facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نجل رئيس الوزراء يبتكر لعبة على « فيس بوك » تهدف إلى مكافحة التشدّد


15-07-2011 12:38 PM

عمون - يو.بي.اي - أطلق أردني على شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لعبة جديدة تهدف إلى مكافحة التشدد، من خلال تصوير أبطال عرب خارقين يمثلون نماذج إيجابية للأطفال.

وقال مبتكر اللعبة سليمان البخيت في مؤتمر «تيد غلوبل 2011» في أدنبرة عن لعبته «الواحة السعيدة» (Happy oasis)، التي استقطبت حتى الآن 50 ألف متابع، إنه يتمنّى أن تسهم اللعبة في خلق نماذج إيجابية للأطفال الذين قد تجذبهم الأفكار المتشددة.

وكان البخيت، وهو ابن رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت، طالباً بجامعة مينيسوتا الأميركية، حين وقعت أحداث 11 سبتمبر، وتعرض للاعتداء عليه بعد ذلك على يد أربعة رجال لأنه عربي، إلاّ أنه قرر بدلاً من الاستسلام لمشاعر الغضب أن ينخرط في عملية تربوية. وقال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، «أدركت أن بالإمكان مكافحة التشدد من خلال البدء مع الأطفال، الرسالة كانت بسيطة، نحن لسنا جميعاً إرهابيين».

وبدا البخيت متسلحاً بسيف علاء الدين، يحكي قصصاً في مدارس بالأردن عن هذه الشخصية. وقال إنه في أحد الأيام سأله طفل عن سوبرمان العربي، فانتبه إلى أنه لا توجد شخصية كهذه بالعالم العربي.

وبدأ البخيت يكتب قصصاً مصورة تهدف إلى سلسلة من النماذج العربية الإيجابية بينها امرأة تلعب دور جيمس بوند، وعميل أردني خاص يكافح التشدد، وباع 300 ألف نسخة في الأردن، وأدرك أن هناك سوقاً لنسخة إلكترونية من هذه القصص، ومن هنا جاءت فكرة إطلاق لعبة على «فيس بوك»، إذ يتمكن المستخدم من بناء حديقة على الطراز الإسلامي، واستقبال اللاعبين على القهوة، ويمكن أن ترتدي الشخصية باللعبة الحجاب ويمكنها أن تكون منتقبة بالكامل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :