facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مضر زهران ل عمون : لن اتطرق إلى الأردن بعد اليوم


26-07-2010 04:24 AM

عمون - اثارت المقالة التي نشرتها "عمون" مساء الأحد مترجمة عن صحيفة "جروزلم بوست" الاسرائيلية شؤونا وشجونا عند كاتبها مضر زهران ما دعاه الاتصال برئيس تحرير عمون للاعتذار الى الشعب الاردني الواحد وعدم تكراره لهذا الخطأ مرة اخرى وأن مساسه بالوحدة الوطنية سيكون آخر المطاف في مقال الصحيفة التي اصطادت بالماء العكر .. وفيما يلي نص الرسالة :

رئيس تحرير عمون ..

احيطكم علما بالقرار التالي ، حيث أنني قررت أن أعلن اليوم وبعد مقالي الأخير في الجروزلم بوست أنني لن انشر اي مقالات أو مواد بأي لغة كانت بالشأن الأردني الداخلي أو الخارجي.

وأعلن أنني لن اتطرق إلى الأردن بأي شكل في كتاباتي وابحاثي، مؤكدا أن هذا القرار جاء بسبب أنني لمست بشكل واضح أن مقالاتي يتم إساءة تفسيرها وإستغلالها من قبل البعض ضد وطني الغالي سواء بسوء نية أم عن سوء فهم.

مما جعلني أشعر بالضرر الواقع على مصلحة البلاد والعباد من ما يتم استغلاه من مفاهيم تقع تحت سوء التفسير نتيجة تلك المقالات ، كذلك فإنني لا اتحرج من القول أنني كتاباتي كلفتني الكثير أسرياً حيث أنني قد وقعت تحت ضغط شديد من والدي العزيز، عدنان زهران، وهو رجل يسبح بحب الوطن والولاء للهاشميين ، وصل إلى حد التهديد بمقاطعتي التامة إن كتبت أي شيء أخر وإعتبار إستمراري في الكتابة عقوقا له شخصيا وعقوقا للوطن ، وكان علي أن أختار ماهو أهم من كتاباتي: مصلحة وطني ورضى والدي.

هذا وبقي أن اقول، أنني لا زلت مؤمنا بأن جلالة الملك هو الأشد حرصا على الإصلاح، وأن الإصلاح مسيرة صعبة نتيجة وجود أصحاب الصوت العالي من المتنفعين الذين هم في الحقيقية إساءة للوطن.

إن جلالة الملك قد افاد في لقاء له مع جريد الحياة في لندن بأن الإصلاح في الأردن يتعرض لقوى الشد العكسي.

أشكركم على النشر.

أدناه رسالة ارسلها لي والدي بعد نقاش شديد العتب منه.
بإمكانكم نشرها إن شئتم.
مضر زهران.
...................

بالرغم من كل التوجيهات والنصائح التي قدمتها لك بأن تكون واقعياً ووفياً ولا ترمي حجراً في البئر الذي شربنا منه جميعاً وبالرغم من العناء والشقاء الذي لاقيناه من مسيرتنا معك إلا أنني حاولت بكل الوسائل أن تكون على قدر المسئولية .

والآن وبعد أن ظهرت علينا بكتاباتك المتلاحقة التي لم يكن لك فيها مصلحة ولا تعود عليك الا بالعداء والحقد وسوء المنقلب حيث كتبت ما هو في قناعاتك وليس في قناعاتنا .

إنني يا مضر ابرىء نفسي واهلك جميعا مما كتبت وتكتب لاننا عندما تعيش الحقيقة فليس فيما تكتب طوق النجاه وكان امامك وسائل اخرى كثيرة ديمقراطية كان يمكنك ان تعبر من خلالها عن كل المرارة التي ظهرت في ما كتبت.

إنني وأهلي نرى انك جافيت الحقيقة والواقع بل انك اظهرت انك لا تعلم حجم العلاقة التاريخية الازلية بين ابناء الشعب الواحد بكافة اطيافه خصوصا ابناء شرق الاردن وغربه فهم اهل ودم ونسب وهم في جهاد مشترك .

أود هنا ان ارد عليك في بعض ما كتبت .
أولا- انظر إلى الحال البائس الذي يعيش فيه الفلسطيني في لبنان وسوريا اذ انه محروم من كل مقومات الحياة بينما نحن هنا ننعم بحياة رغدة كريمة حرة لا يعكرها صفو او يشوبها شائبة .

ثانيا- انك اعرف الناس بان الاردن كان ولا يزال مستهدفا من جيرانه العرب والاسرائيليين معا .
أما العرب فقد استهدفوا الاردن منذ ثورة 56 في مصر ولا داعي ان اقف عند كل مرحلة مرت بها العلاقة مع مصر وسوريا ولبنان من خلال افكار عبد الناصر التي جعلت من الاردن العدو الاول في ذلك الزمان .
أما إسرائيل وبرغم اتفاقية وادي عربة الا انها وعلى لسان كل قادتها يصرون ان الاردن هي فلسطين وينادون بالترانسفير القصري للفلسطينيين الى الاردن .

ثالثا- لك أن تتخيل أطماع إيران التوسعية عبر حزب الله وحماس والمتطرفين الشيعة الذين حكموا العراق وعصابات القاعدة الذين جميعا استهدفوا ولايزالون يستهدفون الاردن وليس ما قام به الزرقاوي ببعيد .

رابعا- إن كل ما تقدم يلزم الاردن ان يتسلح وبكل انواع الاسلحة كي يحمي نفسه وبكل الوسائل .

خامسا- بالرغم من كل الاتفاقات الدولية والحماية حسب القوانين الدولية الا ان اسرائيل ترفض الموافقة على ان يكون الاردن قادرا على بناء مفاعل للطاقة النووية للاغراض السلمية فهل نعتبر ان اسرائيل في حالة سلم مع الاردن .

سادسا - اننا هنا بدون ادنى شك نتمتع بكامل الحقوق امام القانون وليس لاحد منة او فضل علينا لان الاردن دولة موسسات بناها الحسين الباني رحمة الله وسار على دربه عبدالله الثاني وكم من مسئول كبير تعرض لحكم القضاء ونال جزاءه بغض النظر عن عشيرته او جاهه او غناه لان الاردن اولا .

سابعا- إن الأردن ليس في سياستها اقصاء أي مواطن عن اي موقع او مجال عمل وهو مفتوح للجميع وفي كل الاماكن غير ان الناس تستنكف عن التقدم للانخراط في سلك العسكرية او الامن لأن لهم قناعات خاصة والاردن ليس به خدمة علم اجبارية كغيرنا من الدول لذلك ترى ان اهل القرى والريف يرغبون ان يكونوا عساكر ويعشقون اللباس العسكري وهي سليقة وفطرة لديهم وعليه وبقانون العسكر والسلم الوظيفي في الخدمة المدنية او العسكرية يترقية احدهم تلقائيا ليصل في النهاية الى اعلى المراتب وهذه سنه الكون في كل الدنيا وليس في بلادنا فقط فليس عيبا وليس جريمة وليس مقصودا ان يكون الناس او بعض الناس من لون واحد في مراكز مهمة في وقت ما لان العكس صحيح فكل او معظم الناس في القطاع الخاص من فئه او لون اخر لأن هذه انماط اجتماعية وليست سياسات دولة .

ثامنا- ان الازمات التي مرت بها المنطقة هي المسئولة عن ما نحن فيه من اوضاع اقتصادية فهي عالمية وليست اردنية فقط بل في امريكا وبريطانيا واسبانيا واليونان وغيرها فلا يوجد فلسطينين او اردنيين في هذه البلدان كي ينهار الاقتصاد في تلك الدول ان القصة عالمية وليست اقليمية او وطنية فنحن كغيرنا وان من غير المنطق ان تتاثر كل الدنيا بالركود الاقتصادي ولا يتاثر الاردن .

تاسعا - بما انك خبير فانه من نافلة القول ان تعلم ان حربا ما ستقوم في هذه المنطقة فلماذا لا يستعد الاردن لها بالسلاح والتعزيز العسكري ام ان الامر يمر كما مر في عام1967.

عاشرا- يعلم القاصي والداني بان العسكرية الاردنية والامنية الاردنية هي مدرسة محترمة في حد ذاتها تماما كما العلماء والمهندسون والاطباء الاردنيون محترمون في كل الدنيا ومشهود لهم بالكفاءة والوعي بحيث ان بلدنا من اكثر دول العالم امنا وامانا سواء في الداخل ام في حفظ الحدود وان رجال البعثات العسكرية مفخرة لدى الامم المتحدة ويشرفون العسكرية الدولية لانهم الاكفأ والاكثر انضابطا او اداء اذن فهم ثروة للاردن ودرع لحمايته .

احد عشر- ان جميع الدوائر والمؤسسات المدنية والعسكرية مفتوحة لكل مواطن اردني فمن يتقدم يجد ما يرغب ان كان بالكفاءة واللياقة المطلوبة والعلم المتاح ولا علاقة للدولة اذا ما استنكف الناس عن التقدم للعسكرية او غيرها من القطاعات وخير دليل على ذلك الاقبال الشديد على المعاهد والجامعات العلمية والاستنكاف عن الاكاديميات العسكرية من قبل بعض الفئات واضيف بان القانون يعاقب من يكيل بمكيالين .

ثاني عشر - ليس لاننا في العالم الثالث ولا لاننا نحترم العشيرة ولا لاننا عنصريون او غير ذلك بل لان الفرصة متاحة للجميع ولكن ابناء العشائر هم من يرغبون في العسكرية على عكس ابناء المدينة فكم من ابن فقير اصبح وزيرا او قائدا عسكريا فذا او امينا عاما لوزارة او حتى رئيس وزراء في بلدنا .

ثالث عشر- لا تتوهم فان في الاردن اغنياء من كل الاطياف وفيه فقراء من كل الاطياف .

لقد بنى الحسين رحمه الله دولة موسسات وسار على خطاه قائد الوطن الملك عبد الله الثاني فليس هناك مكان لمن ينعق في بوق العنصرية او الاقليمية او التفرقة مهما كانت وان من يقوم بذلك انما هو مأجور متهافت لا مكان له تحت الشمس لانه يسير في طريق خطأ ورحم الله الحسين بن طلال حين اعلن في قرار فك الارتباط عام 1988 بان فك الارتباط هو في الارض وليس في البشر لان الاردني يبقى اردنيا حتى تقوم الساعة بموجب الدستور لعام 1952 ولمن لا يعرف فليعود لنص الخطاب انذاك .


لكل ما تقدم فان الاردن اردننا جميعا وان ملكنا هو ملك الجميع بالروح نفديه الان وغدا وفي كل حين ولن يثنينا عن ذلك اي موتور او حاقد من اي ملة كان .

وبالرجوع إلى الماضي القريب او البعيد فان الهاشميين دعاة وحدة وقد تجسد ذلك في رؤساء الحكومات السابقين حيث ان اكثرهم كانوا عربا من اصول مختلفة ولكنهم خدموا بكل اخلاص وتفان في ظل المفهوم الوحدوي للهاشميين لان رسالتهم منذ اللحظة الاولي هي لم شمل العرب من خلال الثورة العربية الكبرى .

والدك : عدنان زهران.






  • 1 عريب 26-07-2010 | 04:38 AM

    التراجع عن الخطأ فضيلة... حمى الله ثرى الغالي الأردن وأعز مليكه المفدى

  • 2 شباب الكرك 26-07-2010 | 04:45 AM

    الطلق الي ما بصيب بدوش , هكذا يقول المثل الاردني على كل حال الاعتراف بالذنب فضيله , بوركت اخ مضر زهران ,

  • 3 اردني 26-07-2010 | 04:49 AM

    كاردني اسامحك يا مضر ، وهذه عادة الاردنيين واخلاقهم.

  • 4 طراونه 26-07-2010 | 04:51 AM

    كل الاحترام لاب المخلص ولابن البار وفقكم الله .

  • 5 26-07-2010 | 04:52 AM

    بارك الله فيكما
    الاعتراف بالذنب فضيلة والفضل للاب الوطن عدنان

  • 6 طفيلي / عشيرة الحمايدة 26-07-2010 | 04:53 AM

    شكرا للوالد عدنان زهران
    شكرا على هذه الكلمات العذبة واللطيفة النابعة من القلب وهذا موقف كل شريف من ابناء الاردن المخلصين
    شكا لك من قلبي لانك فعلا تستحق كل الاحترام والتقدير لك مني ومن ابناء الطفيلة الهاشمية اجمل تحية ايها الوالد المربي ..
    اما الابن مضر فيكفينا رد والدك فقط ..

  • 7 بادي 26-07-2010 | 04:57 AM

    انا نصحتك من زمان انه كتابتك يا مضر فيها خلط و عندك عدم وضوح في كتابتك
    بعدين انت لست بعيد عن الشرق الاردنين انت متزوج من كركية و لازم عرفت طيبتنا و شهامتنا يا مضر
    الله يهديك

  • 8 26-07-2010 | 05:01 AM

    عليه ان يكتب الاعتذار بالجروسلم بوست ,وغير ذلك ..ضحك على الذقون

  • 9 محمود خالد 26-07-2010 | 09:47 AM

    من المحرر : نعتذر عن نشر تعليقك.

  • 10 رامي سلامة 26-07-2010 | 10:03 AM

    من المحرر : نعتذر عن نشر تعليقك.

  • 11 أنا متأسف ياعمون 26-07-2010 | 10:04 AM

    اني فهمت غلط ,فكرته مضر ...

  • 12 الحوراني 26-07-2010 | 10:21 AM

    انا اردنى واعيش في امريكا منذ 30 عاما.ولكن عندما قرات مقالة المسموم طلعت علي شرية.للاسف كلامة ينبع عن حقد عميق للوطن وابناءه.

  • 13 ليلى حنينا 26-07-2010 | 10:48 AM

    من المحرر : نعتذر عن نشر تعليقك.

  • 14 مدارمة 26-07-2010 | 11:10 AM

    من المحرر : نعتذر عن نشر تعليقك.

  • 15 لكل من اسمه نصيب 26-07-2010 | 11:10 AM

    من المحرر : نعتذر عن نشر تعليقك.

  • 16 د محمد ابوقاعود-امريكا 26-07-2010 | 11:17 AM

    يا سيد زهران لا تنطق بان الاردن عزيز وغالي على قلبك وانت الذي شتمت الاردن و الاردنيين في كل مقاله كتبتها في عرب تايمز ما تركت مسبه الا ورميتها على الاردنيين وسميتهم باسماء ما سمعنابها من قبل وجعلت الاردن والاردنيين اكبر دعاة العنصريه
    الحق ليس عليك ياسيد زهران فلا دواء الى العاق وانت عاق في حق اهلك والاردن والارنيين- الشعب الاردني شعب طيب واهل نخوه ولن يضرهم ان كتبت في امورهم ام لا تكتب.
    وانا والله لا استغرب ان اصبحت وزيرا في
    الحكومات القادمه وربما يجعلوك وزيرا للماليه اوالصناعه والتجاره او يستحدثو الك وزارة شتم الاردنيين وعشائره الطيبه.

  • 17 طفيلي بداينة 26-07-2010 | 11:20 AM

    الاردن خط احمر للجميع.....

  • 18 26-07-2010 | 11:31 AM

    احييك يا مضر وافهمك حماك الله

  • 19 امجد البداينة 26-07-2010 | 11:31 AM

    شكرا للوالد فقد احسن التربية وعصيان الوالدين من الكبائر ويجب ان تكون هذه وصية تدرس في المدارس لانه تحمل معناني صادقةعن حب الوطن والولاءللهاشمين الاطهار مع خالص الشكر لعمون

  • 20 غرباوي 26-07-2010 | 11:36 AM

    كل انسان له نصيب من اسمه فهو( مضر =ضار) يجب الحذر ...وكل الشكر للاب العقلاني

  • 21 كركي 26-07-2010 | 11:41 AM

    اين تعليقي يا عمون لم اقل الا الحقيقه لان هذه هي صفات من يخطط ليكون مسؤولا كبيرا في الاردن عليه سب الاردن والاساءه اليها في كل مكان وكل مناسبه وسيكافى بالمسؤوليه العاليه والامثله كثيره

  • 22 منى البلبيسي 26-07-2010 | 11:49 AM

    انجاز كبير يسجل للصحيفة الاولى عمون ..
    دائما وطنيين ومع العرش ..
    الله يحفظكم.

  • 23 فاطمة مشاقبة 26-07-2010 | 11:49 AM

    الى الاخ مضر زهران عليك ان تعتذر عن مقالتك لصحيفة " جروزلم بوست الاسرائيلية " وليس للاردنيين هل تعرف لماذا؟؟؟؟؟؟؟
    لاننا نحن الاردنيين نعرف انفسنا ونعرف مدى تماسك الوحدة الوطنية ونعرف ايضاً ان جلالة سيدنا هو قائد لهذه الوحدة الوطنية المتماسكة التي لا يخدشها اي شئ مهما كان كبير وعظيم وعلى فكرة انا فاهمة عليك بدك تعمل الغلط وبعدين اسف وغيرو وغيرو لأ حبيبي بدك تعتذر عن تفاهاتك للصحيفة نفسها لانها عالمية وهسا كل العالم قرأتها اذهب اصلح خطائك الفادح لان الاعداء يتربصون لنا من كل جانب وينتظرون الفرصة ............ اعتذارك لنا ليس مقبولا بل اعتذر للصحيفة نفسها اتمنى انك تقرأ رأيي وتعمل به يا زهران.

  • 24 ارجو النشر يا عمون للتوضيح الضروري 26-07-2010 | 11:54 AM

    أريد أن أصحح معلومة لأبو مضر المحترم.. ان اقبال الاردنيين في القرى والبوادي على العسكرية له أسباب أخرى غير ما ذكرت، وهي أن خدمات التعليم ضعيفة ونسب النجاح قليلة بسبب عدم وجود مدارس ومعلمين أكفاء خصوصا في بعض المواد كالانجليزي والرياضيات، على عكس خدمات التعليم المنتشرة في المدن الكبرى، وبذلك يكون خيار ابن القرية الوحيد للعيش هو الذهاب للعكسرية.. وهذه حقيقة يعيشها ابناء القرى والبوادي وهم غير راضين عنها ويشكون من سوء خدمات التعليم ليل نهار... فهم مظلومون ومساقون طوعا لخيارات محدودة رغما عنهم. شكرا لعمون على نشر التعليق

  • 25 د. صومان 26-07-2010 | 12:00 PM

    كل من يعرف عدنان زهران لا يتفاجىء من حرصه على وطنه وولده

  • 26 مقهور.. 26-07-2010 | 12:04 PM

    ليش هو الاردن سال عن اشكالك....الاردن قوي بقيادته وشعبه الاصيل....ولولا معرفتك بمدى تسامح وشهامة الاردن واهله ما تجرأت ونشرت مقال يمكن فهمة خلط او يسي تقديره لكن يبقى الاردن كبير كبير بقيادته كبير باهله كبير بشعبه الاصيل الذي طالما وقف جنب الى جنب مع ابناء الامه كافه بمحنهم ومصائبهم واستقبل اللي انحرم من وطنه واهله فكنا الاهل وكنا الوطن لاننا امه عربيه واحده لا يجوز لاي كان منا ان ياكل لحم اخيه ميتا...واذا كنا احنا ابناء المصطفى علية السلام فماذا ننتظر من اليهود وملتهم

  • 27 26-07-2010 | 12:18 PM

    يجب أن يعتذر في جريدة الجوروسلم بوست نفسها عما بدر منه من أساءات اتجاه الأردن قيادة وشعبا ورموز أولا , فقد نعت الأردن وأساء لها عندما وصفها بالتمييز العنصري وشبهها بجنوب افريقيا .
    ثانيا هذا الإعتذار لا يكفي فالرجل مضر بالغ عاقل وليس عديم للاهلية ليصدر منه مثل هذا التصريح في جريدة واسعة الأنتشار يقرأها القاصي والداني ,

    الأردن لن يسامح امثاله الحاقدين منكري الجميل , حمى الله الأردن وحمى قيادته الرشيدة الرشيدة وليخسأ الحاقدين .

  • 28 ابراهيم الشراري 26-07-2010 | 12:23 PM

    رسائل غريبة وكلام مفبرك ولا ندري ما القصد من كل هذا وفي هذا الوقت بالذات.
    اقول لزهران ابشر بالوزارة.

  • 29 فاروق العبادي 26-07-2010 | 12:26 PM

    شكرا لعمون لانها اكثر حرصا على الاردن والمصلحه الوطنيه من الحكومه البرمكيه.

  • 30 ابورمان 26-07-2010 | 12:30 PM

    الرجوع عن الخطاء فضيله وعدنان زهران معروف عنه الولاء والاخلاص ونشهد على ذلك نحييك ابا مضر وهداك الله يامضر وانت الابن الوفي المخلص للوطن

  • 31 بني خالد 26-07-2010 | 12:40 PM

    حلو جدا الاعتراف بالذنب . والاحلى الاعتذار

  • 32 بكر الصقور/الطفيله 26-07-2010 | 12:42 PM

    رووح اني عتقتك لوجه الله

  • 33 نواصرة 26-07-2010 | 12:43 PM

    قبل السيد مضر .. هناك اناس اسأؤوا للأردن ولسيادة ألأردن ولشعب الأردن ولقيادة الأردن واصبحوا فيما بعد وزراء ومنهم من رمى الجواز الأردني ولا أقول.... وأصبح وزير أو وزيرة هؤلاء امثال مضر زهران يجب محاكمتهم هم وأمثالهم ولاينفع الإعتذار لأن مقالته تبين الحقد الدفين والعميق للأردن قيادة وشعبا

  • 34 نواصرة 26-07-2010 | 12:43 PM

    قبل السيد مضر .. هناك اناس اسأؤوا للأردن ولسيادة ألأردن ولشعب الأردن ولقيادة الأردن واصبحوا فيما بعد وزراء ومنهم من رمى الجواز الأردني ولا أقول.... وأصبح وزير أو وزيرة هؤلاء امثال مضر زهران يجب محاكمتهم هم وأمثالهم ولاينفع الإعتذار لأن مقالته تبين الحقد الدفين والعميق للأردن قيادة وشعبا

  • 35 sarah m. 26-07-2010 | 01:08 PM

    العفو عند المقدره
    رحم الله عرف قدر نفسه

  • 36 المطارنه - شمال الوطن الحبيب 26-07-2010 | 02:03 PM

    اين تعليقي لماذا الانتقائيه

  • 37 زيد 26-07-2010 | 02:10 PM

    مين انتا حتى تتطاول على الاردن والاردنيين.

  • 38 26-07-2010 | 02:32 PM

    يا عمي لويش ما بتنشروا حتى الصحافة علينا الله يعينا

  • 39 المطارنه - شمال الوطن 26-07-2010 | 02:38 PM

    الى المدعو مضر زهران
    الاعتذار يجب ان يكون اولا بنفس الصحيفة التي اسئت للاردن من خلالها مع تقديرنا بالطبع لما كتبه لك والدك .
    اما عن نفسي فلو سامحك كل اردني على الاساءه فلن اسامحك واقول لك حسبي الله عليك ونعم الوكيل فيك يا من شربت من البئر ماء عذب ورميت به حجر ليس هكذا تورد الابل يا ابن زهران . لقد نعودنا على الجحود من مثلك لكن لا اقول سوى حماك الله يا وطن الاحرار

  • 40 26-07-2010 | 03:00 PM

    أين التعليق يا شباب ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 41 26-07-2010 | 03:01 PM

    لا يا عمون

  • 42 26-07-2010 | 03:05 PM

    ... يا ضار

  • 43 راتب العموش 26-07-2010 | 03:23 PM

    رساله موئثره جدافحواها الحس الوطني وقلب اب نابض بالحياه الجميله التي تتغنا بحب هذالوطن المعطاء وانجازاته ورجاله الشرفأ وقيادته الحكيمه ويبقى الاردن مصنع الرجال الشرفأ الاءوفيأ

  • 44 26-07-2010 | 03:23 PM

    يجب أن يُحاكم

  • 45 شعب خرفان 26-07-2010 | 06:53 PM

    ما في عندكم إشي اسمه وسطية:
    يا بتعتبروا اللي بينتقد خائن و عميل و يجب أن يعدم،
    يا بيصير قديس لانه تاب توبة نصوحة و قلب 180 درجة!

    الله يبعث عليكم زلزال أو طوفان، بركي تنظف هالبلد.

    و الله يبليك بسرطان في البواسير يا محرر إذا بتحذف حرف من هالتعليق.

  • 46 عيسى 26-07-2010 | 07:04 PM

    الم تجد غير صحيفة اسرائيلية تكتب فيها؟
    وهل تعتقد ان الاردنيين لا يفهمون معنى ان تكتب في صحيفة عدوة؟
    ام ان ....؟
    ان الاعتذار وحده لا يكفي وعليك تقع ازالة كل ما تسببت به من اذى لكل واحد من هذا الشعب الاردني الذ ي ضحى بالكثير من اجل ان يبقى وتبقى العروبة قائمة.
    على اصحاب الشان التحقيق في هذا الموضوع تحقيقا موسعا والتاكد من العلاقة بين الشخص وبين العدو الاسرائيلي؟.

  • 47 اربد 26-07-2010 | 07:08 PM

    كل الاحترام وتقدير

  • 48 أصلي 26-07-2010 | 07:38 PM

    .... والفتنة اشد من القتل

  • 49 26-07-2010 | 08:49 PM

    عدتم الى الانتقائيه في التعليقات

  • 50 26-07-2010 | 11:40 PM

    يا كواتم صوت الأغلبية الصامتة

  • 51 استاذ دكتور/ عميد كليه 27-07-2010 | 11:43 AM

    اين تعليقي يا عمون

  • 52 20-06-2011 | 01:25 PM

    ثبت انه ...

  • 53 نم 31-10-2011 | 11:38 AM

    اعتذارك مرفوض


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :