facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النعيمي يعتذر لطلبة التوجيهي بعد نشر التربية مصطلح "غشاش" على كشوفات علاماتهم


20-02-2011 05:52 PM

عمون – امل غباين – قدم وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي اعتذاره لطلبة التوجيهي و لأولياء أمورهم بسبب إدراج مصطلح " غشاش " على كشوفات العلامات لامتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية .

و ورد لـ عمون تعليق النعيمي على التقرير تالياً نصه :

أود بداية ان اعتذر من الطلبة الأعزاء واولياء امورهم على ما ورد من حيث إظهار عبارة (غشاش) على صفحة كشف علامات الطالب الإلكترونية . واود أن اوضح كشف علامات الطلبة الورقي لايحمل مثل هذه العبارات وبالتالي فإن مارود على الكشف الإلكتروني ضمن موقع الوزارة الذي هو متاح للطالب نفسه من خلال رقم الجلوس فقط لايمكن ان يكوم متاحاً للجميع إلا إذا اعطى الطالب رقم جلوسه لغيره وفي جميع الحالات فقد تم اجراء اللازم بتغيير الصفة التي لاأقرها تربوياً الى صفة مخالفة سلوكية . وأرجو أن اشير الى أن هذه الدلالة المتاحة الكترونيا في حالات الغش هي اجراء سابق قبل تسلمي المسؤولية . أكرر اعتذاري مجدداً للطلبة وأولياء أمورهم.

وكانت عمون قد نشرت مساء الأحد التقرير التالي :

استنكر عدد من أولياء امور طلبة في الثانوية العامة إدراج كلمة " غشاش " في كشوفات علامات أبنائهم لامتحانات الدورة الشتوية لامتحانات التوجيهي .

و أشار أولياء أمور لـ عمون انهم شعروا بصدمة من تلك الطريقة التي انتهجتها وزارة التربية والتعليم في " فضح " الطلبة على الملأ .

احد اولياء الأمور - نتحفظ عن نشر اسمه حفاظاً على مشاعر ابنه – قال أن أحد أصدقاء ابنه اتصل به واخبره عن وجود مصطلح " غشاش " في بند العلامات في كشفه على الانترنت وقام بالاستهزاء منه ما تسبب بتعرض الطالب لأذى نفسي وشعور بالخجل .

وتساءل ولي الأمر عن السبب الحقيقي الذي يدفع بوزارة معنية بالتربية قبل التعليم في فضح طلابها الذين من المفترض ان يعاملوا كأبناء لهم .

واضاف اعلم ان ابني قام بعملية الغش وهذا أمر مرفوض باعتباره عمل لا اخلاقي وترفضه الأديان السماوية الا ان ما قامت به التربية في كشف هذا الأمر يعتبر جريمة تشهير بحق أبنائنا .

وتابع ان الوزارة اتخذت اجراءات قانونية في معاقبة ابنه جراء قيامه بالغش ولم يعترض لانه يستحق ذلك مشيراً إلى ان الوزارة تجاوزت حدودها في عقاب الطلبة وعليه فإنه بصدد رفع دعوى تشهير بحق الوزارة .

من ناحيته أشار مستشار وزير التربية والتعليم الناطق الإعلامي باسمها أيمن بركات أن الوزارة اعتمدت مؤخراً إضافة كلمة "غشاش " للطالب الذي يحرم من الامتحان بسبب قيامه بعملية الغش حتى لا يختلط الأمر على الطلبة بعدما كانت الوزارة تكتفي بوضع حرف "غ" إذ اختلط الامر على البعض بين كون الطالب غائباً ام غشاشاً.





  • 1 رفعاوي 20-02-2011 | 07:26 PM

    هههههه...والله اشي بضحك يلا خرجهم خليهم يتأدبو

  • 2 صقر الشوبك 20-02-2011 | 07:26 PM

    مهو يا اخي الكريم لو علمت ابنك الغشاش بانه لا يجب الغش ومخافة الله وان الغش حرام لما غش ابنك ووزارة التربيه والتعليم ما غلطت واذا ابنك بالتوجيهي وبدراسته بلش باستفتاحية خير بلش يغش فما بالك بالحياه العمليه فلو كان موظف قطاع عام فسوف يغش المواطنين كون الغش نشئ عليه ولو كان موظف قطاع خاص فسوف يغش شركته او زبائنها او كلتيهما معاً ولو كان صاحب محل فسوف يغش الزبائن فوالله هذه خطوه لوزارة التربيه والتعليم تستحق مني انا شخصياً كل التحيه والاحترام لما سوف تساهم في ردع الطلبة بناة المستقبل من الغش في الحياتين العلميه والعمليه ومن شب على شي شاب عليه وشكراً

  • 3 الثريا 20-02-2011 | 07:26 PM

    احسن .............. وياريت كل من يأتي بجرم منافي للدين والأخلاق ينكتب هالفعل على بطاقته الشخصيه مهما كان موقعه الوظيفي والإجتماعي

  • 4 صقر الشوبك 20-02-2011 | 07:26 PM

    مهو يا اخي الكريم لو علمت ابنك الغشاش بانه لا يجب الغش ومخافة الله وان الغش حرام لما غش ابنك ووزارة التربيه والتعليم ما غلطت واذا ابنك بالتوجيهي وبدراسته بلش باستفتاحية خير بلش يغش فما بالك بالحياه العمليه فلو كان موظف قطاع عام فسوف يغش المواطنين كون الغش نشئ عليه ولو كان موظف قطاع خاص فسوف يغش شركته او زبائنها او كلتيهما معاً ولو كان صاحب محل فسوف يغش الزبائن فوالله هذه خطوه لوزارة التربيه والتعليم تستحق مني انا شخصياً كل التحيه والاحترام لما سوف تساهم في ردع الطلبة بناة المستقبل من الغش في الحياتين العلميه والعمليه ومن شب على شي شاب عليه وشكراً

  • 5 الثريا 20-02-2011 | 07:26 PM

    احسن .............. وياريت كل من يأتي بجرم منافي للدين والأخلاق ينكتب هالفعل على بطاقته الشخصيه مهما كان موقعه الوظيفي والإجتماعي

  • 6 محمد 20-02-2011 | 07:28 PM

    خطوة رائعة جدا جدا جدا غشاش لعاد شو بدهم اهلوا يكتبوله بطل ويحطوله نجوم بحد اسمه

  • 7 20-02-2011 | 07:30 PM

    ليش تزعلوا من الصحيح ؟؟؟
    شو بدكم يكتبوا حاول النجاح ؟؟؟
    نعم من يغش يجب ان يعاقب هكذا.

  • 8 غشاش والله عيب يا تربية 20-02-2011 | 07:30 PM

    القصد من ورا كلمة غشاش هو الحاق الاذى النفسي والمعنوي عند طالب وهو اكيد ضربة الثانية للعملية التربوية.....

  • 9 ابو طارق الحميدي 20-02-2011 | 07:31 PM

    بالعكس يا أيها الوالد هذا إجراء سليم مئة بالمئة حتى يكون له ولغيره عبرة ، وان يتجنبوا الطلاب عملية الغش مستقبلا" لأنه من شب على شيئ شاب عليه، فهي عبارة عن ملاحظة من المفروض ان يطلع عليها وحده واهله فقط ليهتموا بالأمر ، وهي ليست تشهير كما تدعون وإنما هي اسلوب تربوي ملائم لهذا التصرف الشخصي المرفوض.

  • 10 محمد حسن حميد عواد / الطفيلة الابية 20-02-2011 | 07:32 PM

    خطوة في الاتجاه الصحيح .
    فعلا اذا لم تستحي فافعل ما تشاء , الغشاش مو مستحي من الله عز وجل وقام بالغش , فهل الغشاش الذي لا يستحي من ربه يستحي من الناس , فعلا عجايب

  • 11 السيدة ملعقة 20-02-2011 | 07:33 PM

    ههههههههه جد اشي بضحّك

  • 12 شركسي 20-02-2011 | 07:35 PM

    يعني إذا هالقد مستحي بسيطة ما يغش وما بحكوا عنه غشاش! هلا عمي

  • 13 اردني 20-02-2011 | 07:35 PM

    اجراء سليم .

  • 14 معلم 20-02-2011 | 07:36 PM

    والله عيب على وزارة التربية وهذه جريمة بحقها لانهم طلاب وبحاجة الى التربية الصحيحة وليس الى التشهير

  • 15 سلطان الشمايله/الكرك 20-02-2011 | 07:38 PM

    كان الاؤلى في هذه الوزاره ان تترفع عن هذه العبارات وان تبحث في اسباب انحدار مستوى الطلبه حيث يوجد بعض المدارس لم ينجح احد والبعض الآخر لم يتجاوز عدد النجحين 10% فهل المشكله في الطلبه ام في المعلمين ام في المسؤولين عن هذه الوزاره وان كان يوجد طلبه غشاشين يوجد بعض معلمين جاءو ا بشهادات مزوره وتم اعتمادها لهم فياسيدي الكريم لاتنها عن خلق وتأتي بمثلها

  • 16 ابو علاء 20-02-2011 | 07:38 PM

    بس شاطرين على المعلم وما بصير كلمات جارحة لابنائنا الطلبة وديروا بالكم على شعورهم وبالاخر الوزارة هي الي بتشهر
    والله لو انا ولي امر طالب الا ارفع دعوى على الوزارة

  • 17 اردني 20-02-2011 | 07:41 PM

    يعني مش عيب هالحكي التشهير بالطلاب ومن قبل وزراة التربية والتعليم والتي تعلم القيم والاسس الاخلاقية
    واسفاه

  • 18 مغترب 20-02-2011 | 07:41 PM

    الى الأب الفاضل
    اذا كنت متأكداًانه عمل لا اخلاقي كما تقول فلماذا لم تربيه اولاً على الامور الأخلاقية ولماذا تلوم الوزارة على تصرفها فهذه عقوبة تعزيريه لانه لو المراقب اللي مسكه عمل لأبنك شي ما بخلص منك

  • 19 عيب والله عيب 20-02-2011 | 07:41 PM

    هذا كلام خطير والله هذ عيب يصدر من وزارة تربيه وتعليم مع العلم بانه لا يوجد طالب يخصني بموضوع بس تصرف غريب
    اكتبوا لكثير من اصحاب الملاين المشبوهه غشاش
    مش تعاقبوا طالب مسكين جاهل اخطا تعاقبه امام الملا وتحطم نفسيته اتفوا الله وطلعوا اوراق الغش الي تحت الطاوله ....الخصخصه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 20 محظوظ 20-02-2011 | 07:42 PM

    شو يا جماعة هو الصح والغلط على ناس وناس اي والله غشينا تا شبعنا وما حد حكى معنى بس الدنيا حظوظ و واسطات

  • 21 صح 20-02-2011 | 07:44 PM

    هذا هو التصرف الصح
    لأن الذي يغش في الامتحان هو مشروع مواطن فاسد.........
    واكرر مع تعليق الثريا

    وياريت كل من يأتي بجرم منافي للدين والأخلاق ينكتب هالفعل على بطاقته الشخصيه مهما كان موقعه الوظيفي والإجتماعي

  • 22 والله عال 20-02-2011 | 07:44 PM

    نفسي اعرف مين يلي ما بيغش بالتوجيهي.. اي طالب بيصحله يغش بيغش وما بيقصر.. ما بيصير التربيه تعمل هيك بالطلاب.. صحيح ممكن هاي الطربقة تردع بعض الطلاب عن الغش بس ما بيعني انه كل يلي بيغشوا المرات الجاي رح ينمسكوا وينكتبلهم غشاش...فيها ظلم الشغله.. عدا عن انه في ناس من الطلاب متمسح بيغش وما بيسال ان شاء الله بيكتبوله غشاش ابن غشاش ما رح تفرق معه.. :))

  • 23 ممتاز 20-02-2011 | 07:44 PM

    والله ما فيه احلى من هيك
    و ياريت التجربه تعمم

  • 24 نبيل علاونه 20-02-2011 | 07:45 PM

    والله ان وزاره التربيه بدور على امور ... ويمكنها ان تستبدل الكلمه بكلمه مثل حرمان روحوا فتشوا على المدارس المتهالكه وصيانتها ابحثوا موضوع معلميكم وهناك الكثير يجب ان تعملوه كفى اعيدوا اوراقكم وبتعيناتكم الغير منطقيه

  • 25 Abu_habeeb 20-02-2011 | 07:46 PM

    الله حييييييييييييييييهم

  • 26 مستر كرومبو 20-02-2011 | 07:46 PM

    تعرض لاذى نفسي؟؟؟ لان طالب صديقه قال له
    مهو كل المدرسه والمنطقه بتكون عرفت وتلاقيه هو طلع يتباهى
    ولا بس بدك ترفع دعوه

  • 27 20-02-2011 | 07:46 PM

    اجراء سليم ورائع
    اللي بيغش حرام عليه اولا وفعل يستحق التعزير عليه
    اول مرة وزارة التربية بتعجبني

  • 28 ابو عوده الحويطي 20-02-2011 | 07:46 PM

    .....هل غشاش هو نتيجه؟ يجب استعمال مصطلح مثل حرمان بسبب الغش....غشاش اسم فاعل يا وزاره التربيه والتعليم....وكذلك يجب اعاده تسميه الوزاره باسم وزاره التعليم والثقافه............

  • 29 م.أكثم الطراونه 20-02-2011 | 07:49 PM

    اذ كان مصطلح الغش وارد في القران الكريم فلماذا نخجل من وصفه لمن يقومون بذلك , الأولى الردع والنهي لا التغطية والطبطبهعلى سلوكيات غير عادله
    فتخيلوا لو أن هذه الكلمه وردت في علامات مهندسين واطباء ومحامين ,لكان ماوصل مجتمعنا الى ما وصل اليه من فساد وغش وفي كافة المهن الانسانية ..والله من وراء القصد

  • 30 غشاش ونص 20-02-2011 | 07:50 PM

    هو لو ما حد حكالة فاسد أو غشاش بكرة بصير بموقع مسؤول وبفكر الوضع طبيعي .. لازم من هلا يعرف أن الغشاش والفاسد هو وضع غير طبيعي

  • 31 شديفات 20-02-2011 | 07:50 PM

    والله لاضل تربيه ولاضل تعليم....

  • 32 من ابوظبي 20-02-2011 | 07:50 PM

    والله اعتقد انو مو اسلوب منهجي ولااخلاقي اهانة الناس والتشهير فيهم، يعني كلمة راسب تكفي الحاجة، اما يوصل الحد للتشهير هيك، هاد مو كلام منيح... لازم نتطور و نتحضر... وممكن اصحاب هاي الاهانات يتخذو اجراءات قانونية بحق التربية، لانها بطلت تربية وصارت ....

  • 33 محمد 20-02-2011 | 07:52 PM

    كلمه حق انقالت غشاشششش

  • 34 زين الدين زيدان 20-02-2011 | 07:52 PM

    والله انكم روعة يا وزارة التربية والتعليم ...ايوه هيك من زمان. "من عشنا فليس منا " هذا حديث الرسول ص واضح.

  • 35 تشهير !!! 20-02-2011 | 07:52 PM

    لا يجوز ، الله سبحانه و تعالى الستير ، و الديانات تحث على التستر ، والتشهير جريمة ، في حالات الزنى اذا لم يتواجد 3 شهود تسقط التهمه في الشريعه الاسلامية، كم شاهد على غش الطالب حتى يتعرض للتشهير ؟!؟!؟ ناهيك عن العقده النفسية للطالب !!! هذا لا يعني ان الغش جيد لكن يكفي حرمان الطالب من الماده و سوف يتعلم خطأه، هذه فضيحه و لم تحدث من قبل في اي نظام تعليمي في العالم !!!!!!

  • 36 خلدون 20-02-2011 | 07:54 PM

    وين ...الشوبك يعلق لانه متخصص بشؤون التعليم والمعلمين الطلاب

  • 37 أسامة 20-02-2011 | 07:57 PM

    السلام عليكم
    أولا هذا لا يعد تشهرا لان الاصل في العقوبة الردع و العبرة للغير فكيف تريد أن نعاقب دون ان يعلم أحد بهذه العقوبة لذلك الخطأ فيقع به الاخرين أو تسول لهم أنفسهم لان يقتفوا ذلك الجرم فمثلا السارق تقطع يده فهل يعد ذلك تشهيرا و الزاني يجب أن يجلد أمام الملأ فهل يعد هذا تشهيراً فلا تتقنعوا بالدين و تجعلوه حجة لكم و انتم لا تعرفوه

    ثانيا من أراد أن لا يشهر به لا يأتي بعمل بالليل يستحي به به في النهار

    ثالثا هذا يعد نوع من التربية العكسية لان الغش أصبح عادة الجميع و من استطاع أن يغش فهو فهلوي و محنك و فطين فلقد أصبح الطلبة يتباهون بأنواع و أساليب الغش

  • 38 الجن الناشط 20-02-2011 | 07:57 PM

    مش عيب صح ، احد اساليب التعزير ، حتى لو كتبوا .....احسن

    والي خايف على مشاعر ابنه

    و احسن مشان ما يروح ولي الأمر يردح للوزارة
    حطو غشاش و...
    هاي وزارة تربية و تعليم
    مش...و غش والي مش عاجبة يروح يبلط البحر .....
    بعدين انت مش زعلان على ابنك
    انت زعلان على حالك
    لأنوا الولد سر ابية

  • 39 متابع وبكره الغش واصحابه 20-02-2011 | 08:02 PM

    اولا ليش الطالب غش ؟؟؟
    الجواب
    1.لم يدرس الطالب واهله بعرفو هاي الحكي
    2.بضل داير من هون لهون وعلى المباريات الرياضيه
    وعند النتائج بقلك لازم انجح ولك ليش تغش انت هيك
    اتعلمت في المدرسه لا واللــه ماضنيت ولكن انت غشاش
    من زمان ولكن في التوجيهي تم اكتشافك يا غشاش
    انشر ياعمون

  • 40 المهندس سامر احمد عزام 20-02-2011 | 08:04 PM

    اولا اسمكم وزارة تربيه و تعليم مش وزارة تشهير و تجريح
    ثانيا انتوا اذا معلم في المدرسة حكه لطالب غشاش المدير بوجهله انذار و برفع الطالب قضيه ضد الاستاذ تشهير و تجريح واذى نفسي
    اتوقع منكم يا تربيه انه اذا طالب غش تحرموه مش تفضحه الى ابد الابدين وتظل على كشفه وثالث اشي انا لا عندي توجيهي ولا بدافع عن الغشاشين بس الاسلوب هاد غلط وعيب يا وزارة التربيه يا ريت من اصحاب الكشوف رفع قضيه باتشهير و التجريح والائيذاء النفسي

  • 41 حسون 20-02-2011 | 08:08 PM

    هاي اسمها فضيحة بجلاجل

  • 42 غشاش 20-02-2011 | 08:09 PM

    اذا هذا كشفه راسب ناجح راسب راسب غشاش عادي شو الاحباط النفسي هههههههههههه بس بدهم شغلة

  • 43 بيسان 20-02-2011 | 08:09 PM

    اذا وزارة التربية محتاجه ... لا عتب عالطلاب
    لا حول ولا قوة الا باالله

  • 44 السلـــــط 20-02-2011 | 08:12 PM

    وياريت يحطو بجنب اسم كل واحدفاسد كلمة( فاسد )وكل واحد عنصري ( عنصري ) لفته حلوه من وزارة التربيه..والى الامام

  • 45 أحمد العبدلله 20-02-2011 | 08:14 PM

    انا طالب توجيهي قومت بتمزيق دفتري الاجابه ونصدمت عندما رايت كلمه غشاش في كشف علاماتي وانا لست بغشاش ... حسبنالله ونعم الوكيل ... ويا نيال المظلوم عند الله برئ ... والف مبروك للناجحين وهارد لك لمن لم يحالفهم الحظ

  • 46 التشهير و التجريح 20-02-2011 | 08:15 PM

    لا داعي للشكر هاد واجبنا نفضح الطلاب

  • 47 أحمد العبدلله 20-02-2011 | 08:16 PM

    انا طالب توجيهي قومت بتمزيق دفتري الاجابه ونصدمت عندما رايت كلمه غشاش في كشف علاماتي وانا لست بغشاش ... حسبنالله ونعم الوكيل ... ويا نيال المظلوم عند الله برئ ... والف مبروك للناجحين وهارد لك لمن لم يحالفهم الحظ

  • 48 احمد 20-02-2011 | 08:18 PM

    انا كثير مضايق من التصرف هذا ومش عاجبني لانه النتائج التوجيهي صارت بس على رقم الجلوس بدون اسم الطالب او اسم العائلة
    انا اريد منكم تعملوا ادخل عن طريق اسم الطالب لكي العالم تعرف ان الشاب او الشابة ناجح ام لا لان معظمهم يكذبون على اهاليهم ويقولون لهم ناجحين ولكنهم راسبين

  • 49 نشامى ونشميات البلقاء 20-02-2011 | 08:18 PM

    الى صاحبة التعليق 24
    ولا تزرو وازرة وزر اخرى....
    ولا تنابزو بالالقاب .....
    تعالى الله من ان يذكر في كتابه الكريم مثل هذه الالقاب التي تستخدمها وزارة التربية ......
    لقد امرت الديانات السماوية كافة بالكلمة الطيبة والوعظ والارشاد والنصح والتوجية وخاصة لمن يرتكب الاخطاء واخص بالذكر منهم السن الحرجة والتي يكون تصرفهم عفويا وغير مقصود وكل همهم التخلص من رهبة الامتحان والتخلص منه
    اتقوا الله في الابناء فهم جيل المستقبل

  • 50 20-02-2011 | 08:19 PM

    خطوة رائعة !!

  • 51 خليل 20-02-2011 | 08:21 PM

    عيب

  • 52 طلال 20-02-2011 | 08:23 PM

    لويش زعلان يا ولي الامر بكره يا حبيبي بسير ابنك معالي ابشر

  • 53 المحارمة 20-02-2011 | 08:28 PM

    المدارس فتحت الها اسبوعين وبمدرسة خاصة لم يستلم ابني كتبه لحد الان ولا يوجد معلمة انجليزي منذمنتصف الفصل الفائت عمين الحق ياوزارة التربية والتعليم

  • 54 المحارمة 20-02-2011 | 08:28 PM

    المدارس فتحت الها اسبوعين وبمدرسة خاصة لم يستلم ابني كتبه لحد الان ولا يوجد معلمة انجليزي منذمنتصف الفصل الفائت عمين الحق ياوزارة التربية والتعليم

  • 55 الاردن 20-02-2011 | 08:31 PM

    والله حرام عليكوا يعني فوق ما رسب واعصابه انحرقت تكتبوله هيك كلمه هيك ما رح يكون اله نفس يكمل دراسه
    كلنا بشر ما في حد فينا ما بغلط

  • 56 حسام 20-02-2011 | 08:34 PM

    ....بكرة بنسمع عن طلاب جابوا 100
    يا عيب العيب والله زمان اللي كان يجيب بال90 يعتبر عبقري زمانه
    اما الان 9095 طال فوق ال95 بس
    بدون ما نحسب اللي تحت ال95....

  • 57 معلم 20-02-2011 | 08:35 PM

    سلوك سيئ بشهادة الدين الحنيف واجراء التربيه سليم وحترنا معكم يا بعض المواطنين حتى على السلوك السيئ والخطاء بتنتقدوا

  • 58 معلم 20-02-2011 | 08:37 PM

    سلوك سيئ بشهادة الدين الحنيف واجراء التربيه سليم وحترنا معكم يا بعض المواطنين حتى على السلوك السيئ والخطاء بتنتقدوا اذ1ا ابنكم حساس وكرامتو ما بتسمحلو ليش بغش اذا بهذا العمر هيك هذا لما يكبر شو بسوي

  • 59 ابو الخل 20-02-2011 | 08:37 PM

    والله عفارم عليك يا وزير التربيه000 والتعليم ...لإنه التربيه قبل التعليم نحن معك

  • 60 اجراء صحيح 20-02-2011 | 08:37 PM

    احسن قرار اتخذته الوزارة
    بدهم يغشوا وبدهم نياشين يعني
    من غشنا فليس منا
    والعوض على الله

  • 61 20-02-2011 | 08:38 PM

    يا ريت مع الوزراء هيك يعملوا بس بدل غشاش !!! حرامي أو فاسد أو سراق

  • 62 اقتراح 20-02-2011 | 08:39 PM

    بقترح على وزارة التربية اخذ دورة في مجمع اللغة العربية

  • 63 20-02-2011 | 08:40 PM

    هذا ارهاب بحد ذاته ومع ولي الامر برفع دعوى تشهير ضد الوزارة. ثانيا: لقد اصبح التوجيهي نحس وهم وغم على الاباء قبل الابناءوخاصة عند اعلان النتائج وما يجري في ذلك اليوم التعيس من طخطخة والعاب نارية وتعاليل وزوامير سيارات.
    ثالثا: لماذا لا نستعيض عنه بنظام اخر شبيه بالنظام البريطاني بحيث يدرس الطالب مواد محددة تؤهله لدراسة تخصص معين له علاقة بهذه المواد.

  • 64 اربد الاولى 20-02-2011 | 08:41 PM

    الظاهر ان وزارة التربية والتعليم ما عاد عجبت حد ولو بشعلوا اصابعهم ما شفتوها شي جميل يا اخي ما دام هو حساس الى هذه الدرجة لويش بغش وانا بدي اسال الجميع ما هي اللفظة البديلة لكلمة غشاش واذا كنت ناسي افكرك قوله صلى الله عليه وسلم " من غشنا فليس منا " فسيبك من هل الحساية ودير بالك على ابنك وخليها يدرس ويهتم بنفسه ويدرس مشان ما تنكتب له هذه الكلمة مرة اخرى
    مشا الله يا عمون انشروا وخلي ابوه يقرا""ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب

  • 65 مغترب 20-02-2011 | 08:41 PM

    في الحقيقة انها او خطوة نحو الاتجاه الصحيح.
    اتمنى ان تليها خطوات مماثلة على كافة الاصعده

  • 66 معلمة توجيهي 20-02-2011 | 08:42 PM

    الحقيقة ان وزارة التربية أخطأت في هذا الأمر فقانون العقوبات لا يجيز ايقاع عقوبتين بنفس الوقت حيث اخذ الطالب العقوبة القصوى وهي حرمانه اما من الامتحان للمادة التي غش بها او الغاء امتحاناته للفصل .. ولذلك لا يجوز التشهير بهذا الطالب وعرض الاساءة على صفحات النت وصفحات الوزارة التي يفترض بها انها وزارة تربية وتعليم .. ثم يشعر الطلاب بعدم العدل لأن بعض القاعات يسمح لها بالغش .. والحصول على المعلومة وتبادلها بين طلاب القاعة بينما البعض الآخر يتم محاصرتهم وفرض الأحكام العرفية عليهم والصراخ من قبل رئيس القاعة او المراقبين حتى لو اراد تعديل جلسته ..
    برأيي هذا العمل غير ناجح من قبل الوزارة وفيه تدمير لسمعة هذا الطالب الذي اختلطت عليه المفاهيم في ظل غياب التوجيه السليم من قبل البيت اولا ثم الوزارة ثانيا ومن ثم المدرسة التي عليها ايضاح التعليمات للطلاب .

  • 67 أبوهاشم 20-02-2011 | 08:45 PM

    والله انا مع هاي الخطوة وادعوا عمون لاجراء استفتاء حول هذا الموضع

  • 68 المجهولة 20-02-2011 | 08:45 PM

    يعاقبوهم بس مو ضروري يفضحوهم!!!

  • 69 ندى العزام 20-02-2011 | 08:48 PM

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟نو كومنت

  • 70 أردنية وافتخر 20-02-2011 | 08:49 PM

    من ناحية تربوية ... كما تطالبنا وزارة التربية أن لا ننعت الطالب بكلمة غشاش وغيرها في المدارس ،لأنها تؤثر على نفسيته، وإذا شكا الطالب .. بييتحاسب المعلم ... ولكن يبدو وزارة التربية فوق كل الأساليب التربوية.. تطورت تربويا لدرجة نزول كلمة غشاش على الكشف ... ولذا كل طالب كتب له ذلك عليه التوجه لحقوق الإنسان ويسأل إذا هذا السلوك يتماشى مع القوانين الدولية في التربية ويرفع قضية ...

  • 71 اب غيور 20-02-2011 | 08:51 PM

    لعن الله كل الغشاشين ولا استثني منهم احد
    هل يجوز هذا يا وزارة التربية والتعليم استخدام هذا المصطلح " غشاش " على شبكة الانترنت الواسعة الانتشار
    هل لو قمنا بعمل استطلاع في كافة وزارات التربية والتعليم في الدول العربية هل نجد لديهم مثل هذا المصطلح بحق ابنائهم ؟ اذا كانت الاجابة ( لا) فيجب اعادة النظر بهذا المصطلح
    اما اذا كانت الاجابة ( نعم ) فاقراو على هذه الامة السلام

  • 72 black eyes 20-02-2011 | 08:52 PM

    الانسان بطبيعته خطاء والله سبحانه وتعالى ذكر في كتابه لو الانسان ما اخطئ لبدلت القوم بقوم اخر يخطئو فأغفر لهم, وهاد الشب اخطئ ولكن الاسلوب في طرحه امام العالم هو الخطئ بحد ذاته

  • 73 black eyes 20-02-2011 | 08:53 PM

    الانسان بطبيعته خطاء والله سبحانه وتعالى ذكر في كتابه لو الانسان ما اخطئ لبدلت القوم بقوم اخر يخطئو فأغفر لهم, وهاد الشب اخطئ ولكن الاسلوب في طرحه امام العالم هو الخطئ بحد ذاته

  • 74 رئيس قاعة امتحان 20-02-2011 | 08:55 PM

    هذه خطوة رائعة
    لا بل يجب على الوزارة تسجيل قضية في سجله الى الابد
    لأن الطلبه المثابرين والي بعرفو الله يحصلو على علامه قد الغشاش
    والله ظلم

  • 75 واحد من الناس 20-02-2011 | 08:56 PM

    هيك مظببة ... بدها هيك ختم
    و الى دعاة حقوق الانسان و الامناء على مشاعر الطالب و نفسيته نقول : انظروا الى حجم انخفاض الغش خلال السنوات القادمة فقط من خلال خطوة كهذه .

  • 76 منى 20-02-2011 | 08:59 PM

    على وزارة التربية تعديل الوصف الى عبارة ضبط ينقل الاجابة من شخص اخر, شو ما عملت الوزارة ما حدا عاجبه وكل ولي امر بده الوزارة تتنبأ بمشاعر ابنه , على العموم الطلبة على علم بهذا الوصف فلماذا قرر الغش ام انه اعتقد انه فهلوي واشطر من غيره وما حدا راح يضبطه , الدلال اللي شافوه الطلبه و... النفسية اللي صار يتشدق فيها الاهل اشي زاد عن حده , والتستر بانه تسبب بأذى نفسي من زميله اشي بضحك ...........

  • 77 محمد 20-02-2011 | 09:08 PM

    والله عيب على وزارة التربية وهذا تشهير وانا ايضا سارفع دعوة ضد وزارة التربية والتعليم وارجو من عمون تزويدي بهاتف او ايميل المواطن الذي يريد رفع دعوة فانا اشكو مما يشكو منه وبارك الله بكم

  • 78 20-02-2011 | 09:09 PM

    من غشنا فليس منا

  • 79 20-02-2011 | 09:09 PM

    لازم يتعاقب كمان

  • 80 غشاش 20-02-2011 | 09:09 PM

    ...يعني الي بغش مثل الي بيسرق
    لازم يتعاقب كمان

  • 81 غشاش 20-02-2011 | 09:10 PM

    غَشَّاشٌ،..... (صِيغَةُ فَعَّال). "رَجُلٌ غَشَّاشٌ" : كَثِيرُ الغِشِّ.
    كاني شايف انه غش في مادة وحدة بس

  • 82 أم أشرف 20-02-2011 | 09:11 PM

    سبحان الله..........

  • 83 جميل جمال 20-02-2011 | 09:12 PM

    الا يعلم والد هذا الطالب ان جميع العقوبات لحدود الله وهي اعظم من طالب قام بالغش تكون علانيه وعلى مراى ومسمع العباد , وانا الوم عمون لنشرها هذا الخبر .....

  • 84 black eyes 20-02-2011 | 09:14 PM

    الانسان بطبيعته خطاء ولو لم يخطئ القوم لبدله الله بقوم اخرين يخطئو فيغر لهم , وهاد الشب قام بخطئ ولكن الخطئ الاكبر هوة نشره على العلن وهو ليس اول ولا اخر الخطائين

  • 85 عقباوي 20-02-2011 | 09:15 PM

    لو في نقابة معلمين كان ما شهرتو وجرحتو في خلق الله

  • 86 ضد الغش 20-02-2011 | 09:19 PM

    عمل جيد ولكن هناك الكثير أصبح غير مهتم باطلاق هذه الكلمة عليه او عدم اطلاقها لذالك نريد عقوبات ردعية وتخويفية لان الكثير غشوا ولم يكشفوا لذالك هذه العقوبات قد تمنهعهم من احضار الغش معهم

  • 87 مواطن مستغرب 20-02-2011 | 09:20 PM

    يعني طالب معدل طبيعي لجلوسه في المدارس 12 سنة وما زال يغش ليش بس تشهير لازم حرمان من كل المواد بكفي مهازل ياناس المراقبين بيشكوا من المراقبة الطلاب مابيدرسوا وجايين بس للغش على تحديات مزعجة للمعلمين يعني حمى الغش منتشرة بين الطلاب بشكل كبير وقوانين الوزارة المترامية في مسامحة الطالب هي السبب

  • 88 حسرات التوجيهي 20-02-2011 | 09:23 PM

    مبروك للناجحين وعادي للي ما حالفهم الحظ لكن عذر التربيه ..من ذنب يا ريت ها الشفافيه تكون مطبقه على المسؤل زي ما هي مطبقه على المواطن ونرجو اعادة النظر في المدراء والمدرسين

  • 89 معصب 20-02-2011 | 09:23 PM

    بتغشوا وبدكو نطبطب عليكم
    أسفين
    والله عالم اخر زمن

  • 90 عمار لوشاحي المومني 20-02-2011 | 09:24 PM

    العمل التي قامت به وزارة لتربية لا أخلاقي لأنه تم معاقبة الطالب الغاشاش برسوبه فلا يجوز معاقبته بالفضيحة, وايضاً ما قامت به وزارة التربية لا تربوي فمن متى كان اسلوب الفضيحة اسلوب تربوي , وايضاً ما قامت به الوزارة منافي لتعليم ديننا الحنيف بالستر على الناس .

  • 91 غشاش 20-02-2011 | 09:27 PM

    انا مع وزارة التربيه والتعليم .....لانه لو ما انمسك وهو بغش كان جاب علامه عاليه...وهذا والله ظلم للطلبه الذين يتعبون على انفسهم ولا يغشوا وينجحوا بجدارتهم....والمفروض يا اب الطالب ان تعاقب ابنك .
    وما تزعل على الوزاره
    انتي ياعمون ما بصير تنشري خبر كهذا الخبر ....

  • 92 عبدالله الحسنات , بريطانبا,... 20-02-2011 | 09:30 PM

    لا اعرف من هو صاحب هذا القرار الذي ليس له اصل لا في دين ولا في اخلاق ولا في عرف.... ولا اعرف ما هو المستوى الثقافي الذي يتمتع به هولاء...ومن اي جامعات تخرجوا؟؟؟.... اتقوا الله في ابنائكم .... ... واريد أن اقول هنا أنه يجب أن يكون العقاب على قدر الذنب..يكفي ان يرسب ويحرم من المادة... وأعتقد ان ما فعلوه هولاءالمسؤولون يعتبر سابقة ليس على مستوى الأردن فحسب وأنما على مستوى العالم ........... حسبي الله ونعمه الوكيل

  • 93 ابو اركوش 20-02-2011 | 09:31 PM

    لا والله لازم ما يكتوبو

  • 94 شمتان 20-02-2011 | 09:32 PM

    غشاش غشاش والله العظيم غشاش على راسي الوزارة

  • 95 فرح جمال 20-02-2011 | 09:33 PM

    اها طبعا
    الوزارة وانتو ابنائنا واحنا نقوم على راحتكم واي جواب بلغة الطالب مقبول وراح نتساهل مع ابنائنا الطلبة بسسسسسسسسسسس بلاش والله ما في اشي من هاد صار الله على الظالم وحرام يعملو هيك بالبني ادم وكل واحد يروح يدور على اخطائوووو احسن ولازم يرفع قضية على الوزارة

  • 96 ولعت 20-02-2011 | 09:33 PM

    ممكن يكتبو كلمة فاسد امام اسماء الفاسدين هذه صعبة صح ؟
    س}ال بريء

  • 97 عمر 20-02-2011 | 09:38 PM

    - من المفروض ان لا توضع كلمة غشاش وتركها فارغة(===) يظهر ان هناك خطا في البرجة في الحاسوب...

  • 98 الساموراي 20-02-2011 | 09:46 PM

    يعني مثلاً صاحب محل يبيع لحوم فاسدة ومرتديلا منتهية الصلاحية واجبان وحليب غير صالح للأستهلاك البشري يتم المحافظة على شعورة وسمعتة بعدم نشر اسمة,,,بينما طالب توجيهي فتى ويانع ولم يصل الى درجة الكمال والعقل الناضج يفضح على رؤوس الأشهاد,,,عقاب تعسفي وجماعي,,,لا حول ولا قوة الا بالله,,,ياريت عمون تنشر

  • 99 واحد عاقل 20-02-2011 | 09:52 PM

    طيب ليش ما يحطوا اسماء الذين غشوا الشعب ؟

  • 100 م هاني وردات 20-02-2011 | 09:53 PM

    هنالك مرادفات اكثر حضارية "حرمان من الامتحان"

  • 101 حور 20-02-2011 | 09:56 PM

    ترفعي يا وزارة التربية عن الالفاظ الجارحة

  • 102 mohammad shatnawi 20-02-2011 | 10:03 PM

    والله شيء ممتاز كتابة غشاش حتى الطالب يفكر1000 مرة !!!!! قبل ما يحاول الغش اوالتفكير بطريقة

  • 103 شو يعني 20-02-2011 | 10:07 PM

    الي بيغش بيستاهل يعني خايف من الناس ومش خايف من ربه

  • 104 كرمة العلي 20-02-2011 | 10:07 PM

    وزارة التربية والتعليم نشرت النتائج على موقع .. ومعرفة العلامات بيتطلب معرفة رقم الجلوس فكيف بيصير نشر للعلامات على الملأ وتشهير؟ انا برأي انه انت اللي قمت بنشر علامات ابنك على النت وانت اللي قمت بالتشهير فيه

  • 105 20-02-2011 | 10:10 PM

    الغش حرام

  • 106 غشاش ونص 20-02-2011 | 10:10 PM

    غشاش ونص وثلث ارباع شو بدك نربي غشاشين بمدارسنا ......غشاشششششششششششششششش....

  • 107 معلمة 20-02-2011 | 10:10 PM

    والله طبعا الغش اكيد حرام وانا حرمت اراقب مرمرة ثانية وهاي طبعا اول مرة
    بس هل كل اللي غشوا انحرموا لا والله واللي انمسكوا ما بيجوا 1%100 اللي بالقاعة عندي كلهم بلا اشتثناء غشوا واللة علة ما اقول شهيد وحسب ما بسمع كل القاعات زي هيك وليش يكون واحد كبش الفداء....
    ويمكن انة عملوا هيك عشان يكون عبرة لحالات الغش بس برضة الاسلوب غير تربوي في وزارة التربية مع انهم طول النهار ينادوا بعدم استخدام العنف اللفظي وياتي عنف واصعب عنف لفظي لحظي ويبق كذالك على مدار الساعة موجود على الموقع لمن اراد الفرجة
    اذن ياتي اسوا وابشع عنف بكل ما تحتوية الكلمة من اخر شخص يتوقع ان تصدر منة الاساءة .........

  • 108 عماد 20-02-2011 | 10:11 PM

    كل الاحترام والتقدير لهذا المصطلح لان الغشاش يأخذ جهد وتعب غيرة من الطلبة ولكم جزيل الاحترام يا وزارة التربية .

  • 109 الاردن اولا 20-02-2011 | 10:12 PM

    هذه الشفافية والطريق الصحيح نحو التقدم ان الاعتراف بالاخطاء فضيلة واتوقع لو ان الاردن نهجت هذا المنهج حينما يخطيء مسؤول يعاقب بالتشهير مارح يغلط احد بعده وهذا الاجراء صحيح مليون بالمية لانها وزارة تربية ثم والفشل هو فشل الاب الذي لم يعلم ابنه ان الغش لا يجوز ومن غشنا ليس منا مشكورين على جهودكم يا ادارة الامتحانات الله يوفقكم ويوفقك الاردن من الخروج من المشاكل والمعضلات لا يجب ان نلقي اخطائنا على غيرنا

  • 110 أبو قنديل 20-02-2011 | 10:15 PM

    والله انكم يا 13 و23 و33 فهمانين وانا معكم قلبا وقالبا..فعلا الدنيا لسا بخير..وشكرا عمون للراي والراي الاخر

  • 111 ادريع 20-02-2011 | 10:15 PM

    صاحب التعليق رقم 13 ممكن يا اخي الكريم تفهمني ما هو الربط بين العبارتين يوجد طلبه غشاشين يوجد بعض معلمين جاءو ا بشهادات مزوره ما هو دخل المعلم هنا انا اشك بوجود عقدة داخلك هو المعلم وان كان لا فلماذا لم تقل هناك مهندسين او اطباء او محامين اللهم نسأله باسمه الكريم ان يهديك

  • 112 أبو قنديل 20-02-2011 | 10:15 PM

    والله انكم يا 13 و14 و23 و33 فهمانين وانا معكم قلبا وقالبا..فعلا الدنيا لسا بخير..وشكرا عمون للراي والراي الاخر

  • 113 المواطن اللي مش غلبان 20-02-2011 | 10:23 PM

    برافو.... يا ريت يطبقوها على تقارير الموظفين السنوية في القطاع العام... النسبة رح تكون مش بطاله

  • 114 غشاش 20-02-2011 | 10:24 PM

    اجراء تربوي سليم نرجوا تعميمة على كل موظفي الدولة

  • 115 المواطن اللي مش غلبان 20-02-2011 | 10:25 PM

    الطالب .... الله لا يرده

  • 116 امريكا 20-02-2011 | 10:26 PM

    بس ملاحظة صغيرة اللي بغش هون في امريكا مش بكنبولوا غشاش ، برسبوا و بحطوا على لائحة سوداء و أي جامعة بعدين بتعرف انو غشاش .. و في امتحانات بتمنع انو يقدم الامتحان مرة ثانية
    ..
    ف احمد الله انها وقفت على هيك

  • 117 20-02-2011 | 10:28 PM

    الضرب ممنوع، الرسوب ممنوع، اخراج الطالب من الصف ممنوع، تنقيص علامات ممنوع، تجريح الطالب ممنوع ،اي عقوبة باي صفة وباي درجة ممنوع ، المعلم يحكي مع الطالب بصوت عالي ممنوع، بصيغة الامر ممنوع ، ماذا بقي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بدأ حياته بالغش يستمر بالغش .....
    المعلم ربما ــ اذا مسموح له ـ يطلب شيئا يقوم الاب بتوفيرها وعمل الطالب ..... اشراف الاستاذ .....
    بحث ، انسخ من الانترنت اعداد الطالب ..............
    تبارك الله
    وان رفع المعلم صوته بوجه الطالب فورا للشرطة
    يا ناس حرام عليكم اتقوا الله باولادكم

  • 118 والله فكرة 20-02-2011 | 10:28 PM

    شو هالافكار ... يا وزارة التربية؟؟؟؟؟هههههههه

  • 119 ولاء 20-02-2011 | 10:31 PM

    والله إنها خطوة رائعة من وزارة التربية حنى يحس الطالب الدارس بالعدالة

  • 120 متابع 20-02-2011 | 10:37 PM

    من جاب نفسه للردى لا يلومها

  • 121 وين الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟ 20-02-2011 | 10:39 PM

    وين الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟

  • 122 عقوبة مبالغ فيها دون انذار حقيقي 20-02-2011 | 10:40 PM

    هذا الامر لا يجوز، الان اصبح الطالب هو محل العقوبة المضاعفة، من حقكم ان ترسبوه لانه غش وهذه عقوبة كافية

    ان المنظومة التعليمية..... فلا يجوز للوزارة ان تتعسف في معاقبة الطالب الذي غش، طالما انه طوال حياته لم يجد من يردعه من الغش، ان المراقبين في بعض القاعات كانوا يساعدون الطالب على الغش، وفي كثير من الاوقات كان الاهالي يضحكون عندما يعرفون ان ابنهم تمكن من الغش
    ولم يتم تعليم الطلاب منذ نعومة اطفالهم على جسامة فعل الغش، فالوالد يغش، والمدرس يغش والمدير يغش
    والمعلم يؤدي عمله بلا امانة وكذلك البائع والجميع

    اصلحوا المنظومة الاجتماعية ثم غلظوا العقوبة وليس العكس

  • 123 20-02-2011 | 10:42 PM

    بس لا تنسوا ....

  • 124 رعد 20-02-2011 | 10:45 PM

    خطوه ممتازة و اتمنى تطبيقها في مجالات اخرى - صحيح ان الله تعالى ستار رحيم و لكنه شديد العقاب
    والتعزير هو جزء من الشرع ومنه المجاهرة في العقوبة.
    اؤيد اقتراح الثريا, لو تم لنا هذا لاستؤصل جذر الفساد

  • 125 فراس العقرباوي 20-02-2011 | 10:48 PM

    استنكر عدد من أولياء امور طلبة في الثانوية العامة ، ليش يستنكروا ..... لو احترم حاله واحترم الاستاذ الي براقب كان ما عمل هيك ولا ما في احترام للمراقب، عيب يا جماعة هالحكي و يا ريت يفتشوا الولاد وهمه داخلييين كمان لانه هذا التضخم في العلامات مريب ما بتسأل حدا غير جايب 99 ول كلهم قلبو أينشتين.

  • 126 مديرة مدرسة 20-02-2011 | 10:49 PM

    السادة أولياء الأمور ابنائي الطبة ليس من الحكمة أن نحقق اهدافنا تحت شعار الغاية تبرر الوسيلة ، إن ظاهرة الغش في الامتحانات مسؤولية مجتمعية لا بد أن نتصدى لها جميعاً بكافة الطرق وبتكاثف الجهود ابتداءً من الاسرة إلى المعلمين وكل من يعمل في وزارة التربية والتعليم حتى تصبح قيمة الامانة والصدق... في نفوس ابنائنا الطلبة ولا نسمح بسحبها على حياتنا اليومية وفي المستقبل وبهذا يصبح مجتمعنا صالح ونظيف متميز عن غيره بقيم مقبولة صالحة لكل زمان ومكان.
    أما أن يكتب للطاب عبارة غشاش وهي عبارة قاسية يمكن استبدالها بعبارة مخالف للتعليمات ، وهذا ليس لتبرير الغش بل لوجود طلبة اخرين قاموا بالغش إلا أنهم أمهر من غيرهم ومشى امرهم في الامتحان.

  • 127 ابوسويلم 20-02-2011 | 10:50 PM

    المفروض يكتبو عينو زايغة

  • 128 معلم 20-02-2011 | 10:50 PM

    انا مع هذا الاجراء ويجب ان يكون موقع باسماء طلبة الذين غشوا حتى يكونوا عبرة للطلبة في سنوات القادمة واشكر الوزارة على هذا الامر

  • 129 د / خليل المعايطة 20-02-2011 | 11:00 PM

    اولاً : السؤال للاهل : ابنكم ليش قام بالغش ؟ انتم عارفين ومتاكدين انه لم يذاكر , وبحثتم عن اسم رئيس القاعة والمراقبين ليساعد ابنكم الذي يريد الحصول على علامات هي من حق غيره , وينافس من نجحوا بجهدهم , قبل ان نلقي اللوم على المدرسة التربية تبدأ من الاسرة واذا تعلم الغش فقد تعلمه قبل ان يصل الى المرحلة الثانوية سواء من البيت وجماعة الرفاق والمدرسة دون رادع وامام الجميع.
    ثانيا : الى وزارة التربية , هذا المصطلح غير مناسب نهائياً ’ واعجبني مصطلح حرمان بسبب الغش أو غير مستكمل بسبب الغش . واقترح للتخفيف من الغش ان يحرم الطالب وتلغى نتائج جميع المواد المسجل فيها للفصل الذي غش فيه .

  • 130 مجحم معابرة 20-02-2011 | 11:02 PM

    نشكر الوزارة...من غشنا فليس منا...يجب التشهير حتى يعلم كل مخالف للقوانين ولاخلاق الاردنيين بأنه ليس هناك تسامح حتى مع الفساد الصغير!

  • 131 ماجد 20-02-2011 | 11:03 PM

    في كل الاعراف السماويه والوضعيه لا يعاقب الشخص عقابين على نفس الفعل , وزارة التربيه حرمت الطلبه من الامتحان هذا عقاب . وذكر كلمة غشاش عقاب اخر , أهيب بأولياء الامور رفع قضيه على وزارة التربية بتهمة التشهير بابنائهم لرفع الضرر النفسي الذي وقع عليهم ومطالبتهم بالتعويض المناسب

  • 132 تربوي 20-02-2011 | 11:05 PM

    بالتأكيد يجب محاسبة صاحب هذا الاقتراح العبقري والتشهير به كما شهر بالطلبة .........

  • 133 FT 20-02-2011 | 11:12 PM

    لا يجوز لوزارة التربية ان تكتب هذا الكلام في كشوف العلامات. لو إني ولي امر الطالب بشتكي على الوزارة و بغرمها الوف الدنانير كرد اعتبار. هل حصل ان تم كتابة حرامي او مصاص دماء المواطنين او نصاب او...او...او... في شهادات الخبرة او السيرة الذاتية .... مع العلم بأنني معلم و امنع الغش حتى و لو وصلت الامور لهوشة مع الطالب.

  • 134 محبة للأردن 20-02-2011 | 11:12 PM

    شكرا وزارة التربية خطوة رائدة في سبيل اعادة كرامة للتعليم والمعلم ، وعلى ايش هالطالب الغشاش زعلان!! هل وزارة التربية احضرت هذا اللقب من عندها !! فانت يا طالب يا غشاش جبته لحالك يعني لما تواجهت بالحقيقة قال يعني تأثرت يا حرام ، والأهل بدل ما يشكروا وزارة التربية على معرفة حقيقة ابنهم قال ايش بلوموا الوزارة ، شكرا وزارة التربية سيري الى الأمام
    في سبيل عودة التعليم في الأردن الى الطليعة كما عهدناه دائما شكرا شكرا شكرا لأنكم ستعيدون للمعلم والتعليم الهيبة والكرامة

  • 135 20-02-2011 | 11:21 PM

    من الظيم غش منتم بتحطو اسئله وبتعقدو التصحيح ...

  • 136 20-02-2011 | 11:23 PM

    من الظيم غش منتم بتحطو اسئله وبتعقدو التصحيح ...

  • 137 الى جميع من لم يستسيغوا الكلمه 20-02-2011 | 11:24 PM

    اخواني الغش هو ليس فضيله و على العكس لازم ننتبه من كل اللي بيغشوا لانه هذا نهج حياة و حين ييجي يتوظف و لا سمح الله و صار مسؤول بيضل باعتقاده انه الغش و اي شي بيسويه امور محموده و بعدين بيزيدوا الحراميه و الفاسدين واحد
    و بصراحه هذا اسلوب بيمنع اي واحد من هيك شي لانه حسب مجتمعنا الكل بيخاف من الفضيحه و بالتالي ما حدا بيرجع يغش
    اشكر الوزارة و الى الامام

  • 138 زهرة 20-02-2011 | 11:26 PM

    واللــه ماادري شنو اقووووووووول ........

  • 139 سوسو السلطية 20-02-2011 | 11:33 PM

    لماذا لا يوضع أسماء الوزراء الحرامية والفاسدين على المواقع الالكترونية ويكتب عنهم بنفس الطريقة. طبعا هذا الاسلوب ليس اسلوب تربية للشباب وعيب يا وزارة التعليم ...طبعا أكيد مش وزارة تربية، ......

  • 140 20-02-2011 | 11:37 PM

    اجت الوزارة تكحلها عمتها يا هيك التربية يا بلا !!!

  • 141 20-02-2011 | 11:45 PM

    مش اخلاقنا هاي يا وزارة التربية والتعليم ... بكفي كلمة حرمان

  • 142 ابن الكرك 20-02-2011 | 11:51 PM

    طبعا هيك ولا شي لانه.....

  • 143 كلمة حق 21-02-2011 | 12:03 AM

    هذا الكلام عيب يصدر من وزارة تربية وتعليم لانهم لازم يتعلموا اولا كيف يحكوا وكثير ناس غشوا ...

  • 144 طالب 21-02-2011 | 12:03 AM

    كيف اثبتو انة غاش...

  • 145 اقتراح للوزارة 21-02-2011 | 12:07 AM

    على وزن كلمة ناحج راسب يفضل أن تكون الكلمة غاش وهي أقل إيذاء نفسيا يعني غشاش محترم

  • 146 اقتراح للوزارة 21-02-2011 | 12:07 AM

    على وزن كلمة ناحج راسب يفضل أن تكون الكلمة غاش وهي أقل إيذاء نفسيا يعني غشاش محترم

  • 147 مغترب 21-02-2011 | 12:07 AM

    يا اخوان فيه دوله عربيه اتجنب ذكر اسمها، عملت فيها لمدة سنتين تقوم بمعاقبة الشباب الذين يتم ضبطهم يقومون بمعاكسة الفتيات في الأسواق وذلك بنشر صورهم وأسمائهم الكامله بالاضافه الى الجرم الذي اقترفوه من معاكسه او غيره في الصفحه الثانيه من الجريده اليوميه، بتصور نشر كلمة غشاش مش كثير بيسبب "أذى نفسي" وبرأيي انو كون الشب شعر "بالخجل" معناه انو الخطوه الي قامت بها الوزاره آتت ثمارها حتى يكون الطالب عبره لغيره، اعذروني على استغرابي اذ لم نعتد على قيام وزاراتنا بحلول ذكيه وجريئه كهذه، يبقى ان نرجو ان يتم تطبيق الاجراء بعدل ودقه حتى لا يظلم احد.

  • 148 لما 21-02-2011 | 12:08 AM

    ... ليش يستحي مهو مو عارف حالو انو غشاش

  • 149 عامر 21-02-2011 | 12:10 AM

    خطوة ممتازة
    وياريت كمان على نهاية الخدمة
    مثل مرتشي / غير محافظ على المال العام / كاذب/

  • 150 ana 21-02-2011 | 12:10 AM

    كل واحد يشو حالو بالاول قبل ما يكتب للطلب غشاش ما لو بدرسو زي العالم بالمدارس ما كان الطالب بغش و لو في عدل في نظام التوجيهي......
    لسانك لا تذكر به عورة امرئ **** فكلك عورات وللناس ألسن

  • 151 طارق عثمان 21-02-2011 | 12:11 AM

    أريد أن أتكلم بكل صراحة:
    التربية ثم التعليم, سمعت هذه العبارة مرارا و تكرارا
    ما بال التربية و ماذا دهاها؟ هل وصلت الأمور إلى هذا الحد؟؟؟؟؟؟؟
    أم أن المبرر منطقي :"حتى يعرف الغائب من الغشاش"
    يعني " من الآخر " هو الغائب ما بعرف حالو انو غائب؟
    في النهاية تأمرنا الوزارة باستخدام الأساليب الجيدة مع الطلاب ولا تقوم هي باستخدامها؟؟
    سأل حكيم : من ... ؟
    فقال الذي ينظر ألى عيوب الناس فينكرها ثم يرتضيها لنفسه.
    و دمتم بخير

  • 152 خليل 21-02-2011 | 12:13 AM

    لسانك لا تذكر به عورة امرئ **** فكلك عورات وللناس ألسن

    وعيناك إن أبدت إليك معايباً **** فدعها وقل يا عين للناس أعين

    وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى**** ودافع ولكن بالتي هي أحسن

  • 153 العجرمي 21-02-2011 | 12:18 AM

    انا ضد تصرف الطالب ولكن ان يأتي التصرف الاكثر سوء من الوزارة فهذا غير مقبول البته
    ان كلمة غشاش صيغة مبالغة على وزن فعال اي كثيرفعل الشئ والطالب لم يغش الا في مبحث واحد اي لمرة واحدة /وهي جريمة ولكن لا تأخذ الصفة الملازمة لفاعلها وذلك لانها لم تتكرر ويمكن الاستعاضه عن هذا المصطلح بـ (مخالفة تعليمات الامتحان (الغش)
    بهذا تتجنب الوزارة الاتهام الشخصي والتوجه الى وصف الحالة وفقط

  • 154 محمد الهزايمة 21-02-2011 | 12:18 AM

    سبحان الله هذا غشاش والكل علق وكانه لم يفعل ما ينافي الدين والحياء اصبح الطالب مجرما بنظركم يعني .......

  • 155 استاذ جامعي 21-02-2011 | 12:23 AM

    والله هاي احسن طريقه لمنع الغش و فعلا انه اللي فكر في هذه العقوبه ذكي . و اللي خايف من الفضيحه لا يغش . و لازم كمان تستخدم نفس الطريقه مع طلاب الجامعه .

  • 156 غشاش سابق 21-02-2011 | 12:26 AM

    يعني يعطوهم وسام شرف على الغش !!!

  • 157 مربي اجيال وحقوقي 21-02-2011 | 12:27 AM

    اعتقد ان وزارة التربية لم تكن موفقة بذلك اولا لانه يتنافى مع حقوق الانسان وهذا يسمى تشهير ويحق للطلبة المنوه بهم ان يرفعوا دعاوي بسبب ذلك .وكان على الوزارة ان تدرس الظروف والاسباب لانتشار الغش في المدارسس في سياق الواقع الاجتماعي الذي افرز هذه الظاهرة والتي لا تنفصل عن حالة الفساد والافساد والفهلوة التي حكمت حياتناوغياب العدالة في المناطق من حيث المدرسين الاكفاء والفقر بالاضافة ان ظاهر الغش في مجتمعنا لها دوافع مختلفة حسب المنطقة ففي قاعات كان يجري الغش رسميا لوجود ابناء متنفذين وفي قاعات اخرى للمحسوبية واخرى وخاصة في المناطق المهمشة سببها ميل المعلمين لرفع مستوى النجاح في مناطقهم. واسباب اخرى واخرى . لا بد من دراسة هذه الظاهرة علميا. حتى توضع حلول تشمل مدى فاعلية نظام التوجيهي نفسه. اتقدم من الوزراة بطلب إلغاء هذه الوصمات المهينة كحل اولي قبل اجراء الدراسة عن موضوع الغش

  • 158 د.حسان 21-02-2011 | 12:30 AM

    هذا الاسلوب لا يجوز ،،،،اذا كان لابد من ذلك تضاف كلمة بسبب الغش بدلا من اطلاق وصف غشاش على الطالب
    حيث ان اطلاق الصفة بشك مطلق ليس من حق وزارة التربية والتعليم

  • 159 وزارة التربية والتعليم 21-02-2011 | 12:34 AM

    التربية...
    اسمك تربية وتعليم
    أصبح فضائح بدون تعليم
    وإذا بليتم فاستترووا

  • 160 ناظم 21-02-2011 | 12:46 AM

    كل واحد يريد الامور كما يرغب
    نطالب بالكشف عن الفاسدين ولا نقبل ان يوصف الذي يغش في الامتحان بانه غشاش.

    لا ارى مشكلة في نشر كلمة غشاش ولكن هل يا ترى الوزارة مسيطرة على الغش بكافة قاعات الامتحانات في المملكة بنفس المستوى وهل كل من يمسك متلبسا في حالة الغش يثبت على ملفه غشاش...........

  • 161 يزن حدادين 21-02-2011 | 12:46 AM

    وبقترح كمان ربط شهادة السيرة و السلوك بأي عملية غش خلال المرحلة الدراسية، ولشطبها من تاريخة يجب على الطلب بعمل خدمة مجتمع مدة 3 شهور على الاقل بعد انهاء المرحلة التعلمية تحت وصياة الجيش (( يعني و كانه خدمة علم)) و توثيق جميع حالات الغش في جميع مراحلة التعلمية ،،، و تخصيص اماكن خاصة لهم في قاعات الامتحانات ،، تحت مسمى " مسجل خطر "

  • 162 احسان النمري 21-02-2011 | 12:50 AM

    ...وما هذا الابداع الذي قدمته الوزارة بهذا الشكل
    هذا اسلوب لا يصدر عن عقلاء. مهزلة بمعنى الكلمة

  • 163 21-02-2011 | 12:51 AM

    احترنا يا قرعا من وين نبوسك
    عيب تنشر الوزارة ومش عيب الغش
    اذا كان الاباء هم من يقوم بترتيب امور الغش لأبنائهم
    والوزارة ممنوع تحكي
    فكيف نحاسب الناس
    انا مع ان يكتب عشاش ومحروم بسبب الغش
    لأنه فعل محرم ولا يجوز ومن يبدأ حياته بالغش تنتهي بالغش
    فالسارق تقطع يده وكل من يراه يعلم انه سارق
    ولو فعلنا ذلك ما وجدنا اي سرقه او غش

  • 164 عيد 21-02-2011 | 12:55 AM

    ان مستغرب من هذا الاجراء وليس حضاري من قبل وزاره تهتم بالتعليم وتاهيل الشباب

  • 165 21-02-2011 | 01:09 AM

    نؤيد

  • 166 ايمان الحياري 21-02-2011 | 01:12 AM

    أشكر وزارة التربية على هذه الخطوة في تحسين سلوكيات الطلبة وتربيتهم وردعهم عن الغش . قال نبينا محمد صلى الله عليه مسلم من غشنا فليس منا 0000000000000

  • 167 ايمان الحياري 21-02-2011 | 01:13 AM

    أشكر وزارة التربية على هذه الخطوة في تحسين سلوكيات الطلبة وتربيتهم وردعهم عن الغش . قال نبينا محمد صلى الله عليه و مسلم من غشنا فليس منا 0000000000000

  • 168 Z.M 21-02-2011 | 01:14 AM

    ممتاز قراار جيد من وزارة التربية عشان الكل يتعلم انو ما يغش و هذا ما في اي نوع تشهير و بما انو عارفين الناس انو كلمة غشاش و الغش اشي مو مشرف و منخجل منه يبقى المفروض اصلا ما نعملوا.
    اول قرار عجبني من الوزارة و هذا الطريق الصحيح لنغير اخلاق الجيل الجديد و نصلحها.

    و للتعليقات يلي بتقول في تشهير... هذا ما في تشهير و ما بتعارض مع حقوق الأنسان, في الدين الأسلامي يد السارق تقطع عشان يرتدع و غيرو يعتبر و الكل يعرق انو سارق.

  • 169 مواطنه 21-02-2011 | 01:38 AM

    انا ضد الغش لكن هيك الوزاره بدهااصعب امتحان في الدول العربيه هو امتحان التوجيهي عندنا والكثير من الطلاب يغشون بسبب ذلك والطالب اخذ عقابه ولا يجوز التشهير هيك علمتنا الوزاره ولو انه معلم مدرسه عملها كان اتخذ بحقه اقصى العقوبات ها اسلوب لا يمت للتربيه بصله يا وزارة التربيه وبطلعله يشكي

  • 170 أمي 21-02-2011 | 01:44 AM

    إجراء سليم بس لازم يطبق على كل من يغش هذا الوطن طالبا كان او وزيرا

  • 171 cheater 21-02-2011 | 01:51 AM

    ظالما ان الطالب دفع غرامه عقوبته بحرمانه من الامتحان ورسوبه فلماذا تعاقبه وزاره التربيه ثانيه بعقوبه التشهير وكانهم ملاءكه لايغشون فكيف تتسرب اوراق الامتحانات وتباع اليس من خلال مسؤلين في التربيه لماذ لا يشهر بهم كمرتشين انا اعتقد بان من اصدر القرار يجب ان يحاكم تحت بند استخدام صلاحيات لاتخوله اسخدامها بل من اختصاص المحاكم القانونيه ويجب على التربيه ان تعتذر وتعوض الطلاب عن الاذى النفسي الذي اصابهم نتيجه التشهير بهم ولكن للاسف كلمه اسف غير موجوده مفرداتها في تربيه التعليم وفي النهايه الغش هو احد افرازات سياسه وزره التربيه والتعليم والطلاب ي النهايه على تعليمهم وتربيتهم

  • 172 سياره 21-02-2011 | 01:51 AM

    يا ريت وزارة التربيه تعمم على المصفاه انه الكازيه الي بتخلط البنزين 95 مع الكاز يضعو ارمة غشاش لانه بغش الناس وبضرهم بس طالب الثانويه بغش نفسه.والوزير اصلا تخصصه علم نفس وبعرف مدى تاثير هذه الكلمه على نفسية الانسان فشكرا لمعالي الوزير.

  • 173 ممكن 21-02-2011 | 02:32 AM

    يا اخوان ما حدا مستغرب من معدلات التوجيهي المرتفعة وبان نسبة النجاح وصلت في بعض المدارس الى 100% لا احد يستغرب من هذا يا اخوان في قرى اربد الشمالية و قرى عجلون الاسئلة تحل الى اللوح للطلاب وخاصة في مدارس البنات ويا وزارة شوفي المدارس في هذة المحافظات وحل هذة المدارس قادرة على تخريج طلاب بنسبة 100% طبعا اعرف مدارس بالاسم ولكن لا استطيع ذكرها واتركها للجهات المختصة للبحث في هذا الموضوع

  • 174 اقتراح مجرد اقتراح 21-02-2011 | 02:40 AM

    يا ريت بالمرات القادمه تغيروا هالمصطلح بدل غشاش تكتبوا لص ظريف او محترف او مستهتر او بايعها او سراق او مطشش او مكحوش او عينك عينك او خاوه او عينه زلقه او ان شفتني شفتني او على عينك يا تاجر او جاي يبيع الميه بحارة السقايين او خويثه او مخوثه او بتخوث او مسكتك او كمشتك او قاله صاحيلك قله شايفلك او او او او او او او او اللغه وعاء كبير كبيررررررررررررررر جدا قلة كلمات ومصطلحات بس لا تكتبولهم غشاش قولوهم عفيه / نشمي /كبير /بطل معلم/ اسطه / انت هيك والا ضربة كريك ...............
    بلكي بالمره رشحتوهم لجوائز الدولة التشجيعية والتقديرية مشان يعرفوا ان الله حق وان الشمس ما بتتغطى بغربال وان وان وان وان عل وعسى تحاولو ما تجرحوا مشاعر الناشئه حرام حرام على راي غوار الطوشه جيبولي اياه واحد واحد والله لا اللعن ....ههههههههههههههههههههههههههه.

  • 175 احمد 2000 21-02-2011 | 05:26 AM

    عند الدول الاجنبية مستحيل الغش لاته تصمبم القاعات وتوزيع الطلاب ومراقبتهم بطريقة علمية تحد من الحالة..الحل قبل العقاب..

  • 176 اردني اصيل 21-02-2011 | 05:27 AM

    يعني انا بدي افهم بس كيف انتو بتحكو على الطالب الي بغش (غشاش) طيب ما احنا والله بنسمع انو طلاب بيدخلو كتب على القاعاة وله كيف يعني
    وانا اتوجه الى وزارة التربيه و التعليم بان تراعي الملافظ الجارحه بحق الطلاب وانا متئكد انه هناك اناس من الذين كتبو التعليقات اكانت مع الطالب او ضضهى انه هناك اناس قامو بمحاولة الغش واستفادو

  • 177 عبقري 21-02-2011 | 06:36 AM

    أقترح أيضا باستبدال كلمة راسب الى كلمة"مكوع"

  • 178 دكتور جامعي 21-02-2011 | 07:53 AM

    لا يصح الا الصحيح، لماذا لا تسمى الامور بحقيقتها ، و هذا ليس عقاب انما وصف لعملية خطاء قام بها الطالب و الاجراء صحيح و انا اؤيد ذلك اما و الغش جريمة و قال الرسول صلى الله عليه و سلم من غش ليس منا و يمكن استبدال كلمة غشاش ب:" ليس منا"

  • 179 غشاش 21-02-2011 | 08:02 AM

    غشاش غشاش غشاش غشاش غشاش غشاش غشاش غشاش غشاش غشاش وبيستاهل الفضيحة

  • 180 الغشاش 21-02-2011 | 08:38 AM

    الكلمة لا تليق بوزارة التربية : الافضل محروم بسبب الغش هيك الطف . او محروم وفي كشف الوزارة الاخر غش . عبارة غشاش كبيرة . لا بد من اعادة للصياغة.

  • 181 جبان 21-02-2011 | 09:01 AM

    يا جماعة على مهلكو عالولد و أبوه. خلي نظرتكو أبعد من هيك، هذا احتمال كبير بكرة يصير نائب أو وزير أو حتى رئيس وز...
    و رقصني يا جدع...

  • 182 عبود 21-02-2011 | 09:12 AM

    ما دامه غشاش يستاهل

    يعني استحى من الكلمة على الكشف وما استحى من ربنا

  • 183 بس لو .... 21-02-2011 | 09:19 AM

    بس لو يكتبوا للحرامي على الهوية ....حرامي... وللفاسد على هويته ...فاسد....حتى يشار اليه بالبنان....رغم انه معروف بدون بنان!!!!!!

  • 184 تربوي 21-02-2011 | 09:21 AM

    اسلوب غير تربوي يحتاج الى مراجعة لما له من اثر نفسي سئ على الطالب والهدف التربوي هو الاصلاح وليس التشهير تثبيط العزيمة ابحثو عن اسباب الخلل في المناهج واسلوب التلقين الفاشل اولا

  • 185 og],k 21-02-2011 | 09:57 AM

    المخفي اعظم بكثير 000 انا متاكد بدون غش النسبه لا تتجاوز 30 بالمئه

  • 186 الى 81 21-02-2011 | 09:58 AM

    هو انمسك بيغش في مادة واحدة, والله اعلم, كيف نضمن انه لم يغش بباقي المواد ؟
    ولو كان ما انمسك وجاب علامة ممتازة كان اتمسخر من اصدقاءه اللي ما جابوا معدل كويس, كونهم كسلالى !!

  • 187 alia abuodeh 21-02-2011 | 10:02 AM

    والله يا ريت تكون المرحلة الجاي قطع اليد للسارق

  • 188 غشاش وحرامي 21-02-2011 | 10:34 AM

    اعتقد بان الوزارة منصفة لمثل هؤلاء الطلاب ، وعملياً هم مش بس غشاشين لابل حرميه يحاولوا سرقة علاماتهم والاستلاء على حقوق زملائهم وهم غشاشين

  • 189 ايمن 21-02-2011 | 10:36 AM

    اههههههشي بفقع ليش ما يحطوا اسماء الكازيات, السوبرماركات,الفاسدين و الحراميه.......

  • 190 ابو المقالب 21-02-2011 | 10:37 AM

    هذا اقل تأديب للطالب حتى يكون لهو دافع بعدم تكرارها مع انني اعرف جيدا بأن الاهل على علم به وشكرا للوزاره مع الرجاء التعميم

  • 191 سمسم 21-02-2011 | 10:38 AM

    بدل من هالحكي الفاضي روحو دققو عالمعلمين الي بصلحو يا ترى في ضلم والا لا ؟؟؟؟؟
    والا بس احنا شاطرين نجرح شعور الطلاب
    اصلا الطالب لما يكون دارس ويغش انا متاكد انو لو الاسئلة منطقية ما بغش اصلا الطالب ... ما بعرف يغش راجعو حالكو يا وزارتنا

  • 192 طالب 21-02-2011 | 10:39 AM

    لايجووز

  • 193 Nadine 21-02-2011 | 11:08 AM

    شو غشاش! جد مسخرة!! قال وزارة تربية وتعليم..
    شو بنكتوا بالكشوفات.. حط راجع الوزارةبس مش هالكلمة الشعبية اللي لا تصلح استخدامها تربوياًُ.

  • 194 21-02-2011 | 11:12 AM

    اللي ينجح ناجح واللي برسب راسب واللي بغش غشاش صح والا غلط؟

  • 195 تشاطرو على عالحيتان اذا انكم صادقين 21-02-2011 | 11:14 AM

    نفسسي اشوف كلمة فاسد على اي موقع للمفسدين والمختلسين الكبار والحيتان خاصة

  • 196 21-02-2011 | 11:18 AM

    اي بدون ما احلف يمين
    انه 98% بالمية من ال معلقين غشو بالامتحانات
    اي هو في حدا ما غش ولا حتى بنضرة
    بيكفي حرام
    الله بيحب الستر واستروا على الناس

  • 197 هههه 21-02-2011 | 11:18 AM

    اي بدون ما احلف يمين
    انه 98% بالمية من ال معلقين غشو بالامتحانات
    اي هو في حدا ما غش ولا حتى بنضرة
    بيكفي حرام
    الله بيحب الستر واستروا على الناس

  • 198 هههه 21-02-2011 | 11:18 AM

    اي بدون ما احلف يمين
    انه 98% بالمية من ال معلقين غشو بالامتحانات
    اي هو في حدا ما غش ولا حتى بنضرة
    بيكفي حرام
    الله بيحب الستر واستروا على الناس

  • 199 غشاش 21-02-2011 | 11:19 AM

    التشهير جريمة ... اما الغش مش جريمة

    شو رايك ابيعك 4 كيلو لبن مغشوشات توكلهن انت وعيلتك وبعديها ....
    اتقوا الله فيما تكتبون وتسممون به افكار الاجيال ان اكبر مصائبنا هي الكذب والغش ،،، توقفوا عن اعادة تسمية الجرائم لحماية ابنائكم ،،، ابنك مجرم قد غش نفسه واهله ووطنه ولا اعتقد بانه استحدث ذلك من تقاء نفسه بل قد شربه من مشرب قريب منه

  • 200 a7lla moon 21-02-2011 | 11:19 AM

    على فكرة يا شباب الطالب إللي بكون مش ناجح ما بطلع إسمه ويللي ناجح بطلعوا علاماته ،، هههههههههههههه يعني هيك بنعرف الناجح من إللي مش ناجح

    ابن عمتي حكولنا ناجح وهي اسمه ما طلع

    مش عارفه ليش الكزب ،، هاي علامات وتوجيهي ما في داعي للكزب لإنو بحس إللي ما بحكي الصح بضحك على حاله بالأول قبل ما يضحك ع الناس

    أتمنى للكل التوفيق بالفصل القادم

  • 201 ابو عتوم -جرش 21-02-2011 | 11:33 AM

    انا ضد هذا الحكي لانو عقوبة الرسوب كافية بشكل كااااامل وكلمة(غشاش)عبارة عن تخلف

  • 202 معارضة 21-02-2011 | 11:37 AM

    يعني كلكم بتتفلسفو على اساس عمركم ما غشيتو ولا ولادكم غشو طيب ليش الفضايح ممكن تكتبو بدالها محروم مثلا واحنا بنفهم .....

  • 203 معارضة 21-02-2011 | 11:37 AM

    يعني كلكم بتتفلسفو على اساس عمركم ما غشيتو ولا ولادكم غشو طيب ليش الفضايح ممكن تكتبو بدالها محروم مثلا واحنا بنفهم .....

  • 204 معارضة 21-02-2011 | 11:37 AM

    يعني كلكم بتتفلسفو على اساس عمركم ما غشيتو ولا ولادكم غشو طيب ليش الفضايح ممكن تكتبو بدالها محروم مثلا واحنا بنفهم .....

  • 205 رمثاوي 21-02-2011 | 11:38 AM

    والله فكره متازه ورائعه وبعدين ليش زعلانين زيها زي راسب

  • 206 رائد 21-02-2011 | 11:44 AM

    وزارة التربية تخالف الأعراف السائدة في بلدنا،فالمجرمون والفاسدين والتجار الحيتان لا يصرحون بأسمائهم علنا بل يقولون مثلا ف.م أو يرمز لهم بحرف واحد حتى لا يفضح أمره،بل أن الذين يسطون على بنوك أو محلات مجوهرات لا يكشفونه أو يظهرونهم علنا،أما الطالب المسكين الذي يريد أن ينج بأي ثمن حتى لا تضيع عليه سنوات الدراسة الطويلة أو يريد الإلتحاق بالجامعة،ثم أن هناك حالات غش كثيرة في قاعات التوجيهي،قد تكون منظمة أو موجهه لمدارس معينة حتى ينجح أبناء بعض الأشخاص،في حين أن بعض القاعات تشهد حالات قمع وترهيب من قبل المراقبين؟فهل هناك خلل في وسائل التربية الحديثة لدى وزارة التربية والتعليم،أم أن كل المؤتمرات التربوية والتعليم الإلكتروني وأجهزة الحاسوب ودورات ACDL مجرد حكي وحبر على ورق،يجب أن تسأل وزارة التربية عن هذا الفعل غير المقبول لتشويه صور أبنائنا الطلبة.

  • 207 طلال عبدالله / رئيس قاعة ثانوية عامة 21-02-2011 | 11:46 AM

    الاحترام كل الاحترام لوزارة التربية والتعليم على هذه الخطوة ويا ريت تبقى مصممة على هذا لأن كثيرا من الطلبة يأتي إلى قاعة الامتحان يحمل في جيوبه كل الكتب وأجهزة الاتصال وكأن امتحان الثانوية صمم للإجابة عن الأسئلة بكتاب مفتوح يعني ( على كيفو وكيف ابوه ) حتى اصبح الأمر عرفا فتجد المراقبين ورئيس القاعة من اول دقيقة حتى نهاية الامتحان يركضون داخل القاعة ليس لهم الا ان يأخذو من هذا ومن ذاك أوراق الغش اتمنى مرة أخرى ما تتراجع التربية عن هذه الخطوة لانو بكفي غشاشين اخرجتهم للوظيفة العامة غشونا وهم صغار وغشو الوطن وهم كبار

  • 208 سها 21-02-2011 | 11:49 AM

    بس صار غش مدارس اكثر بكتير من هيك ايش معنى ناس بتمسكوكها وناس بتغش بالهبل واحنا بنعرف ناس كثير حرام التشديد على ناس وناس...

  • 209 خليفه العرمان 21-02-2011 | 12:00 PM

    شو رايك نعطيعم وسام بطوله لو خايف على شعوره ما غش

  • 210 مريم 21-02-2011 | 12:05 PM

    خلي معالي الوزير يشوف أديش صار غش والدليل كلها تسعينات وعلامات عاليةمثل مدارس ..... وغيرها كثير

  • 211 شمس الاصيل 21-02-2011 | 12:17 PM

    اعجبني يوماصاحب محل تجاري وضع قائمه باسماء من تأخروا عن سداد ديونهم .وضع القائمه على باب المحل بطريقه ملفته.طبعا تسبب هذا باحراجات للمدينين اودت الى مشاكل.....انى اتمنى على وزارة التربيه قبل ان تتخد هذا الاجراءان اهتمت بمعلمينا من الناحيه الماديه بحيث يحصل على دخل مناسب يجعله يخلص في اعطاء دروسه للطلاب ولا يدفعهم لاخذ الدروس الخصوصي دفعا.خاصة وأن معظم الاهالي يعانون من الفقر المدفع .بعض المدارس يا سيدي يقضون اكثر من شهرين ،بدون مدرس ماده اساسيه.هذا بالإضافه الى الاسئله التعجيزيه التى اشتكى منها مدرسي المواد انفسهم.التي تأتيهم باختبار التوجيهي.حتى اصبح عندنا مواسم للحزن والنكد في المجتمع الاردني .فترتي تفديم الاختبارات .الفصل الاول والثاني وفترتي اعلان النتائج للفصلين ....يجب ان تعالج وزارة التربيه مشاكل كثيره قبل الإقدام على مثل هذا القرار ليس لأني اشجع الغش ولكن رأفة بهؤلاء المساكين ....وتحيه للدكتور خليل الذي ادلى بدلوه وناقش الموضوع من ناحيه اجتماعيه بحته....

  • 212 مواطن 21-02-2011 | 12:25 PM

    يا ريت نشوف هاي العباره مع اسماء المختلسين والفاسدين قريبا

  • 213 21-02-2011 | 12:48 PM

    ياريت هالأسلوب نتبعه في كل مناحي الحياة... الحرامي ماناديله إلا يا حرامي والغشاش يا غشاش خليهم يتربوا
    بخجلوا من الناس وما بخجلوا من ربنا

  • 214 الدكتور ارسين لوبين 21-02-2011 | 01:09 PM

    الغش الحقيقي هو عند الوزراء والمسؤولين اللي مش لاقين حدا يسالهم. اشكرك معالي الوزير على روحك الرياضيه والجراه. اصلا لو الاسئله ما تعتمد على الحفظ والبصم كان ما حدا غش. الغش عند اللي حطو المناهج والامتحانات. النظام التعليمي كله عنا شي غاد.

  • 215 الجزازي -السلط 21-02-2011 | 01:11 PM

    رايحين نعدلهاالكترونيا
    من كلمة غشاش الى كشاش بمعنى انه كان يكش حمام خلال الامتحان وهذا منافي لقوانين الامتحانات وعليه تم حرمانه من المادة

  • 216 إلى أحمد العبدالله 21-02-2011 | 01:12 PM

    ليش تمزع دفتر الإجابة؟؟ لو ما مزعتو كان كتبولك راسب!
    وبعدين مع الإملاء تبعك ما بتستاهل تنجح أصلاً!

  • 217 اردني حر 21-02-2011 | 01:14 PM

    طيب شو الغلط بالموضوع

  • 218 ام محمد 21-02-2011 | 01:23 PM

    كان بلاول تسئلو ليش الطالب بغش ومن الاساس في بعض مدرسين ما بيعطو الماده بحق الله بالتوجيهي
    ولا حتى في المرحله الاساسه والله انا بصلح لابني اخطاء بتخوف من ورى اساذته بالمدرسه وبحكولك انهم عباقره
    والله اشي بخز ي وصلنا لمرحله الاستاذ بعلم غلط
    شوفو الغلط وين بلاول وبعدين تعال عاقب الطالب
    ولا لازم الطالب يسجل بمية مركز ليفهم الماده الي المفروض يشرحلو اياها استاذ التربيه الفاضلة
    اشي بخزي

  • 219 ولد النمر 21-02-2011 | 01:23 PM

    كل الشكر والتقدير لوزير التعلم على هذا الموقف المشرف الذي ينم عن وعي وادراك لهذا الموضوع
    اقول للإخوة الذين مع التشهير بالغشاش - عندما تتكلم عن طالب في هذا العمر وكلنا مررنا هذه المرحلة فهو في شدة التوتر لأنه يواجه اول اختبار مصيري له في هذه الحياة فإن اخطأ وقام بالغش فليس معنى ذلك ان ندمر مستقبله ونحطم نفسيته ونجعل هذا الخطأنقطة سوداء في حياة هذا الطالب ومن لا يعلم فاليعلم - ارجوا ان لا تفهموا من كلامي اني اوافق على هذاالسلوك ولكن عدم المبالغة في العقوبة افضل

  • 220 عبداالله 21-02-2011 | 01:26 PM

    ليش تعتذر يا رجل اصلا بستمتدع لما تحكيله
    هيك لاصل بيصر قيد على الغشاش بضل ملازمه لما يموت

  • 221 فراس العقرباوي 21-02-2011 | 01:29 PM

    معالي الوزير ليش الاعتذار شو الظاهر كل ما واحد طلب تتعتذروا بتعتذروا بالعكس يجب ان يحرم من الدورة كاملة مش المادة. ( الحكومة على المحك).

  • 222 ام طالب 21-02-2011 | 01:35 PM

    كل الاحترام والتقدير لمعالي الدكتور تيسير النعيمي فهو رجل تربوي رائع وقدر ان هذه العبارة غير تربوية ولذلك اطلب من كل من تفلسف وعلق بموافقة مضطلح غشاش ان يقدم اعتذارة اسوة بمعالي وزير التربية
    كل الاحترام لهذا الوزير وبارك الله بامثاله

  • 223 رعد القضاه 21-02-2011 | 01:37 PM

    الغشاش ..اسمه معه غشاش...واذا خايفين على مشاعر هالطالب ...طيب مشاعر زملائه اللي ما بغشو تعبو طول الليالي ما نخاف عمشاعرهم كمان!!!!!!!!
    اللي بغش يعني مش دارس واللي مش دارس مش فارقه معه واللي مش فارقه معه ناديه يا غشاش بلكي يحس ...واللي مش عاجبته التربيه يربي ابنه بالاول ..وتلقائيا رح يجي على التربيه والتعليم متربي من دار ابوه

  • 224 ابوبشار 21-02-2011 | 01:44 PM

    ليش الاعتذار معاليك
    فالموضوع لا يعتبر تشهير طالما لا يمكن الاطلاع الا لصاحب العلاقه
    وطالما الوصف اقترن بفعل فيجب ان يوثق للأمانه وياريت ان يبقى ويعمم حتى تكون الامور واضحه للجميع

  • 225 عبدالله 21-02-2011 | 01:48 PM

    عشو بعتذر خليها احسن بلكي تادبوا

  • 226 بكفي فصحنة 21-02-2011 | 01:56 PM

    الغش هو غش. ويجب ان ينطق به. ناس فاضيه مش لاقيه شغله. شو بدكم اعتصام كمان ؟؟؟؟؟ بكفي بكفي.

  • 227 صابر 21-02-2011 | 01:58 PM

    مدير الامتحانات اجا يكحلها اعورها

  • 228 سعد ابوربيع 21-02-2011 | 02:01 PM

    ولا تعتذر ولا عبالك يا معالي الوزير،شو الاذى النفسي اللي رح يصير عليه الغشاش غشاش ولازم يعرف الكل انو غشاش

  • 229 ولي امر 21-02-2011 | 02:01 PM

    ارجو العلم يا معالي الوزير بانه لم ينجح اي طالب في الشجرة الثانويةفي الفرع الادبي وخاصة في مادتي اللغة الانجليزية والرياضيات واعتقد بان نسبة النجاح متدنية جدا في لواء الرمثا في هذا الفرع،راجيا من معاليكم الاهنمام ومعرفة الاسباب وشكرا.

  • 230 21-02-2011 | 02:01 PM

    يعني اللي ما استحى من كلمة راسب وتضايق من كلمة غشاش صحيح انو ما بيستحي على وجهه وبيستاهل اكثر من هيك

  • 231 عبادي 21-02-2011 | 02:04 PM

    مع كل الاحترام لمعالي الوزير ... يجب ان لا ينسى معالية ان التربية سبقت حتى بالاسم لوزارته فلا اعتقد ان وجود كلمة غشاش لمن هو فعلاً غشاش على كشف العلامات تشكل اي نوع من الاحراج لا للطالب ولا حتى لأهله لأنه فعلاً غشاش فيجب ان تبقى لتكون عبرة له ولغيره ومعالية يعلم كما يعلم الجميع ان الطالب الذي يغش ويحرم من العلامة بسبب غشه لا يخبر حتى اهله بأنه غشاش ولهذا حرم .فيا معالي الوزير التربية قبل التعليم الا اذا كان لك رأي اخر ؟؟؟؟

  • 232 عبدالله 21-02-2011 | 02:06 PM

    هذه وزارة الاصلاح...

  • 233 ابو مروان 21-02-2011 | 02:09 PM

    لماذا نزعل عندما تسمى الاشياء بمسمياتها
    الغشاش غشاش والحرامي حرامي واللص لص
    اعتقد ان الاب اذا عرف ان ابنه غشاش عليه ان يؤدبه مش يحتج على الكلمه

  • 234 سؤال جرئ 21-02-2011 | 02:10 PM

    ممكن بس نعرف اسم المسؤول الي امر بهذا الامر ووقع على الامر وتاريخ توقيع الامر ومعليش اسم المسؤول كامل .... وبعدين راح نعرف شو هالمغزى من هيك امر وبمثل هالتوقيت ......

  • 235 هههههههههههه 21-02-2011 | 02:22 PM

    والله محلو ما بعتذر و الي من ايدو الله يزيدو ما حد قلهم يغشو ولا بدهم علامات من غير تعب و الي بنتقد كلمه غشاش المفروض انو بعرف انو الغش حرام والا بس بدكو اشي تحكو في من غير منطق
    اي و الله ما خرب اخلاق هادا الجيل غير الطبطبه على عمايلهم....

  • 236 القيسي 21-02-2011 | 02:27 PM

    ليش يا معالي الزير العتذار فوق ما هو غششاش بعتذرله لانه بكره هذا لو مانمسك كان حصل على معدل عالي ونافس ابني وابنك الذي سهر اليالي وماحصل معدل مثل الغششاش واخذ مقعده في الجامعه ولانه غششاش وفاشل بصير يعمل مشاكل في الجامعه كي يبين انه موجد ويبقى عبء على اهله والمجتمع ارجو يا معالي الوزير ان تعتذر للطلاب الناجحين وليس الغششاشين .......

  • 237 نشمي 21-02-2011 | 02:31 PM

    القصد من ورا كلمة غشاش هو الحاق الاذى النفسي للطالب

  • 238 نشمي 21-02-2011 | 02:31 PM

    القصد من ورا كلمة غشاش هو الحاق الاذى النفسي للطالب

  • 239 نشمي 21-02-2011 | 02:33 PM

    القصد من ورا كلمة غشاش هو الحاق الاذى النفسي للطالب

  • 240 الريم 21-02-2011 | 02:40 PM

    لليش بيعتذر معاليه ؟؟!!! هاي قمة المصداقيه والشفافيه في النتائج .. بما انو الطالب غش فهو غشاش من وجهة نظري انها عباره جميله ويستحقها كل من غش وبجداره :))

  • 241 معلم 21-02-2011 | 02:41 PM

    فعلا غشاش كلمة استخدمها الرسول الكريم من غشنا ليس منا والطالب السيئ يجب ان يعاقب وبلاش افساد للمجتمع صرنا نعتذر للاولياء الامور الهمل زي اولادهم وخايفين على مشاعرهم ما شاء الله

  • 242 21-02-2011 | 02:42 PM

    خلية الله لا يردة
    هذا يلي ظل نحترم الغشاشين ونعتذرلهم

  • 243 ابو خالدددددددد 21-02-2011 | 02:55 PM

    يعني مستحيه الوزاره ليش اللي غشاش الله لايقيمه وبعدين ياريت يعمموها على المحافظات لان معظم ابناء... بينجحوا بالغش فقط

  • 244 الى صقر الشوبك 21-02-2011 | 02:57 PM

    علينا يا مندلينا دافنينو سوى يا صقر الشوبك صرت تنظر على رؤسنا

  • 245 هديل 21-02-2011 | 02:58 PM

    يا جماعة ربنا امر بالستر ليه انت قاسيين هلقد

  • 246 مواطن صالح 21-02-2011 | 03:03 PM

    لماذا لا نحب ان نسمي الاشياء بأسمائها ونحن نطالب بمحاربة الفساد والسلوكيات الغير صحيحية انا مع وصف كل انسان بفعله

  • 247 كركية 21-02-2011 | 03:07 PM

    ليش بندعوا للاصلاح في البلد وما بنطبقه، يجب معاقبة كل طالب يلجأ للغش والمعلم والمراقب ومدير قاعات الامتحانات الذين يتساهلون مع اقاربهم ومعارفهم وعلاقاتهم الشخصية0 اذا وجد العقاب الرادع وجد الاصلاح بمفهومه0

  • 248 ليش الزعل 21-02-2011 | 03:08 PM

    والله اجراء مية بالمية وانا معة ولو كان ابني غشاش واللة لقص ايدة ولسانة وشكرا يا وزارة التربية والتعليم وحط ستين خط تحت التربية قبل التعليم

  • 249 موظفة / جامعة مؤتة 21-02-2011 | 03:11 PM

    تحية تقدير واحترام للدكتور تيسير النعيمي لما عرفته عنه من اخلاق وعلم رفيع وصاحب راي سديد، اكثر الله من امثاله 0

  • 250 jwan 21-02-2011 | 03:12 PM

    ما استحى و لا تأذى لما غش بس استحى لما حكولوا غشاش..عالم اعوج و الله

  • 251 ولي امر طالب 21-02-2011 | 03:12 PM

    اعتذار الوزير مقبول

  • 252 21-02-2011 | 03:14 PM

    يا ريت يا وزير التربيه بدل الاعتذار تعمل على ايقاف الغش في الامتحانات

  • 253 محمد 21-02-2011 | 03:16 PM

    لماذا نزعل من الحقيقة الاساس أن لا أحد يغش وغير ذلك هو غشاش ونحن لسنا اصدق من الرسول الاكرم صلى الله عليه وسلم بحديثه "من غشنا ليس منا" وهذه العلامات غش ولا يستحقها صاحبها فهو غش المجتمع بأكمله....

  • 254 الدكتور يونس خطايبه 21-02-2011 | 03:22 PM

    أين الشفافية التي تطالبون بها واحد غاش شو نقول عنه اقترح على الوزير استبدال كلمة غشاش بالغشيم لاننا نكيل بمكيالين من جانب نريد شفافية وكشف الفساد والمستور ومن جانب اخر لا تشهير بالغشاشين

  • 255 تخويت كتييييييير 21-02-2011 | 03:23 PM

    هاد كلو تخويت في تخويت يعني اللي غش ما استحى من الله وهو يغش بس استحى من الناس يقرؤا غشاش
    حسبي الله ونعم الوكيل بستاهل اكثر من غشاش كمان

  • 256 21-02-2011 | 03:26 PM

    يا ريت يا وزير التربيه بدل الاعتذار تعمل على ايقاف الغش في الامتحانات ..

  • 257 21-02-2011 | 03:26 PM

    يا ريت يا وزير التربيه بدل الاعتذار تعمل على ايقاف الغش في الامتحانات

  • 258 ابراهيم حجازين 21-02-2011 | 03:28 PM

    معالي الوزير قام بالامر الصحيح تربويا وعلميا واحتراما لحقوق الانسان . التربويون يعالجون بوسائل تربوية مثل هذا الموقف ويستحقون بذلك لقب معلم

  • 259 سامي العابد 21-02-2011 | 03:29 PM

    ان توضع عباره غشاش فهي كانها صفه تفيد الملازمه الدائمه له وهذا لايجوز لا من باب الاهداف التربويه ولا من حيث الحق الشخصي هناك من المعاهد والجامعات حتى في دول غربيه من يضع عباره رسوب بسبب الغش وذلك لما للغش من خطر على المجتمع وهذا في مراحل الدراسات الجامعيه والعليا وليس في التعليم العادي الثانوي او اقل فلا يزال سنه قابل للتغيير ..وشكرا.اما اقتراح السيد الوزير فهو الافضل تر بويا وادبيا وانسانيا

  • 260 بصراحة غشاش 21-02-2011 | 03:52 PM

    الوزير مخطئ جدا،وانا مع كتابة غشاش و60 غشاش فما ذنب من درس واجتهد وياتي غشاش لينجح في الامتحان بالغش وهذه المادة التي ضبط بها وغيرها بالتأكيد يغش

  • 261 حقاني 21-02-2011 | 04:01 PM

    ليش تعتذر معاليك .. ما سويتو غير عين العقل . .. لو علي لا اسميهم واحد واحد و على التلفزيون.
    و الاهل الي زعلو اهل فاشليين و لا عجب انو ولادهم يطلعوا ....

  • 262 حقاني 21-02-2011 | 04:01 PM

    ليش تعتذر معاليك .. ما سويتو غير عين العقل . .. لو علي لا اسميهم واحد واحد و على التلفزيون.
    و الاهل الي زعلو اهل فاشليين و لا عجب انو ولادهم يطلعوا .....

  • 263 طالبة علمي 21-02-2011 | 04:02 PM

    والله وزارة التربه غلطانه مش شوي كتييييييييييييييييييييير الله قالها كل ما تسئل واحد عن معدله يقلك 99.4
    وين صارت هاي
    غلط المصححين لما ينزلو علامات العربي والانجليزي كلها سبعينات هادا مو غلط الطلاب ولا لانه الاسئله سهله بس غلط المصححين
    واكيد راح يصعبولنا الاسئله الفصل التاني على شان ينزلو المعدلات

  • 264 ختام ابو زيد 21-02-2011 | 04:11 PM

    تعليق صقر الشوبك كان فعلاً رائع وانا اشكره على تعليقه

  • 265 ختام ابو زيد 21-02-2011 | 04:12 PM

    تعليق صقر الشوبك كان فعلاً رائع وانا اشكره على تعليقه

  • 266 تربوي 21-02-2011 | 04:14 PM

    بداية احي معالي الوزير واقدر تصريحه واعتذاره فهكذا تواجه الامور وتحل وليس بتبريرات لا تقنع طفل كالتي صرح بها الناطق باسم الوزارة

  • 267 مدير مدرسة والله مظلوم 21-02-2011 | 04:30 PM

    عمون اتقي الله ولا تقفي مع الظالم

  • 268 عبد الحميد الحياري 21-02-2011 | 04:45 PM

    وزير التربية شخص رائع جدا وما في مثلة وانسان كله اخلاق ونحنا بنشكرك

  • 269 21-02-2011 | 04:46 PM

    هاي الكلمه كويسه للطالب وتعتبر شهادة خبره .....

  • 270 احمد الفروخ 21-02-2011 | 04:49 PM

    اعتقد انو اللي بيغش يستاهل وبعدين ليش ما تكون رادع لغيروا لانو احنا بنخاف من حكي الناس اكثر من الله

  • 271 21-02-2011 | 04:50 PM

    لا ارى ما يستحق الاعتذار. يجب تشديد الرقابة في قاعات الامتحانات على جميع والذي لا يخاف الله ويغش لن يجاف الناس.

  • 272 محمد كفاوين 21-02-2011 | 04:57 PM

    وينك يا معالي الوزير من حديث الرسول الكريم حين قال من غش فليس منا , وعليه فانه لايجوز الاعتذار

  • 273 21-02-2011 | 04:58 PM

    مصطلح عادي واقل من عادي الغشاش لازم ينعرف على الملا ----

  • 274 تربوي 21-02-2011 | 05:02 PM

    لو كان يخجل من كلمة غشاش لما مارس هذا السلوك

    وماذا يريد الاهل ان يكتب له بطل...........

  • 275 معلمة الكرك 21-02-2011 | 05:02 PM

    نحن في المدارس نحاسب على اقل كلمة ولا نستطيع ان نتفوه باي كلمةنابية واما برنامج نحوبيئة امنة فهو يركز على عدم التعرض للطالب بالعقاب البدني والجسدي والنفسي فما بالكم اذاكان هذاالعقاب من الوزارة المسؤولة عن محاسبة المعلم على اي سلوك سيئ يقوم به ضد الطالب فمن يحاسب المسؤول عن هذا التصرف المشين

  • 276 معلم متقاعد 21-02-2011 | 10:32 PM

    لويش الاعتذار ياوزير التربيه هذا سلوك تربوي ويعالج بأسلوب تربوي وانت تربوي و بتعرف اكثر مني لانك وزير التربيه اكيد و يجب ان تعمل اجتماع لمدراء التربيه لتناقشهم في هذه المشكله التربيه و تجعل مدراء التربيه يعملوا اجتماع لمدراء المدارس لمناقشة هذه المشكله و مدراء المدارس يجتمعوا مع معلميهم كل يوم من الحصه الثانيه الي الحصه الخامسه و مناقشة هذه المشكله التربويه و بعد التوصل من المعلمين الي القرار يرفعوا الي مدراء التربيه ومن مدراء التربيه الي معالي الوزير للرد علي مافعله الوزير بالاعتذار ام عدم الاعتذار للطبه الغشاشين وتبقي القضيه متداوله الي نهاية العام الدراسي وشكرا

  • 277 يوسف ابو زيد 14-06-2011 | 03:49 PM

    انا بنسبه الي رح اغش ولي بدو يصير يصير هههه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :