facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نكرة بآلاف المعارف .. هَزُلـَتْ


mohammad
20-10-2011 04:14 AM

كتب: محمد علي يوسف عكور - رحم من تغنّى بقوله:" وكم رجل يُعد بألف رجل" ، ولو طال به العمر لثنى يراعه ، وكف لسانه وما قالها ، لأنها أصبحت اليوم تقال في " شلعوط" وزَنتهُ السياسة بألف رجل . نعم هذا ما تمخض عن صفقة حماس مع صهيون، فقد وافقت صهيون على الإفراج عن ألف أسير فلسطيني ، مقابل الإفراج عن " جلعاد شاليط".

إنها صفقة رابحة لحماس ، إذ تـَحقق فيها نصرٌ كبيرٌ لها بالإفراج عن شرفائها مقابل "تسييب الشلعوط" . هذه صفقة رابحة في عالم السياسة ، لكنها صفعت الأمة على وجهها ، فقد بّينت ثمن الإنسان في بلادنا ، وكيف تقيّم المحافل الدولية الصهيونية مكانته. جلعاد شاليط المحتل المغتصب ، الذي تلوثت عروقه يرجس تاريخه، يساوي ألفا من الشرفاء الأبرياء الذين يموتون دون أعراضهم وأرضهم ودينهم. هذه الموازيين تفلق جبل ثبير قهرا، وتخرم البحر انتهاكا .

وما يفتت الفؤاد ألما هو ما نراه ، فكيف يفاوض قومنا بني صهيون، وهم يعرفون أن مليار مسلم لا يساوون في ميزانهم علجا من علوجهم؟!! كيف يتبجحون بالسلام المنهوك، والدبلوماسية المرذولة على طاولات لم يقبلونا لها أرجلا . ولعلنا نتذوق ذلك حينما نسمع ساسة العالم يتباكون على حرية جلعاد، وينادون بحقه ، طامسين الملايين تحت رماد حروبهم . ولقد عموا وصموا عن حقنا حين اعتقلونا في بلادنا فحولوها سجنا من طنجة إلى البصرة ، يحرسه لهم حملة سياط الماسون . وأشدّ ما يفتك بنا تلك الوداعة العربية الباهتة ، فنتأرنب يوما بعد يوم ، ويستأسدون لحظة بلحظة.
رحم الله الربعيّ بن عامر حينما حاور كسرى الفرس كالندّ الغالب ، وهو راع ٍ لم يكتمل عليه ثوبه ، ولم تمتلئ بعدُ بطنه. ولكنه امتلئ كبرياء زلزل عرش كسرى . ماذا يقول ربعيّ لو رآنا منبطحين بالجملة ، ليعفو عنا علوج الماسون مقابل صفحنا عن ذئب من ذئابهم الغاشمة.

إذا كان الوجود الصهيوني كلّه نكرة في سِفر التاريخ ، فماذا يكون جلعاد في هذه النكرة؟ وإذا كانت أمتنا كل ألف منها بجلعاد ، فأين نحن في ميزان التاريخ بعد أن كنا كعبة المعارف ؟! هكذا إذن نكرة بآلاف المعارف، في زمن النكرات . وياليتنا بقينا " الأربعة بدينار" ولا كنا " كل ألف بشاليط" .... هزلت .





  • 1 متابع 20-10-2011 | 01:19 PM

    رائع جدا يادكتورنا الكبير انت فارس كلمة الحق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :