facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نائب يعلق على مقترح تخفيض سن المرشح للنيابة: "ما ظل بالخم غير ممعوط الذنب" ..


20-09-2011 08:24 PM

** النواب يرفض خفض سن الترشح للإنتخابات النيابية إلى 25 سنة ..

عمون - وائل الجرايشة - شتم نائبان الشباب الاردني تحت قبة البرلمان أثناء مناقشتهما للتعديلات الدستورية في الجلسة المسائية الثلاثاء.

وجاءت الشتائم والإتهامات المباشرة من النائبين خلال مناقشتهما مقترح خفض سن الترشح للإنتخابات الى 25 سنة بدلا من 30 سنة.

ووصف النائب علي الخلايلة المطالبات بتخفيض سن المرشح للإنتخابات : "ما ظل بالخم غير ممعوط الذنب"..قبل أن يصوت بالرفض على المقترح الذي يوصي بخفض سن الترشح للإنتخابات.

فيما شنَ النائب طلال الفاعور هجوماً على الشباب وقال في مداخلته على مقترح خفض سن الترشح " هؤلاء حديثو السن وعديمي الخبرة .. وموجهون من فرنسا والغرب ؟؟ هؤلاء صغار لا خبرة عندهم" .

رئيس مجلس النواب فيصل الفايز طالب على الفور بشطب عبارة النائبين الفاعور والخلايلة ..

من جهته طالب النائب جعفر العبداللات من نواب تحدثوا خلال مناقشات التعديلات الدستورية توضيح موقفهم حول ما جاء على لسانهم فيما يتعلق بالشباب.

وقال العبداللات باسم كتلة المستقبل " إن الشباب يمثلون 75 % من عدد سكان الاردن ولهم دور مهم في الحياة السياسية ، وهم المخلصون للوطن والقائد والأمة والمدافعون عنها".

وأكد أن الإصلاح لا يتأتى إلا من خلالهم وبناء الدولة الحديثة لا يكون الا عبر بواباتهم ، مطالبة الكتلة من زملاءهم النواب الذين تحدثوا بغير قصد توضيح كلامهم.

وختم حديثه بالقول "عاش الوطن عاش الملك ..نعم للشباب".

وفي ختام التصويت رفض مجلس النواب التصويت على مقترح في التعديلات الدستورية يقضي بخفض سن الترشح للإنتخابات النيابية الى (25) سنة بدلا مما هو معمول به حاليا في الدستور الحالي (30) سنة.

ووافق على مقترح تخفيض السن (49) نائباً بينما خالف التوجه (49) نائباً في حين امتنع نائبان عن التصويت وغاب (20) نائباً.

* الصورة : النائبان الخلايلة (يميناً) والفاعور (يساراً) ..





  • 1 نصر بطاينه 20-09-2011 | 08:39 PM

    معاه حق يجب ان لا يخفض سن النائب بل يزاد خليه يظل للمجلس هيبة فكيف اذا احد الاثرباء ترشح ورش النقود وهو لا يعرف ان يقرا الجريدة اليومية كيف سياخذ المجلس والوطن من خبرته وهو لم يدخل سوق العمل

  • 2 كلام مخزي 20-09-2011 | 08:42 PM

    نعتذر ..

  • 3 نغش 20-09-2011 | 08:42 PM

    ههه
    (ما ظل بالخم غير ممعوط الذنب"..) وبعدين حكيهم صح يعني شو 25 بطل في هيبه للمجلس اذا صار نائب 25 شو يجيب صحبيتو معو عل مجلس

  • 4 بلقاوي 20-09-2011 | 08:44 PM

    ما ظل بال(..) غير ممعوط الذنب"..عبارة بتصدر من نائب ممثل للشعب والله عيب بس شو بدك تقول على مجلس مزور بالكامل

  • 5 شباب 20-09-2011 | 08:45 PM

    نواب الكازينو وال ١١١

  • 6 قرفان!!!!!!!!!!! 20-09-2011 | 08:46 PM

    ماشا الله على فهمكو!!! هظول قصدهم ما ظل بالمجلس غير ........!!!!!!!!! وبعدين ما هي الويكيليكس ماشا الله ما خلت مستور ...........

  • 7 لجنه شباب الكرك ومعان والطفيله 20-09-2011 | 08:47 PM

    نتوقع ان لا تمر تصريحاتهم مرور الكرام وسيكون لها تبعات ان لم ينفيا وتوضيح ما ذهبا اليه .انتظروا .

  • 8 عضو في هيئه شباب كلنا الاردن 20-09-2011 | 08:48 PM

    بكلامهم هذا هل تناسوا تصريحات حضره صاحب الجلاله بخصوص دور الشباب بمستقبل ومنعه الاردن الغالي ؟؟

  • 9 مغترب ومش ناوي ارجع 20-09-2011 | 08:50 PM

    "ما ظل بالخم غير ممعوط الذنب"..
    صدقت وهذا واضح جدا

  • 10 ابو سيف 20-09-2011 | 08:52 PM

    المشكلة ليست بالعمر لكن الذين يريدون لدفة الشباب ان تتقدم هم انفسهم الذين يدمرون الشباب ويضيعوهم حتى اصبح شبابنا خريجي قهاوي واراقيل وجنس ومخدرات وشذوذ وعبدة شياطين/
    الكونغرس الامريكي معدل الاعمار 55 عام//
    الرؤووس الكبيرة عندنا تتخبط والقادم من الايام قاتم قاتم قاتم قاتم

  • 11 شباب السلط الابيه 20-09-2011 | 08:52 PM

    افضل رد على هؤلاء النواب (( ما ضل في الخم غير ممعوط الذنب )) يتكلم عن دور الشباب المحوري في التنميه والرقي بالاردن الحضاري .

  • 12 الكرك 20-09-2011 | 08:52 PM

    الصحيح سن النائب يجب الا يقل عن 35 وسن الوزير لايقل عن 45 وسن رئيس الحكومة لايقل عن 50

  • 13 ممعوط لذنب 20-09-2011 | 08:53 PM

    لا كلام حصيف من نواب 111 كازينو

  • 14 معقول 20-09-2011 | 08:53 PM

    معهم حق

  • 15 رواء الحياري 20-09-2011 | 08:54 PM

    حملوا في برامجهم الانتخابية "توصيل صوتنا"
    وهاهم اصحاب المواقف ظهروا!!!
    شوهالتناقض يلي عايشين فيه

  • 16 محمد يونس 20-09-2011 | 08:54 PM

    ما نجحووووو الا احنا شباب ديرعلا

  • 17 محمد 26 سنة من جرش 20-09-2011 | 08:55 PM

    مع احترامي للسادة النواب ’ نحن شباب الاردن , شباب ابو الحسين , لم ولن نسمح لاحد بان يستهزء بنا او يقلل من اهميتنا , نحن يا سعدة النائب اكثر من 70 % من المجتمع الاردن ( أقل من 30 سنه ) معظمنا جامعي ومنا من اصبح مديرا لاكبر الشركات والمؤسسات الناجحة , نحن يا اصحاب السعادة , من نؤمن بضرورة ان يكون الشخص المناسب في المكان المناسب وان يتلك هذا الشخص المؤهلات العلمية والمهارية والخبرة اللازمة لستلام اي منصب , نحن يا سيدي وان اتهمتونا بقلة الخبرة نتاج مدارس وجامعات الاردن وقلة خبرتنا او ضعفها هو نتيجة عدم اكتراثكم بضرورة تطوير التعليم وعمل نقلة نوعية للتعلم في الاردن , نحن ايضا من قدمنا لبلدنا الحبيب وقائدنا المفدى اسمى ايات الانتماء والمواطنة الصالحة من خلال عملنا واجازاتنا واختراعاتنا ومشاركتنا في مؤتمرات عالمية واثبتنا فيها جدارتنا واستحقاقنا ,,,,, والعديد العديد من الانجازات الشبابية التي يفتقر اليها العديد من اعضاء مجلس النواب الحالي ( عدا انه نحن الشباب لسنا من اصحاب الملايين حاليا على الاغلب ) , كلمة اخيرة , دول العالم تفتخر عند وصول شاب او شابة صغيرة الى مقاعد السلطة في بلدهم ونحن ننعتهم بامثال او صفات لا تدل سوءعلى ضعف في تقييم الشباب الذين هم بناة المستقبل
    وشكرا جزيلا , ارجو من عمون النشر

  • 18 مصاروة 20-09-2011 | 08:55 PM

    لا يجوز ان يصدر كلام مثل هذا تحت القبة

  • 19 شب عمره 24.5 20-09-2011 | 08:55 PM

    ليكونوا النواب على ثقة بانه يوجد شباب يلموا بثقافة أكثر بكثير من مجلس 111 ، اقترح ارسال النواب المذكورين لدورة تأهيل تقافية و (..)

  • 20 الدكتور دعامسة 20-09-2011 | 08:55 PM

    لا ارى ان النائبين قد سبا على احد ونحن لسنا بحاجة الى التصعيد

  • 21 المحامى حسام ابورمان 20-09-2011 | 08:58 PM

    بدون شتائم وبدون تعليق نعم للقرار بعدم تخفيض سن الترشيح لان المطلوب من الشباب اولا المساهمه بالعمل السياسي والحزبى والعمل العام ثم يصار للترشيح لمجلس التشريع وليس العكس فالاصل التدرب على العمل العام ثم التشريع وليس العكس

  • 22 اردني نشمي 20-09-2011 | 09:00 PM

    (..) يعطيكم العافية شو ت(..) وبنشوفكم المرة الجاية !!!!
    سيذكر التاريخ بأنكم من مرر اسوأ عملية تشويه للدستور !!!!!!

  • 23 majdi 20-09-2011 | 09:01 PM

    سيادة النائب:
    ممعوطي الذنب هم من صوتو لك واوصلوك الى (..) الذي انت فيه الان

  • 24 طفيلي 20-09-2011 | 09:01 PM

    كلام محزن من النواب

  • 25 خليل 20-09-2011 | 09:03 PM

    ما شاء الله على الخبره اللي عندكم, يخزي العين.لازم كل يوم واحد يبخركوا من عيون الحساد. (..)

  • 26 محمد صبري الطراونه 20-09-2011 | 09:04 PM

    اولاً انتو تحت قبه البرلمان لازم تكونو اكثر وعي من هيك يا نواب
    ثانياً مين نجحكو انتو اصلاص غير الشباب ؟؟؟؟؟ لولاهم ما بتنجحو
    ثالثا لازم يكون في دورات لتعليم الكلام وتوزينه قبل قوله يا نوابنا الاعزاء
    كبيره يا عمووووووون

  • 27 ياسين العموش 20-09-2011 | 09:06 PM

    مع احترامي لشخص النائبان ، الشباب الاردني هو من اوصلكما الى قبة البرلمان واعتقد ان الشاب الاردني يساوي 100 رجل واكثر ولا تنسوا دعم سيد البلاد لهذه الفئة التي وصفها بفرسان التغيير.

  • 28 وا عجبي 20-09-2011 | 09:06 PM

    والله ما غيرك (..)

  • 29 شب تحت سن الثلاثين 20-09-2011 | 09:06 PM

    نشكر أصحاب العقول العظيمة ونقول(لايتواضع الا الكبير ولا يتكبر الا (..) كم من صغير عقله بارع وكم من كبير عقله (..)

  • 30 زكريا 20-09-2011 | 09:06 PM

    اذا بحكوا انه ماعنا خبره اتحداهم الاثنين يثبتوا انه مدعومين من فرنسا ومن الغرب
    واذا بشوفوا انه مافي بالخم غير ممعوط الذنب ، حاب اقعد معهم واشوف مين الي ماعنده خبره واشوف مين المدعوم من الغرب.

  • 31 شاب منتمي 20-09-2011 | 09:07 PM

    كلام مخجل ان يصدر من نواب

  • 32 رضا سباسي - شاب 20-09-2011 | 09:08 PM

    (..) ما شاء الله على مجلس النواب الحالي مقطع حاله في خدمة الشعب لدرجة انو النواب مش قادريين يحضروا الجلسات النيابية. هاي اليوم كمان 20 نائب غايبيين زي قبل امبارح ال31 اللي اكيد نازليين الشوارع بتفقدوا احوال الرعية!!
    اعطوا الجيل الناشئ فرصة, هينا شايفيين ويين عم بتودوا البلد بعقلياتكوا اللي اكل عليها الدهر وشرب!

  • 33 كبيييييييييييييييير 20-09-2011 | 09:09 PM

    انما المرء بأصغريه قلبه ولسانه

  • 34 مطلع 20-09-2011 | 09:10 PM

    (...)
    زنقه زنقه دار دار حيط حيط بيت بيت .حسبي الله ونعم الوكيل (..)
    هي النيابه بالعمر خليها على الله .

  • 35 حديث الولاده 20-09-2011 | 09:11 PM

    معلومه بسيطه (للنايمين) عفوا النائبين في كثير شباب صغار في السن متعلمين و معهم علم و فهم واصلح (..) 100 مره

  • 36 رائد اسماعيل النسور 20-09-2011 | 09:11 PM

    المشكلة انه النائب طلال الفاعور نجحوه الشباب ودائما بحكي للشباب بانكم امل المستقبل وان افكارهم ناجحة وايجابية وانهم اهل للمسؤلية هذا ما قاله لي النائب الفاعور ....
    شكلة النائبان الكريمان نسيوا انهم كانوا شباب بس كل واحد بفكر بالاخر حسب ما يرى نفسه (...)

  • 37 شاب عمره 25 سنة 20-09-2011 | 09:12 PM

    هذا كلام نواب
    نشكر الرئيس الفايز الذي طالب بشطب العبارات السيئة

  • 38 صقر الشوبك 20-09-2011 | 09:12 PM

    نعتذر ..

  • 39 20-09-2011 | 09:12 PM

    ايها السادة المحترمون .. ما هكذا تورد الإبل .. و كل إناء بما فيه ينضح .. هل تعلمون أن عدداً كبيراً من الشباب لم يقبل بهذا المقترح أساساً قبل أن تخرجوا هذا الكلام من افواهكم .. لأن من صفات النائب شرط الأهلية السياسية ..و هي لا تتوفر .. و لا أدري كيف ترفضون هذا الشرط في حين قبلتم أن يكون القاضي بسن 25 سنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 40 ببو 20-09-2011 | 09:16 PM

    جيل الشباب هو جيل المستقبل
    اللي ما في خير بشبابه ما فيه خير بكبره
    كل الحب للشباب

  • 41 شاب مؤدب 20-09-2011 | 09:17 PM

    اعتقد ان الامر يحتاج الى الاعتذار بدلا من شطب العبارة

  • 42 20-09-2011 | 09:17 PM

    الحق على الشباب اللي بصوتلكم لما نشوفك يا علي الخلايلة المرة الجاي في الزرقاء عندنا

  • 43 يحب الاردن 20-09-2011 | 09:18 PM

    لهم الحق الديمقراطي في التعبير عن رآيهم.

  • 44 كلام صحيح 20-09-2011 | 09:28 PM

    كلام صحيح شو 25 سنه يعني ما في زلم في البلد ولا بدكم تحولوه مجلس ولدنه بصراحه 25 سنه هذا شاب صغير ولسه توه طلع من البيضه جديد بدوا فت عدس ..

  • 45 حمايدة 20-09-2011 | 09:39 PM

    شو هذا مجلس نواب
    متاكدين

  • 46 الاغوار 20-09-2011 | 09:39 PM

    اوكي بصير خير ابو الفاعور

  • 47 الطفيلة الهاشمية 20-09-2011 | 09:39 PM

    كلام مردود
    وسنرد عليك بحل مجلسكم باذن الله

  • 48 اردني اصيل 20-09-2011 | 09:39 PM

    والله كل واحد بعرف حالو .. يا نواب الكازينو..

  • 49 برلمان زمبابوي احسن منكم 20-09-2011 | 09:40 PM

    هذا تصريح رئيس وزراء سابق
    الشباب
    بس لو (..)

  • 50 احد العامة 20-09-2011 | 09:40 PM

    منع النواب تحويل مجلس النواب الى "...."..

  • 51 صالح الدرزي 20-09-2011 | 09:42 PM

    الحمدلله انوا ملكنا بيقدر قيمة هالشباب وخصوصا مجتمعنا الاردني هو مجتمع شباب ومنيح انوا شطب كلمتهم فيصل الفايز وهادا اقل تعبير ممكن يلاقوه.والرجل رجل مهما كان عمروا .

  • 52 ياسر طراونة 20-09-2011 | 09:44 PM

    أقول وبايجاز: العبرة ليست بالاعمار، ولكن بالافعال. هؤلاء الشباب الصغار أحيو من جديد الأمة العربية بعد سبات عميق سببه الكبار في السن. هؤلاء الشباب يعلمون جيدا دورهم في بناء مستقبل أوطانهم.. بالشباب البركة يا حضرة النائب اللاشاب. اذا كنت لست شابا فانت قد وصلت لسن التقاعد وانصحك بالتقاعد لان الشباب سيتخذون قراراهم باحالتك على التقاعد المبكر والانتخابات قادمة.

  • 53 محمد الطاهر 20-09-2011 | 09:48 PM

    هذا الكلام عن ممعوط الذنب ينطبق على النواب لانه المجلس الان هو الخم

  • 54 بني حميده - مادبا 20-09-2011 | 09:53 PM

    لعلم الاثنين ان اسامة بن زيد رضوان الله عليه وكان اقل من 20 عاما قاد جيش فيه ابو بكر مع الجند ولكن ياحسرة على نوابناالاثنين وثقافتهم ........

  • 55 ضحكتوني 20-09-2011 | 09:59 PM

    على الهيبة اللي ع مجلس ال 111

  • 56 20-09-2011 | 10:09 PM

    المهم يتعلموا(..)والحكي الفاضي وبعدين بصيروا نواب ووزراء

  • 57 20-09-2011 | 10:12 PM

    معهم حق .. يعني طنطات بكره نشوفهم تحت القبه بتيشيرت بدي و كلاسك خصر ساحل و الجل يتلامع فوق راسه .. شو هالحكي الفاضي هذا

  • 58 طلال 20-09-2011 | 10:12 PM

    يا عيب الشوم .. في ناس المركز ما بريهم(..)!

  • 59 فيصل 20-09-2011 | 10:13 PM

    بس حاب أسأل النائب علي الخلايلة من اللي ركض معك بالانتخابات غير الشباب, هلأ صاروا ممعوطين الذنب؟ والله عيب يطلع هيك حكي

  • 60 الى مغترب ومش ناوي ارجع 20-09-2011 | 10:17 PM

    واذا ترجيناك ترجع
    اذا مش ناوي ترجع اذن انت مش مغترب

  • 61 أولاد كبار 20-09-2011 | 10:24 PM

    كلنا عندنا أبناء ، وكلنا نعرف أن أولادنا يتجاوزون سن الخامسة والعشرين وهم لا يزالون أولاد كبار وليسوا في الحد الأدنى لنضج الشباب.

  • 62 صفوان العبادي 20-09-2011 | 10:26 PM

    بسم الله (يبدو بانه النائبان لم يتابع اخر الاخبار في البلد العربيه ولم يشهد بان الشباب الذي على الدوم يومن بهموم جلالة الملك انهم هم الذين غيرو مجره الحياء في كل من مصر وتونس وسوريا وغيرها وفي النهايه....الشباب هم من ينقلو كل فاسد ...(يقول مالا يفعل)

  • 63 رؤى 20-09-2011 | 10:27 PM

    هل نسي النائبان توسلاتهم للشباب من اجل منحهم اصواتهم في الانتخابات ؟!!

  • 64 وعد المجالي 20-09-2011 | 10:31 PM

    والله معكم حق ... هذه امور سياسيه ومصير دوله وشعب ولها اناس ذو خبره " مع غض البصر عن نوابنا الحالين " لكن بشكل عام تحتاج الى اعمار مناسبه لتخاذ القرارات .. الشباب ذو 25 لا اظن لديهم الخبره الكافيه لاحتلال هكذا مناصب يعني بلاش نزيد الطين بله

  • 65 مواطن فهمها صح 20-09-2011 | 10:35 PM

    ليس في هذاالنقاش وان استعان النائب المحترم بمثل شعبي يستعمل بكثرة اي انتقاص سواء من اهمية الشباب أو من دورهم في بناء المجتمع في مواقع لاتقل اهمية عن مجلس النواب
    حيث يلزم للتشريع أشخاص ذوي خبرة طويلة لاتتوفرلدى العنصر الشبابي
    ولايعني ذلك عدم تمكين الشباب من إيصال صوتهم الى المجلس من خلال رفع اقتراحاتهم بواسطة ممثليهم من النواب
    وسيبقى الشباب امل الامة وحضرهاومستقبلها والمستقبل امامهم وجاييهم الدور

  • 66 كاشف كريشان 20-09-2011 | 10:39 PM

    احنا مع كبار ومو زابط حتى يزبط مع اصغار

  • 67 محمد ابوريا 20-09-2011 | 10:39 PM

    حينما ولي الخلافة عمر بن عبدالعزيز، وفدت الوفود من كل بلد لبيان حاجاتها وللتهنئة، فوفد عليه الحجازيون، فتقدم غلام للكلام، وكان حديث السن، فقال عمر:
    - لينطلق من هو أسن منك.
    فقال الغلام:- أصلح الله أمير المؤمنين، إنما المرء بأصغريه قلبه ولسانه، فإذا منح الله عبداً لساناً لافظاً، وقلباً حافظاً، فقد استحق الكلام وعرف فضله من سمع خطابه، ولو أن الأمر يا أمير المؤمنين بالسن لكان في الأمة من هو أحق بمجلسك هذا منك.
    فقال عمر:- صدقت، قل ما بدا لك،
    فقال الغلام: - أصلح الله أمير المؤمنين، نحن وفد تهنئة لا وفد مرزئة، وقد أتيناك لمنَّ الله الذي منَّ علينا بك، ولم يقدمنا إليك رغبة أو رهبة، أما الرغبة فقد أتيناك من بلادنا، وأما الرغبة فقد أمنا جورك بعدلك.
    فقال عمر: عظني يا غلام، فقال: أصلح الله أمير المؤمنين، إن ناساً من الناس غرهم حلم الله عنهم وطول أملهم وكثرة ثناء الناس عليهم فزلت بهم الأقدام فهووا في النار، فلا يغرنك حلم الله عنك وطول أملك وكثرة ثناء الناس عليك، فتزل قدمك، فتلحق بالقوم، فلا جعلك الله منهم، وألحقك بصالحي هذه الأمة، ثم سكت.
    فقال عمر: كم عمر الغلام، فقيل له: ابن إحدى عشرة سنة، ثم سأل عنه فإذا هو من ولد سيدنا الحسين بن علي رضي الله عنهم، فأثنى عليه خيراً، ودعا له، وتمثَّل قائلاً:
    تعلم فليس المرء يولد عالماً
    وليس أخو علم كمن هو جاهلُ
    فإن كبير القوم لا علم عنده
    صغير إذ التفت عليه المحافلُ

  • 68 كازنو 20-09-2011 | 10:39 PM

    مجلس وهمي مبني على باطل فهو باطل يجب حل المجلس ابو 111

  • 69 خالد 20-09-2011 | 10:42 PM

    ناسف لما قاله هؤلاء الذين يقولون عن انفسهم نواب امة حتى على مستوى تعليق لا يستطيعون ان يعبروا الا بلغة .. و الحارات .....لا ننسى قول النبي صلى الله عليه و سلم :"نصرت بالشباب"..و من المهم ان تعلموا ايها النوااااااااب ان العمر ليس مقياسا للانجاز و العمل

  • 70 قصي غوانمة 20-09-2011 | 10:43 PM

    إنما المرء بأصغريه قلبه ولسانه فإذا أعطاه الله قلبا حافظا ولسانا ذاكرا فهو أحق أن يقدم ...
    ولاتنسوا في خير قادة الاردن مثالا ...فرحمه الله جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه قد تسلم قيادة الاردن وهو في عمر الثامنة عشر تقريبا وكان تحديا كبيرا الا أنه استطاع ان يجعل من الاردن عنوانا يحتذى به في كثير من المحافل .. يؤسفني حقيقة ان أسمع هكذا تعليقات من بعض نواب الاردن ..والاصل أن نحترم كبيرنا وصغيرنا ...

  • 71 مراقب 20-09-2011 | 10:43 PM

    الحكم عليهم متروك لجلالة الملك عبدالله حفظه الله ، وهو الذي لا يالو جهداً في كل خطاب ومناسبة يركز ويشدد على دور الشباب في خدمة الوطن ، فهذا ما في جعبة ممثلي الأمة فلنرى قواعدهم الشعبية وبالذات الشباب الطيب من أبناء الوطن الذي أساء في اختياره لمثل هذه الفئة ، ولكن أقول بان هذا كل ما لديهم من علم وبعد نظر ،واقترح على قواعدهم الشعبية وعلى الذين أوصلوهم لقبة البرلمان أن يعملوا على تجسيد تجربة جديدة في مجال الحقوق السياسية تتمثل بالمطالبة بإقصاء هذين النائبين من من تحت قبةالبرلمان ............

  • 72 20-09-2011 | 10:44 PM

    يا عمون نخبرك نشامى طيب ما حكيتو الكلمه الي قالها الشقران الي عشانها ردو عليه يا عمون و الا شو سالفتكم خلي الرأي العام يعرفو شو حكى الشقران كمان الي ردو مثل هيك عليه النواب و الفاعور ما شتم بل كانت كلمته ردا على الشقران
    .......
    المحرر : كلمة النائب الشقران نشرت في خبر منفصل ..

  • 73 زيد 20-09-2011 | 10:46 PM

    بالله جد
    يمكن الشب الايام هاي بفهم عن ستين زلمة امثالكم بكفي انو قلبو لسة نضيف ........

  • 74 كركيه نشميه 20-09-2011 | 10:50 PM

    نسو ايام الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قاد اسامه بن زيد الجيش وهو باقل من 25 يعني هالنواب الي عمرهم 30 وفوق شو عملو ؟؟ولا اشي .انا براي يمكن يكونو الشباب افضل بكثير ع الاقل ما بيخافو وبيحكو رايهم بكل جرأه .

  • 75 20-09-2011 | 10:50 PM

    خلوا الصغار للنيابة والكبار للفساد .. أحسن حل ...

  • 76 العبادي 20-09-2011 | 10:51 PM

    نوووووووواب الكازينو و111

  • 77 د.عمرطحيطح الخالدي 20-09-2011 | 10:52 PM

    لا تعليققققققققققققققققققققققققققققققققققق

  • 78 ابن الجنوب 20-09-2011 | 10:59 PM

    فعلا لو كان عندهم خبرة كان ما انتخبوا مجلس 111

  • 79 عارف 20-09-2011 | 11:10 PM

    شباب الجل وشباب البنطلون الساحل اشبه ......

  • 80 18 سنة 20-09-2011 | 11:12 PM

    ما ضيع البلد غيركو

  • 81 الى الطفيله تعليق 45 20-09-2011 | 11:17 PM

    الظاهر انك محسوب على احد الذين رسبوا وبتحكي هيك وبعدين بدكوا الاسبوع الجاي تحكوا على النواب هذا هوه إلي امركوا في ...................

  • 82 سلطي 20-09-2011 | 11:19 PM

    عيب ان يصدر هذا الكلام عن نواب هذا الوطن ما هو اللي نجحك انت وياه الشباب عشان هيك بدها شوية احترام

  • 83 الدرادكه 20-09-2011 | 11:25 PM

    بصراحه مش حكي المفروض يرفعو من مكانة الشباب الواعد شباب المستقبل وحسسو الشب انه قد المسؤليه وهوه بالفعل قد المسؤليه وبس مش اكتر

  • 84 محامي 20-09-2011 | 11:27 PM

    الاصل ان يطبق شرط السن وان لا يقل عن 30 عام على الساده القضاه

  • 85 اربداوي 20-09-2011 | 11:27 PM

    اتمنى حل هذا المجلس في القريب العاجل جدا

  • 86 اردني 20-09-2011 | 11:34 PM

    ما ضل فى المجلس الا ممعوطي الثقة وطبشة

  • 87 مجلس النصاب 20-09-2011 | 11:39 PM

    امنيتي بالحياة ان يحل مجلس النواب ولا نريد نواب

  • 88 هنادي 20-09-2011 | 11:39 PM

    من لم يعجبه الكلام بس يكبر رح يعرف حقيقة الامر ! لم يكن القرار مصلحة وطنية بقدر ما كان خدمة تسهيل للحماية الرأسمالية .

  • 89 ابراهيم الجويسي 20-09-2011 | 11:57 PM

    جعفر العبداللات نصير الشباب دوما شكرا

  • 90 شب 21-09-2011 | 12:02 AM

    انتوا ياللي عندكم خبره شو سويتوا؟ اصلا اغلبكم ..
    وليس لديه الدم الحامي للانتصار لادنى قضيه تمس الوطن والمواطن

  • 91 من القلة 21-09-2011 | 12:04 AM

    ما بلتامو يا حرام المية تاعتهم ع النار...
    نواب من (..) مصدقين حالهم

  • 92 شاب اردني 21-09-2011 | 12:06 AM

    كان من الافضل من السادة النواب - الخلايلة و الفاعور التصويت بالرفض فقط بدون التجريح
    فلنحترم الجميع في هذا الوطن الغالي لكي يحترمنا الوطن

  • 93 اكلتوا راسنا 21-09-2011 | 12:06 AM

    الكلام موجه للذين يطالبون بحل المجلس
    " يا اخي ما شي المجلس غلط غلطة ال 111 بس الكازينوا
    انا ما بعتبروا غلط مع اني كنت مع عدم اعطاء الثقه للحكومه وما زلت بس النواب كانوا راح يفشلوا الحكومه الا شوي عشان هيك ما بسير تحكم غلى كل المجلس انوا فاشل "
    و لك الاول وبالنسبه للغط الاول وهو : حكومة ال 111
    بس حاليا النواب قاعدين يصححوا خطأهم بالتعديلات الدستوريه وهذا اشي ممتاز جدا و يشكر عليه المجلس و لحد هاي اللحظه انا شايف انوا التعديلات الدستوريه مع مطالب الشارع الاردني
    وان شاء الله انوا الجاي احسن
    فاذا غلط المجلس سابقا فهو يصحح الخطأ الان و نحن ننتظر المزيد من الامور التي تثبت ان المجلس يصححا
    " من هنا اقول مش كل اشي شاطر فيه انت او هو ( الحل هو الحل ) لا سيدي المجلس حاليا ان شايفوا قوي

  • 94 مواطن 21-09-2011 | 12:06 AM

    نعم للشباب ونعم لتخفيض سن الترشيح لان الخبره ليست با لعمر

  • 95 ام احمد 21-09-2011 | 12:11 AM

    ما دام شاب عمره ٢٥ سنة ما بيفهم ليش تسمحولو ينتخبكم

  • 96 شاب اردني 21-09-2011 | 12:14 AM

    عدم تخفيض السن امر ضروري مع خطا النواب بكلامهم وتصرفاتهم ولولا فزعة الشباب معهم وهمتهم بالانتخابات ما نجحو ولا شمو ريحت النجاح هذا جانب
    ومن جانب اخر كنا نتمنى انه يكون من بين التعديلات ان لا يقل ثقافة المرشح الى مجلس النواب عن الشهاده الجامعيه علىى الاقل عندما ينقل جلسه على التلفزيون او تقله محطه من هالمحطات يكون في ناس تحكي بلغه عربيه صحيحه ويقدر يفك الخط مو يصير يتهجا بالكلمه ومش عارف .. وين حاطه ... وما بدنا منهم لا شارع ولا واسطه
    وفعلا ما ضل بالخم غير ممعوط الذنب .... دخيلكو نص مجلسنا الموقع شو معهم شهادات ؟؟؟
    لا تقولولي عندهم خبره وسياسيين محنكين والله البركه فيهم شغل مناسف وسلامتك وتعيش

  • 97 معاذ قطيشات 21-09-2011 | 12:17 AM

    القرار صحيح، أنا شاب عمري 26 عام وأعرف مستوى وعي الشباب في هذا السن، 25 سنة للأسف لا ثقافة سياسية، ولا وعي، ولا معرفةبالقوانين، لو أجريتم دراسة على مستوى وعي الشباب لما عرف أكثرهم متى تأسست المملكة، ولما وجدنا 1% منهم اطلع على الدستور..
    البرلمان تشريع ورقابة وليس للتثيف واكتساب الخبرة.. نعم لرفع السن إلى 40 عاماً أيضاً.

  • 98 مياد العجارمه 21-09-2011 | 12:20 AM

    بلا مجلس نواب بلا هم كل شغلو حكي وضحك على اللحي

  • 99 ربداوي 21-09-2011 | 12:25 AM

    نحن صغار لا خبرة لنا ؟؟ أحسن من عبيد ما بعرفو غير كلمة أمرك سيدي

  • 100 شوبكي 21-09-2011 | 12:31 AM

    الى(صقر الشوبك) والهرج للجميع: احلامنا تسع الجبال رزانة...ويفوق جاهلنا فعال الجهل

  • 101 شادي خليفات 21-09-2011 | 12:37 AM

    كل اناء بما فية ينضح

  • 102 مادبا \الازائده 21-09-2011 | 12:47 AM

    مو غلط يمكن هالشباب يعملوا شي افضل من هالنواب الكبار بالسن فقط ويبطل عندنا تصويت ثقه 111

  • 103 كركي 21-09-2011 | 12:58 AM

    انتو الاثنين..........

  • 104 باتر وردم 21-09-2011 | 01:02 AM

    هل يعني ذلك أن مجلس النواب هو عبارة عن خم؟

  • 105 تجمع شباب لواء ديرعلا 21-09-2011 | 01:04 AM

    على كل حال احكي يا طلال مثل ما بدك لانها بكل تاكيد جمعة مشمشية ولن تتكرر الغلطة الكبيرة بانتخابك واعطاءك كل هذه الأصوات التي نعرف مصدرها جيدا، الحمد لله انه سمعنا صوتك للمرة الاولى تتحدث تحت القبة، رغم انك تمثل منطقة من اشد مناطق المملكة فقرا وحاجة، ولقد سمعنا منك نحن الشباب الكثير من الوعود لخدمة المنطقة وخدمة ابناءها، لكنك للاسف الشديد قد خيبت ظننا فيك مرات عديدة وليست مرة واحدة، ونقول بصراحة لقد خدعنا فيك، والآن جئت لتزيد المصيبة والبلاء من خلال تهكمك على الشباب الذي سهر معك الليالي واوصلك الى قبة البرلمان مع ان انه يوجد في اللواء الكثير الكثير من هو اكفأ منك. وعليه فاننا نطالب دولة رئيس مجلس النواب والمجلس المحترم ان يعتذر هذا النائب لشباب الوطن وشباب لواء ديرعلا لما صدر عنه من كلام وتصريحات تسئ اليهم اساءة كبيرة، هؤلاء الشباب الذين ينتظرون من هذا المجلس الكريم وقفة جادة بحجم التحديات التي تواجه هذا الوطن الغالي. حفظ الله الاردن وحفظ الله القائد المفدى.

  • 106 واحد ممعوط 21-09-2011 | 01:07 AM

    الى (..) بنلاقي عندك قطعه مميزه للبيع في دابوق

  • 107 محمود الخليلي 21-09-2011 | 01:09 AM

    شكرا يا حبيب الشباب جعفر العبداللات قليل الكلام كثير الافعال نصير الحق لا يهاب بالحق الا اللة رجل المواقف الصعبة

  • 108 تجمع شباب الوحدة الوطنية شرق عمان خضر المحسيري 21-09-2011 | 01:17 AM

    جعفرالعبداللات رجل المرحلة القادمة لانة ابن الوحدة الوطنية

  • 109 الدكتورجمال الخازندار 21-09-2011 | 01:26 AM

    للاسف من اناس لايعرفون ما يقولون والحمد للة على نعمة ال هاشم والشباب الاردني كما قال نائب الشباب صوت الشباب في المجلس جعفر العبداللات الشباب الاردني رجال ابي الحسين الاوفياء المخلصين للة والوطن و القائد عاش الوطن عاش الملك نعم للشباب

  • 110 من شباب ديرعلا 21-09-2011 | 01:35 AM

    وين تعليقنا يا عمون يا صوت الاغلبية الصامته، تعليقنا كان مهذب وما في اساءة بقدر الاساءة الموجهه ..، بصراح اذا ما نزلتوا تعليقنا رح نقاطع الوكالة الاخبارية وشكرا

  • 111 احلى كركي/الثنيه 21-09-2011 | 01:36 AM

    عنجد ابدعتم
    وفي وقت الانتخاب الله بعلم كيف بيترجو
    اللي عمره تحت 25 سنه بدهم يصرفوا اله لهايه
    وووااااااااااااااااااع واااااااااااااااااااع ويييييييييييييييع وووووووووووووووووووع ازهر الربيع
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • 112 25 اذار 21-09-2011 | 01:42 AM

    سعادة النائب جعفر العبداللات دمت نصيرا للشباب الاردني

  • 113 21-09-2011 | 01:42 AM

    يجب رفع السن و ليس تخفيضه!! الظاهر ناويين يفتحوا قسم حضانة الاطفال

  • 114 زميل سابق للوكيل طلال 21-09-2011 | 01:46 AM

    ما هي الخبرات العظيمه لديك يا طلال اما الخلايله ايضا ما هي الخبرات لديك \ معكو ساعتين عشان تفيدونا شو هالخبرات التي تملكونها وبعدها انا سانشر خبراتكم اذا قدرت عمون تنشر

  • 115 ياحيف الحيف على 111 21-09-2011 | 01:52 AM

    الشباب يا محترمين هم ضباط و جنود ورجال ترابط على الحدود مش زيكو طول نهاركو ......لايكون للرجال ولا للنواب الحقيقين اللي مش زيك اكيد وجلالة الملك اكد و حرص على دور الشباب لأنهم المستقبل مش انت ...........يا خلايلة لأنهم هم من يعانوا و يكافحوا اما انت اخخخخخخخخخخخخخ عيب والله عيب

  • 116 تجمع شباب الزرقاء 21-09-2011 | 01:52 AM

    الشباب الاردني الهاشمي الولاء والانتماء المدافع عن الاردن والامة وفلسطين والعرب رجال و سيوف بني هاشم بستاهل اكثر من هيك يا علي الخلايلة وللاسف انك من قبيلة المليون بني حسن.
    وشكرا لنواب الشباب الذين لم يرضوا اهانة شباب ابي الحسين وهبوا هبة الرجال للوطن وللقائد وللشباب النواب احمد الشقران و بسام حدادين وجعفر العبداللات ونطلب الاعتذار امام مجلس النواب والا ستكون هناك اعتصام الشباب امام مجلس النواب

  • 117 احمد 21-09-2011 | 02:06 AM

    انا عمري 27 سنه بس الخلايله والفاعوري معهم حق شو هي ولدنه بدها تصير

  • 118 العبدلات 21-09-2011 | 02:06 AM

    تصور عندما كان احد النواب يخاطب رئيس المجلس (عمو) وهو في الثلاثين فماذا سيخاطب السنفور ابن الخامسة والعشرين رئيس المجلس ؟؟

  • 119 الى المحامي حسام ابو رمان 21-09-2011 | 02:08 AM

    للاسف انه هذا رأيك باالشباب وانت محامي والحمد لله انه الوزير عبد الله ابو رمان والنائب هدى ابو رمان كانو دائما مع الشباب كل الشكر لهم ولدعمهم المتواصل للشباب فرسان التغيير

  • 120 زيدان الدبوبي 21-09-2011 | 02:11 AM

    اعتقد ان النواب الشباب ربما يكونون انسب لمجلس النواب لانه بالاضافه لما يتمتع به الشباب من جرأه وحيويه ونشاط واصرار فان خبرتهم القليله في (البزنس) هي احدى الايجابيات ايضا.

  • 121 زيدان الدبوبي 21-09-2011 | 02:14 AM

    اعتقد ان النواب الشباب ربما يكونون انسب لمجلس النواب لانه بالاضافه لما يتمتع به الشباب من جرأه وحيويه ونشاط واصرار فان خبرتهم القليله في (البزنس) هي احدى الايجابيات ايضا.

  • 122 ابو محمد المومني 21-09-2011 | 02:16 AM

    رغم ولوجي بخريف العمر اجدني انحاز للشباب واقول لو قدر ان يكون بمجلس النوب شباب سوف يختفى الرقم 111 من علوم الحساب والرياضيات والله اعلم-

  • 123 ابراهيم الملكاوي شباب كلنا الاردن 21-09-2011 | 02:16 AM

    الاعتذار فورا من الخلالية والفاعور والا المسيرات والاعتصام ونشكر النائب بسام حدادين واحمد الشقران و جعفرالعبداللات على هذا الموقف الشجاع

  • 124 محمد البلاونه / ديرعلا 21-09-2011 | 02:18 AM

    لو تعرفوا يا اخوة ويا اخوات ما هي الخبرات والمؤهلات التي يتمتع بها ..........

  • 125 اعتذر 21-09-2011 | 02:18 AM

    علي الخلالية اعتذر اعتذر اعتذر الشباب الاردني ليسوا هكذا

  • 126 مناصير حر 21-09-2011 | 02:20 AM

    ناب 25 سنة وحتا ناب 30 سنة ما يعرف يدير حالة نواب جل وبلطين ساحلة الناب الازم يكون عمرة اقل اشي 40 سنة حتة يكون فهمان وراكز 25 30 يفهمو بلموازنة لا واللة ما يعرفو يديرو حالهم

  • 127 عبدالله 21-09-2011 | 02:21 AM

    أنو إذا تم تخفيض السن ل25 ، يعني بدو يصير نص مجلس النواب اعمارهم تحت 30 سنة مثلاً ؟ يعني إذا التصويت نزيه 100% مستحيل واحد عمرو 100 سنة أو 25 سنة يصبح نائب إذا ما كان يستحق هذا المنصب ، بعدين الي بحكي عن الخبرة ، والله في ناس لو يعيش كمان 1000 سنة راح اتضل خبرته في الحياة نفس الشي لأنو بكون يعمل نفس الشي كل يوم زي 80% من سكان الأردن... وبالمناسبة للأخوان الي فاهمين الخبرة خطأ ، الخبرة ما ابتيجي من اشغالي لمنصب سابق وكنت ....فيه وربيت اجيال تنطبق عليهم مقولة("ما ظل بالخم غير ممعوط الذنب) ولا ابتيجي من الطوش الي بعملها النائب كل يوم في المجلس على الفاضي ولا وهو بسوق بسيارته المكتوب عليه النواب والي بكون طاير على طريق .....وإذا شاف شب مسرع بصير يحكي شو هالشباب !

  • 128 نشمي ابن نشمي 21-09-2011 | 02:22 AM

    الرجاء من جميع الشباب الاصرار على ان يقدم النائبان الاعتذار لجميع الشباب عامة وللشباب الذين انتخابوهما خاصة والرجاء ان يهتما النائبان في امور تهم الوطن والشباب والشعب وان يبتعدون عن الشباب مادام مش عاجبهم واهتموا بالوطن ولاتضيعوا اوقاتنا بهذه التعليقات البايخة احضروا الجلسات صوتوا وسيبكم من الحكي الفاضي واحنا الشباب ممكن نحكي حكي في محله واؤيد صاحب التعليق 16

  • 129 نشمي ابن نشمي 21-09-2011 | 02:23 AM

    الرجاء من جميع الشباب الاصرار على ان يقدم النائبان الاعتذار لجميع الشباب عامة وللشباب الذين انتخابوهما خاصة والرجاء ان يهتما النائبان في امور تهم الوطن والشباب والشعب وان يبتعدون عن الشباب مادام مش عاجبهم واهتموا بالوطن ولاتضيعوا اوقاتنا بهذه التعليقات البايخة احضروا الجلسات صوتوا وسيبكم من الحكي الفاضي واحنا الشباب ممكن نحكي حكي في محله واؤيد صاحب التعليق 16

  • 130 بنت عمان 21-09-2011 | 02:24 AM

    علي عيب عيب عيب عيب شو هالكلام يا عيب هذة ليست بشيم الاردنين

  • 131 وطن 21-09-2011 | 02:28 AM

    نشامى مااحلى عالطلة

  • 132 صالح سلايمه 21-09-2011 | 02:30 AM

    هل نسينا التاريخ الاسلامي ... أم لم نقرأه يوما" ولماذا لا نفتخر بشبابنا وهم مستقبل اردننا .. اليس حكمة رسول الله صلى الله عليه وسلم في احترام دور الشباب في المجتمع الاسلامي ..... ولنتمعن جيدا" من كان بين صفوف المسلمين من كبار الصحابه.

    عندما كان أسامة بن زيد في سن مبكرة ولم يكن قد تجاوز العشرين من عمره جعله الرسول (صلى الله عليه وسلم) قائدا على الجيش الذي ضم بين صفوفه أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وكبار الصحابة, وعندما رأى البعض من الصحابة أن هذا الأمر كثير على هذا الشاب, وكيف يتولى إمارة جيش فيه كبار الصحابة وشيوخ الأنصار وكبار المهاجرين, ولما بلغ ذلك الرسول (صلى الله عليه وسلم) صعد المنبر وحمد الله وأثنى عليه ثم قال " إن بعض الناس يطعنون في إمارة أسامة بن زيد, وقد طعنوا في إمارة أبيه من قبل, وإنه لمن أحب الناس إلي بعد أبيه, وإني لأرجو أن يكون من صالحيكم, فاستوصوا به خيرا ", وتوفي الرسول (صلى الله عليه وسلم) قبل أن يتحرك الجيش إلى غايته, ولكنه كان قد ترك وصيته الحكيمة لأصحابه بأن ينفذوا ما أمر به الرسول صلى الله عليه وسلم ويتولى أسامة إمارة الجيش الذي ذهب للشام لقتال الروم.

  • 133 العبابنة 21-09-2011 | 02:31 AM

    اتمنى ان يحل هذا المجلس و بالقريب العاجل

  • 134 صالح سلايمه 21-09-2011 | 02:32 AM

    هل نسينا التاريخ الاسلامي ... أم لم نقرأه يوما" ولماذا لا نفتخر بشبابنا وهم مستقبل اردننا .. اليس حكمة رسول الله صلى الله عليه وسلم في احترام دور الشباب في المجتمع الاسلامي ..... ولنتمعن جيدا" من كان بين صفوف المسلمين من كبار الصحابه.

    عندما كان أسامة بن زيد في سن مبكرة ولم يكن قد تجاوز العشرين من عمره جعله الرسول (صلى الله عليه وسلم) قائدا على الجيش الذي ضم بين صفوفه أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وكبار الصحابة, وعندما رأى البعض من الصحابة أن هذا الأمر كثير على هذا الشاب, وكيف يتولى إمارة جيش فيه كبار الصحابة وشيوخ الأنصار وكبار المهاجرين, ولما بلغ ذلك الرسول (صلى الله عليه وسلم) صعد المنبر وحمد الله وأثنى عليه ثم قال " إن بعض الناس يطعنون في إمارة أسامة بن زيد, وقد طعنوا في إمارة أبيه من قبل, وإنه لمن أحب الناس إلي بعد أبيه, وإني لأرجو أن يكون من صالحيكم, فاستوصوا به خيرا ", وتوفي الرسول (صلى الله عليه وسلم) قبل أن يتحرك الجيش إلى غايته, ولكنه كان قد ترك وصيته الحكيمة لأصحابه بأن ينفذوا ما أمر به الرسول صلى الله عليه وسلم ويتولى أسامة إمارة الجيش الذي ذهب للشام لقتال الروم.

  • 135 عبود 21-09-2011 | 02:39 AM

    اقول وبكل اسف لقد بلغ الجهل منهما مبلغا عظيما فلو نظروا مليا فيما يدور حولنا لما حكموا على الشباب بهذه القسوه واقول اذا كان في الشباب جهل فامثالهما سببه...والله المستعان

  • 136 اردني ابن اردني حراث ابن حراث 21-09-2011 | 02:42 AM

    يا حضرة النائبان المحترمان موعنا يوم الانتخابات وخاصة انها غير ... راح تكون وهلا عمي

  • 137 اردني ابن اردني حراث ابن حراث 21-09-2011 | 02:43 AM

    يا حضرة النائبان المحترمان موعنا يوم الانتخابات وخاصة انها غير .....راح تكون وهلا عمي

  • 138 غوراني 21-09-2011 | 02:46 AM

    ... با الفاعور
    .... صارلك سنة ساكت ......

  • 139 من معاذ قطيشات إلى صالح السلايمة رقم 120 21-09-2011 | 02:47 AM

    تشبه شباب الجل والواكس البناطيل الساحلة بسيدنا أسامة بن زيد؟؟؟ يا رجل خاف الله 99% من شبابنا ما عمرهم قرأوا الدستور وبدكم اياهم يصير نواب؟؟؟

  • 140 ابورحال 21-09-2011 | 02:49 AM

    اؤيد رقم 17 ورقم 120

  • 141 انيق 21-09-2011 | 02:58 AM

    سؤال اناقة : اللي برقبة النائب....قرافة والا قبة خنق ؟!!

  • 142 علاء المومني 21-09-2011 | 04:13 AM

    والله يا اخوان هذول النواب نسيوا انه الي نجحهم الشباب الي مو عاجبينهم انا بتمنى على الحكومه الكريمه انها تبعث بعض النواب دوارات اللباقه في الحديث لانه والله عيب يطلع هاذ الحكي من نواب امه .. والمشكله انه ممكن تلاقي شعاراتهم الانتخابيه نعم للشباب

  • 143 سامر صالح الصمادي 21-09-2011 | 04:14 AM

    كنت اتمنى ان يقوم المجلس برفع السن الى 45 عاما للمرشح وذلك لكي نفتح المجال امام الطبقة السياسية والمثقفة من ابنا الفقراء ان يستطيعوا الترشح لا ان تقتصر على اولاد الاغنياء اللذين ولدوا وبفمهم ملعقة من ذهب؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من هو الفقير الذي يستطيع ان ينفق على حملته الانتخابية وهو ما زال حديث التخرج الجامعي وربما لم يعمل بعد؟؟؟؟؟؟؟؟واما ما ورد من امثلة من سيرة الصحابة الكرام فاعتقد انه ليس المكان المناسب للتشبه وذلك كون الحل والمقام لا يشتبهان ابد

  • 144 ابن ديرعلا بالاغتراب 21-09-2011 | 04:24 AM

    استاز طلال صح النوم انت حضرتك نائب بمجلس النواب الاردني الحالي والله يا رجل فكرتك كنت بالدوره السابقه او انه لم يحالفك الحظ لانه ببساطه ما سمعنا صوتك كل هالفتره وللاسف لما جيت تحكي صمت دهرا ونطقت كفرا انا قد لا اتفق مع سن ال25 لكن لا ينغي ان تتهم ان كل شباب الوطن توجههم اجندات خارجيه يا طلول لا تنسى انه ياما ترجيت الشباب وطرحت نفسك على انك مرشح شباب عموما يا صاحبي ان غدا لناظره قريب وساعتها رح نقلك باي باي يا قرابه

  • 145 لؤي البطوش 21-09-2011 | 04:59 AM

    مجلس نواب....والحق على الي صوت فيكم

  • 146 21-09-2011 | 05:20 AM

    ياعيب العيب

  • 147 حسين الريان - عضو غرفة تجارة الرصيفة 21-09-2011 | 05:25 AM

    قال تعالى : ( يا أيها الناس إنّا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير ) صدق الله العظيم الحجرات/13
    ... ما ظل بالخم غير ممعوط الذنب"
    مع إحترامي وتقديري لنائبينا الاكارم إن إجابتكم على المقترح المذكور كان ينقصه منكم أنتم الخبرة وإستخفافكم بقدرة عصب الأمة وركنها الأساس يدل على حبكم للتملك والآنا !!؟وهذه صفة قد تُسيء لمستقبلكم السياسي إذا رغبتم يالعودة لمثل هذا العمل الذي يشغله دائماً الخيرة بل خيرة الخيرة , فلكل فعل ردة فعل علمياً , وهناك من الشباب من قاد جيش المسلمين وحقق للأمة النصر أمثال الصحابي أسامة بن زيد رضي الله عنه ومن العلماء الذين فادوا البشرية في علمهم وإختراعاتهم وهم كُثرأمثال الطفل الفلسطيني براء ابراهيم شراري الذي يبلغ من العمر 8 سنوات درجة عالم، ليكون أصغر عالم في العالم، بعدما تمكن من إثبات نظرية جديدة في علم الرياضيات، تتلخص في اختزال عمليات الضرب الطويلة، ليتم حلها في ثوان معدودة ودون الحاجة الى القلم والورقة أو الحاسبة الآلية !!
    إذاً يجب علينا جميعاً عدم الإستهانة أو الإستخفاف بالغير كبير أو صغير وليس كما قيل من من هم ممثلوا يُعدون ممثلي هذه الأمة
    ما ظل بالخم غير ممعوط الذنب"

  • 148 بنستاهل اكثر من هيك 21-09-2011 | 05:30 AM

    مجلس بهوي ... بس انا بحب اوجة كلمة لكل المعلقين " انتم من اوصل هاؤلاء لقبة البرلمان " بس تبلش الانتخابات بتروحو تصوتو و انتو عارفين انو القانون اعوج

  • 149 انو انتوا اصحاب الخبرة 21-09-2011 | 06:31 AM

    واحد لسا من جديد.... والثاني خبرته ما بتأهله يدير...

  • 150 ناشر المسك 21-09-2011 | 10:18 AM

    هاي رح اتسير ولدنه

  • 151 مغترب 21-09-2011 | 10:37 AM

    فعلا صحيح ما ظل بالمجلس غير ممعوط الذنب

  • 152 21-09-2011 | 10:38 AM

    والله ينزلوا على الانتخاب واذا الناس بصوتلهم بكونوا بالمجلس حرام تحرمو الشعب من العمل السياسي

  • 153 21-09-2011 | 10:38 AM

    والله ينزلوا على الانتخاب واذا الناس بصوتلهم بكونوا بالمجلس حرام تحرمو الشعب من العمل السياسي

  • 154 شش 21-09-2011 | 10:38 AM

    والله ينزلوا على الانتخاب واذا الناس بصوتلهم بكونوا بالمجلس حرام تحرمو الشعب من العمل السياسي

  • 155 شش 21-09-2011 | 10:40 AM

    ليش النواب الحالين .. رد126

  • 156 مواطن بحب الاردن 21-09-2011 | 10:54 AM

    والله ما بخاف ولا بعارض الا الغير واثق بنفسه ، واللي عارف تماما انه ما وصل الا...........

  • 157 سامر 21-09-2011 | 11:01 AM

    احنا مع الكبار ومش خالصين كيف مع نواب..... بصير اسمهم سنافر سنة اولى

  • 158 21-09-2011 | 11:08 AM

    تعليق رقم 3 رائع

  • 159 احمد تامحاميد 21-09-2011 | 11:08 AM

    انا مع تعليق رقم 3 والله خربانة السولافة خمس وعشرين راحت هيبة المجلس اذا اللي عمرة اربعين .....تحياتي للسعادة علي الخلايلة

  • 160 25 سنة 21-09-2011 | 11:25 AM

    والله عمر غير مقنع لنائب الاصل في نائب الشعب ان يكون مقنع عمرا ومنطقا وكل النواحي ....سن 25 عمر مراهق هل يعقل ان يقرر مصير شعب وامه ....

  • 161 كركي 21-09-2011 | 11:29 AM

    اولا اشكر النائبين على ...
    ثانيا فعلا 25 سنه اذا ما كان واصل الولد كيف بدو ينزل للأنتخابات ...الانتخابات بدها فت قروش
    وما ظنيت ابن قريه عمرو 25 سنه يقدر ينزل للإنتخابات اذا كان متوظف من الاصل هالابن القريه

  • 162 الزعيم 21-09-2011 | 11:34 AM

    طلال الفاعور سبب نجاحك هم الشباب لكن بعد 7 شهور هتكون في انتخابات وهانشوف مين من الشباب بيعطيك صوت واحد

  • 163 مع اني اول مره اشوفكو و اعرفكو 21-09-2011 | 11:36 AM

    مع انها المره الاولى التي اسمع باسماء هاؤلاء النائبان واول مره اشوف صورهم بالرغم من اني متابع لمجلس النواب الا اني ثقه بان ممعوطين الذنب الي وصلوكو للقبه هم انفسهم .........

  • 164 مغترب اردني 21-09-2011 | 11:38 AM

    كلامهم صحيح ماضل في الخم غير ممعوط الذنب والمقصود بالخم هنا مجلس النواب .........

  • 165 كركي 21-09-2011 | 11:38 AM

    ..... على حالهم ما بستغيبو الناس .......

  • 166 21-09-2011 | 11:52 AM

    يعني انتوا ما كنتوا شباب, او كنتوا شباب ....وعقلتوا وصار عندكو خبرة بخمس سنين بس! عباقرة

  • 167 معتز 21-09-2011 | 11:54 AM

    على اقل تقدير احنا .....وعنا افكار بتساهم بتطوير البلد مش متلكم بتقضوها نايمين

  • 168 21-09-2011 | 11:59 AM

    والله لامعط يشاتكو ريشة ريشة

  • 169 مواطن اردني 21-09-2011 | 12:01 PM

    لو درسو السيره النبويه ما بحكو هيك حكي ما بعرفوا انه قاده الجيوش الاسلاميه كان اعمارهم ما تزيد عن 18 سنه والله عيب

  • 170 مواطن 21-09-2011 | 12:01 PM

    صدقوني يا نواب يا من تقووولون إنكم تدافعون عن الوطنن والمواطن أقول لكم ظبوا وراقكو وروحو أحسن ,, لأنكو مسخرتونا

  • 171 دير علا 21-09-2011 | 12:09 PM

    25 عام بكون اكمل دراسة بكالوريس مش بكون نائب على الله تعود بهجتنا والافراح تعم ديرتنا ولا من فمه ولا من كمه مثل غالبية نواب 111.

  • 172 عواد 21-09-2011 | 12:15 PM

    والله لو نفهم غير نمعط ..... واحد واحد

  • 173 كركي 21-09-2011 | 12:16 PM

    والله نكشو على حالهم مدبره يلقو عن روسهم . والله انهم هم ممعوطين الريش

  • 174 شب 21-09-2011 | 12:18 PM

    يعني اكيد هم كانو موجهين من الغرب

  • 175 بدو الوسط 21-09-2011 | 12:19 PM

    مزبوط كلامه المطلوب.....والا كيف حصلت حكومة الرفاعي على 111

  • 176 دكتور غازي بيايضة 21-09-2011 | 12:32 PM

    ان الشباب نسبة قوية بالمجتمع ومهمة لكن 25 سنة عمر قليل الخبرة لا يستفاد منة لصنع قرار اقعدة بين الدغمي والروابدة شو بصير فية اقل عمر للنائب 35 سنة ويدوب

  • 177 اول بمرة بسمع عنكو 21-09-2011 | 12:43 PM

    أول مرة باسمع انه في نائب اسمه علي الخلايلة ونائب اسمه طلال الفاعور...

  • 178 21-09-2011 | 12:45 PM

    ليش يا سعادة النائب ( مين نجّحك غير الشباب ؟؟؟

  • 179 عباس عباس 21-09-2011 | 12:46 PM

    بطلعلوه الخلايلة...........

  • 180 طبوش 21-09-2011 | 01:05 PM

    ...وانا أقــــترح ان لا يصل الى قبة البرلمان من هو..... مجرد إقتراح.

  • 181 صراري 21-09-2011 | 01:18 PM

    نواب اخرررررررررررررر زمن

  • 182 ابو احمد 21-09-2011 | 01:20 PM

    اولا كلامكم اذا دل على شيئ فأنما يدل على جهل و قلة خبره بواقع المجتمع الاردني الشاب.
    ثانيا ما هذا المجلس الذي يتغيب اعضائه عن جلسات مناقشة التعديلات الدستوريه التي تمس مستقبل الاردن .
    لو كانو طلاب جامعات كان زمان انفصلوا من تكرار الغياب, والله زودتوها كل واحد يروح على بيتو احسن ......و شكرا

  • 183 واحدكركي 21-09-2011 | 01:24 PM

    كل الاحترام لسعادة النائب .....والله معكوا كل الحق وبدون تعليق على سن ال25

  • 184 ما ظل بالمجلس غير ممعوطي ... 21-09-2011 | 01:28 PM

    هو بالفعل ما ظل بالخم غير ممعوط .......وعشان هيك ...

  • 185 قاطعوهم 21-09-2011 | 01:30 PM

    هذه دعوة لكافة الفئات العمرية من الشباب الى مقاطعة كافة اشكال الانتخابات سواء اكانت البلدية او البرلمانية او اي نوع منها.

  • 186 نعمان 21-09-2011 | 01:39 PM

    .... على هيك نواب , مفكرينها مزرعه ...

  • 187 نعمان مره اخرى 21-09-2011 | 01:43 PM

    ........... النواب الذين يدخنون بالمجلس وهالهوا عيني عينك ؟ يعني ....فارطه ولا ايش ؟

  • 188 عبدالفتاح المعايطه 21-09-2011 | 01:48 PM

    اذا كان سوء التعبير يخون رجل في مجلس النواب وتم اختياره من قبل الشباب فهذه مصيبه ان نائب امه يقوم بالتعبير في هذه الطريقه لماذا لم نتذكر قول الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ف حديثه حين قال من اراد منكم ان يتكلم فليقل خيرا" او ليصمت وهناك حديث لاعلم صحته وه التفكير قبل القول والتدبير بعد القول والكل يعلم ان سن 25 سنه غير مؤهل ان يكون نائب وطن ليس انقاصا" بحق الشباب ولكن الخبره يكون لها دور فيما يدور في جلسات ومناقشات نوابنا الكرام مع خالص المحبه للجميع والله الموفق

  • 189 ابن الزرقاء 21-09-2011 | 01:48 PM

    للي بحكي ممعوط الذنب هذا ..............

  • 190 عادل الجنادبة 21-09-2011 | 01:50 PM

    لو الشباب قد حالهم كان ما كان ....في هذا المكان ولكن الحق على اللي.....قصدي انتخبهم

  • 191 21-09-2011 | 01:52 PM

    مجلس نواب 111 وممعوط وكازينو وهي على الله

  • 192 بنت الاردن 21-09-2011 | 01:57 PM

    على اساس طلع من هنواب اشي كل يوم وتاني ولا المجلس منحل الحمدالله مااجى اللي يسر البال

  • 193 ممعوط 21-09-2011 | 02:02 PM

    كان الاحرى بالنائب المحترم المطالبة برفع سن الناخبين الى 30 سنه لانه اتضح انه المماعيط ما بيفهموا و الدليل انهم انتخبوه

  • 194 ابن ديرعلا 21-09-2011 | 02:12 PM

    اسأل الله ان يعجل في حل البرلمان....

  • 195 الصالحي 21-09-2011 | 02:19 PM

    يا سيدي احنا ممعوطي ذنب وعمرنا 25 سنة
    بس انت يا سيد عمرك فوق ال 30 سنة و عضو مجلس نواب بس ما استفدنا منك اي اشي يعني لا قدمت ولا اخرت ’ انا بقول خلي الدور لغيرك احسن ؟؟؟؟!!!1

  • 196 ابو محمد 21-09-2011 | 02:43 PM

    نواب ...

  • 197 ابن الاغوار 21-09-2011 | 02:55 PM

    لقد سكت دهرا ونطق كفرا

  • 198 21-09-2011 | 02:58 PM

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 199 21-09-2011 | 02:58 PM

    انتو شباب .....

  • 200 ممدوح النعيم 21-09-2011 | 03:09 PM

    انا شخصيا مع رفع سن الترشح للمجلس النيابي والمبررات الان ليس وقت النقاش حولها لكن اخطر ما قيل بهذ الموضوع ان الشباب((( وموجهون من فرنسا والغرب ؟؟ هؤلاء صغار لا خبرة عندهم" ))التمنى ان اعرف كيف يتم توجيههم من الغرب وفرنسا عن طريق من ومن هو حلقة الوصل بين الشباب وفرنسا والغرب وما الهدف والغايه من توجيه الشباب ان كان هناك معلومات ضد مصلحة الوطن ارجو ان يصار الى ايصالها الى الجهات المختصة بمتابعة امن الوطن على المستويين الداخلي والخارجي

  • 201 اردني كركي 21-09-2011 | 03:20 PM

    اولادهم مش ... بدهم يفشوا غلهم ....عشان هيك زعلانين من الشباب....

  • 202 صالح سلايمه 21-09-2011 | 03:20 PM

    الى اخي معاذ قطيشات ,126, انا لا اتكلم عن فئة شباب جار عليها الفكر والموظه الزائفه ونسوا للحظه انهم مسلمين وليس لديهم فكر ممن يرتدون والبناطيل الساحله لا بل يا اخي اتكلم من عندهم الوعي والحسي الوطني تجاه وطننا وستجد الكثير من هم قدوة صدقني
    انا اقول لاخواننا النواب بان الشباب لهم الدور الكبير في بناء المجتمع

  • 203 من الغور 21-09-2011 | 03:22 PM

    شو بدنا نقول هذا هو اختيار الشباب ونستحق ان نوصف بقلة الخبره وعدم المعرفه من نواب (111)

  • 204 الحق على اللي انتخبك 21-09-2011 | 03:36 PM

    لو الانتخابات صحيحة كان ما وصلت للقبة بدك دورة في فن الحديث تحكي وكانك بسوق حلال...

  • 205 21-09-2011 | 03:36 PM

    المشكلة ان هؤلاء النواب هم من يسجل التاريخ بالموافقة على التعديلات الدستورية الله يستر

  • 206 21-09-2011 | 03:36 PM

    الله يرحمنا

  • 207 21-09-2011 | 03:36 PM

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 208 الحق على اللي انتخبك 21-09-2011 | 03:36 PM

    لو الانتخابات صحيحة كان ما وصلت للقبة بدك دورة في فن الحديث تحكي وكانك بسوق حلال ...

  • 209 الصحيح 21-09-2011 | 03:43 PM

    والله بيني وبينكم شو شفنا من الكبار الا التصويت بنعم على كل شيء هم وقلتهم واحد بس الشباب احسن من الموجودين مليون مرة الي ما بهشو ولا بكشو هم وقلتهم واحد

  • 210 ميرفت اسماعيل 21-09-2011 | 03:47 PM

    يااخواني سعادة طلال ابو العبد لم ينقص من قيمة الشباب بالعكس هو مع الشباب دائما وابدا ورجاءا مايكون في خلط بالامور وماتعطوا الموضوع اكتر من هجمة بالعكس الشاب الاردني الطموح هو الامل في بناء المستقبل والتطوير والاصلاح الحقيقي وانا شخصيا ارى ماتم طرحه من قبل سعادة النائب طلال نقد بناء

  • 211 ميرفت اسماعيل 21-09-2011 | 04:25 PM

    يااخواني سعادة طلال ابو العبد لم ينقص من قيمة الشباب بالعكس هو مع الشباب دائما وابدا ورجاءا مايكون في خلط بالامور وماتعطوا الموضوع اكتر من هجمة بالعكس الشاب الاردني الطموح هو الامل في بناء المستقبل والتطوير والاصلاح الحقيقي وانا شخصيا ارى ماتم طرحه من قبل سعادة النائب طلال نقد بناء

  • 212 الرواشده 21-09-2011 | 06:21 PM

    ممعوط الذنب ذبح واحد بذنب لاكن دور الشباب السياسي المغيب وقادة جيوش المسلمين كانت من الشباب وعمارهم اقل من 20 سنة

  • 213 نشامه دير علا المثقفين 21-09-2011 | 06:42 PM

    تجمع شباب دير علا
    ماحدا يحكي باسم شباب دير علا بشكل عام لانه كل شب من شباب دير علا له شخصية مستقله يعبر فيهاعن رأيه بكل حرية
    ياشباب ما تسمحوا يكون الموضوع حجة ليتزاود فيها من له حسابات انتخابية مع سعادته مايصافيها بهاد الموضوع
    شباب دير علا واعي ومثقف ويدرك طبيعة الظروف المحيطة به
    سعادة النائب طلال الفاعور هو من اول المناصرين للشباب في دير علا خاصة وفي شباب الوطن مؤكداعلى اعطاء الموضوع اكتر من حجمة وعدم الاصتياد في الماء العكر لانه من نصرة الشباب لانه من فئةالشباب حيث لايتجاوز عمره 45 عام حيث ماتم الحديث عنه والبحث فيه تحت قبة البرلمان هو لغايات الوصول الى نص دستوري يتلائم مع مقتضيات المرحلة فالبحث في موضوع سن المرشح هي مسألة موضوعيه لاشكلية لغايات الوصول الى العمر المناسب لمن يحق له الترشح ودون اجحاف بحق اي شخص ممن هو اقل من هذا العمر وانما الغاية هي القدرة على التشريع والرقابه بمرحلة عمرية يكون الشخص فيها اكتر نضج ووعياً
    فساعدة النائب طلال دايما وابدا من نصرة الشباب والدفاع عن قضاياهم في مختلف المجالات قبل واثناء وبعد النيابة راجيا عدم سوء الفهم والخلط لما تم طرحه فالمناقشة الجادة والمنطقية تكون اقرب الى الواقع العملي ويكون القرار المتخذ من خلالها اكثر صلابه وقوة وملائمة للواقع شاكرا لكم الاهتمام بقضايا الوطن والمواطن وعدم الوقوع فخاً لأصحاب النفوس المريضة والمشككة دائما واصحاب الاجندات الخاصة

  • 214 22-09-2011 | 11:58 AM

    لماذا ..

  • 215 صالح خلف الرقاد 22-09-2011 | 05:11 PM

    سعادة النائب جعفر العبدلات لا تشد حالك كثير بعدين يصير معك جلطة الشغلة مش مستاهلة المجلس كله طاير والحكومة طايرة سلام

  • 216 مصعب العكايلة 22-09-2011 | 05:24 PM

    ممعوط الذنب هم الذين سوف يحلون البرلمان .....

  • 217 عصام ابن الزرقاء 24-09-2011 | 12:17 AM

    سعاده النائب علي الخلايله ابن المرحوم سالم الفاضل الخلايله عائله قديره و عائله محترمه اكبر من الكلام الي بتحكوا في ما بتطلع من النائب ايه الفاض وان اخرج بعض الكلمات هاذا يدل على حرصه و حبه لوطنه و شعب ,,,, صاحبك الي ببكيك مش الي بضحك عليك و بضحكك .

  • 218 ابو علاونة اردني 09-04-2013 | 03:20 AM

    بالنسبة الي احنا الشباب عندنا تحمل للمسؤولية والمصداقية اكثر من بعضهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :