facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمنية تشارك في جلسة حوارية


06-09-2016 03:24 PM

عمون- شارك الرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة في جلسة حوارية تناولت التحولات التي تشهدها المجتمعات وتمكينها باقتصاد المعرفة للوصول إلى المجتمعات الذكية وحملت عنوان "كيفية التقدم" وذلك باستخدام التكنولوجيا السحابية والتعامل مع البيانات الكبيرة وإنترنت الأشياء.

وتناولت الورشة، التي حضرها مجموعة من الرياديين بدعم وتشجيع من شركة أمنية، إنترنت الأشياء ودورها في تمهيد الطريق لاستخدامات جديدة لتحليلات البيانات الكبيرة التي لا تتعامل معها التكنولوجيا العادية، وأجابت عن مجموعة من التساؤلات حول ما تحقق في هذا الجانب وما هو متوقع وكيف يمكن تحقيق الأهداف المنظورة.

وأكد شطارة في الجلسة التي أدارها الرئيس التنفيذي لشركة أس تي أس المهندس أيمن مزاهرة، وحضرها عدد من المسؤولين بينهم وزيرة تطوير القطاع العام ياسرة غوشة، ورئيس مجلس المفوضين في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور، والمديرة التنفيذية لدائرة المدفوعات والعمليات المصرفية في البنك المركزي مها البهو، أن الأردن حقق خطوات مهمة في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خصوصاً في مجال البنية التحتية والربط مع شبكة الإنترنت والتي أصبحت جزءاً من حياة مئات الألاف من الأردنيين اليومية، وذلك في الوقت الذي لازالت فيه قيود فهناك عقبات في التسعير وتنظيم عمليات الدفع.

وقال شطارة "إن التكنولوجيا تغير حياة الشعوب، وهو ما يتضمن الإتصالات الخلوية والأجهزة الذكية وإنترنت الأشياء حيث يدخل الإنترنت في جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، لتتحول إلى إنترنت لكل شيء، آلة إلى آلة وأجهزة قابلة للإرتداء والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة، والتي تعتبر الجيل المقبل للاتصالات".

وكشف أن شركة أمنية تحولت من كونها مقدمة خدمات إتصالات إلى تقديم حلول متكاملة تشمل الإتصالات والخدمات والأنظمة وإدارة الخدمات بشكل متكامل.

وفيما يتصل بإنترنت الأشياء فإن أمنية تهدف إلى خلق تحول مستمر لعالم الغد، ومن ذلك كيف تغيّر التكنولوجيا حياتنا الإجتماعية من خلال الأجهزة المحمولة على الجسم باليد أو العنق التي تربط مع الإنترنت وتتصل بتطبيقات على الأجهزة الذكية أو أجهزة الحاسوب حتى تعطي بيانات يومية عن الإستخدام.

وأكد أن الشركة تعتقد بوجود مرتكزات مهمة للمحافظة على نجاح إنترنت الأشياء تتمثل في الحاجة إلى تحويل العروض والخدمات بطريقة ذكية وبحسب أفضل الممارسات، حيث عملت الشركة على تهيئة البينة التحتية المناسبة لذلك لتأكيد جاهزيتنا.

وكشف أن أمنية تقدم العديد من خدمات إنترنت الأشياء وأنظمة تتبع المركبات وأنظمة المراقبة والخدمات الأمنية وأنظمة الفيديو وحلول المحفظة الإلكترونية (محفظتي) وخدمات الدفع من خلال الهاتف النقال لدعم المجتمع الأردني ليكون مجتمعاً ذكياً بالكامل.

وحول الحوسبة السحابية، قال شطارة إنها أداة مهمة لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد وتقديم خدمات إستضافة لهم بما يمكنهم من مشاركة ملفاتهم وتبادل الأفكار والربط مع الإنترنت والملفات بغض النظر عن مكان تواجدهم، لكن لأي تعاون الخصوصية أساسية وهذا هو التحدي الذي تطرحه الحوسبة السحابية.

وأضاف أنه مع الحوسبة السحابية، فإنه بإمكان الشركات أن تستفيد من خدمة المكان الواحد حيث أن كل البيانات تكون مخزنة ويمكن الدخول إليها بسهولة.

وأضاف، أنه مع عروض أمنية خصوصاً العرض الحالي للشركات الصغيرة والمتوسطة فإن المستخدمين يختبرون حالياً طريقة جديدة من التواصل عبر نظام شامل متكامل من الإتصالات بالصوت ومقاطع الفيديو والبيانات وكل الخدمات المتنقلة وتطبيقاتها التي تسمح للعملاء استخدام شبكاتهم كمنصة ذكية لاتصالات فعالة وتعاونية ومتطورة وآمنة تمكنهم من تطوير أعمالهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :