفى خاص: ما ينطبق على المطاعم ينطبق على كافيتريات المستشفيات الخاصة

? مدير التسويق في احد المستشفيات المنتهكة لحرمة رمضان: الصوم او عدمه حرية شخصية يجب العمل بها!

? شاب:علمت ان تناولي للطعام والشراب والسجائر ممكن في كافتيريا احد المستشفيات فأصبحت زبونا دائما لها في رمضانرغم التعليمات المشددة التي أصدرتها وزارة الداخلية الأردنية قبل شهر رمضان حول منع المطاعم والكفتيريات من ممارسة عملها خلال نهار أيام رمضان المبارك وتحذير محافظة العاصمة من مغبة مخالفة كافة المحلات المخالفة والمنتهكة لحرمة الشهر الفضيل إلا أنه تبين قيام بعض المستشفيات الخاصة في العاصمة عمان بفتح أبواب كفتيرياتها طوال نهار رمضان أمام المرافقين والزوار وبعض الأطباء والمدراء ليحتسوا القهوة ويتناولوا الطعام والشراب دون اعتبار لحرمة شهر الرحمة والمغفرة.

انتهاكات صارخة

“الحقيقة الدولية” وعندما تناهي لعلمها ممارسة هذه الانتهاكات دون خجل او وجل رصدت وعلى مدار عدة أيام بالصوت والصورة انتهاكات صارخة لحرمة الشهر الفضيل في بعض المستشفيات الخاصة ومها مستشفى (أ.خ) و مستشفى (أ.ل و أ.هـ ) حيث تم تسجيل مواد فلميه لأطباء وطبيبات وممرضات ومراجعين يتناولون الطعام والشراب نهار شهر رمضان الفضيل دون أدنى إحساس بالمسؤولية الدينية تجاه مشاعر الصائمين المسلمين.

يا حرام ...

ولم يقف الأمر عند ذلك بل إن كفتيريا مستشفى “أ.خ” تقوم بتزويد المكاتب المجاورة للمستشفى بالمشروبات الساخنة وبعض الأطعمة جهارا نهارا بحسب الشاب (م-ي) الذي أكد لـ “الحقيقة الدولية” انه من رواد كفتيريا المستشفى المشار إليه مع عدد من الشباب كل يوم لتناول الطعام والشراب وشرب القهوة والتدخين في كفتيريا المستشفى ذاته.

وأوضح (م-ي) أن عددا من أصدقائه اعلموه أن كفتيريا المستشفى تعمل نهار رمضان الأمر الذي دفعه للذهاب للكفتيريا بشكل يومي لافتا في الوقت ذاته الى أن ما تسمح به الكفتيريا من الصعب ممارسته في الشارع العام نظرا لوجود تعليمات مشددة من وزارة الداخلية تتعلق بصون حرمة الشهر الفضيل وعدم انتهاكه.

أما في مستشفى (ا. ب) فلم يكن الوضع أفضل حالا حيث تقدم الكفتيريا العائدة له المشروبات الساخنة والباردة منذ الصباح الباكر دون الأخذ بعين الاعتبار مشاعر الصائمين من قبل مرافقي المرضى في مشهد تضرب فيه توجيهات وزارة الداخلية وتحذيرات وزيرها عيد الفايز من مغبة إقدام احد المحلات على انتهاك حرمة الشهر الفضيل والتي اعتبرها في تصريحات صحفية للحقيقة الدولية خطا احمر لدى الحكومة الأردنية ولا يجوز انتهاكه.

اطباء وممرضون ينتهكون حرمة رمضان

وبسؤال الحقيقة الدولية لبائع في كفتيريا مستشفى (ا –خ) عن التعليمات التي تلقاها من إدارة المستشفى قال: انه يمارس البيع منذ اليوم الأول من الشهر الفضيل وبشكل اعتيادي، مؤكدا عدم تلقيه أية تعليمات من الإدارة بإغلاق الكفتيريا خلال شهر رمضان او السماح بالبيع للمرضى فقط.

وأكد البائع انه يزاول البيع للمراجعين والمرافقين والأطباء والإداريين على حد سواء لافتا الى أن الأطباء والممرضين هم الأكثر إقبالا على الكفتيريا خلال النهار لتناول المشروبات الساخنة والتدخين.

حرية شخصية

وأمام هذه المشاهد وما رصدته “الحقيقة الدولية” من انتهاكات صارخة وباستهتار هذه المستشفيات وفتح أبواب الكفتيريات العامة فيها فان ذلك لا شك يسجل انتهاكا صارخا لحرمة الشهر الفضيل، في بلد إسلامي مثل الأردن، وحرصا من الحقيقة الدولية على حرمة رمضان فان فريقها الصحفي الميداني الذي قام برصد هذه الانتهاكات الصارخة سجل أيضا مواقف ايجابية تساهم في الحفاظ على حرمة الشهر الكريم تمثلت بإصدار مدير مستشفى (م- ت) قرارا بإغلاق كفتيريا المستشفى طوال شهر رمضان المبارك.

الى ذلك أكد مدير التسويق في مستشفى ( م ـ خ) أن إدارة المستشفى لا تستطيع معرفة ما إذا كان الشخص الموجود في الكفتيريا مرافقا للمريض او من خارج المستشفى أصلا موضحا ومن خلال حديثه انه لا يمانع شخصيا في بقاء الكفتيريا مشرعة أبوابها في شهر العتق من النار ولم يبد أية نية لإغلاق الكفتيريا العامة معتبرا أن الصوم او عدمه حرية شخصية يجب العمل بها.

من جانبه شكر مدير مستشفى ( م- أ) الدكتور ( ي ـ م) الحقيقة الدولية على ما رصدته في المستشفى الذي يديره وأكد انه لا يعلم إذا كانت الكفتيريا التابعة لمشفاه تقوم ببيع المشروبات الساخنة لبعض الموظفين في الشهر الفضيل، لافتا الى انه سيتخذ إجراءات مشددة حيال الموظفين الذين لا يراعون حرمة رمضان من خلال تناولهم للمشروبات الساخنة والأطعمة.

وبسؤال الحقيقة الدولية عن عدم معرفته عن تناول الموظفين المشروبات في كفتيريا المستشفى في الطابق سالب (2) أكد أن هذا يعد مخالفة كبرى للشهر الفضيل، مشددا في الوقت ذاته على عدم السماح باستمرار فتح الكفتيريا تحت أي ظرف من الظروف.

أما فيما يتعلق بالمستشفى الذي سبق واشرنا لإغلاق مديره الدكتور ( ف ـ ح) للكفتيريا التابعة له منذ الأيام الأولى لرمضان فقد أكد مديره خلال اتصال أجرته الحقيقة الدولية أكد إصداره قرارا يقضي بإغلاق الكفتيريا طوال أيام الشهر الكريم صونا لحرمة الشهر المبارك ولمشاعر الصائمين مشيرا الى أن التوجيهات الصادرة عن وزارة الداخلية حول إغلاق المطاعم تنطبق على الكفتيريات التابعة للمستشفيات معتبرا المستشفيات التي تسمح للكفتيريات فيها بفتح أبوابها خلال رمضان ترتكب بفعلها هذا خطأ فادحا حيال مشاعر الصائمين وتوجيهات الحكومة القاضية بصون حرمة الشهر المبارك.

المصدر : الحقيقة الدولية ـ عمان ـ نضال الخرشة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :