facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفلاحات: لم نجالس السفيرة الأميركية وعلى الحكومة محاسبتها


31-10-2016 09:39 AM

عمون – رداد القلاب - نفى القيادي في جماعة الاخوان المسلمين الشيخ سالم الفلاحات أن يكون "هو أو حزبه (الشراكة والإنقاذ تحت التأسيس) قد التقوا السفيرة الأميركية لا في السفارة ولا في منزلها او في منازلهم".

وقال الفلاحات لـ عمون: "لسنا عابثين حتى نجلس مع السفيرة الاميركية بعمان اليس ويلز لان أميركا لا تحترم الاردن بكل مكوناته ولا نقبل ان يتدخل السفراء في بلادنا".

وأضاف الفلاحات: ما زلنا مقتنعين كوطنيين وكحزب الشراكة والانقاذ الاسلامي ان اميركا لا تعترف بنا كاردنيين ومقتنعين بانها تقف مع احتلال الكيان الصهيوني لفلسطين وتدمير العراق، وسوريا ومصر.

وكانت السفيرة الاميركية في عمان التقت نخبة من السياسيين والنشطاء الاردنيين الذين يخططون لإطلاق حزب سياسي في الاردن، السبت الماضي، والذين نقلوا عنها قولها: ان من الضروري ان يتنبّه الأردن لأخطار إرهابية محتملة في محيط شرقي البلاد حيث الحدود مع العراق وشمالها حيث الحدود مع سوريا، وأن داعش قد تحاول التوسع باتجاه الانبار وجنوب سوريا وربما الاردن بعد معركة الموصل".

وعلق الشيخ الفلاحات: بان من يرضون ويجلسون مع السفيرة الاميركية او اي سفير يتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد والعباد (لهم غايات واهداف شخصية)، فمن يريد ان يصبح وزيرا او عينا او نائبا يذهب الى السفارة اوبيت السفيرة او يوجه لها الدعوة باسم عشيرة ما او مؤسسة ما او حزب ما مؤكدا على من يريد ان يجالس السفراء ان يستأذن الدولة وان اختلف معها.

وطالب الشيخ الفلاحات الحكومة بان تقوم بدورها وتحاسب السفراء على تدخلهم السافر في البلاد بما يتنافى مع الاعراف الدبلوماسية وايضا على الحكومة ان تقوم بمحاسبة الاشخاص والمؤسسات والاشخاص الذين يتعاملون مع السفراء وخصوصا السفراء الذين لا يعترفون بنا وبقضايانا العادلة ومنهم السفيرة الاميركية.





  • 1 المحامي محمد الدعجة 31-10-2016 | 10:13 AM

    ما هي المشكلة يا سيد الفلاحات لو جلستوا مع السفيرة الامريكية .... الدولة الاردنية وكافة اجهزتها الحكومية والامنية دائمة الجلوس والاتصال مع السفيرة والسفارة الامريكية في عمان وخارج عمان .... فالمواطن الاردني لا يعني اذا جلس مع السفيرة الامريكية قد أصبح عميلا لها .... فالسفارة الامريكية او غيرها من السفارات لا تنتظر أن تحصل على المعلومات من ذاك المواطن فقنواتها الرسمية والامنية مفتوحة مع الدولة والحكومة وكافة الاجهزة فيها ؟

  • 2 محمد عامر 31-10-2016 | 10:17 AM

    انا مصدق السفيرة

  • 3 محمد علي 31-10-2016 | 10:24 AM

    رجاء قراءة مهام السفراء ودورهم في الاتفاقيات الدولية قبل ان تبدو رايكم بما هو دور السفراء ونطاق عملهم وصلاحياتهم. فالسفير ليس مجرد شخص معزوم على عيد ميلاد داخل سفارة بلده.

  • 4 ابو ماهر 31-10-2016 | 11:34 AM

    يا شيخ سالم, عندما تطالب لحكومة بان تقوم بدورها وتحاسب السفراء على تدخلهم السافر في البلاد, ألا تعلم ان السفراء (خاصة الامريكي والاسرائيلي) ...... وانهم هم القادرون على محاكمة وعزل أي موظف اردني يعارضهم......

  • 5 احمد 31-10-2016 | 12:39 PM

    مين اللي بحاسحب مين؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :