facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العمل الإسلامي": نرفض رفع الأسعار والضرائب .. (صور)


12-01-2017 05:24 PM

** الوحش: الموازنة تعكس فشل السياسات الحكومة ولا بد من إصلاح سياسي واقتصادي

عمون - نظم حزب جبهة العمل الإسلامي، مساء الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر الأمانة العامة للحزب في منطقة العبدلي ضد السياسات الاقتصادية الحكومية، ورفضاً لاجراءات الحكومة بالاستمرار برفع أسعار السلع وفرض مزيد من الضرائب.

وشهدت الفعالية مشاركة كل من الأمين العام للحزب محمد الزيود ورئيس مجلس الشورى عبدالمحسن العزام واعضاء مجلس الشورى حيث ردد المشاركون هتافات تندد بقرار رفع الأسعار وتطالب بمحاسبة الفاسدين.

واعتبر النائب الدكتور موسى الوحش في كلمة له خلال الفعالية إلى أن ما طرحته الحكومة من مشروع قانون الموازنة يؤكد فشل السياسات المالية والاقتصادية وما تسبب به ذلك من تفاقم الأزمة الداخلية وتحميل المواطنين أعباء إضافية.

واكد الوحش أن الاصلاح السياسي بات متلازما مع الاصلاح الاقتصادي، معتبراً أن ضعف ادارة الملف الاقتصادي هي ما سبب عجزا في الموازنة، كما طالب بتفعيل دور المؤسسات الرقابية واستقلالها وإصلاح عملها لتقوم بدورها في محاسبة حالات الفساد الاداري والمالي في مؤسسات الدولة.

 وأشار الوحش إلى أن السياسات التي أعلنت عنها الحكومة من رفع الأسعار وزيادة الضرائب  لن تنجح في تقليص عجز الموازنة وخفض الدين العام، معتبراً ان مشروع الموازنة لم يختلف عن المشاريع التي قدمت خلال السنوات  السابقة من حيث التوجه فيما رسخ قانون الموازنة الحالي سياسة الجباية من جيوب المواطنين من خلال قرارات رفع الضرائب ما سيتسبب برفع أسعار السلع الأساسية.

كما لفت الوحش إلى الرؤية الاقتصادية التي اعدها حزب جبهة العمل الإسلامي بمشاركة عدد من الخبراء في مجال الاقتصاد والتي تضمنت استراتيجية للنهوض بالاقتصاد الوطني،  مشيرا الى وجود عدة بدائل لمعالجة الازمة الاقتصادية.





  • 1 ماجد 13-01-2017 | 01:53 AM

    شوفولكم شغله , عمره ما راح يطلع منكم خبر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :