facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل أخلّت الحكومة بالورقة النقاشية الملكية؟


17-10-2016 10:20 AM

عمون - بما لا يشبه المؤسسية بشيء، وبعد ساعات فقط من إطلاق الورقة النقاشية الملكية، ارتكبت الحكومة خطأ سيبدو جسميا في توقيته ومعانيه.

في الخبر أن مجلس الوزراء يقرر في جلسته التي عقدها أمس الأحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، وبناء على تنسيب وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني الاطاحة بمدير عام هيئة الإعلام الدكتور أمجد القاضي، فهل كانت الإطاحة رسالة؟

لم ينته الصحفيون ولا المحللون ولا الأكاديميون من التعليق بعد حول مضامين الورقة الملكية والإشادة بما حوته من ارتقاء بمفهوم الدولة المدنية حتى استيقطوا على الواقع، بإنهاء عقد مدير عام بعد أن كان جدد له عقد استخدامه مديرا للهيئة بتاريخ 4/5/2016.

في الحقيقة، كان حديث الإطاحة روتينا لم يتوقف عنده الرأي العام الأردني، فنحن أمام ألغاز التعيينات والاقالات والاطاحات من دون ان يقال للشارع الأردني كيف ولماذا، ومن أجل ماذا؟

ستة أشهر فقط على تجديد العقد، ثم لا ينتهي اليوم الذي ينشر فيه الديوان ورقة الملك، حتى يُعلن عن إجراء سيفهم معه الأردنيون أننا لا زلنا بعيدين عن تطبيق الورقة الملكية حيال الدولة المدنية ودولة المؤسسات والقوانين.

في الورقة النقاشية السادسة، قال الملك "كما يعتبر موضوع التعيينات في المواقع الحكومية وبخاصة المناصب العليا من أكثر المواضيع التي يتم التطرق إليها عند الحديث عن الواسطة والمحسوبية، وقد شهدنا في السنوات الأخيرة بعض الممارسات بهذا الخصوص، والتي أرى فيها تجاوزا على مؤسساتنا وإثقالا لها وللمواطن بموظفين غير أكفياء وتجريدا وحرمانا لها من الكفاءات والقيادات التي تساهم بالارتقاء بها والنهوض بعملها في خدمة الوطن والمواطن. وهنا، لا بد من الالتزام بمبدأ الكفاءة والجدارة كمعيار أساس ووحيد للتعيينات" انتهى الاقتباس.


وبالعودة إلى موضوع هيئة الاعلام، سيبقى الرأي العام - كما هو - لا يعرف لماذا يعين المسؤول ولماذا يجري الاطاحة به.

القصة ليست في القاضي، ولا هي في قطيشات بالتأكيد، لكنها من المؤكد عند الملقي.





  • 1 محمد علي 17-10-2016 | 10:35 AM

    كيف ربطتم انهاء العقد بالورقة النقاشية دون معرفة سبب الانهاء!!!
    ومن قال ان الحكومة يجب ان تخبرنا بسبب الانهاء . الا يوجد احتمال بان الدكتور القاضي نفسه عنده سبب شخصي ولا يريدنا ان نعرفه!!

  • 2 لماذا 17-10-2016 | 12:38 PM

    لماذا جدد له ولماذا يتم انهاء عقده بهذه السرعه
    يجب ان ينشر الشغله مش مزاجيه
    نخشى ان تكون العلاقات والخلافات الشخصيه وراء التعيين والفصل

  • 3 نزار 17-10-2016 | 04:53 PM

    لا احد محمي من التغيير وهو سنة الحياة . هناك اخطاء تعرفها الحكومه ولارتريد الافصاح عنها للعامه فتم الاكتفاء بانهاء العقد دون ذكر الاسباب

  • 4 فاضي وعامل قاضي 17-10-2016 | 05:04 PM

    باشا كلام رائع وجلالة سيدنا الله يعينوا على هؤلاء المسؤولين الذين معظمهم لا يزال اقل من مستوى المسئولية التي اوكلت له مما يضطر جلالة الملك الي ان يرسل لهم رسائل تلمحية وتصريحية بتصليح الأوضاع وهم لا يفعلون شيء بالإصلاح الا اصلاح اوضاعهم الشخصية وانظر إلى اخر تعينات الاعيان الوزراء الامناء العامون من هم اصحاب ومعارف وتوصيات وشليلية وامور اخرى ما نقول غير اللهم اهدي مسولوينا إلى العمل لخير الوطن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :