facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفيرة الأميركية: لم ألتقِ أحزاباً أو شخصيات سياسية أردنية


31-10-2016 10:50 AM

عمون – رداد القلاب - أكدت السفيرة الأميركية في عمان اليس ويلز أنها لم تلتقِ أحزاباً أو شخصيات سياسية أردنية، خلال الفترة القليلة الماضية، وذلك تعليقا حول اللغط الذي دار حول التقاء السفيرة نخبة من السياسيين والنشطاء الاردنيين الذين يخططون لإطلاق حزب سياسي في الاردن، السبت الماضي، والذين نقلوا عنها قولها: ان من الضروري ان يتنبّه الأردن لأخطار إرهابية محتملة في محيط شرقي البلاد حيث الحدود مع العراق وشمالها حيث الحدود مع سوريا، وأن داعش قد تحاول التوسع باتجاه الانبار وجنوب سوريا وربما الاردن بعد معركة الموصل".

وقالت السفارة الأميركية لـ عمون اليوم الاثنين "إن السفيرة ويلز لم تلتقِ اي حزب سياسي اردني ولا شخصية سياسية اردنية خلال الفترة القليلة الماضية".

ونوهت السفارة: ان السفيرة ويلز نشيطة وتلتقي مؤسسات مجتمع مدني ولكنها لم تلتق احزاباً سياسية او شخصيات مثل خالد رمضان ولا الشيخ سالم الفلاحات ولا غيرهما خلال الفترة السابقة.

وأعادت السفارة الأميركية تصريحها أمس لـ عمون، المتضمن: 'إن السفيرة الأميركية لم تعلق علناً حول الحملة في الموصل، وأن الولايات المتحدة ملتزمة بسلامة وأمن الأردن، ونحن واثقون من أن حدود الأردن ستظل آمنة'.

وأشارت السفارة في ردها لـ 'عمون' إلى تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيربي، وتأكيده أنه تم إحراز تقدم جيد لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل. وقد فشلت الهجمات المضادة لداعش. ونحن نثني على الشعب العراقي وهم يستعيدون بلدهم.

وكانت وسائل إعلام عربية ذكرت أن السفيرة الاميركية في عمان قالت في لقاء لها بنخبة من السياسيين والنشطاء الذين يخططون لإطلاق حزب سياسي في الاردن، أمس السبت، “ان من الضروري ان ينتبه الأردن لأخطار إرهابية محتملة في محيط شرقي البلاد حيث الحدود مع العراق وشمالها حيث الحدود مع سورية”، بحسب موسوعة العراق.

وقال نشطاء نقلا عن السفيرة، 'انها اشارت إلى ان الأوضاع في منطقة غرب العراق وتحديدا في محافظة الأنبار المحاذية لحدود الأردن قد تصبح معقدة جدا بعد تدشين المعركة البرية الشرسة وحصول حالات إشتباك مباشرة في الموصل”.

واضافوا، “ان السفيرة لم توضح مقاصدها وهي تحذر الأردن مطالبة بالمزيد من الحرص على مراقبة الحدود، مؤكدة ان بلادها تدعم الأردن في مجال الدفاع الإستراتيجي عن حدوده المفتوحة مع العراق وسورية”.

يذكر ان الحدود الأردنية مع العراق مغلقة أمنيا وتسمح السلطات بمرور بعض الشاحنات بين الحين والآخر، وتدعم حكومة عمان بصورة علنية العملية العسكرية للجيش العراقي ضد داعش في الموصل.





  • 1 السفيرة! 31-10-2016 | 11:30 AM

    كثرة ألتهلي بتجيب الضيف الغير مرغوب فيه!! شغلتك سفيرة تخدمي مصالح المواطنين الكاوبوي في المملكة ليشة كثرة اللت و العجن؟؟

    please stick to your responsibilities and leave us alone , we are watching watching the fails of american policy in Iraq, Syria and even in the USA ,,,, just take some falafel and stay home

  • 2 المحامي / محمد الدعجة 31-10-2016 | 11:33 AM

    شو بدك بالاحزاب حتى تلتقي معهم ، فهم لا يغنوا او يسمنوا من جوع ... فأنت تلتقي مع رأس النبع مباشرة ؟

  • 3 الصحيح 31-10-2016 | 11:54 AM

    احذروا العلمانية تحت مسمى الدولة المدنية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :