facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محافظات: تطالب الاسراع في عملية الاصلاح وعدم الالتفاف على مطالب الشارع


14-10-2011 04:50 PM

عمون – محمد الخوالدة و انس ضمرة - شاركت جماعات من ممثلي الحراك الشبابي والشعبي واللجان الشعبية والحركة الاسلامية في محافظة الكرك في اعتصامين اقيم احدهما امام المسجد العمري بمدينة الكرك ، فيما اقيم الاعتصام الثاني امام مسجد جعفر بن ابي طالب في بلدة المزار الجنوبي ، واكد المشاركون في الاعتصامين على ضرورة الاسراع في تنفيذ مطالب الاصلاح ، اضافة إلى تاكيدهم بمواصلة الاعتصامات والمسيرات والاحتجاجات لحين الاستجابة لذلك المطلب ، كما هتفوا بالحرية وسيادة الشعب على قرارة ولفلسطين وعروبتها معلنين التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال ، كذلك طالبوا برحيل الحكومة ومجلس النواب كونهما يعملان لغير مصلحة مواطنيهما وباعتبارهما من اكبر معيقي الاصلاح في البلاد ، وان لا اصلاح بوجودهما على حد تعبير المعتصمين .

ففي مدينة الكرك شارك في الاعتصام جمع من ممثلي الحراك الشبابي والشعبي حيث رددوا الهتافات المناوئة للحكومة وللنواب وقراوا بيانا جاء فيه :

أن ماتقوم به الحكومة من حراكات ومساومات وعطايا تدل على انها لاتريد الاصلاح الحقيقي ولاتريد للشعب أن يكمل صحوته وينقض على نهج التبعية والمتاجرة بالارض ومؤسسات الوطن المدنية والعسكرية ، في اطار تفريط الحكومة كما قال البيان بقرارنا السيادي وباقتصادنا الوطن بسياسات التبعية للغرب الامبريالي ، واضاف البيان أن الاصلاح ليس خطب رنانة ووعود نارية في الاعلام بل يبدا بالارادة والنية الصادقة لتحقيق مطالب الشعب ، واكد البيان عدم التراجع امام كافة الضغوط الهادفة وان مسيرة الحراك ستتصاعد وفاء لماقال البيان انه الامال التي يعقدها الشعب عليه ، فيما اشار البيان إلى انه سيتم قريبا طرح برنامج اصلاحي متكامل من قبل الحراك وفق رؤية الحراك وبما يصل بالاردن وشعبه إلى بر الامان .

اما في بلدة المزار الجنوبي فقد القى عثمان القرالة كلمة باسم حزب جبهة العمل الاسلامي وسالم الجرادات باسم حزب التحرير ود. حكمت القطاونه باسم اللجان الشعبية وتحدثوا في كلماتهم عن امعان الحكومة في تجاهل مطالب الشعب في الاصلاح والتحرر وتاكيد المضي في العمل لحين اجبار الحكومة للرضوخ لارادة المواطنين ، اضافة إلى اعتبار أن الحراك في الشارع الاردني هو بشارة خير في اعلاء كلمة الله ورفع راية الحق .




** الطفيلة: مسيرة للمطالبة بالاسراع في عملية الاصلاح

وفي محافظة الطفيلة نفذت لجنة أحرار الطفيلة مسيرة عقب صلاة ظهر الجمعة من أمام مسجد الطفيلة الكبير وصولاً إلى مبنى دار المحافظة .

وطالبت المسيرة الإسراع بالإصلاح السياسي وعدم الالتفاف على مطالب الشارع ، كما انتقدوا تصريحات وزير الداخلية مازن الساكت حول الحراك الشعبي.

وأكدوا على أن الحراك الشعبي لن ينته حتى تتحقق مطالب الاصلاحيين ، مشددين على ضرورة أن تكون مكافحة الفساد مكافحةً حقيقية .

وحافظت المسيرة على سلميتها رغم غياب الامن، ووسط حضور متزايد من قبل أبناء الطفيلة نظم عدد من المشاركين حركة السير للحيلولة دون قطع الطريق على سائقي المركبات.

ولوحظ مشاركة عدد من أبناء محافظة الطفيلة في عمان من بينهم نواب ووزراء سابقون .

وانتقدت المسيرة محاولة الإلتفاف على الحراك الشعبي ، فيما هاجم الناطق الاعلامي باسم لجنة أحرار الطفيلة سائد العوران سعي البعض لتشويه صورة الحراك عبر نشر أخبار كاذبة تتحدث عن اجتماع مزعوم تداعت له شخصيات من الطفيلة ضد الحراك.

وقال " لم نسمع بأي لقاء شيوخ عشائر عقد في الطفيلة لرفض الحراك " ، وبين أن لجنة أحرار الطفيلة مستعدة للجلوس مع أي طرف والحوار معه واذا كانوا مقنعين أكثر منهم لصالح ومصلحة الوطن فسينضمون اليهم.

وحث العوران الشباب على المشاركة في المهرجان الخطابي المزمع عقده في منطقة سلحوب شمالي العاصمة عمان ، كما دعاهم للمشاركة في تحرك دولي ضد أمريكا حيث سيقام اعتصام في عمان بالتزامن مع حراك في 72 دولة .


مدينة السلط ...

وفي مدينة السلط شارك اكثر من العشرات من الاشخاص في اعتصام امام المركز الثقافي الواقع وسط المدينة بعد صلاة الجمعة اليوم .وهتف المشاركون للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد .

وقام احد منظمو الاعتصام بقراءة البيان على مسامع المعتصمين قبل انصرافهم لتقديم التعازي لذووي المناضل الحزبي غازي العزب الذي وفاته المنية مساء الخميس .

مدينة الشوبك ..

وفي مدينة الشوبك نظم حراك الشوبك الاصلاحي مسيرة احتجاجية تحت شعار "وحدتنا سبيلنا للاصلاح" انطلقت من مسجد التقوى باتجاه متصرفية لواء الشوبك ورفع المشاركون فيها العديد من الشعارات منها :-

الشعب يريد حماية البلاد.

لا للصيد في الماء العكر.

الساكت عن الحق شيطان اخرس.

أين حقي

مدينة الزرقاء....


وفي الزرقاء اعتصم المئات امام مسجد عمر بن الخطاب في وسط المدينة تحت شعار "وحدتنا سبيلنا للأصلاح" للمطالبة بأصلاحات حقيقية ومكافحة الفساد وحل الحكومة والنواب .

وهتف المشاركون في الاعتصام الذي دعا اليه شباب من اجل الاردن والحركة الاسلامية في الزرقاء برحيل الحكومة وحل مجلس النواب بعد عجزهم في التقدم بعملية الاصلاح.

وأكد الناطق الرسمي باسم شباب من اجل الاردن زكريا نوفل على السير قدما في عملية الاصلاح وعلى ضرورة مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين وزجهم في السجون.

واكد نوفل في كلمته على ضرورة استعادة الشعب الاردني ثرواته المسلوبة وضرورة محاسبة من فرط في قوت الشعب.

ذيبان ...

وفي منطقة انطلقت مسيرة سلمية بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة من امام مسجد ذيبان الكبير نظمتها لجنة شباب ذيبان بمشاركة العشرات من ابناء اللواء.
وطالب المشاركون في المسيرة بتحقيق الاصلاح ومكافحة الفساد و عدم رفع الاسعار .

معان ...

وفي مدينة معان جنوب الاردن شارك المئات من ابناء المحافظة في مسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة من المسجد الكبير باتجاه دوار بهجت التلهوني شارك فيها التيار السلفي الجهادي وأعضاء"جامعيون بلا عمل" وممثلين عن الحركات الشعبية والشبابية وطالب المشاركون بالإفراج عن ابناءهم المعتقلين في السجون السعودية ومعتقلي التيار السلفي في الزرقاء بالاضافة الى محاربة الفساد و حل مجلس النواب واسقاط الحكومة

ورفع المشاركون شعارات:

' اى متى سنبقى جالسون بلا عمل'

- ' ما تريدونا انفعل'

- 'الى متى الظلم'


الفيديو من اعتصام مدينة الزرقاء





  • 1 كركى 14-10-2011 | 04:56 PM

    ... المسيرات

  • 2 أبو مجلي 14-10-2011 | 05:22 PM

    جاجة بتقاقي وما بتلاقي

  • 3 سهران طول الليل 14-10-2011 | 05:28 PM

    اديش واحد كان في المسيره اكيد كثار فوق الخمسه

  • 4 ابو لهب 14-10-2011 | 05:51 PM

    عددالمتظاهرين في الكرك خمسين

  • 5 كركي 14-10-2011 | 06:18 PM

    والله مابجيبها الا رجالها وما بنتزع الحرية والكرامة من النظام الا الكرك والطفيلة

  • 6 عهد قطيش 15-10-2011 | 11:28 AM

    الله محي اصلكم والله انا بفتخر بكم لانكم شرفاء تعرفون معنا الانتماء لتراب الوطن لتراب الاردن الطهور وسوف يذكركم التاريخ بانكم رجال وقفتوا في وجه الضلم والفساد والمفسدين الى الامام


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :