facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسماء الفريق الوزاري لحكومة البخيت الثانية .. وكتاب التكليف السامي والرد عليه


09-02-2011 03:50 PM

عمون - ادت الحكومة الجديدة برئاسة د.معروف البخيت اليمين الدستورية امام جلالة الملك عند الساعة الخامسة والربع من مساء الاربعاء ..

وكانت صدرت الإرادة الملكية السامية الاربعاء بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة دولة الدكتور معروف البخيت.

وتاليا نص الإرادة الملكية:

"نحن عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بناء على استقالة دولة السيد سمير الرفاعي، وبعد الاطلاع على المادة (35) من الدستور، نأمر بما هو آت:-

1- يعين دولة الدكتور معروف البخيت رئيسا للوزراء ووزيرا للدفاع

وبناء على تنسيب الرئيس المشار إليه:-

2- يعين معالي المهندس سعد هايل السرور نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للداخلية

3- يعين معالي المهندس سمير الحباشنة وزير دولة ووزيرا للزراعة

4- تعين معالي السيدة سلوى الضامن وزيرا للتنمية الاجتماعية

5- يعين معالي الدكتور هاني الملقي وزيرا للصناعة والتجارة

6- يعين معالي السيد ناصر جودة وزيرا للخارجية

7- يعين معالي الدكتور خالد طوقان وزيرا للطاقة والثروة المعدنية

8- يعين معالي السيد عبد الرحيم العكور وزيرا للأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية

9- يعين معالي الدكتور محمد أبو حمور وزيرا للمالية

10 - يعين معالي السيد رياض أبو كركي وزيرا للشؤون البرلمانية

11- يعين معالي الدكتور تيسير النعيمي وزيرا للتربية والتعليم

12- يعين معالي الدكتور جعفر حسان وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي

13- يعين معالي السيد محمد النجار وزيرا للمياه والري

14- يعين معالي السيد حسين مجلي وزيرا للعدل

15- يعين معالي السيد مازن الساكت وزيرا لتطوير القطاع العام ووزيرا للتنمية السياسية

16- يعين معالي الدكتور وجيه عويس وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي

17- يعين معالي الدكتور محمد عدينات وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء

18- يعين معالي المهندس يحيى الكسبي وزيرا للأشغال العامة والإسكان

19- يعين معالي الدكتور محمود الكفاوين وزيرا للعمل

20- يعين معالي المهندس مهند القضاة وزيرا للنقل

21- يعين معالي السيد طارق مصاروة وزيرا للثقافة

22- تعين معالي الدكتورة هيفاء أبو غزالة وزيرا للسياحة والآثار

23- يعين معالي الدكتور ياسين الحسبان وزيرا للصحة

24- يعين معالي المهندس عاطف التل وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

25- يعين معالي السيد طاهر الشخشير وزيرا للبيئة

26- يعين معالي السيد طاهر العدوان وزير دولة لشؤون الإعلام والاتصال

27- يعين معالي السيد حازم قشوع وزيرا للشؤون البلدية>


صدر عن قصرنا رغدان العامر

في السادس من ربيع الأول سنة 1432 هجرية

الموافق التاسع من شباط سنة 2011 ميلادية"

وأدى رئيس الوزراء والوزراء اليمين الدستورية أمام جلالة الملك عبدالله الثاني في الديوان الملكي الهاشمي، بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ومستشاري جلالته.

وأعرب جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال استقباله في قصر رغدان العامر اليوم السيد سمير الرفاعي وأعضاء حكومته المستقيلة، عن تقديره له وفريقه الوزاري على ما قاموا به من عمل جاد، وما قدموه من جهود خلال فترة تحملهم أمانة المسؤولية.

وعبر الرفاعي عن امتنانه وشكره لجلالة الملك على الثقة التي أولاها له وللوزراء الذين عملوا معه، مؤكدا أنه وزملاءه سيبقون على الدوام الأوفياء للوطن ولقيادته الهاشمية.

وكان رئيس الوزراء البخيت رفع إلى مقام جلالة الملك رده على كتاب التكليف السامي.

وفيما يلي نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

مولاي حضرة صاحب الجلالة الهاشمية، الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم

حفظ الله ملكه، وبارك عرشه، وأيده بنصر مبين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

مولاي المعظم،

فترتفع الهامات فخرا بقيادة نبيلة، تصلها شرايين النسب الشريف، بخير البيوت، بيت تنزلت فيه سور الكتاب، وآي الذكر الحكيم، معلنة فجر التوحيد والوحدة ونهضة الأمة، وسيادة الأخلاق.

ويصدع الجندي لأمر القائد الرائد، وقد جاء كتاب التكليف السامي، معبرا، بجلاء، عن نهج القيادة الرشيد، بمواصلة الإصلاح الحقيقي الملموس، وتعزيز الحريات، وإرساء قواعد الحوار، منهجا شاملا، وإجراء المراجعة العامة للسياسات السابقة، لضمان البناء على الإيجابيات والمنجزات، ومعالجة الأخطاء والثغرات، وبما يترجم رؤيتكم الإصلاحية التحديثية، واقعا قائما، يعزز مسيرة البناء والعطاء، في خدمة أبناء الوطن، وتأمين الأفضل لهم؛ حياة كريمة، عنوانها احترام كبرياء المواطن، وتكريس شراكته، وضمان أمنه الاجتماعي ومستقبل أبنائه.

مولاي صاحب الجلالة الهاشمية،

لقد تجاوز الأردن، بعزم قيادته والتفاف أبنائه الأوفياء حول راية النهضة والعدالة والتنمية الشاملة، كل المحطات الصعبة والمنعطفات التاريخية، وأحال التحديات الجسام فرصا حقيقية، وتعبيرا ماثلا عن قوة الدولة وقيمها.

ونواصل خلف قيادة مولاي المعظم، مسيرة الإصلاح الشامل، بحيث يكون الحوار المعمق، الجاد، هو الطريق الوحيد الآمن والمختصر، للوصول إلى صياغة البرامج، ودراسة التشريعات، وتحديثها، بما ينسجم مع أفضل المعايير الدولية ديمقراطيا، وبالاستناد إلى ثوابت هذا الوطن ومصالحه العليا، واعتباراته الوطنية.

إن مراجعة الأداء وتقييم مواقع الخطأ أو الاختلالات، مهما كانت أسبابها أو سياقاتها، هي مسؤولية جماعية، تتأسس على الحوار، وتقوم على التوافق؛ فالسياسات الاقتصادية السابقة وحتى القائمة، إنما استندت إلى قراءات متباينة، وخضعت لظروفها ولخلفيات راسميها. وهي بمجملها ليست قدرا لا مفر منه؛ وإنما اجتهادات ورؤى ومحاولات حثيثة، بعضها أصاب وبعضها أخفق.

ومن هنا، فإن الحوار الشامل المطلوب سيشتبك، إيجابا، وبالعمق، مع مجمل القراءات والمدارس، فيما يخص الواقع الاقتصادي، والمسارات التنموية، دون إقصاء لأحد أو تحفظ مسبق؛ فالاقتصاد الأردني، بمؤسساته الرائدة، بني منذ عقود، ليلاءم خصوصية الأردن، وطبيعته ومصالح أبنائه التنموية، على قاعدة من التنوع واعتبارات المواءمة بين الفعالية الاقتصادية التي توفرها المنافسة وبين متطلبات العدالة الاجتماعية.

مولاي المعظم،

لقد بدأ الحوار، الذي أمرتموني، جلالتكم، به في كتاب التكليف السامي، منذ اللحظة الأولى لمسؤولية التكليف، وعلى نحو واسع ومتصل. وقد كانت ثماره المبكرة لتؤكد على إرادة التوافق والتفاهم على أولويات المرحلة المقبلة بإيجابية عالية. وسيتواصل الحوار على نحو شامل ممنهج، وفق آلية دائمة، تعتمد المأسسة والمباشرة والوضوح، بحيث تتمثل فيه كافة مكونات المجتمع وأطيافه؛ وبما يكفل الاستمرارية، وأن لا يكون الحوار موسميا، وبالابتعاد التام عن الشكليات أو تسجيل المواقف؛ فكلنا شركاء.. والمعارضة المسؤولة، بأطيافها وتعبيراتها ومدارسها المتعددة وحتى المتباينة منها، هي جزء أصيل وعريق من مسيرة هذا الوطن العزيز، وحظيت برعاية ودعم القيادة الهاشمية النبيلة، في سبيل إثراء الحياة العامة، والإفادة من جميع الرؤى والتصورات.. وهي معارضة عريقة، ذات تقاليد راسخة، لا تعرف إلا خندق الأردن المنيع، والولاء لرسالة أشراف آل البيت ومشروعهم النهضوي، والذي تأسس على خطاب الثورة العربية الكبرى، وغاياتها ومثلها السامية.

وهذه المعارضة الملتزمة والمنافحة عن الوطن ومنجزاته، هي شريك أساسي للحكومة من موقعها المحترم والمصان تشريعيا وديموقراطيا. وإن هوية هذا الحمى الجامعة المانعة، الصريحة والحاسمة؛ تتطلب تعزيز العمل الحزبي والمزيد من الدعم وتوفير المنابر والإمكانات، وصولا إلى تحقيق طموح مولاي المعظم، بحياة حزبية معززة بالبرامج والأفكار والقدرة على التأثير، تؤهل الأحزاب، تاليا، للفوز بمقاعد البرلمان، والمساهمة الحقيقية في تشكيل الحكومات، وفق الآلية الدستورية المتقدمة.

وسيكون لقانون الانتخاب الجديد، أولوية متقدمة، بحيث يتركز الحوار السياسي، بالشراكة مع مجلس الأمة، ومع كافة الأطياف؛ وصولا إلى توافق ممكن وملح للتعديلات الضرورية؛ دفعا بمسيرة التنمية السياسية وتسريعا لوتيرة المنجزات الديموقراطية.

وسيكون الإعلام الوطني، التقليدي والجديد، موضع الاحترام والتقدير لدوره وواجباته، والدعم والتعزيز لأدواته وإمكاناته؛ ليواصل مهمته كـ"سلطة رابعة"؛ يريد لها القائد الرائد، أن تتمتع بفضاءات الحرية المفتوحة والنقد المسؤول والتعبير عن هموم المواطن وآماله، وكشف مواقع الخطأ والتقصير وممارسة الرقابة على كل من يتحمل أمانة المسؤولية، بلا ضيق صدر أو أفق، ودون عوائق؛ فالإعلام الحر المتمكن من المعلومة الصحيحة، والمحمي بمنظومة من التشريعات الداعمة، هو الأنفع للوطن والمواطن، وهو الأقدر على حمل مسؤولياته المهنية؛ فيما تؤكد الشواهد كافة إن الإعلام المرتبك المقيّد عبء على الوطن ومسيرته.

وستسعى الحكومة يا مولاي، بالتشاور والحوار مع الجسم الصحفي عبر نقابته وممثليه، لبحث كل ما يمكن تعديله أو إضافته ضمن منظومة القوانين الراعية للعمل الصحافي والحصول على المعلومة، وبحيث تكون المراجعة ذاتية ومن داخل الجسم الإعلامي نفسه، وتحت مظلة القانون. وبما يكفل وضع الحد المناسب لأي ممارسات خاطئة، تشوه صورة المنجز الإعلامي الأردني.

كما ستقوم الحكومة بواجبها، في إعادة تأهيل وتعريف أدوار الإعلام الرسمي، ليواكب العصر وأدواته، ويتمكن بكفاءة واقتدار من القيام بمهامه وواجباته.

مولاي المعظم،

إن الشباب، وهم يشكلون النسبة الغالبة، من مواطني المملكة، ويبشّرون بفجر هاشمي أردني جديد، ملؤه الثقة والعزيمة والوعي برسالة القيادة وقيم الدولة؛ يؤكدون دائما وفي كل معرض، أنهم على قدر ثقة سيد البلاد، وموضع أمله وطموحه.

وإن الحكومة يا مولاي، ملتزمة، بتوفير كافة أشكال الرعاية وتأمين المنابر اللازمة لهم، للتعبير عن أفكارهم وتطلعاتهم وترسيخ شراكتهم. وستدرس الحكومة جديا خيار العودة إلى "خدمة العلم". ولكن برؤية جديدة وشكل مختلف، وبما يراعي ضرورات التأهيل والتدريب، تعزيزا للقيم الوطنية، وتجذيرا لمعاني الانتماء المنتج الحقيقي.

كما ستعيد الحكومة النظر بالمؤسسات والبرامج والسياسات الراعية لقطاعات الشباب؛ بهدف رفع سويتها وتأكيد دورها في خدمة الشباب، ومشاركتهم وتعميم ثقافة العمل التطوعي والمبادرات الفردية والعمل الجماعي.. بحيث يتمتع شبابنا بالإيجابية، بديلا عن الإحباط؛ وتزداد ثقتهم بمعاني العدالة، وتكافؤ الفرص، بعيدا عن المحسوبيات.

وتلتزم الحكومة، بالبدء بمراجعة حقيقية، وممنهجة، لواقع جامعاتنا، ودورها في مسيرة التنمية، وبما يفرض عليها أن تكون حواضن راعية للفكر والإبداع والتنوع، وللعمل الطلابي المتفاعل مع قضايا الوطن، والمؤطر ضمن صيغ ديموقراطية؛ كسبيل رئيس لمكافحة ثقافة الانغلاق والتعصب والتشرذم والعنف الطلابي.

وإن مراجعة صادقة لسياسات التعليم العالي، ولواقع الجامعات ودورها البحثي ومسؤولياتها التنموية؛ على أعلى درجات الأهمية، اليوم، لتحديد السياسات الناجعة والخطط الكفيلة باستعادة الدور الحقيقي لمؤسساتنا الأكاديمية، كمنارات علم وبحث وإشعاع فكري.. ولإعداد الجيل القادر على حمل أمانة المسؤولية، والمتمكن من أدوات المعرفة والتفكير الخلاق.

وستحرص الحكومة يا مولاي، على تنفيذ توجيهاتكم السامية، بالتركيز على العملية التربوية، وتجسيد مكانة المعلم كنموذج وقدوة؛ وتمكينه من القيام بواجباته تجاه الأجيال القادمة، بثقة واقتدار، مع توفير البيئة المدرسية اللازمة، ومواصلة نهج تطوير المناهج؛ والسمو برسالة التعليم.

وستتعامل الحكومة بكل إيجابية وتعاون مع أي اقتراح أو تصور لتأطير المعلمين، وفقا لما يسمح به الدستور، وبما يمكن تطويره أو البناء عليه؛ تكريسا لحق المعلمين بالتعبير عن قضاياهم ودفع وتطوير العملية التربوية.

مولاي صاحب الجلالة،

تلتزم حكومتكم بمواصلة العمل على تحقيق غايات وأهداف البرامج الاقتصادية، وتحفيز زيادة إنتاجية وكفاءة الاقتصاد الوطني، مع إيلاء الاهتمام اللازم لتنمية المحافظات، والنهوض بقطاعات الإنتاج التقليدية، ودعم الزراعة والمزارعين وتأمين الرعاية والحماية اللازمتين لهذا القطاع الإستراتيجي، الحيوي، وتكريس مكانته على صعيد الحياة الاقتصادية، للقيام بدوره المطلوب في مكافحة الفقر وتوفير فرص العمل للعائلات، مع ضمان التطوير وتحديث أدوات الإنتاج والتسويق.

وستعمل الحكومة، وبكل جدّ ودأب، على تعزيز العلاقة والشراكة مع القطاع الخاص، وتعبيراته وهيئاته المتنوعة؛ ودعم هذا القطاع وزيادة إنتاجيته وضمان نموه، ليأخذ دوره المتقدم والمطلوب في خدمة المجتمع والاقتصاد الوطني.

وستنطلق الحكومة في مراجعاتها وسياساتها الاقتصادية الإصلاحية، من رؤية واضحة تجمع بين غايات تحقيق القدر الأعلى من العدالة الاجتماعية مع فعالية اقتصادية أكبر. وستدرس الحكومة إمكانيات استعادة أو تفعيل مؤسسات تعنى بمنع الاحتكار، وتكافح الغش والتدليس والتلاعب بالتسعيرة والأسعار.

وستواصل الحكومة كل الجهود المبذولة لتشجيع الاستثمار النوعي، في المملكة؛ وتوجيهه من خلال الحوافز والسياسات اللازمة، نحو المحافظات تبعا لخصائصها ومزاياها، وليكون الاستثمار مؤهلا لتوفير فرص عمل دائمة، وتوطين التكنولوجيا العلمية الحديثة، وتدريب أبنائنا عليها.

وستباشر الحكومة يا مولاي، بدعم وتمكين البيئة المؤسسية الكفيلة بمحاربة الفساد، بكافة أشكاله وألوانه.. وتأكيد معاني النزاهة الوطنية من خلال منظومة شاملة، وبيئة تشريعية، قادرة على التصدي لهذه الآفة الدخيلة.

وستدفع الحكومة باتجاه تطوير التشريعات المختصة، ومحاسبة الإثراء غير المشروع، وتفعيل المساءلة. وستبادر الحكومة بفتح كافة الملفات، المتعلقة بالفساد، كوقائع أو شبهات؛ على الملأ، وبكل وضوح، ودون أي استثناء؛ فلا حصانة لمسؤول؛ ولا ملفات مغلقة، ولا حماية لفاسد أو متجاوز.

مولاي المعظم،

إن القوات المسلحة، والأجهزة الأمنية، كانت وستبقى عل الدوام، محل ثقة القائد الأعلى ورعايته ومكارمه السامية المتتالية؛ وعنوانا بهيا للهوية الوطنية الجامعة، ولقوة الدولة ورسالتها.. وستعمل الحكومة، بكل طاقتها لتقديم الدعم والإمكانات الضرورية لضمان تميزها، وخدمة منتسبيها، وتحسين مستوى فرص وظروف حياة متقاعديها، ممن بذلوا الغالي والنفيس واستثمروا زهرة العمر والشباب، في صون المسيرة والسهر على أمن المواطن واطمئنانه.

وستعمل الحكومة، على تعزيز استقلال القضاء، وستواصل دعمها للسلطة القضائية، ورفدها بكل ما يلزم لغايات التطوير والتحديث؛ محافظين على المسافة اللازمة، والضرورية، احتراما لاستقلالية هذا الجهاز الموقر وتاريخه ومكانته وما راكمه من خبرات عريقة.

وإن المصلحة الوطنية وطموح الأردنيين، يتجسدان، اليوم، بعلاقة متكافئة متكاملة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، في ضوء محددات الدستور ونصوصه. وتؤكد الحكومة حرصها على مأسسة هذه العلاقة، والبناء عليها.. وتسعى لشراكة تامة مع السلطة التشريعية، على صعيد التشريع، ووفق مبدأ الفصل بين السلطات؛ واحترام دور مجلس الأمة في الرقابة والمساءلة.

مولاي صاحب الجلالة،

إن القضية الفلسطينية، بوصفها القضية المركزية، ستبقى عنوانا رئيسا لجهود ومبادرات الدبلوماسية الأردنية. وسيحافظ الأردن، بقيادتكم الرائدة، على موقعه الداعم والضاغط باتجاه حل القضية الفلسطينية حلا عادلا، وفق قرارات الشرعية الدولية ومرجعيات العملية السلمية، وبما يضمن تحقيق المصالح الأردنية العليا، المترتبة على الحل النهائي، دون أي لبس أو تأويل؛ وعلى رأسها ملفات اللاجئين والقدس والحدود.

وتنفيذا لأوامركم السامية، ستواصل الحكومة بذل كل جهد، وعلى كل صعيد، لخدمة الأشقاء الفلسطينيين، والدفاع عن حقهم التاريخي في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف، وتنفيذ حق العودة، كما نصت عليه قرارات الشرعية الدولية.

كما ستواصل الحكومة، دعم الأشقاء العراقيين، والتأكيد على سلامة ووحدة وعروبة العراق الشقيق، حتى يستعيد مكانته الإقليمية المركزية.. وستستمر الحكومة في دعم استقرار لبنان الشقيق وسلامته، وفي خدمة كافة القضايا العربية، وصون وتعزيز علاقات الأردن العربية، وتكريس التضامن العربي، في مواجهة التحديات الإقليمية.

مولاي المعظم،

وإنني إذ أرفع لمقامكم السامي التنسيب بأسماء زميلاتي وزملائي المقترحين لتشكيلة الحكومة الجديدة؛ أؤكد لمولاي المعظم، حرصنا على العمل بروح الفريق الواحد، وبالانسجام التام، لتحقيق وتنفيذ التوجيهات السامية، كما نص عليها كتاب التكليف السامي، وبالاستناد إلى توجيهاتكم وأوامركم للحكومتين السابقتين، عبر كتب التكليف السامية، وبالبناء على توصيات ومخرجات الأجندة الوطنية، تأكيدا لتراكمية العمل، وتواصل الجهود في خدمة المسيرة المظفرة، ورسالتها المباركة.


والله أسأل أن يحفظ جلالتكم، وأن يديمكم سندا وذخرا وظلا هاشميا ظليلا، وأن يبارك جهدكم المبارك، ويوفقكم لما فيه خير الأمة، ويسدد على طريق العطاء والانجاز خطاكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


خادمكم الأمين

معروف البخيت

عمان في 6 ربيع الأول 1432 هجرية

الموافق 9 شباط 2011 ميلادية.



وكان رئيس الوزراء البخيت رفع إلى مقام جلالة الملك رده على كتاب التكليف السامي.

وفيما يلي نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

مولاي حضرة صاحب الجلالة الهاشمية، الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظ الله ملكه،
وبارك عرشه، وأيده بنصر مبين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

مولاي المعظم،
فترتفع الهامات فخرا بقيادة نبيلة، تصلها شرايين النسب الشريف، بخير البيوت، بيت تنزلت فيه سور الكتاب، وآي الذكر الحكيم، معلنة فجر التوحيد والوحدة ونهضة الأمة، وسيادة الأخلاق.

ويصدع الجندي لأمر القائد الرائد، وقد جاء كتاب التكليف السامي، معبرا، بجلاء، عن نهج القيادة الرشيد، بمواصلة الإصلاح الحقيقي الملموس، وتعزيز الحريات، وإرساء قواعد الحوار، منهجا شاملا، وإجراء المراجعة العامة للسياسات السابقة، لضمان البناء على الإيجابيات والمنجزات، ومعالجة الأخطاء والثغرات، وبما يترجم رؤيتكم الإصلاحية التحديثية، واقعا قائما، يعزز مسيرة البناء والعطاء، في خدمة أبناء الوطن، وتأمين الأفضل لهم؛ حياة كريمة، عنوانها احترام كبرياء المواطن، وتكريس شراكته، وضمان أمنه الاجتماعي ومستقبل أبنائه.

مولاي صاحب الجلالة الهاشمية،
لقد تجاوز الأردن، بعزم قيادته والتفاف أبنائه الأوفياء حول راية النهضة والعدالة والتنمية الشاملة، كل المحطات الصعبة والمنعطفات التاريخية، وأحال التحديات الجسام فرصا حقيقية، وتعبيرا ماثلا عن قوة الدولة وقيمها.

ونواصل خلف قيادة مولاي المعظم، مسيرة الإصلاح الشامل، بحيث يكون الحوار المعمق، الجاد، هو الطريق الوحيد الآمن والمختصر، للوصول إلى صياغة البرامج، ودراسة التشريعات، وتحديثها، بما ينسجم مع أفضل المعايير الدولية ديمقراطيا، وبالاستناد إلى ثوابت هذا الوطن ومصالحه العليا، واعتباراته الوطنية.

إن مراجعة الأداء وتقييم مواقع الخطأ أو الاختلالات، مهما كانت أسبابها أو سياقاتها، هي مسؤولية جماعية، تتأسس على الحوار، وتقوم على التوافق؛ فالسياسات الاقتصادية السابقة وحتى القائمة، إنما استندت إلى قراءات متباينة، وخضعت لظروفها ولخلفيات راسميها. وهي بمجملها ليست قدرا لا مفر منه؛ وإنما اجتهادات ورؤى ومحاولات حثيثة، بعضها أصاب وبعضها أخفق.

ومن هنا، فإن الحوار الشامل المطلوب سيشتبك، إيجابا، وبالعمق، مع مجمل القراءات والمدارس، فيما يخص الواقع الاقتصادي، والمسارات التنموية، دون إقصاء لأحد أو تحفظ مسبق؛ فالاقتصاد الأردني، بمؤسساته الرائدة، بني منذ عقود، ليلاءم خصوصية الأردن، وطبيعته ومصالح أبنائه التنموية، على قاعدة من التنوع واعتبارات المواءمة بين الفعالية الاقتصادية التي توفرها المنافسة وبين متطلبات العدالة الاجتماعية.

مولاي المعظم،
لقد بدأ الحوار، الذي أمرتموني، جلالتكم، به في كتاب التكليف السامي، منذ اللحظة الأولى لمسؤولية التكليف، وعلى نحو واسع ومتصل. وقد كانت ثماره المبكرة لتؤكد على إرادة التوافق والتفاهم على أولويات المرحلة المقبلة بإيجابية عالية. وسيتواصل الحوار على نحو شامل ممنهج، وفق آلية دائمة، تعتمد المأسسة والمباشرة والوضوح، بحيث تتمثل فيه كافة مكونات المجتمع وأطيافه؛ وبما يكفل الاستمرارية، وأن لا يكون الحوار موسميا، وبالابتعاد التام عن الشكليات أو تسجيل المواقف؛ فكلنا شركاء.. والمعارضة المسؤولة، بأطيافها وتعبيراتها ومدارسها المتعددة وحتى المتباينة منها، هي جزء أصيل وعريق من مسيرة هذا الوطن العزيز، وحظيت برعاية ودعم القيادة الهاشمية النبيلة، في سبيل إثراء الحياة العامة، والإفادة من جميع الرؤى والتصورات.. وهي معارضة عريقة، ذات تقاليد راسخة، لا تعرف إلا خندق الأردن المنيع، والولاء لرسالة أشراف آل البيت ومشروعهم النهضوي، والذي تأسس على خطاب الثورة العربية الكبرى، وغاياتها ومثلها السامية.
وهذه المعارضة الملتزمة والمنافحة عن الوطن ومنجزاته، هي شريك أساسي للحكومة من موقعها المحترم والمصان تشريعيا وديموقراطيا. وإن هوية هذا الحمى الجامعة المانعة، الصريحة والحاسمة؛ تتطلب تعزيز العمل الحزبي والمزيد من الدعم وتوفير المنابر والإمكانات، وصولا إلى تحقيق طموح مولاي المعظم، بحياة حزبية معززة بالبرامج والأفكار والقدرة على التأثير، تؤهل الأحزاب، تاليا، للفوز بمقاعد البرلمان، والمساهمة الحقيقية في تشكيل الحكومات، وفق الآلية الدستورية المتقدمة.

وسيكون لقانون الانتخاب الجديد، أولوية متقدمة، بحيث يتركز الحوار السياسي، بالشراكة مع مجلس الأمة، ومع كافة الأطياف؛ وصولا إلى توافق ممكن وملح للتعديلات الضرورية؛ دفعا بمسيرة التنمية السياسية وتسريعا لوتيرة المنجزات الديموقراطية.

وسيكون الإعلام الوطني، التقليدي والجديد، موضع الاحترام والتقدير لدوره وواجباته، والدعم والتعزيز لأدواته وإمكاناته؛ ليواصل مهمته كـ"سلطة رابعة"؛ يريد لها القائد الرائد، أن تتمتع بفضاءات الحرية المفتوحة والنقد المسؤول والتعبير عن هموم المواطن وآماله، وكشف مواقع الخطأ والتقصير وممارسة الرقابة على كل من يتحمل أمانة المسؤولية، بلا ضيق صدر أو أفق، ودون عوائق؛ فالإعلام الحر المتمكن من المعلومة الصحيحة، والمحمي بمنظومة من التشريعات الداعمة، هو الأنفع للوطن والمواطن، وهو الأقدر على حمل مسؤولياته المهنية؛ فيما تؤكد الشواهد كافة إن الإعلام المرتبك المقيّد عبء على الوطن ومسيرته.

وستسعى الحكومة يا مولاي، بالتشاور والحوار مع الجسم الصحفي عبر نقابته وممثليه، لبحث كل ما يمكن تعديله أو إضافته ضمن منظومة القوانين الراعية للعمل الصحافي والحصول على المعلومة، وبحيث تكون المراجعة ذاتية ومن داخل الجسم الإعلامي نفسه، وتحت مظلة القانون. وبما يكفل وضع الحد المناسب لأي ممارسات خاطئة، تشوه صورة المنجز الإعلامي الأردني.

كما ستقوم الحكومة بواجبها، في إعادة تأهيل وتعريف أدوار الإعلام الرسمي، ليواكب العصر وأدواته، ويتمكن بكفاءة واقتدار من القيام بمهامه وواجباته.

مولاي المعظم،
إن الشباب، وهم يشكلون النسبة الغالبة، من مواطني المملكة، ويبشّرون بفجر هاشمي أردني جديد، ملؤه الثقة والعزيمة والوعي برسالة القيادة وقيم الدولة؛ يؤكدون دائما وفي كل معرض، أنهم على قدر ثقة سيد البلاد، وموضع أمله وطموحه.

وإن الحكومة يا مولاي، ملتزمة، بتوفير كافة أشكال الرعاية وتأمين المنابر اللازمة لهم، للتعبير عن أفكارهم وتطلعاتهم وترسيخ شراكتهم. وستدرس الحكومة جديا خيار العودة إلى "خدمة العلم". ولكن برؤية جديدة وشكل مختلف، وبما يراعي ضرورات التأهيل والتدريب، تعزيزا للقيم الوطنية، وتجذيرا لمعاني الانتماء المنتج الحقيقي.

كما ستعيد الحكومة النظر بالمؤسسات والبرامج والسياسات الراعية لقطاعات الشباب؛ بهدف رفع سويتها وتأكيد دورها في خدمة الشباب، ومشاركتهم وتعميم ثقافة العمل التطوعي والمبادرات الفردية والعمل الجماعي.. بحيث يتمتع شبابنا بالإيجابية، بديلا عن الإحباط؛ وتزداد ثقتهم بمعاني العدالة، وتكافؤ الفرص، بعيدا عن المحسوبيات.

وتلتزم الحكومة، بالبدء بمراجعة حقيقية، وممنهجة، لواقع جامعاتنا، ودورها في مسيرة التنمية، وبما يفرض عليها أن تكون حواضن راعية للفكر والإبداع والتنوع، وللعمل الطلابي المتفاعل مع قضايا الوطن، والمؤطر ضمن صيغ ديموقراطية؛ كسبيل رئيس لمكافحة ثقافة الانغلاق والتعصب والتشرذم والعنف الطلابي.

وإن مراجعة صادقة لسياسات التعليم العالي، ولواقع الجامعات ودورها البحثي ومسؤولياتها التنموية؛ على أعلى درجات الأهمية، اليوم، لتحديد السياسات الناجعة والخطط الكفيلة باستعادة الدور الحقيقي لمؤسساتنا الأكاديمية، كمنارات علم وبحث وإشعاع فكري.. ولإعداد الجيل القادر على حمل أمانة المسؤولية، والمتمكن من أدوات المعرفة والتفكير الخلاق.

وستحرص الحكومة يا مولاي، على تنفيذ توجيهاتكم السامية، بالتركيز على العملية التربوية، وتجسيد مكانة المعلم كنموذج وقدوة؛ وتمكينه من القيام بواجباته تجاه الأجيال القادمة، بثقة واقتدار، مع توفير البيئة المدرسية اللازمة، ومواصلة نهج تطوير المناهج؛ والسمو برسالة التعليم.

وستتعامل الحكومة بكل إيجابية وتعاون مع أي اقتراح أو تصور لتأطير المعلمين، وفقا لما يسمح به الدستور، وبما يمكن تطويره أو البناء عليه؛ تكريسا لحق المعلمين بالتعبير عن قضاياهم ودفع وتطوير العملية التربوية.
مولاي صاحب الجلالة،
تلتزم حكومتكم بمواصلة العمل على تحقيق غايات وأهداف البرامج الاقتصادية، وتحفيز زيادة إنتاجية وكفاءة الاقتصاد الوطني، مع إيلاء الاهتمام اللازم لتنمية المحافظات، والنهوض بقطاعات الإنتاج التقليدية، ودعم الزراعة والمزارعين وتأمين الرعاية والحماية اللازمتين لهذا القطاع الإستراتيجي، الحيوي، وتكريس مكانته على صعيد الحياة الاقتصادية، للقيام بدوره المطلوب في مكافحة الفقر وتوفير فرص العمل للعائلات، مع ضمان التطوير وتحديث أدوات الإنتاج والتسويق.

وستعمل الحكومة، وبكل جدّ ودأب، على تعزيز العلاقة والشراكة مع القطاع الخاص، وتعبيراته وهيئاته المتنوعة؛ ودعم هذا القطاع وزيادة إنتاجيته وضمان نموه، ليأخذ دوره المتقدم والمطلوب في خدمة المجتمع والاقتصاد الوطني.

وستنطلق الحكومة في مراجعاتها وسياساتها الاقتصادية الإصلاحية، من رؤية واضحة تجمع بين غايات تحقيق القدر الأعلى من العدالة الاجتماعية مع فعالية اقتصادية أكبر. وستدرس الحكومة إمكانيات استعادة أو تفعيل مؤسسات تعنى بمنع الاحتكار، وتكافح الغش والتدليس والتلاعب بالتسعيرة والأسعار.

وستواصل الحكومة كل الجهود المبذولة لتشجيع الاستثمار النوعي، في المملكة؛ وتوجيهه من خلال الحوافز والسياسات اللازمة، نحو المحافظات تبعا لخصائصها ومزاياها، وليكون الاستثمار مؤهلا لتوفير فرص عمل دائمة، وتوطين التكنولوجيا العلمية الحديثة، وتدريب أبنائنا عليها.

وستباشر الحكومة يا مولاي، بدعم وتمكين البيئة المؤسسية الكفيلة بمحاربة الفساد، بكافة أشكاله وألوانه.. وتأكيد معاني النزاهة الوطنية من خلال منظومة شاملة، وبيئة تشريعية، قادرة على التصدي لهذه الآفة الدخيلة.

وستدفع الحكومة باتجاه تطوير التشريعات المختصة، ومحاسبة الإثراء غير المشروع، وتفعيل المساءلة. وستبادر الحكومة بفتح كافة الملفات، المتعلقة بالفساد، كوقائع أو شبهات؛ على الملأ، وبكل وضوح، ودون أي استثناء؛ فلا حصانة لمسؤول؛ ولا ملفات مغلقة، ولا حماية لفاسد أو متجاوز.

مولاي المعظم،
إن القوات المسلحة، والأجهزة الأمنية، كانت وستبقى عل الدوام، محل ثقة القائد الأعلى ورعايته ومكارمه السامية المتتالية؛ وعنوانا بهيا للهوية الوطنية الجامعة، ولقوة الدولة ورسالتها.. وستعمل الحكومة، بكل طاقتها لتقديم الدعم والإمكانات الضرورية لضمان تميزها، وخدمة منتسبيها، وتحسين مستوى فرص وظروف حياة متقاعديها، ممن بذلوا الغالي والنفيس واستثمروا زهرة العمر والشباب، في صون المسيرة والسهر على أمن المواطن واطمئنانه.

وستعمل الحكومة، على تعزيز استقلال القضاء، وستواصل دعمها للسلطة القضائية، ورفدها بكل ما يلزم لغايات التطوير والتحديث؛ محافظين على المسافة اللازمة، والضرورية، احتراما لاستقلالية هذا الجهاز الموقر وتاريخه ومكانته وما راكمه من خبرات عريقة.

وإن المصلحة الوطنية وطموح الأردنيين، يتجسدان، اليوم، بعلاقة متكافئة متكاملة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، في ضوء محددات الدستور ونصوصه. وتؤكد الحكومة حرصها على مأسسة هذه العلاقة، والبناء عليها.. وتسعى لشراكة تامة مع السلطة التشريعية، على صعيد التشريع، ووفق مبدأ الفصل بين السلطات؛ واحترام دور مجلس الأمة في الرقابة والمساءلة.

مولاي صاحب الجلالة،
إن القضية الفلسطينية، بوصفها القضية المركزية، ستبقى عنوانا رئيسا لجهود ومبادرات الدبلوماسية الأردنية. وسيحافظ الأردن، بقيادتكم الرائدة، على موقعه الداعم والضاغط باتجاه حل القضية الفلسطينية حلا عادلا، وفق قرارات الشرعية الدولية ومرجعيات العملية السلمية، وبما يضمن تحقيق المصالح الأردنية العليا، المترتبة على الحل النهائي، دون أي لبس أو تأويل؛ وعلى رأسها ملفات اللاجئين والقدس والحدود.

وتنفيذا لأوامركم السامية، ستواصل الحكومة بذل كل جهد، وعلى كل صعيد، لخدمة الأشقاء الفلسطينيين، والدفاع عن حقهم التاريخي في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف، وتنفيذ حق العودة، كما نصت عليه قرارات الشرعية الدولية.
كما ستواصل الحكومة، دعم الأشقاء العراقيين، والتأكيد على سلامة ووحدة وعروبة العراق الشقيق، حتى يستعيد مكانته الإقليمية المركزية.. وستستمر الحكومة في دعم استقرار لبنان الشقيق وسلامته، وفي خدمة كافة القضايا العربية، وصون وتعزيز علاقات الأردن العربية، وتكريس التضامن العربي، في مواجهة التحديات الإقليمية.

مولاي المعظم،
وإنني إذ أرفع لمقامكم السامي التنسيب بأسماء زميلاتي وزملائي المقترحين لتشكيلة الحكومة الجديدة؛ أؤكد لمولاي المعظم، حرصنا على العمل بروح الفريق الواحد، وبالانسجام التام، لتحقيق وتنفيذ التوجيهات السامية، كما نص عليها كتاب التكليف السامي، وبالاستناد إلى توجيهاتكم وأوامركم للحكومتين السابقتين، عبر كتب التكليف السامية، وبالبناء على توصيات ومخرجات الأجندة الوطنية، تأكيدا لتراكمية العمل، وتواصل الجهود في خدمة المسيرة المظفرة، ورسالتها المباركة.


والله أسأل أن يحفظ جلالتكم، وأن يديمكم سندا وذخرا وظلا هاشميا ظليلا، وأن يبارك جهدكم المبارك، ويوفقكم لما فيه خير الأمة، ويسدد على طريق العطاء والانجاز خطاكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خادمكم الأمين
معروف البخيت
عمان في 6 ربيع الأول 1432 هجرية الموافق 9 شباط 2011 ميلادية.





  • 1 فارس العربي 09-02-2011 | 05:40 PM

    الوكالات جميعها نشرت اسماء ما الها وجود
    باستثناء عمون انفردت بالاسماء الدقيقة

  • 2 مجهول 09-02-2011 | 05:40 PM

    فيصل الشبول للأعلام أن شاء الله ..

  • 3 زهقان 09-02-2011 | 05:40 PM

    مارد على النصيحة

  • 4 الله يستر من توزيع الحصص 09-02-2011 | 05:41 PM

    الوزرات وراثة ..

  • 5 jordan 09-02-2011 | 05:43 PM

    نعتذر ..

  • 6 علي سلامة 09-02-2011 | 05:43 PM

    علي سلامة وزير الدولة ان شاء الله

  • 7 خالد الصمادي /مسقط 09-02-2011 | 05:43 PM

    على الله التمام على خير اللهم احفظ الاردن من كل سوء؟؟؟؟؟؟؟

  • 8 ابو رمان 09-02-2011 | 05:43 PM

    معتز مساعدة وزير التخطيط او المالية

  • 9 سلطي 09-02-2011 | 05:44 PM

    محمد اسماعل ابورمان للطاقة , يزن محمد جرادات للاوقاف ,

  • 10 عبادي 09-02-2011 | 05:44 PM

    مبروك لدوله البخيت

  • 11 الجبور // بني صخر 09-02-2011 | 05:44 PM

    طبعاً الدكتور صالح راضي الجبور ضمن طاقم

  • 12 النظوات 09-02-2011 | 05:45 PM

    رئيس الوزراء ووزير الدفاع د.معروف البخيت

    وزير الداخلية سعد هايل السرور.

    وزير الخارجية ناصر جودة.

    وزير التنمية الاجتماعية هالة لطوف او نوال الفاعوري

    وزير الثقافة امين محمود.

    وزير الصحة طاهر الشخشير

    وزير الزراعة بالاضافة الى نائب رئيس الوزراء سمير الحباشنة

    وزير القطاع العام مازن الساكت

    وزير الصناعة والتجارة مروان عوض

    وزير العمل عمر الرزاز

    وزير النقل علاء البطاينة

    وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبد الرحيم العكور

    وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجية عويس

    وزير التنمية السياسية بسام العموش

    وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال طاهر العدوان

    وزير العدل حسين المجلي

    وزير المالية د.محمد ابو حمور

    وزير التربية والتعليم تسير النعيمي

    وزير الشؤون البلدية امل الفرحان

    وزير التخطيط جعفر حسان

    وزير الاتصالات احمد حياصات

    وزير الطاقة خالد طوقان

    وزير الرياضة والشباب محمد خير مامسر

    وسيحتفظ ستة وزراء بحقائبهم من حكومة سمير الرفاعي

    كما علم انه سيتم تعيين سميح المعايطة ناطقا اعلاميا

  • 13 عطالله 09-02-2011 | 05:45 PM

    وزير البلديات

  • 14 مهم جدا 09-02-2011 | 05:45 PM

    طارق عواد للاوقاف

  • 15 كركية 09-02-2011 | 05:46 PM

    كلنا من الآن فصاعدا بعد هذا التشكيل ان نقف معا قلبا وقالبا لخدمة الوطن والقائد وان نسعى من اجل التغيير

  • 16 يوسف 09-02-2011 | 05:46 PM

    وين اسمي؟!...
    ليش مش حاطيني وزير؟!...

  • 17 .. 09-02-2011 | 05:47 PM

    انشاالله ...

  • 18 قائمة شبة نهائية 09-02-2011 | 05:47 PM

    الدكتور معروف البخيت رئيسا للوزراء وزيرا للدفاع للوزراء

    1-سعد هايل السرور للداخلية
    2- سمير الحباشنة - لللبلديات
    3-ناصر جودة - للخارجية
    4- حسين مجلي - للعدل
    5- احمد هليل - الاوقاف والمقدساست الاسلامية
    6- بسام العموش - تطوير القطاع العام
    7- محمد المجالي - تربية وتعليم
    8- الدكتور سلطان ابو عرابي - تعليم عالي
    9- الدكتور محمد ابو حمور - للمالية
    10 هيفاء ابو غزاله - للتنمية الاجتماعية
    11- الدكتور خالد طوقان - للطاقة
    12 - مازن الساكت - لتطوير القطاع العام
    13- جعفر حسان - للتخطيط
    14- مروان عوض - للصناعة والتجارة
    15- فيصل الشبول - للاعلام
    16- حازم قشوع التنمية السياسية
    -17- الدكتور عاطف الشياب للسياحة والاثار
    18- سامي هلسة - للاشغال
    19- - منير عويس - للمياه والراي
    20 - عمر الرزاز - للعمل
    21 - علاء البطاينة - للنقل
    23 - جريس سماوي - للثقافة
    23- نايف الفايز-للصح

  • 19 شب حموري 09-02-2011 | 05:47 PM

    الحموري..

  • 20 الخالدي ..........بني خالد 09-02-2011 | 05:47 PM

    عواد الخالدي باشا وزير الاعلام ..........علي سلامة الخالدي وزير البلديات

  • 21 المهاجر 09-02-2011 | 05:47 PM

    وشو الفايده؟!!!!
    والله لو غيروا 1000000 وزارة ما رح تتغير الامور

  • 22 مادبا 09-02-2011 | 05:48 PM

    علي خالد ابو الغنم وزير تربية...

  • 23 من هنا وهناك 09-02-2011 | 05:48 PM

    عبد الرزاق بني هاني وزيرتخطيط

  • 24 من هنا وهناك 09-02-2011 | 05:48 PM

    عبد الرزاق بني هاني وزيرتخطيط

  • 25 طفيلي 09-02-2011 | 05:48 PM

    ابو شهاب والعلاف

  • 26 ال معروف البخيت 09-02-2011 | 05:49 PM

    نعتذر ..

  • 27 حراث اردني 09-02-2011 | 05:49 PM

    اللواء الركن المتقاعد محمد الشرمان له نصيب لانه من اكفى الرجال الذين خدموا بلدهم بشرف وامانه واخلاص

  • 28 على الله 09-02-2011 | 05:49 PM

    على الله تطلع حكومة عدلة
    أهمم ما في الموضوع مكافحة الفساد
    واللي باين .................... الله أعلم
    الله يصلح الحال

  • 29 وين الحراثين 09-02-2011 | 05:49 PM

    وين الحراثين

  • 30 مهم أكثر 09-02-2011 | 05:50 PM

    وسام حجازين ..

  • 31 ابن الاردن 09-02-2011 | 05:50 PM

    ليش دولته ما بده نواب اله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الرجاء الرد

  • 32 حبكاوي 09-02-2011 | 05:51 PM

    نعتذر ..

  • 33 09-02-2011 | 05:51 PM

    يؤدي الرئيس المكلف الدكتور معروف البخيت اليمين الدستورية امام جلالة الملك عبد الله الثاني

  • 34 ابن الوزاره 09-02-2011 | 05:51 PM

    الباشا الدكتور ياسين الحسبان وزيرا للصحه

  • 35 09-02-2011 | 05:51 PM

    مش موافقين
    لا يجوز توزير الراسبين
    هذا مرفوض

  • 36 ابن الوزاره 09-02-2011 | 05:51 PM

    الباشا الدكتور ياسين الحسبان وزيرا للصحه

  • 37 مصطفى القضاه 09-02-2011 | 05:51 PM

    محمد العلاف – وزير دولة لشؤون الدفاع
    سمير الحباشنة – وزيراً للزراعة
    سعد هايل السرور – وزيراً للداخلية
    ناصر جودة – وزيراً للخارجية
    حسين مجلي – وزيراً للعدل
    محمد أبو البصل أو عبد الرحيم العكور – وزيراً للأوقاف
    بسام العموش – وزيراً للشؤون البرلمانية
    تيسير النعيمي – وزيراً للتربية والتعليم
    د. وجيه عويس – وزيراً للتعليم العالي
    محمد النجار – وزيراً للمياه
    عمر الرزاز – وزيراً للعمل
    علاء البطاينة – وزيراً للنقل
    طارق مصاروة – وزيراً للثقافة
    د. محمد أبو حمور – وزيراً للمالية
    هيفاء أبو غزالة – وزيرة للتنمية الاجتماعية
    خالد طوقان – وزيراً للطاقة
    جعفر حسان – وزيراً للتخطيط
    مازن الساكت – وزيراً لتطوير القطاع العام
    هاني الملقي – وزيراً للصناعة والتجارة
    طاهر العدوان – وزيراً للشؤون الإعلامية والتنمية السياسية
    أمل الفرحات – وزيرة للبلديات
    سامي هلسة – وزيراً للأشغال
    عقل بلتاجي - وزيراً للسياحة
    طاهر الشخشير أو ياسين الحسبان- وزيراً للصحة

  • 38 ابن الوزاره 09-02-2011 | 05:51 PM

    الباشا الدكتور ياسين الحسبان وزيرا للصحه

  • 39 اردني 09-02-2011 | 05:51 PM

    واخيرا

  • 40 عموريا 09-02-2011 | 05:51 PM

    نوال الفاعوري للتنمية الاجتماعية ...........يا رب

  • 41 بني خالد......القاضي 09-02-2011 | 05:51 PM

    الباشا حاكم سعود القاضي او نايف سعود القاضي او علي سلامة الخالدي او عواد باشا الخالدي.....او معالي الدكتور .محمد صالح الخزام.....وزير

  • 42 ماهر 09-02-2011 | 05:52 PM

    د. نايف الفايز للصحة....

  • 43 خبر مؤكد 09-02-2011 | 05:52 PM

    فيصل العبد اللات وزير دولة لشؤون العشائر

    طه الخصاونة نائب رئيس الوزراء ناطقاً رسمياً باسم الحكومة.

    أنس السروجيه وزيراً للاتصالات

    مشهور أبو عيد وزيراً لتطوير القطاع العام

    هلا العدوان وزير الشؤون الاجتماعية

    حمزة بصبوص وزيراً التنمية السياسية

  • 44 مبيوعه... 09-02-2011 | 05:52 PM

    عشره وزراء يلي ما بتخاف من الله..................... ........عشره.............خف علينا
    علبكير

  • 45 حراث 09-02-2011 | 05:53 PM

    وين الحراثين

  • 46 بعدكو بتحلموا بالوزارة 09-02-2011 | 05:53 PM

    اسماء الفريق الحكومي الجديد كما بات مرجحا ً

    رئيس الوزراء ووزير الدفاع د.معروف البخيت

    نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية سعد هايل السرور.

    نائب رئيس الوزراء وزير الزراعة سمير الحباشنة


    ناصر جودة وزير الخارجية.

    جعفر حسان وزير التخطيط.

    د.محمد ابو حمور وزير المالية.

    عمر الرزاز وزير العمل.


    هالة لطوف وزير التنمية الاجتماعية.


    امين محمود وزير الثقافة .

    طاهر الشخشير وزير الصحة.


    علاء البطاينة وزير النقل.


    عبد الرحيم العكور وزير الاوقاف.

    وجية عويس وزير التعليم العالي
    والبحث العلمي.

    بسام العموش وزير التنمية السياسية.


    طاهر العدوان وزير الدولة لشؤون الاعلام
    والاتصال.


    حسين المجلي وزير العدل



    د. تسير النعيمي وزير التربية والتعليم


    امل الفرحان وزير الشؤون البلدية.


    وزير الاتصالات احمد حياصات.


    خالد طوقان وزير الطاقة


    محمد خير مامسر وزير الرياضة
    والشباب.


    سامي هلسة وزير للاشغال.

    وزير البيئة عمر المعاني.

  • 47 ما بدنا برايز......(عشرات) 09-02-2011 | 05:53 PM

    زاد عدد الكوتا من خمسه

  • 48 ابو رمان 09-02-2011 | 05:54 PM

    علي ابو الغنم وزير الزراعة والمواشي

  • 49 حراثين ومتقاعدين 09-02-2011 | 05:55 PM

    وزراء من حكومة الحراثين

  • 50 الجبور /// بني صخر 09-02-2011 | 05:56 PM

    وين نفس الوزراء مافية اي تغير بني صخر حمر النواظر مالهم وزير ..
    تاريخ الاردن مايرحم

  • 51 اكيد 09-02-2011 | 05:56 PM

    - الدكتور معروف البخيت رئيسا للوزراء
    2- محمد العلاف - وزير دفاع
    3- سمير الحباشنة - للزراعة
    4- سعد هايل السرور - للداخلية
    5-ناصر جودة - للخارجية
    6- حسين مجلي - للعدل
    7- عبد الناصر ابو البصل - الاوقاف والمقدسات الاسلامية
    8- بسام العموش - للشؤون البرلمانية
    9- تيسير النعيمي - تربية وتعليم
    10- وجيه عويس - تعليم عالي
    11- الدكتور محمد ابو حمور - للمالية
    12 هيفاء ابو غزاله - للتنمية الاجتماعية
    13- الدكتور خالد طوقان - للطاقة
    14 - مازن الساكت - لتطوير القطاع العام
    15- جعفر حسان - للتخطيط
    16- مروان عوض - للصناعة والتجارة
    17 - طاهر العدوان - للاعلام والتنمية السياسية
    18- امل الفرحان - للشؤون البلدية
    19- سامي هلسة - للاشغال
    20 - محمد النجار - للمياه والراي
    21 - عمر الرزاز - للعمل والتشغيل
    22 - علاء البطاينة - للنقل
    23 - طارق مصاورة - للثقافة
    24- طاهر الشخشير- للبيئة
    25- عقل بلتاجي - للسياحة
    26 - الدكتور ياسين الحسبان - للصحة
    27-د.احمد حياصات -للإتصالات

  • 52 سالم 09-02-2011 | 05:56 PM

    حكومة بدون ابناء الفلاحين

  • 53 راعي 09-02-2011 | 05:57 PM

    نصفهم من

  • 54 سيناريوهات متكرره 09-02-2011 | 05:57 PM

    والله اهلين حكومه

  • 55 09-02-2011 | 05:59 PM

    نعم

  • 56 محمد حسين الحمايدة - الامارات 09-02-2011 | 06:00 PM

    مصدر موثوق جدا وصلت له التشكيلة قبل ساعه ...
    رئيس الوزراء ووزير الدفاع د.معروف البخيت

    وزير الداخلية سعد هايل السرور.

    وزير الخارجية ناصر جودة.

    وزير التنمية الاجتماعية هالة لطوف او نوال الفاعوري

    وزير الثقافة امين محمود.

    وزير الصحة طاهر الشخشير

    وزير الزراعة بالاضافة الى نائب رئيس الوزراء سمير الحباشنة

    وزير القطاع العام مازن الساكت

    وزير الصناعة والتجارة مروان عوض

    وزير العمل عمر الرزاز

    وزير النقل علاء البطاينة

    وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبد الرحيم العكور

    وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجية عويس

    وزير التنمية السياسية بسام العموش

    وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال طاهر العدوان

    وزير العدل حسين المجلي

    وزير المالية د.محمد ابو حمور

    وزير التربية والتعليم تسير النعيمي

    وزير الشؤون البلدية امل الفرحان

    وزير التخطيط جعفر حسان

    وزير الاتصالات احمد حياصات

    وزير الطاقة خالد طوقان

    وزير الرياضة والشباب محمد خير مامسر

    وسيحتفظ ستة وزراء بحقائبهم من حكومة سمير الرفاعي

    كما سيتم تعيين سميح المعايطة ناطقا اعلاميا

  • 57 عاجل 09-02-2011 | 06:00 PM

    الدكتور طارق عواد للتموين او العمل او الاشغال

  • 58 ... 09-02-2011 | 06:00 PM

    انشاء الله ....

  • 59 عرَاف 09-02-2011 | 06:01 PM

    المحامي الاستاذ رمضان مخلوف وزيراً للتموين ان شاء الله أكيد

  • 60 09-02-2011 | 06:01 PM

    الحراثين..

  • 61 من العقبة 09-02-2011 | 06:01 PM

    1- الدكتور معروف البخيت رئيسا للوزراء
    2- محمد العلاف - وزير دفاع
    3- سمير الحباشنة - للزراعة
    4- سعد هايل السرور - للداخلية
    5-ناصر جودة - للخارجية
    6- حسين مجلي - للعدل
    7- عبد الناصر ابو البصل - الاوقاف والمقدسات الاسلامية
    8- بسام العموش - للشؤون البرلمانية
    9- تيسير النعيمي - تربية وتعليم
    10- وجيه عويس - تعليم عالي
    11- الدكتور محمد ابو حمور - للمالية
    12 هيفاء ابو غزاله - للتنمية الاجتماعية
    13- الدكتور خالد طوقان - للطاقة
    14 - مازن الساكت - لتطوير القطاع العام
    15- جعفر حسان - للتخطيط
    16- مروان عوض - للصناعة والتجارة
    17 - طاهر العدوان - للاعلام والتنمية السياسية
    18- امل الفرحان - للشؤون البلدية
    19- سامي هلسة - للاشغال
    20 - محمد النجار - للمياه والراي
    21 - عمر الرزاز - للعمل والتشغيل
    22 - علاء البطاينة - للنقل
    23 - طارق مصاورة - للثقافة
    24- طاهر الشخشير- للبيئة
    25- عقل بلتاجي - للسياحة
    26 - الدكتور ياسين الحسبان - للصحة

  • 62 صفوان كمال المومني 09-02-2011 | 06:02 PM

    عن عشائر عجلون بعون الله الكتور محمد نوح القضاة وزيرا للاوقاف

  • 63 سيف الخطايبـــــــــــة 09-02-2011 | 06:02 PM

    تشكيلة ربما أفضل بكثير من الحكومات السابقة ...

  • 64 سيف الخطايبـــــــــــة 09-02-2011 | 06:02 PM

    تشكيلة ربما أفضل بكثير من الحكومات السابقة ...

  • 65 09-02-2011 | 06:03 PM

    اي حراثين بعدكوا بتصدقوا ...

  • 66 دكتور عليمات 09-02-2011 | 06:04 PM

    معروف البخيت رئيسا للوزراء
    محمد العلاف وزيرا للدفاع
    سعد هايل السرور وزيرا للداخلية
    علاء البطاينة وزيرا للنقل
    سمير الحباشنة وزيرا للزراعة
    حسين مجلي وزيرا للعدل
    محمد النجار وزيرا للمياه
    ناصر جودة وزيرا للخارجية
    جعفر حسان وزيرا للتخطيط
    مازن الساكت وزيرا لتطوير القطاع العام
    محمد ابو حمور وزيرا للمالية
    بسام العموش وزيرا للشؤون البرلمانية
    عمر الرزاز وزيرا للعمل
    طاهر العدوان وزيرا للاعلام
    طارق مصاروة وزيرا للثقافة
    عبدالناصر ابو البصل وزيرا للاوقاف
    سامي هلسة وزيرا للاشغال
    وجيه عويس للتعليم العالي
    هيفاء ابو غزالة للتنمية الاجتماعية
    امل الفرحان وزيرا للبلديات
    طاهر الشخشير أو ياسين الحسبان وزيرا للصحة
    مروان عوض وزيرا للصناعة والتجارة
    خالد طوقان وزيرا للطاقة
    تيسير النعيمي وزيرا للتربية والتعليم
    عقل بلتاجي وزيرا للسياحة

  • 67 مطلع 09-02-2011 | 06:04 PM

    د محمود الكفاوين

  • 68 09-02-2011 | 06:04 PM

    لاني مبارح كنت مغلقه التلفون , بالله شوفولي اسماي من ضمن الاسماء,,, لانه فتشت عليه مش لقيته,

  • 69 سلطي 09-02-2011 | 06:05 PM

    العميد الركن المتقاعد وصفي خريسات وزيراً للداخليه

  • 70 jor 1 09-02-2011 | 06:06 PM

    يارب تكون منيحه

  • 71 jor 1 09-02-2011 | 06:06 PM

    يارب تكون منيحه

  • 72 موظفة في التكنولوجيا 09-02-2011 | 06:07 PM

    وجيه عويس وزير تعليم عالي ...

  • 73 jor 1 09-02-2011 | 06:07 PM

    يارب تكون منيحه

  • 74 عيدةابو الفول 09-02-2011 | 06:07 PM

    عاجل واكيد :
    صفوت الشريف للسياحة والآثار
    عند ابو اللمع للبيئة
    فرحان للمياه والري
    املسعاد الحباشنه للثقافة والفنون

  • 75 موظفة في التكنولوجيا 09-02-2011 | 06:07 PM

    وجيه عويس وزير تعليم عالي ؟؟؟؟؟؟؟
    ول ول ول .................

  • 76 مطلع 09-02-2011 | 06:08 PM

    الدكتور ياسين الحسبان وزيرا للصحه

  • 77 jor 1 09-02-2011 | 06:08 PM

    38 هههههههه

  • 78 سنان واخوه فنش ابوجاموس 09-02-2011 | 06:08 PM

    لعلو خير

  • 79 قريب من الحكومة 09-02-2011 | 06:08 PM

    محمد العلاف – وزير دولة لشؤون الدفاع سمير الحباشنة – وزيراً للزراعة سعد هايل السرور – وزيراً للداخلية ناصر جودة – وزيراً للخارجية حسين مجلي – وزيراً للعدل محمد أبو البصل أو عبد الرحيم العكور – وزيراً للأوقاف بسام العموش – وزيراً للشؤون البرلمانية تيسير النعيمي – وزيراً للتربية والتعليم د. وجيه عويس – وزيراً للتعليم العالي محمد النجار – وزيراً للمياه عمر الرزاز – وزيراً للعمل علاء البطاينة – وزيراً للنقل طارق مصاروة – وزيراً للثقافة د. محمد أبو حمور – وزيراً للمالية هيفاء أبو غزالة – وزيرة للتنمية الاجتماعية خالد طوقان – وزيراً للطاقة جعفر حسان – وزيراً للتخطيط عبد القادر الرفايعة– وزيراً لتطوير القطاع العام هاني الملقي – وزيراً للصناعة والتجارة طاهر العدوان – وزيراً للشؤون الإعلامية والتنمية السياسية أمل الفرحات – وزيرة للبلديات سامي هلسة – وزيراً للأشغال عقل بلتاجي - وزيراً للسياحة طاهر الشخشير أو ياسين الحسبان- وزيراً للصحة

  • 80 مشان الله 09-02-2011 | 06:09 PM

    ..لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم

  • 81 معلومات اكيده 09-02-2011 | 06:09 PM

    الزراعه : الاستاذ الحباشنة

    وزير دولة : الاستاذ المساعيد

    الاوقاف : بين الدكتور ابو البصل والاستاذ الشيخ الهدبان

    العمل : الاستاذ الشديفات

  • 82 الحموري 09-02-2011 | 06:09 PM

    نبارك لمعالي الاستاذ حسين مجلي وزيرا للعدل.

  • 83 احسن خبر 09-02-2011 | 06:09 PM

    ...هذا احسن خبر وشيء بفرح القلب .

  • 84 الى مجهول 09-02-2011 | 06:09 PM

    ولا في الاحلام

  • 85 *** عطاالله محمد الرواشده *** 09-02-2011 | 06:10 PM

    أعتقد أن الحكومه الجديده ستكون على مقدره من الوعي بالظرف الراهن و ستكون حكومه قادره على التغيير .... لأنها تختار بعنايه شديده وفي مرحله حساسه عربيا ودوليا ..... وأتمنى أن نجد تغيير ملموس وواضح في حياة كل مواطن اردني لأن اداء الحكومه وقراراتها يؤثر سلبا أو ايجابا في واقعهم اليومي ...... وانشالله خير

  • 86 امام مجلس النواب 09-02-2011 | 06:11 PM

    اطالب جميع النواب بفتح ملفات الفساد ....

  • 87 المهندس ابوجاموس 09-02-2011 | 06:11 PM

    اكيد في من الدعجة وزراء...............؟؟؟؟؟

  • 88 امام مجلس النواب 09-02-2011 | 06:12 PM

    اطالب جميع النواب بفتح ملفات الفساد...

  • 89 الكركي101 09-02-2011 | 06:12 PM

    قال حكومة حراثين ...

  • 90 ؟ 09-02-2011 | 06:12 PM

    اين تكافؤ الفرص

  • 91 محمد خصاونه 09-02-2011 | 06:13 PM

    الف مبروك للدكتور وجيه عويس تستاهل

  • 92 وين الاسماء يا عمون ؟ 09-02-2011 | 06:13 PM

    يا عمون.. الاردن صار عارف الاسماء...

  • 93 محمد بني حمد 09-02-2011 | 06:13 PM

    ابو الحراذين وزيرا للماليه

  • 94 مبسوط 09-02-2011 | 06:14 PM

    تشكيل الوزارة غير مقنع ...

  • 95 ماكل هوى 09-02-2011 | 06:14 PM

    شدو حلكو يا شباب يمكن تصيرو وزراء في يوم من الايام

  • 96 09-02-2011 | 06:15 PM

    مبروك لمعالي حسين مجلي

  • 97 مطلعه 09-02-2011 | 06:15 PM

    طاهر العدوان وزير للاعلام خبر مؤكد

  • 98 ابن المفرق 09-02-2011 | 06:15 PM

    بسام العموش للشؤون البرلمانيه و الدكتور ياسين الحسبان العموش وزير الصحه

  • 99 ابن المفرق 09-02-2011 | 06:15 PM

    بسام العموش للشؤون البرلمانيه و الدكتور ياسين الحسبان العموش وزير الصحه

  • 100 09-02-2011 | 06:15 PM

    مبروك الى معالى عبد القادر الرفايعة بثقة الملكي

  • 101 فراس 09-02-2011 | 06:17 PM

    فراس قعدان وزير الصحة

  • 102 غليص ولد رماح 09-02-2011 | 06:17 PM

    ارشح السيد عماد ابو بكر ابوجاموس وزيراً للبيئة

  • 103 nabil 09-02-2011 | 06:18 PM

    الرزاز وزيرا...

  • 104 خبر مؤكد 09-02-2011 | 06:19 PM

    فيصل العبد اللات وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء طه الخصاونة نائب رئيس الوزراء ناطقاً رسمياً باسم الحكومة.أنس السروجيه وزيراً للاتصالات، مشهور أبو عيد وزيراً لتطوير القطاع العام، هلا العدوان وزير الشؤون الاجتماعية، حمزة بصبوص وزيراً للتنمية السياسية.

  • 105 sofian 09-02-2011 | 06:20 PM

    اهم شيء....

  • 106 ابن المفرق 09-02-2011 | 06:20 PM

    عبدالله محمد سلامه العموش انشاء الله في الوزارات القادمه

  • 107 محمد البطاينه 09-02-2011 | 06:20 PM

    المهندس علاء البطاينه وزير النقل(ثابتون رغم التغير)

  • 108 مصدر حكومي 09-02-2011 | 06:20 PM

    كل القوائم المنشوره خطا ولا قائمه صحيحه للاسف

    عمون سوف تنفرد بالصحيح بعد قليل

  • 109 ابو هزاع 09-02-2011 | 06:21 PM

    ارشح السيد عماد.(ابو بكر) ابوجاموس وزيرا للبيئة ...............والسيد عماد وزيرا للاتصالات

  • 110 ابو هزاع 09-02-2011 | 06:21 PM

    ارشح السيد عماد.(ابو بكر) ابوجاموس وزيرا للبيئة ...............والسيد عماد وزيرا للاتصالات

  • 111 ابو هزاع 09-02-2011 | 06:21 PM

    ارشح السيد عماد.(ابو بكر) ابوجاموس وزيرا للبيئة ...............والسيد عماد وزيرا للاتصالات

  • 112 ابو هزاع 09-02-2011 | 06:22 PM

    ارشح السيد عماد.(ابو بكر) ابوجاموس وزيرا للبيئة ...............والسيد زياد وزيرا للاتصالات

  • 113 بني حسن 09-02-2011 | 06:23 PM

    ويييييييييييييييييين بني حسن وينهم بس بدي افهم وين سماهم

  • 114 ما في جديد 09-02-2011 | 06:24 PM

    شو الجديد..

  • 115 وين راح 09-02-2011 | 06:24 PM

    وين معالي عماد فاخوري...

  • 116 شخص 09-02-2011 | 06:24 PM

    طيب وانا؟

  • 117 فقط لاغير 09-02-2011 | 06:25 PM

    بات مؤكداً ان حراثين ومتقاعدين فقط لاغير

  • 118 النشمي 09-02-2011 | 06:25 PM

    اطال الله بعمر سيد البلاد وادامه ذخراً لنا.................ولعيونك ياعبدالله

  • 119 العموش صقور تعيش على القمر 09-02-2011 | 06:26 PM

    عبدالله محمد سلامه العموش الرجل الصحيح في المكان الصحيح وزير ماليه

  • 120 اردني محافظ 09-02-2011 | 06:27 PM

    معروف البخيت رئيسا للوزراء محمد العلاف وزيرا للدفاع نايف زيد دوجان الخزاعله وزيرا للداخلية علاء البطاينة وزيرا للنقل سمير الحباشنة وزيرا للزراعة حسين مجلي وزيرا للعدل محمد النجار وزيرا للمياه ناصر جودة وزيرا للخارجية جعفر حسان وزيرا للتخطيط مازن الساكت وزيرا لتطوير القطاع العام محمد ابو حمور وزيرا للمالية بسام العموش وزيرا للشؤون البرلمانية عمر الرزاز وزيرا للعمل طاهر العدوان وزيرا للاعلام طارق مصاروة وزيرا للثقافة عبدالناصر ابو البصل وزيرا للاوقاف سامي هلسة وزيرا للاشغال وجيه عويس للتعليم العالي هيفاء ابو غزالة للتنمية الاجتماعية امل الفرحان وزيرا للبلديات طاهر الشخشير أو ياسين الحسبان وزيرا للصحة مروان عوض وزيرا للصناعة والتجارة خالد طوقان وزيرا للطاقة تيسير النعيمي وزيرا للتربية والتعليم عقل بلتاجي وزيرا للسياحة

  • 121 واحد بفهم 09-02-2011 | 06:27 PM

    انها حكومة....

  • 122 فادي الزعبي 09-02-2011 | 06:27 PM

    الف مبروك دكتور وجيه وعوس

  • 123 القائمة المعتمدة لحتى الآن 09-02-2011 | 06:28 PM

    معروف البخيت رئيسا للوزراء احسان الرجوب وزيرا للدفاع سعد هايل السرور وزيرا للداخلية علاء البطاينة وزيرا للنقل محمد الرابدة وزيرا للزراعة هيثم العمري وزيرا للعدل محمد النجار وزيرا للمياه ناصر جودة وزيرا للخارجية جعفر حسان وزيرا للتخطيط عامر بلعاوي وزيرا لتطوير القطاع العام محمد المفلح وزيرا للمالية بسام العموش وزيرا للشؤون البرلمانية عمر الرزاز وزيرا للعمل علي عثامنة وزيرا للاعلام طارق مصاروة وزيرا للثقافة عبدالناصر ابو البصل وزيرا للاوقاف اريج القرعان وزيرا للاشغال وجيه عويس للتعليم العالي مها كرم للتنمية الاجتماعية حمزة الشرمان وزيرا للبلديات طاهر الشخشير أو ياسين الحسبان وزيرا للصحة ريما ابو زعل وزيرا للصناعة والتجارة خالد طوقان وزيرا للطاقة تيسير النعيمي وزيرا للتربية والتعليم عقل بلتاجي وزيرا للسياحة

  • 124 دائرة التمريض/ المستشفى الاسلامي 09-02-2011 | 06:28 PM

    الف مبروك
    د ياسين الحسبان وزير الصحه
    ومبروك ثقه جلاله الملك
    ونتمنى لجميع وزراء الحكومه التوفيق
    وسدد الله خطاكم تحت ظل صاحب الجلاله لخدمه الوطن والامه

  • 125 09-02-2011 | 06:29 PM

    يا ريت وزير التعليم العالي يلغي التوفل ويغير اشياء بالقوانين السابقه

  • 126 ابوسعد 09-02-2011 | 06:29 PM

    لعيون بني مرةالف سلام والف تحية

  • 127 ابوسعد 09-02-2011 | 06:29 PM

    لعيون بني مرةالف سلام والف تحية

  • 128 ابن الطفيلة 09-02-2011 | 06:30 PM

    الا يوجد من محافظة الطفيلة من هو مؤهل ليكون وزيرا!!!!

  • 129 مصدر حكومي 09-02-2011 | 06:31 PM

    الدكتور عبد الله ملكاوي رئيس لجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنيه
    بدل من الدكتور وجيه عويس

  • 130 هلا 09-02-2011 | 06:31 PM

    وين الحويطات اهل الجنوب

  • 131 عموشي 09-02-2011 | 06:31 PM

    الف الف مبروك لدكتور ياسين الحسبان

  • 132 الله أكبر 09-02-2011 | 06:32 PM

    اذا كانت القائمة صحيحة ..... تتيتي تتيتي زي مارحتي زي اجتي

  • 133 راي صريح 09-02-2011 | 06:32 PM

    هل هذه الحكومة التي تمثل جميع الاردنيين ! هل هذه هي الكفاءات الوحيدة الموجودة في البلد! اين ابناء معان والطفيلة وغيرها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • 134 الله أكبر 09-02-2011 | 06:32 PM

    اذا كانت القائمة صحيحة .....

  • 135 موظفة التكنولوجيا 09-02-2011 | 06:32 PM

    الف مبرولك للدكتور وجيه والف مبروك للدكتور عاهد وان شاء الله بتحسن وضعنا بهالجامعة على ايد الدكتور عاهد

  • 136 احمد الطفيلي 09-02-2011 | 06:32 PM

    ضعيفة جدآ

  • 137 عمر العمري 09-02-2011 | 06:33 PM

    ما في غير العععععععمري

  • 138 مغترب 09-02-2011 | 06:34 PM

    للامانة فان افضل من قاد وزارة التربية وسعي لتطويرها هم د. طوقان ود. النعيمي ام الكركي فلم يحدث اي تغيير فيها اما الاوقاف فلن نجد افضل من الدكتور عبد الرحيم العكور لهذه الوزارة لشهامته ونزاهته الذي يعترف فيها القاصي والداني
    وفقهم الله جميعا

  • 139 اين رأي المراجع 09-02-2011 | 06:35 PM

    اين الاسماء التي رشحها علماء الامة امثال سماحة الشيخ عبد الباقي جمو

  • 140 09-02-2011 | 06:35 PM

    الاستاذ الدكتور محمود الشلبي وزيراَ للثقافة ..........

  • 141 المحامي قتيبة بني صالح 09-02-2011 | 06:35 PM

    مبروك لنقابة المحاميين معالي ابو شجاع وزير عدل

  • 142 اصيل السلط 09-02-2011 | 06:37 PM

    مبـــــــــــــــــــــ ( ابــــوســـــالـــــــــــــــم ) ــــــــــــــــارك

    مـاهر و عـمـران و عـدنـان و حـسـان و غـسـان و مـحـمــد ابوحــــــمـــــــــــــور
    و فـــيــصـــــل و ســـــيــــــــــــف مــــــاهـــــــــــــــــــرابوحــــــمـــــــــــــور
    و مـــــحـــــمـــــد و مـــحـــمــــــود عـــــمـــــــــــــــــران ابوحــــــمـــــــــــــور
    و عـــبـــدالـــــــــرحــــــمـــــــــــن عـــــــــدنــــــــــــــان ابوحــــــمـــــــــــــور
    و راشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد حســـــــــــــــــــــــان ابوحــــــمـــــــــــــور
    وعـــبـداللــــه وعــبـدالــكـــريـــــم غــــــــــــــــــســــــان ابوحــــــمـــــــــــــور
    يـــبــاركــــــــــــون لابـــــــن الــــعم الـــــــغــــالــــــــــــي
    مــــــعـــــــالــــــــــــــــــــــي الـــــــــــدكـــــــــتــــــــــــور

    مـحـــمـــــــد ســـــــالـم ابوحـــــــــمـــــــــــــور

    بتـجديد الثـقـه الملــكــيــه الـسـامـيــه بتعينه وزيـر للــالـيـــة
    ريتــك ســـالـــم وغــانــــــم يـامـعـالــي ابوســـــالـــــــــــم

  • 143 اردني عماني للنختع 09-02-2011 | 06:37 PM

    يحيى الكسبي رجل معروف بنظافة اليد ... اشي مطلوب بهالوزارة

  • 144 عمون اين صوت الجراءة 09-02-2011 | 06:37 PM

    اين الديمقراطية ولماذا تنزل التعليقات مقطوشة... ول ول..ول هالقد الخوف. نحن شعب السادة والقانون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 145 ابن المفرق 09-02-2011 | 06:38 PM

    الف الف مبروك لابن عشيره العموش بمنصب وزير الصحه

  • 146 هل هناك تصحيح ... 09-02-2011 | 06:38 PM

    الخبر يقول هيفاء ابو غزالة وزيرا للسياحة. هل هذا خطا مطبعي ام ماذا مع كل الاحترام والتقدير لابو غزالة. ولكن ما علاقتها بالسياحة فتخصصها في الامور الاجتماعية والعنف العائلي وكتبت مقالات..

  • 147 صفاء 09-02-2011 | 06:38 PM

    مبرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررروك
    للدكتور هاني الملقي والله تستحق

  • 148 خالد نزال 09-02-2011 | 06:38 PM

    نبارك لهيءة الوزارة الجديدة ونتمنى لهم النجاح لاكمال مسيرة البناء والعمل بظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني اطال الله عمره ورزقه بطانة صالحه تعينه على حمل المسولية الثقيلة( وتهنءة خاصة لمعالي وزير النقل المهندس مهند القضاة ).
    خالد نزال الارصاد الجوية

  • 149 يونس 09-02-2011 | 06:39 PM

    ...
    وين الوجوه الي بدها تتحمل المسؤولية ؟
    صدقوني الحكومة السابقة ارجى واحسن مية مرة ؟

  • 150 محمد 09-02-2011 | 06:40 PM

    املنا كبير بقدوم معالي الدكتور خالد طوقان للحد من التجاوزات فى سلطة المصادر

  • 151 ناجح ابراهيم العقرباوي - ابو راكان 09-02-2011 | 06:40 PM

    كلنا امل وعلى ثقة ان الدكتور معروف البخيت هو رجل المرحلة التي نمر فيها وهو الذي تشهد له محافل محلية واقليمية ودولية بانه المفكر والباحث والسياسي والمحلل والخبير الاستراتيجي. وأثبت وفي كل المناسبات وامام العديد من النخب الاجتماعية والسياسية والمثقفة والاعلامية ان يقرأ ويفكر وعقل منفتح للحاضر والمستقبل ولا يُنظر وانمايتعامل مع كل الظروف والاحوال بالجدية والواقعية

  • 152 عمرو العمري عاشق بني هاشم 09-02-2011 | 06:40 PM

    يارب التوفيق للجميع
    وطارق مصاروةللثقافة يارب التوفيق - كل الدعم...

  • 153 هنيئا للوطن 09-02-2011 | 06:41 PM

    تهنئة لمعالي الشيخ عبد الرحيم العكور

  • 154 ابن القضاه 09-02-2011 | 06:41 PM

    الف مبروك ل مهند القضاه وزير النقل ومبرووك للقضاه كلهم

  • 155 الاردني 09-02-2011 | 06:42 PM

    دخيلكوا هيه هالبلد ما فيها غير .. هو ه1ا التغيير !!!! امكتوب ببين من عنوانه

  • 156 غازي الكردي 09-02-2011 | 06:42 PM

    الف الف مبروك للباشا الدكتور ياسين الحسبان الرائع

  • 157 مهند العكور 09-02-2011 | 06:42 PM

    مبروووووووووووووووووووووك معالي الشيخ عبد الرحيم العكور مبروووووووك علينا والله قدها و اكثر كمان

  • 158 غازي الكردي 09-02-2011 | 06:42 PM

    الف الف مبروك للباشا الدكتور ياسين الحسبان الرائع

  • 159 غواد 09-02-2011 | 06:42 PM

    الدكتور علي الهروط يستحق وزارة النعليم العالي والبحث العلمي

  • 160 السيف 09-02-2011 | 06:42 PM

    اذا كان هئولاء الحراثين كما يقول دولته فما هو المسمى الذي بقي حتى يسمينا به

  • 161 09-02-2011 | 06:42 PM

    الف مبروك

  • 162 09-02-2011 | 06:43 PM

    تيسير النعيمي

  • 163 اردني 09-02-2011 | 06:43 PM

    الف مبروك للباشا ياسين الحسبان...
    بتستاهل والله اكثر من هيك كل امنيات التوفيق لخدمة هذا البلد
    فانت كنت دوما من الغيورين على مصلحة البلد
    دعواتنا لك بالتوفيق

  • 164 09-02-2011 | 06:43 PM

    الف مبروك

  • 165 فارس 09-02-2011 | 06:43 PM

    ... كله محصل بعضه

  • 166 09-02-2011 | 06:43 PM

    تتا

  • 167 د.احمد عبدالرحيم العدينات-الكونغو 09-02-2011 | 06:43 PM

    الف الف مبروك ... وبالتوفيق

  • 168 09-02-2011 | 06:43 PM

    وجيه..........

  • 169 بدنا التغيير 09-02-2011 | 06:44 PM

    اذا كانت تلك الاسماء هي صحيحة فرحيلها فوري هو المطلب حتى لا تعم الفوضى لان ..

  • 170 مهند السرور 09-02-2011 | 06:44 PM

    الف مبروك معالي ابو هايل ومعالي سلوى المصري

  • 171 الغانم 09-02-2011 | 06:45 PM

    نبارك للدكتور محمود الكفاوين .
    نبارك للدكتور وجيه عويس .
    نبارك للسيده سلوى المصري.
    الثقه الملكيه السامية

  • 172 د. منير مساعدة- جامعه العلوم والتكنولوجيا الاردنية 09-02-2011 | 06:45 PM

    الف مبروك للدكتور وجيه عويس وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي
    ومبروك ثقه جلاله الملك ونتمنى للدكتور وجيه عويس التوفيق وسدد الله خطاكم تحت ظل صاحب الجلاله لخدمه الوطن والامه

  • 173 اردني حر 09-02-2011 | 06:45 PM

    حراااام وظلم للأردن
    حازم قشوع وزير بلديات؟ شو ..

  • 174 خلف 09-02-2011 | 06:46 PM

    السيد عماد المدادحة وزير داخلية نظرا لما يتمتع به لمحبة لهذا الوطن

  • 175 بورصة اسماء 09-02-2011 | 06:46 PM

    حسبي الله ونعم الوكيل على هيك تشكيله

  • 176 عواد 09-02-2011 | 06:46 PM

    الدكتور علي الهـــــــــــــــروط يستحق وزارة التعليم العالي

  • 177 09-02-2011 | 06:47 PM

    مش قلتلكم كله زي بعضه؟!!

  • 178 09-02-2011 | 06:47 PM

    .. وين المساعدة

  • 179 الجد-الاب-الابن 09-02-2011 | 06:47 PM

    حزمة اسماء العائلة الواحدة في الحكومة الواحدة. اسماء مكررة

  • 180 شلول 09-02-2011 | 06:48 PM

    اين غاب ذلك الرجل صاحب الكلمه الرائعه ..معالي الدكتور خالد الكركي فانني لا ازكي احداً لكن ملامح هذا الشخص تدل على انه نظيف حتى النخاع

  • 181 ابن البلد 09-02-2011 | 06:49 PM

    اي حراثين قصدكو

  • 182 د حسام العتوم عمان 09-02-2011 | 06:49 PM

    مبروك لمصاروة و العدوان و مجلي المقاعد الوزارية و الى الامام في خدمة الوطن الغالي

  • 183 ابن علوان 09-02-2011 | 06:50 PM

    والله اذا هاي التشكيلة صحيحة صدقوني ماجابت اشي من دار ابوها وليس تنقيصا من كفاءة هؤلاء الاسماء بس هناك اشخاص كفؤين بغظي النظر كانو من اشمال او الجنوب او الوسط لانهم مش ظاهرين على الساحة او بمعنى اخر مافي ناس من المستشارين للرئيس المكلف رشحهم لانه هناك حسد وحقد


    مع كل الاحترام

  • 184 اصيل السلط 09-02-2011 | 06:50 PM

    ماهر و عمران وعدنان وحسان وغسان ومحمد ابوحمور فيصل و سيف مــــاهر ابوحمور محمد ومحمود عـــمـران ابوحمور عبدالرحمن عـــــدنان ابوحمور راشد حســــــــــان ابوحمور عبدالله وعبدالرحمن غسان ابوحمور يباركون لابن العم الغالي معالي الدكتور محــمـد ســـالـم ابـوحـمـور بتجديد الثقه الملكيه بتعينه وزيران للماليه انشاء الله سالم وغانم يامعالي ابوسالم

  • 185 طارق خصاونه 09-02-2011 | 06:50 PM

    عزيزي رئيس الوزراء شو يالنسبه لوزاره التموين

  • 186 طارق خصاونه 09-02-2011 | 06:50 PM

    عزيزي رئيس الوزراء شو يالنسبه لوزاره التموين

  • 187 مجهول 09-02-2011 | 06:51 PM

    وين الحراثين

  • 188 سناء الرفاعي و العائلة 09-02-2011 | 06:51 PM

    الــــف مبـــروك للدكتور محمود كفاوين
    منها الى الاعلى انــشاء الله

  • 189 ناصر ابورمان 09-02-2011 | 06:51 PM

    ابو هايل معالي سعد السرور رجل المواقف نظيف اليد واللسان فعلا الرجل المناسب في المكان المناسب بالتوفيق يابوهايل احد رجالات الارن المعروفين

  • 190 ناصر ابورمان 09-02-2011 | 06:52 PM

    ابو هايل معالي سعد السرور رجل المواقف نظيف اليد واللسان فعلا الرجل المناسب في المكان المناسب بالتوفيق يابوهايل احد رجالات الاردن المعروفين

  • 191 09-02-2011 | 06:53 PM

    وين خالد الكركي
    شو هاظ ؟

  • 192 مومنية وافتخر 09-02-2011 | 06:54 PM

    وين عشيرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررة المومني من التشكيلات الوزارية يا د.معروف البخيت شو يعني هالحكي كم سنة ما دخل واحد مومني ما دخل بالتشكيل الوزاري ......

  • 193 بنت عباد 09-02-2011 | 06:54 PM

    مبروك لدولة رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت وانشاء الله انكم بتكيدواالاعادي من خلال تحسين و تطوير اوضاع وطنا الغالي و تكونوا عند حسن ظن قائدنا ابو حسين الله يطول بعمره

  • 194 دفاع 09-02-2011 | 06:54 PM

    ول ولا طفيلي شكلنا مش من هالبلد

  • 195 مبروك ليش 09-02-2011 | 06:54 PM

    وقت المباركه بالمنصب ذهب من غير رجعه.الان زمن العمل الجاد والمحاسبه.اذا لم تكونوا على قدر المسؤليّه ارحلوا

  • 196 السكة 09-02-2011 | 06:55 PM

    ودنا وزير

  • 197 مواطن اي كلام 09-02-2011 | 06:55 PM

    سؤال بسيط!!!!
    وين التجديد كلها اسماء بنعرفهم !!!!!!
    الي استلم وزراة سابقه واسماء قليله جداً جداد

  • 198 كويتي 09-02-2011 | 06:55 PM

    الف مبارك للدكتور تيسير النعيمي ولعشائر النعيمات الافاضل .. ويستاهل اكثر

  • 199 محمد الربيحات 09-02-2011 | 06:55 PM

    خبرعاجل عاهد الرعود وزيرماليه وائل الربيحات وزيرالزراعه احمدعوض السعود وزيرالنقل عزالدين الربيحات وزيرالبلديات خضرمحمد عيد وزيرالثقافه

  • 200 د.احمد عبدالرحيم العدينات-الكونغو 09-02-2011 | 06:56 PM

    الف مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

  • 201 النسور ابو ظبي 09-02-2011 | 06:56 PM

    شباب من بكره حكومة الحراثين رح تبدا تحرث علينا

  • 202 اسيد قنديل 09-02-2011 | 06:57 PM

    ارشح السيد عبد الجليل خليف وزيرا للكهرباء

  • 203 ابو طارق 09-02-2011 | 06:57 PM

    اول مره بعرف انهم كانو حراثين والله مهنه الحراثه الها مستقبل عنجد صرت افكر ادرس تخصص حراثه بس مش عارف شو افرع يا ريت حد ينصحني من هذول الوزراء وبالمره بأي جامع بتدرس مثل هيك تخصص الله لا يهينكو

  • 204 طفيلي 09-02-2011 | 06:57 PM

    حكومة ما فيها ولا طفيلي ..

  • 205 حسن الزعارير 09-02-2011 | 06:57 PM

    الله يوفق الحكومة الجديدة و خصوصا الاستاذ حسين مجلي ابو شجاع وهو أول محام من الأردن في نقابة المحامين الدولية داعيا الله العلي القدير ان يوفق الحكومة ان تخطو خطى ابا الحسين سيد الرجال و صانع المجد و محقق الامال .
    الله يحفظ بلدنا و مليكنا المفدى
    و شعبناالعظيم

  • 206 09-02-2011 | 06:57 PM

    هاني الملقي?

  • 207 طالب من العلوم والتكنولوجيا 09-02-2011 | 06:58 PM

    لا اتوقع ان يكون هناك اصلاح ووجيه عويس وزيرا للتعليم العالي

  • 208 09-02-2011 | 06:58 PM

    ميسر المصري للتنمية الاجتماعية

  • 209 افضل شي 09-02-2011 | 06:59 PM

    الدكتور محمد ناصر سالم محمد ابو حمور وزيرا للمالية.
    هذا اقضل شي ...

  • 210 علي الخزاعلة / موظف في الاشغال العامة 09-02-2011 | 06:59 PM

    وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه قدها وقدود الف الف مبروك بالتوفيق انشاالله يا ابا سلامة

  • 211 مغترب 09-02-2011 | 06:59 PM

    للامانة فان افضل من قاد وزارة التربية وسعي لتطويرها هم د. طوقان ود. النعيمي ام الكركي فلم يحدث اي تغيير فيها اما الاوقاف فلن نجد افضل من الدكتور عبد الرحيم العكور لهذه الوزارة لشهامته ونزاهته الذي يعترف فيها القاصي والداني
    وفقهم الله جميعا

  • 212 salma 09-02-2011 | 07:00 PM

    كل هالتأخير وطلعت ..........؟؟؟؟؟

  • 213 09-02-2011 | 07:01 PM

    حسين مجلي ...

  • 214 اخو خضرة 09-02-2011 | 07:01 PM

    ارشح السيدرمالك الغويري وزيرا للشؤون ابرلمانية

  • 215 salam 09-02-2011 | 07:02 PM

    ..لا شيءتغير لا يريدون لاحد غير هؤلاء ان يعمل

  • 216 حميدي غاضب 09-02-2011 | 07:03 PM

    شكلو ولا وزير حميدي ...

  • 217 مصدوم 09-02-2011 | 07:04 PM

    بطلت افهم شو الي بصير ...

  • 218 09-02-2011 | 07:04 PM

    لويش كل هظول ناقصنا مصاريف اقترح المره الجاي دمج البيئه مع الصحه والسياحه مع الثقافه والغاء وزراء الدوله وممكن دمج الاشغال مع البلديات وهكذاممكن تقليص رواتب الوزراء والنواب واعادة النظر بموظفي العقود الالفيه الذين لهم مصادر دخل اخرى على الاغلب اعادة النظر في المؤسسات المستقله والغاء الاجتماعات والمؤتمرات في الفنادق الفخمه عدم السفر الا للضرورة القصوى

  • 219 فاطمة 09-02-2011 | 07:05 PM

    وانا وين اسمي شو مالهمن نسيوني يالله المرة الجاي

  • 220 قاسم 09-02-2011 | 07:05 PM

    هيبة وزراء مش ....

  • 221 مواطنة صالحة 09-02-2011 | 07:06 PM

    اسمح لي يا دولة الرئيس اسماء اعضاء الفريق الوزاري بعد هذه الاسابيع من المشاورات لا يسمن ولا يغني من جوع فوجئنا باسماء غير قادرة على الاداء في الاوضاع السياسية والاقتصادية العادية فكيف بهذه الاوضاع غير الاعتيادية، ارجو ان لا يطيل الله بعمر هذه الحكومة

  • 222 حسن محمد الخليلي 09-02-2011 | 07:06 PM

    ماجد عبدالعزيز العطي للتنمية السياسية ...

  • 223 وزيرا للاتصالات 09-02-2011 | 07:06 PM

    الدكتور رائد الهناندة وزيرا للاتصالات و تكنولوجيا المعلومات

  • 224 العد العكسي 09-02-2011 | 07:07 PM

    من تحت الدلف لتحت المزراب

  • 225 ابن الحويطات 09-02-2011 | 07:10 PM

    تغيير الحكومات حكومه رايحه وحكومه جايه لن تغير من الوضع الأقتصادي السئ بالبلد .نحن بحاجه الى حكومة أنقاذ وطني وأصلاحات سياسيه شامله.

  • 226 احمد الطفيلي 09-02-2011 | 07:10 PM

    ولا طفيلي !!!
    سنبقى ابناء الطفيلة مخلصين لسيد البلاد ولوطننا الغالي
    عاش الوطن وعاش الملك وعاشت الطفيلة
    عاش الوطن وعاش الملك وعاشت الطفيلة
    عاش الوطن وعاش الملك وعاشت الطفيلة

  • 227 اربداوي 09-02-2011 | 07:11 PM

    شو استفدنا ؟؟
    مش على اساس وزراء حراثين ؟
    انا مش شايف هيك !!!

  • 228 Magableh Japan 09-02-2011 | 07:12 PM

    mabroook m3aly abu hayel w m3aly 7seeen mujally

  • 229 ابو ضحكة جنان 09-02-2011 | 07:12 PM

    متشائم جدا من هذه التشكيلة.................

  • 230 09-02-2011 | 07:12 PM

    وين دكتور خالد كركي والله كفو يا كركي...

  • 231 الملاعبة- ي عزيز القوم 09-02-2011 | 07:13 PM

    أين البروفيسور الملاعبة. صوتت له كل الزرقاء

  • 232 محمد موسى الطراونه 09-02-2011 | 07:14 PM

    الف مبروك للدكتور محمد عدينات

  • 233 وين الحراثين 09-02-2011 | 07:14 PM

    اين اولاد الحراثين المؤهلين ... وشو الفكرة باعادة بعض القدامى

  • 234 كرك 09-02-2011 | 07:14 PM

    اين وزراؤء الجنوب

  • 235 محمد موسى الطراونه 09-02-2011 | 07:15 PM

    الف مبروك للاستاذ الدكتور محمد عدينات

  • 236 هارد لك يا قيصر الصحراء 09-02-2011 | 07:15 PM

    لاننا نعرف مدى كفاءتك احببنا ان يستفيد الناس من علمك وكفاءتكز انشري ياعمون
    م. خالد الزواهرة -الجامعة الهاشمية

  • 237 دقامسة 09-02-2011 | 07:15 PM

    معالي حسين مجلي: الجندي أحمد الدقامسه في ذمة عدالتكم وضميركم مسؤوليتكم الجديدة. لا سيما وأنك كنت رئيسا لهئية الدفاع عنه.

  • 238 عاطل عن العمل 09-02-2011 | 07:16 PM

    الشغلة سابف ولاحق

  • 239 رياد عبابنة 09-02-2011 | 07:17 PM

    حفظ الله الاردن وحفظ قائدها جلالة الملك عبدالله الثاني
    ووفق حكومة دوله البخيت لخدمة الاردن الغالي

  • 240 عشائر السعودي 09-02-2011 | 07:17 PM

    المهندس محمود السعودي وزيراً للاشغال

  • 241 نغاذ الطفيلي 09-02-2011 | 07:19 PM

    افضل شئ ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل اين هي حكزمة الحراثين يا دولة الرئيس

  • 242 موظفة وزارة التربية 09-02-2011 | 07:20 PM

    مبروك رجعة رجالك يا وزارة التربية عنجد اشتقنا للشغل اهلا وسهلا بالنعيمي

  • 243 09-02-2011 | 07:22 PM

    مبروك

  • 244 موظفة وزارة التربية 09-02-2011 | 07:22 PM

    مبروك رجعة رجالك يا وزارة التربية عنجد اشتقنا للشغل اهلا وسهلا بالنعيمي

  • 245 مواطن 09-02-2011 | 07:23 PM

    مسألة التغيير عند الشعب الأردني أصبحت عملية روتينية عادية.......

  • 246 فهد العلوان 09-02-2011 | 07:24 PM

    نتمنى التوفيق لدولة معروف البخيت وان تقوم الحكومة باصلاحات سياسية واقعية وخاصة قانون الانتخابات البرلمانية

  • 247 أبناء عشائر السعوديين 09-02-2011 | 07:24 PM

    الدكتور فايز السعودي وزيراً للتربيه والتعليم

  • 248 مواطنة اردنية 09-02-2011 | 07:24 PM

    على ما يبدوا من اسماء الوزارة الجديدة فهى اسماء مستهلكة.........

  • 249 صقر سحاب 09-02-2011 | 07:25 PM

    يا سمير... يا رحيل

  • 250 سمر الزرقاء 09-02-2011 | 07:27 PM

    iل يعقل ان لا يكون وزير من اهل الزرقاء اللذين يمثلون الوحدة الوطنية.
    (د.سمر ملاعبة - الزرقاء)

  • 251 د.احمد عبدالرحيم العدينات-الكونغو 09-02-2011 | 07:27 PM

    الف مبرووووووك د.محمد العدينات ابن الطفيله

  • 252 سمر موسى الطراونه 09-02-2011 | 07:27 PM

    الف مبروك للاستاذ الدكتور محمد عدينات وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء.

  • 253 ابو محمود الرفيعي 09-02-2011 | 07:28 PM

    الان فهمتكو !!

  • 254 عبدالله الرقاد و العائلة 09-02-2011 | 07:30 PM

    ألف ألف مبروووووووك يا ابو الفهد معالي سمير الحباشنة ولله قدها و نبارك لك الثقة و منها للأعلى ........ مبروووووووووووووووك

  • 255 بني حسن 09-02-2011 | 07:32 PM

    خالد باشا الخزاعلة وزير الداخلية

  • 256 خالد ابو الحسن 09-02-2011 | 07:32 PM

    طارق مصاروة صار وزير ثقافة بعد مقاله الاخير عن احداث ستاد القويسمة........

  • 257 منتصر حجازي - اربد 09-02-2011 | 07:32 PM

    نبارك لمعالي الدكتور ياسين الحسبان ومعالي الدكتور وجيه عويس الارادة الملكيه الساميه .

  • 258 ابو سامر 09-02-2011 | 07:33 PM

    الف الف مبروك لمعالي الاخ العزيز المهندس يحي الكسبي الرجل المناسب في الموقع المناسب وفقك الله

  • 259 موضف وزاره الصناعه وتجاره 09-02-2011 | 07:34 PM

    وزاره الصناعه مهمه ..

  • 260 شقيف 09-02-2011 | 07:34 PM

    محمد العلاف وزير داخلية

  • 261 موظف حر 09-02-2011 | 07:34 PM

    عماد عبد الكريم الحمود وزير اعلام

  • 262 أردنية كركية 09-02-2011 | 07:37 PM

    و الله شكلو البخيت مخربط بين توفيق الحباشنة و سمير الحباشنة!!

  • 263 المحامي رجائي رشيد 09-02-2011 | 07:40 PM

    مبروك للمحامين ابو شجاع العدل للعدل

  • 264 مقاول 09-02-2011 | 07:40 PM

    by by ebedat

  • 265 مسعود 09-02-2011 | 07:41 PM

    مبروك للتل الرجل المناسب في المكان المناسب

  • 266 الشبول 09-02-2011 | 07:42 PM

    الف مبروك لمعالي الدكتور عبد الرحيم العكور
    عشيرة الشبول

  • 267 ناجح ابراهيم العقرباوي - ابو راكان 09-02-2011 | 07:42 PM

    كلنا امل و ثقة ان دولة معروف البخيت رئيس الوزراء انة رجل المرحلة التي نمر فيها وهو الذي تشهد له محافل محلية وإقليمية ودولية بأنه المفكر والباحث والسياسي والمحلل والخبير الاستراتيجي. وأثبت وفي كل المناسبات وأمام العديد من النخب الاجتماعية والسياسية والمثقفة والإعلامية ان يقرأ ويفكر وعقل منفتح للحاضر والمستقبل ولا يُنظر وإنما يتعامل مع كل الظروف والأحوال بالجدية والواقعية

    إن تاريخ وحاضر الدكتور معروف البخيت فيه ما يكفي ويفيض من الإيمان والولاء والانتماء للقيادة الهاشمية ولهذا الوطن الذي يستحق كل تضحية بالغالي والنفيس.
    كل التهنئة لدولتة وللطاقم الوزاري وكل الولاء للقيادة الهاشمية الفذة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم

  • 268 مغترب 09-02-2011 | 07:42 PM

    نفس الوجوه دايما.

  • 269 عاهد المصري 09-02-2011 | 07:43 PM

    الـــــــــف مبـــــروكــ
    الى معــالي الدكتــور محمد أبوحمـــور
    وزير المـــاليــــة

  • 270 عبيدات 09-02-2011 | 07:43 PM

    ولا وزير من عشائر العبيدات ....الله اكبر

  • 271 د.محمد الدجني 09-02-2011 | 07:43 PM

    لازم د.نايف الفايز لوزارةالصحة...

  • 272 عاهد المصري 09-02-2011 | 07:44 PM

    الـــــف مبــروك الى معالـــي
    سلوى المصرى وزيرة للتنمية الاجتماعية .

  • 273 09-02-2011 | 07:44 PM

    لف مليون مبروك لا معالي الدكتورمحمود الكفاوين و معالي سلوى المصري

  • 274 نضال بريزات 09-02-2011 | 07:44 PM

    مبروك لمعالي المهندس سمير الحباشنة

  • 275 09-02-2011 | 07:46 PM

    هاني الملقي الف مبروك

  • 276 عشيرة الكفاوين_الكرك 09-02-2011 | 07:46 PM

    الف مبروك لمعالي الدكتور محمود كفاوين بثقة سيد البلاد

  • 277 اوردني حتى النخاع 09-02-2011 | 07:47 PM

    نبارك لي معالي الوزير محمد عدينات وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء.

  • 278 مومني الى مومنية 09-02-2011 | 07:48 PM

    في عيلة مومني كبيرة بأيران.

  • 279 بني صخر 09-02-2011 | 07:49 PM

    وين بني صخر بلقائمه ووووين يا حكومه

  • 280 لينا حداد جامعة العلوم 09-02-2011 | 07:49 PM

    الف الف الف مبروك د وجيه عويس

  • 281 المهندس سامر احمد عزام 09-02-2011 | 07:50 PM

    ابارك للمعالي الدكتور وجيه عويس رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنيه
    منصبه والثقه به بمنصب وزيرا للتعليم العالي

  • 282 اوردن حى النخاع 09-02-2011 | 07:50 PM

    نبارك لي معالي الوزير محمد عدينات وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء

  • 283 مراقب 09-02-2011 | 07:50 PM

    صارله 8 ايام بفكر عشان هاي التشكيله, يا حرام يا حرام, يا حسرتي عليك يا معروف البخيت آآآخ يا زمن والله شكله يا معروف غير يصير فيك مثل ما صار باللي قبلك.

  • 284 اوردن حى النخاع 09-02-2011 | 07:50 PM

    نبارك لي معالي الوزير محمد عدينات وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء

  • 285 الى 153 09-02-2011 | 07:51 PM

    شو رايك ب معالي محمد طالب عبيدات

  • 286 ابو الحارث معايعه 09-02-2011 | 07:51 PM

    مبارك للمهندس يحيى الكسبي

  • 287 القائمة المعتمدة 09-02-2011 | 07:52 PM

    معروف البخيت رئيسا للوزراء احسان الرجوب وزيرا للدفاع سعد هايل السرور وزيرا للداخلية علاء البطاينة وزيرا للنقل محمد الرابدة وزيرا للزراعة هيثم العمري وزيرا للعدل اماني الزعبي وزيرا للمياه ناصر جودة وزيرا للخارجية جعفر حسان وزيرا للتخطيط عامر بلعاوي وزيرا لتطوير القطاع العام محمد المفلح وزيرا للمالية بسام العموش وزيرا للشؤون البرلمانية عمر الرزاز وزيرا للعمل علي عثامنة وزيرا للاعلام طارق مصاروة وزيرا للثقافة عبدالناصر ابو البصل وزيرا للاوقاف اريج القرعان وزيرا للاشغال وجيه عويس للتعليم العالي مها كرم للتنمية الاجتماعية حمزة الشرمان وزيرا للبلديات طاهر الشخشير أو سيف الشياب وزيرا للصحة ريما ابو زعل وزيرا للصناعة والتجارة خالد طوقان وزيرا للطاقة تيسير النعيمي وزيرا للتربية والتعليم عقل بلتاجي وزيرا للسياحة

  • 288 متابع 09-02-2011 | 07:52 PM

    فلم هندي من 27 حلقة مفرغة اذا لم يتم فتح كل ملفات الفساد السياسي والاقتصادي والتربوي والاجتماعي وكل القطاعات الاخرى .

  • 289 اطباء الاسنان 09-02-2011 | 07:53 PM

    مشان الله يا معالي وزير الصحة انك تكمل توقيع كتب التعيين الي ضلت على مكتب الوزير السابق النا 12 سنه و احنا نستنا و ما صدقنا وطلعت اسمائنا بالتعيين و شكرا

  • 290 أصناف الحراثين 09-02-2011 | 07:53 PM

    للي مش عارف الحراثين نوعين ناس بتحرث لحبوب الأرض وناس بتحرث جيوب الشعب

  • 291 ليث القضاه 09-02-2011 | 07:53 PM

    الف مبروك لمعالي الوزير مهند القضاه

  • 292 Jordanian4everrrrrr 09-02-2011 | 07:53 PM

    ألف مبروك الا لرئيس وجميع الوزراء وإلى الأخوان المعلقين والمعترضين يعني من وين بدكو نجيب ناس ، من المريخ؟

  • 293 حجازي حجازي حجازي حجازي 09-02-2011 | 07:53 PM

    ما راح تحمموا الا على يد معالي وزير المياه والري محمد النجار.....
    اعانه الله على هذا الشح والجفاف.

  • 294 Jordanian4everrrrrr 09-02-2011 | 07:53 PM

    ألف مبروك الا لرئيس وجميع الوزراء وإلى الأخوان المعلقين والمعترضين يعني من وين بدكو نجيب ناس ، من المريخ؟

  • 295 اياد المبيضين 09-02-2011 | 07:53 PM

    حكومه مثل سابقتها .لم يتغير شي

  • 296 مواطن شريف 09-02-2011 | 07:54 PM

    فيه أكفأ من وجيه عويس من أبناء الأردن يا دولة الرئيس

  • 297 اردني قرفان 09-02-2011 | 07:55 PM

    وين الوزراء هاي مش حكومة ..

  • 298 ليث عبد المهدي عكور 09-02-2011 | 07:55 PM

    الف مبروك لمعالي الشيخ عبد الرحيم العكور وزارة الاوقاف والمقدسات الاسلاميه فتزهو بك المناصب

  • 299 Dr samer alqaqaa 09-02-2011 | 07:56 PM

    Congratulations dr yasin alhusban on the new position you deserve all the best
    Dr samer alqaqaa and family

  • 300 09-02-2011 | 07:56 PM

    تيسير النعيمي وزير التربية..

  • 301 كركى كبييير 09-02-2011 | 07:56 PM

    يااخوان اقروا الفاتحة على ارواح امواتكم

  • 302 Dr samer alqaqaa 09-02-2011 | 07:56 PM

    Congratulations Dr Yasin Al Husban on the new position you deserve all the best
    Dr samer alqaqaa and family

  • 303 فادي نواف علي العدوان 09-02-2011 | 07:56 PM

    مبروك لمعالي الاستاذ طاهر العدوان مبروك للبلقاء عامة وقبيلة العدوان خاصة

  • 304 اوردن حى النخاع 09-02-2011 | 07:57 PM

    نبارك لي معالي الوزير محمد عدينات وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء

  • 305 مهند سالم الزيود العبادي 09-02-2011 | 07:58 PM

    الف الف الف الف الف الف الف الف االف الف الف لف الف الف الف الف الف الف مبروك يا ابو الفهد والله انك كفو وقدهاوالله انك تستاهل

  • 306 وبعدين 09-02-2011 | 07:58 PM

    ...لا حول ولا قوة الا بالله

  • 307 09-02-2011 | 07:59 PM

    كنت أتمنى ان لا ................

  • 308 ... 09-02-2011 | 08:01 PM

    ممبروووك...

  • 309 جرش 09-02-2011 | 08:01 PM

    اخيرا جرش وزير

  • 310 ال التل 09-02-2011 | 08:02 PM

    مبروك الى المهندس عاطف التل ابن اربد

  • 311 سلطي أْصيل 09-02-2011 | 08:02 PM

    ابارك لابن العم الغالي معالي الوزير محمد ابو حمور (ابو سالم)وزيرا للمالية الف مبرووك يا غالي

  • 312 ال التل 09-02-2011 | 08:02 PM

    مبروك الى المهندس عاطف التل ابن اربد

  • 313 سلطي أْصيل 09-02-2011 | 08:03 PM

    ابارك لابن العم الغالي معالي الوزير محمد ابو حمور (ابو سالم)وزيرا للمالية الف مبرووك يا غالي

  • 314 وزارة الداخلية......... 09-02-2011 | 08:03 PM

    ما في اشي جديد

  • 315 ال التل 09-02-2011 | 08:06 PM

    مبروك الى المهندس عاطف التل ابن اربد

  • 316 ال التل 09-02-2011 | 08:06 PM

    مبروك الى المهندس عاطف التل ابن اربد

  • 317 ال التل 09-02-2011 | 08:07 PM

    مبروك الى المهندس عاطف التل ابن اربد

  • 318 تيتي تيتي 09-02-2011 | 08:07 PM

    يعني شو فرقت الحكومة هاي عن غيرها ؟؟ .........

  • 319 ابو شوكت 09-02-2011 | 08:09 PM

    الف مبروك معالي المهندس يحي كسبي ابن لواء وادي السير

  • 320 ابو شوكت 09-02-2011 | 08:09 PM

    الف مبروك معالي المهندس يحي كسبي ابن لواء وادي السير

  • 321 Narmeen Al-Abbadi 09-02-2011 | 08:09 PM

    الف مبروووووووووووك جارنا معالي المهندس ابو الفهد
    بتستاهل كل خير

  • 322 ahmaddw 09-02-2011 | 08:12 PM

    مبارك لكل من خالد طوقان والدكتور وجيه عويس بالفعل تشكيله جيده

  • 323 JUST faculty 09-02-2011 | 08:12 PM

    Dr. Wajih: alf mabrouk!!!! we will miss you at JUST....we wish you all the best because you deserve it.

  • 324 طلبه من امريكا 09-02-2011 | 08:14 PM

    نبارك للجميع ونناشد معالي تيسر النعيمي بالغاء امتحان السات الذي احبط الطلبه الاردنيين خريجي امريكا والله الموفق

  • 325 نضال عدينات 09-02-2011 | 08:15 PM

    "إن خير من استأجرت القوي الأمين" مبروك لمعالي الاستاذ الدكتور محمد عدينات

  • 326 09-02-2011 | 08:15 PM

    ماشاء الله...

  • 327 احمد الشرقاوي 09-02-2011 | 08:15 PM

    وين الدكتور عبدالله العكايلة والدكتور نبيل الحوامدة ابناء الطفيلة
    أحجب الثقة أحجب الثقة أحجب الثقة أحجب الثقة أحجب الثقة أحجب الثقة أحجب الثقة أحجب الثقة أحجب الثقة أحجب الثقة

  • 328 متابع 09-02-2011 | 08:16 PM



    يكفي الله يوفقكوا

  • 329 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 09-02-2011 | 08:16 PM

    الوزراة الجديدة ............والحكومة الجديدة

  • 330 ابراهيم صالح كفاوين 09-02-2011 | 08:16 PM

    الف مبروك لمعالي الدكتور محمود كفاوين بثقة سيد البلاد

  • 331 Ahmed Habashneh 09-02-2011 | 08:16 PM

    مبروك الى معالي المهندس سمير الحباشنة

  • 332 عشيره الجزازي السلط 09-02-2011 | 08:17 PM

    مبروك لمعالي السيد مازن الساكت مبروك للبلقاء عامة وقبيلة الجزازي خاصة

  • 333 عشائر بني حميدة 09-02-2011 | 08:18 PM

    عشائر بني حميدة منسية
    وين ممثل عشائر بني حميدة..............

  • 334 بني صخر 09-02-2011 | 08:18 PM

    الف الف مبروووك للبخيت على هذه الحكومة ....والف مبرووك للاردن على هذه الوزارة عنجد اشي بيفرح

  • 335 09-02-2011 | 08:19 PM

    .........يا محترم

  • 336 حراث 09-02-2011 | 08:20 PM

    اي....وين الحراثين ........

  • 337 انس زيادات 09-02-2011 | 08:20 PM

    1000 مبروك...بالتوفيق وعلى بركه الله تعالى.

  • 338 غلطانين 09-02-2011 | 08:21 PM

    الى سمير الرفاعي رئيس الوزراء السابق , باسمي وبالنيابة عن الكثير من الغلطانين نعتذر منك على مطالبتنا بترحيل حكومتك.

  • 339 حمد 09-02-2011 | 08:21 PM

    فعلا حكومة حراثيين ...

  • 340 محمد سالم ابوسليم 09-02-2011 | 08:21 PM

    الف الف مبروك لمعالي الاخ العزيز مازن الساكت الرجل المناسب في الموقع المناسب وفقك الله

  • 341 له له له له 09-02-2011 | 08:22 PM

    وين الدكتور خالد الكركي يا جماعة الخير يا خسارة ومليون خسارة له له له له

  • 342 الاردن 09-02-2011 | 08:22 PM

    حكومة البخيت .. حكومة البخيت

  • 343 مواطن مقهور1 09-02-2011 | 08:22 PM

    والله يا اخوان انا رأيي يكون التعين بلقرعه هاك ما حدا بزعل { خليها }

  • 344 بيبيبيبيبيبيبيب 09-02-2011 | 08:22 PM

    لاتغيير.........................

  • 345 ابو كمال حجازي 09-02-2011 | 08:23 PM

    اقول للوزراء اعانكم الله على حملكم الثقيل خصوصا معالي وزير المياه والري السيد محمد النجار ووفقكم الله

  • 346 م. عادل النبر 09-02-2011 | 08:23 PM

    الف مبروك لمعالي وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي الرجل المناسب في المكان المناسب متمنيا لمعاليكم التوفيق ومزيدا من الانجازات والنجاح لما فيه خير هذا الوطن الغالي في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المفدى

  • 347 ابن وادي السير 09-02-2011 | 08:25 PM

    وزير الاشغال يحيى كسبي ووزير المياه محمد النجار..

  • 348 سردي 09-02-2011 | 08:25 PM

    ثقه وطبشِه...........

  • 349 09-02-2011 | 08:25 PM

    مبروك لمعالي السيد مازن الساكت مبروك للبلقاء عامة وقبيلة الجزازي خاصة

  • 350 كركي حر وشريف 09-02-2011 | 08:25 PM

    حكومة ليست بالمستوي المطلوب حيث اعتمدت علي المحسوبية ونطالب نواب الامة حجب الثقة عن هذة الحكومة لانها لا تلبي طموحات المواطنين والشباب الذين انتظروها بفارغ الصبر ويا ريت ظليت يا
    سمير الرفاعي

  • 351 الأردني 09-02-2011 | 08:25 PM

    معالي المهندس يحي الكسبي مبروك أولا وثانيا أنك الانسان المناسب في المكان المناسب وفي الوقت المناسب وأنت ابن الوزارة وبدا المشوار والله يكون بعونك ويقويك .

  • 352 ابناء القعدان - جرش 09-02-2011 | 08:26 PM

    ألف مبروك لمعالي أبو شجاع بالثقة الملكية السامية ، أن العدل أساس الملك وأنت أهلا لها يا ابو شجاع والى الامام في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله.

  • 353 09-02-2011 | 08:27 PM

    مبروك لمعالي السيد مازن الساكت مبروك للبلقاء عامة وقبيلة الجزازي خاصة

  • 354 09-02-2011 | 08:27 PM

    يارب الخير للاردن

  • 355 السوالقة 09-02-2011 | 08:27 PM

    الف مبرووووووووووك لابن الطفيلة الغالية معالي محمد العدينات

  • 356 الطيار محمد قضاة / ابوظبي 09-02-2011 | 08:27 PM

    نبارك لمعالي المهندس مهند السلمان القضاة ولمعالي المهندس عاطف باشا التل وفقكم الله والى الامام

  • 357 عنان محمد الرهايفه 09-02-2011 | 08:28 PM

    الف الف مبرووووك لابو الفهد
    والله بتستاهل..
    بتستاهل يا عمو سمير

  • 358 اين الجنوب 09-02-2011 | 08:28 PM

    اين الجنوب الحويطات

  • 359 د.مالك محادين 09-02-2011 | 08:28 PM

    الف مبروك لمعالي سمير الحباشنه بثقة سيد البلاد بتعينه وزير دولة ووزيرا للزراعة

  • 360 اسامة صالح كفاوين 09-02-2011 | 08:29 PM

    الف الف مبروك لمعالي لدكتور محمود كفاوين

  • 361 اولاد الحراثين 09-02-2011 | 08:30 PM

    تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي
    وكانك يا ابو زيد ما غزيت

  • 362 د. مشهور الوريكات,المانيا 09-02-2011 | 08:30 PM

    معالي الاستاذ طاهر الوريكات العدوان الف مبروك و المناصب تزهو بكم.

  • 363 مواطن اردني 09-02-2011 | 08:31 PM

    ... بس مهرك يا الأردن غالي

  • 364 نبيل المومني 09-02-2011 | 08:34 PM

    مبروك الثقه لرئيس الوزراء الافخم واصحاب المعالي جميعاً

  • 365 شباب 09-02-2011 | 08:34 PM

    وزاره...............

  • 366 ابراهيم ارشيدات - ابو البراء (جرش) 09-02-2011 | 08:35 PM

    الف الف مبروك لمعالي الاستاذ/حسين مجلي ( آبو شجاع ) ، الرجل المناسب في المكان المناسب وفقك الله وسدد على طريق الخير خطاكم .

  • 367 ابراهيم ارشيدات - ابو البراء (جرش) 09-02-2011 | 08:35 PM

    الف الف مبروك لمعالي الاستاذ/حسين مجلي ( آبو شجاع ) ، الرجل المناسب في المكان المناسب وفقك الله وسدد على طريق الخير خطاكم .

  • 368 معتصم المناصير 09-02-2011 | 08:35 PM

    الف مبروك لمعالي الدكتور محمود الكفاوين ومعالي المهندس يحيى كسبي بالثقة الملكية الغالية فأنتم اهل لها وحفظ الله الاردن

  • 369 ابو سند 09-02-2011 | 08:38 PM

    مبارك للجميع وبالتوفيق في ظل الرايه الهاشميه

  • 370 09-02-2011 | 08:38 PM

    الف مبروك للدكتور عبد الله ملكاوي رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية

  • 371 جهاد 09-02-2011 | 08:39 PM

    يا اخوان ستباشرو خير ممكن هاي احسن من القبله

  • 372 hayel 09-02-2011 | 08:39 PM

    لا جديد يذكر

  • 373 شركة بيطار مهندسون مستشارون ومدراء مشاريع 09-02-2011 | 08:40 PM

    مبارك ثقة سيد البلاد
    لدولة الدكتور معروف البخيت
    ومعالي المهندس يحيى الكسبي
    ومعالي الدكتور طاهر الشخشير
    ومعالي الدكتورة هيفاء ابو غزالة
    ومعالي الدكتور تيسير النعيمي
    ومعالي الدكتور ياسين الحسبان
    سائلين الله لكم ولجميع الفريق الوزاري
    التوفيق والسداد

  • 374 نبيل المومني 09-02-2011 | 08:40 PM

    مبروك الثقه لآصحاب المعالي التاليه
    1الدكتور ياسين الحسبان
    2 السيد ناصر جوده
    3السيد عبد الرحيم العكور
    4الدكنور محمد ابو حمور
    5 السيد مازن الساكت
    6 الدكتور وجيه عويس
    7 السيد مهند القضاه
    8 السيد طارق مصاروه
    9 اليسد طاهر العدوان

  • 375 أ.د.محمد هاشم السلعوس / جامعة اليرموك 09-02-2011 | 08:40 PM

    أتوجه بالتهنئة الصادقة لمعالي الاخت العزيزة الفاضلة السيدة سلوى المصري بالثقة الملكية السامية و تمنياتي الصادقة بالتوفيق

  • 376 خالد الدبوبي 09-02-2011 | 08:42 PM

    انشاالله تكون قادره على الاصلاح والتغير وبالتوفيق

  • 377 عشيره المومني 09-02-2011 | 08:42 PM

    اجمل التهاني و التبريك للدكتور ياسين الحسبان

  • 378 خالد الدبوبي 09-02-2011 | 08:43 PM

    انشاالله تكون قادره على الاصلاح والتغير وبالتوفيق

  • 379 محمد المبيضين - ابو احمد - دبي 09-02-2011 | 08:43 PM

    معالي الاستاذ عبدالرحيم العكور
    معالي الدكتور محمد العدينات
    معالي المهندس سمير الحباشنه
    معالي الدكتور محمود الكفاوين

    ثقة ملكية مباركة.ندعو المولى ان ياخذ بيدكم ويسدد خطاكم لما فيه الخير لهذا الوطن

  • 380 السوالقة (بني حميده) 09-02-2011 | 08:43 PM

    الف مبروووووووووووووك لمعالي محمد العدينات ابن الطفيلة الهاشمية

  • 381 09-02-2011 | 08:44 PM

    الف مبرووك

  • 382 اشرف عطااللة سليمان العضايلة الكرك 09-02-2011 | 08:44 PM

    اجمل التهاني والتبريكات الي اصحاب المعالي
    1_ معالي المهندس سمير الحباشنه (ابو الفهد)
    2_معالي الدكتور محمد عدينات
    3_ معالي الدكتور ممد ابو حمور
    4_ معالي السيد طارق المصاروه

  • 383 اشرف عطااللة سليمان العضايلة الكرك 09-02-2011 | 08:44 PM

    اجمل التهاني والتبريكات الي اصحاب المعالي
    1_ معالي المهندس سمير الحباشنه (ابو الفهد)
    2_معالي الدكتور محمد عدينات
    3_ معالي الدكتور ممد ابو حمور
    4_ معالي السيد طارق المصاروه

  • 384 ابن عجلون 09-02-2011 | 08:44 PM

    الف مبروك للدكتور ياسين المومني و المهندس مهند القضاه

  • 385 عشائر القضاة\عجلون 09-02-2011 | 08:45 PM

    من عجلون عشائر القضاة تبارك لمعالي المهندس مهند القضاة وزيرا للنقل ورجل نظيف عصامي ...

    عشائر القضاة \عجلون

  • 386 ابو صهيب الضامن 09-02-2011 | 08:49 PM

    عشيرة الضامن / قرية حاتم تهنئ وتبارك لمعالي سلوى الضامن بالثقة الملكية السامية بتعيينها وزيرا للتنمية الاجتماعية عنهم حسين الضامن ابو صهيب

  • 387 خالد الخطاطبة بريطانيا 09-02-2011 | 08:49 PM

    الف مبروك للجميع و اخص بالذكر الدكتور وجيه عويس
    الف الف الف الف الف الف مبروك من بريطانيا
    اخوكو م خالد الخطاطبة

  • 388 د.رائد الرجوب / الامارات العربية المتحدة 09-02-2011 | 08:50 PM

    الف مبروك لمعالي الشيخ ابو عاصم يالثقة الملكية السامية والى الامام انشاء الله .

  • 389 مبروك 09-02-2011 | 08:50 PM

    مبروك لمعالي سلوى الضامن...

  • 390 منال الحنيطي 09-02-2011 | 08:54 PM

    الف مبروك للدكتور محمد عدينات رجل المواقف و الدكتور تيسير النعيمي فهو افضل من قاد وزارة التربيه و التعليم و الى الامام

  • 391 منال الحنيطي 09-02-2011 | 08:54 PM

    الف مبروك للدكتور محمد عدينات رجل المواقف و الدكتور تيسير النعيمي فهو افضل من قاد وزارة التربيه و التعليم و الى الامام

  • 392 صقر الفقرا \ الطفيلة 09-02-2011 | 08:54 PM

    الف مبروك للدكتور محمد عدينات وللفريق الوزاري الثقة الملكية السامية و تمنياتي الصادقة بالتوفيق

  • 393 عبدالسلام-ابوظبي 09-02-2011 | 08:55 PM

    الف الف مبارك للدكتور محمود الكفاوين وادامك الله وهنيئالك بثقة سيد البلاد

  • 394 ... 09-02-2011 | 08:56 PM

    حسين مجلي..

  • 395 عبدالكريم الطراونة/ سلطنة عمان 09-02-2011 | 08:59 PM

    مبارك الوزارة يا عدينات ، تستاهل والله .

  • 396 عبدالكريم الطراونة/ سلطنة عمان 09-02-2011 | 08:59 PM

    مبارك الوزارة يا عدينات ، تستاهل والله .

  • 397 حجازين الكرك 09-02-2011 | 08:59 PM

    الف الف مبروك الى الوزراء الكركية

  • 398 فيصل الزطيمه - جرش 09-02-2011 | 09:00 PM

    مبروك معالي ( ابو شجاع ) حسين مجلي من أهلها وبتستاهل .>>>
    تهانينا والف مبروك .

  • 399 ابو سمير المومني 09-02-2011 | 09:00 PM

    عشائر المومنيه في برلين تقدم احر التهاني الى الدكتور ياسين الحسبان والى الامام

  • 400 نهى 09-02-2011 | 09:00 PM

    يارب الحكومة تكون قوية

  • 401 بني حسن 09-02-2011 | 09:00 PM

    قبيله بني حسن قبيله المليون تمثل في مجلس الوزراء بوزير واحد ........

  • 402 ttttttttttt 09-02-2011 | 09:00 PM

    ...اسماء تتكرر

  • 403 ... 09-02-2011 | 09:02 PM

    الحمد الله

  • 404 الشيخ عباس الضامن 09-02-2011 | 09:03 PM

    مبارك لمعالي سلوى الضامن أم واصف.... تستحقين هذه الثقة وإلى الأمام

  • 405 محمد 09-02-2011 | 09:03 PM

    بهني الاردن على هذه النخبة المتميزة
    بالتوفيق

  • 406 09-02-2011 | 09:05 PM

    تهانينا

  • 407 مجدي ابو كركي 09-02-2011 | 09:07 PM

    الف مبروك الى معالي الباشا رياض ابوكركي

  • 408 عباده 09-02-2011 | 09:08 PM

    أكثر واحد .......ل هو بلا شك البروفيسور القدير وجيه عويسز ألللللللللللللف مبروك

  • 409 معاني 09-02-2011 | 09:09 PM

    الف مبروك لابن معان معالي رياض ابو كركي

  • 410 الدكتور صلاح يوسف الطراونه 09-02-2011 | 09:09 PM

    الف الف مبروك للاخ والصديق ابن العم الغالي الشهم معالي سمير الحباشنه ابو الفهد المحترم بالثقة الملكية الغاليه

  • 411 09-02-2011 | 09:10 PM

    .......الف الف مبروك

  • 412 يا سلام 09-02-2011 | 09:10 PM

    جميل

  • 413 معالي السيد مروان الحمود.........رئيس الديوان الملكي 09-02-2011 | 09:10 PM

    معالي السيد مروان الحمود.........رئيس الديوان الملكي ....الف الف مبروك

  • 414 الدكتور 09-02-2011 | 09:12 PM

    حكومة ................

  • 415 مواطن 09-02-2011 | 09:12 PM

    الاردن اولا

  • 416 ياسمين عباس الضامن 09-02-2011 | 09:12 PM

    أتمنى لمعالي سلوى الضامن وزيرة التنمية أن توفق في هذه الحقيبة الوزارية فهي على قدر أهل العزم .... مع أصدق التبريكات ... ألف مبروك

  • 417 مواطن 09-02-2011 | 09:13 PM

    يا خسارة الدكتور خالد الكركي خرج الحكومة والله الرجل بيستاهل كل خير ............

  • 418 .. 09-02-2011 | 09:13 PM

    وين الحراثييين...

  • 419 اشرف عطاللة العضايلة الكرك 09-02-2011 | 09:13 PM

    اجمل التهاني لاصحاب المعالي ثقة سيد البلاد3_
    1_ معالي المهندس سمير الحباشنه (ابو الفهد)

    2_ معالي الدكتور محمد العدينات

    معالي الدكتور محمد ابو حمور

    4_ معالي الاستاذ حسين مجلي

  • 420 09-02-2011 | 09:14 PM

    اجمل التهاني وبالتوفيق

  • 421 اشرف عطاللة العضايلة الكرك 09-02-2011 | 09:14 PM

    اجمل التهاني لاصحاب المعالي ثقة سيد البلاد
    1_ معالي المهندس سمير الحباشنه (ابو الفهد)

    2_ معالي الدكتور محمد العدينات

    معالي الدكتور محمد ابو حمور

    4_ معالي الاستاذ حسين مجلي

  • 422 اشرف عطاللة العضايلة الكرك 09-02-2011 | 09:14 PM

    اجمل التهاني لاصحاب المعالي ثقة سيد البلاد
    1_ معالي المهندس سمير الحباشنه (ابو الفهد)

    2_ معالي الدكتور محمد العدينات

    معالي الدكتور محمد ابو حمور

    4_ معالي الاستاذ حسين مجلي

  • 423 مجالي 09-02-2011 | 09:14 PM

    ........ مبارك لسيد البلاد ومبارك للوزراء على هذه الثقه

  • 424 عشيرة الطوقان عامة 09-02-2011 | 09:15 PM

    عشيرة الطوقان عامة تهنئ معالي الدكتور خالد طوقان بالثقة الملكية السامية بتعينه وزيرا للطاقة والثروة المعدنية

  • 425 راتب طايع العرود 09-02-2011 | 09:15 PM

    كل التهاني والتباريك لابن العم الغالي معالي ابو الفهد بالثقه الملكيه الساميه وعقبال الاكبر ان شاء الله

  • 426 09-02-2011 | 09:15 PM

    الحياه

  • 427 اردني حر 09-02-2011 | 09:15 PM

    معالي المهندس يحي الكسبي الف مبروك ...

  • 428 شو هل حكومه 09-02-2011 | 09:16 PM

    حكومه ..........

  • 429 د. حازم فرحان العدينات وعائلته 09-02-2011 | 09:16 PM

    ألف مبروك لمعالي رجل الأخلاق والعلم والنزاهه معالي الدكتور محمد العدينات بثقةجلالةسيدنا ومزيدآ من التقدم والنجاح والعلو دومآ بأذن الله يا أبو حمزة.

  • 430 09-02-2011 | 09:18 PM

    مبروك لوزيرة التنمية ........................

  • 431 09-02-2011 | 09:19 PM

    مبروك لكل الوزراء الله يوفقكم

  • 432 جمال قازان 09-02-2011 | 09:19 PM

    الف مبروك للشيخ ابا عاصم

  • 433 أشغال 09-02-2011 | 09:19 PM

    الف مبرك ...

  • 434 م .نايف النوايسة 09-02-2011 | 09:20 PM

    الف مبروك لمعالي المهندس يحيى الكسبي ابو موسى وزيرا" للاشغال العامة والاسكان الرجل المناسب في المكان المناسب .بالتوفيق ان شاءالله .....

  • 435 كركي متشائل 09-02-2011 | 09:20 PM

    ممكن نعرف متى التعديل القادم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 436 طالب علم 09-02-2011 | 09:20 PM

    مبروك لمعالي وجيه عويس ارجو من معاليك اعادة النظر بقوانين التجسير وخاصة الذين تقل معدلاتهم عن 68%حيث اننا نريد اكمال الدراسة ولانستطيع حتى بالجامعات الخاصة بسبب القوانين لان ذلك يحرمنا من الدراسة ومن حقنا

  • 437 09-02-2011 | 09:21 PM

    الف مبروك

  • 438 اردني حر 09-02-2011 | 09:21 PM

    معالي المهندس يحي الكسبي الف مبروك..

  • 439 أردني 09-02-2011 | 09:21 PM

    حكومة مخيبة للآمال ..... نريد وجوها جديدة ...

  • 440 اخو عمون وخضرا 09-02-2011 | 09:22 PM

    اسبوع من الحوار واسبوع من التكهنات بين افراد الشعب الاردني والجميع ينتظر الاختراع البارع الذي سيقدمه دولة معروف البخيت في الطاقم الوزاري المنتظر وكنا نتوقع ان تكون حكومة من حراثي الارض الطيبة ومن ابنائها الذين تعودوا العطاء لها ولكن وللاسف لم تخرج حكومة حراثين بعكس ان غالبيتهم ....
    عفوا دولة الرئيس لقد خيبت امال الاردنيين بهذه التشكيلة وقد اخلفت الوعود فقد صرحت العديد من التصريحات ولم تلتزم بها واهمها
    اولا - فريقك من الحراثين
    ثانيا- لن يكون هناك نائبا للرئيس
    ثالثا- لن يكون من فريقك اي وزير سابق
    رابعا- لن يكون اي وزير من الحكومة المقالة
    العديد من الوعود اخلفت بها ومن اليوم الاول بالتشكيل فكيف سنكون على ثقة من الاداء المستقبلي للحكومة .
    انشروا يا عمون

  • 441 موظفو محاكم 09-02-2011 | 09:22 PM

    اجمل التهاني لمعالي وزير العدل حسين مجلي وكلنا أمل بمعاليك وانت غني عن التعريف

  • 442 سلطية 09-02-2011 | 09:23 PM

    مبروك لسيدة نابلس الغالية ، من شقيقتك السلطية
    مبروك معالي السيدة سلوى المصري من كل سلطي و سلطية
    و بالتوفيق في خدمة أردننا الغالي

  • 443 ابن الجنوب 09-02-2011 | 09:24 PM

    وين اهل الجنوب .........

  • 444 ديوان ال الشخشير الالكتروني 09-02-2011 | 09:25 PM

    تتقدم اسرة ديوان ال الشخشير الالكتروني
    و الهيئة العامة للديوان ال الشخشير عمان ونابلس وواشنطن والكويت وكاليفورنيا
    باحر التهاني
    للمعالي وزير البيئة الدكتور طاهر راضي الشخشير
    ونتمنى له دوام النجاح والتقدم في مسيرة اردننا الغالي

  • 445 المبيضين 09-02-2011 | 09:27 PM

    معالي المهندس عاطف التل الف مبارك الثقة الملكيةرجل المهام الصعبة

  • 446 الحكومة 09-02-2011 | 09:27 PM

    الحكومة القادمة يارب يارب الخير للأردن

  • 447 سامر التل 09-02-2011 | 09:28 PM

    الف مبروك يا دكتور وجيه والحمد الله صرت وزير للتعليم العالي ..

  • 448 علي الصمادي 09-02-2011 | 09:29 PM

    مبروك لكل من مان الساكت يحيى الكسبى حسين مجلي اختيار موفق جدا نزاهة اخلاص انتماء

  • 449 09-02-2011 | 09:30 PM

    الف مبروك لكل الوزراء

  • 450 المعابرة 09-02-2011 | 09:31 PM

    مبروك معالي السيدة سلوى الضامن المصري و الى الامام في خدمة الوطن

  • 451 ياسمين عباس الضامن 09-02-2011 | 09:31 PM

    مبروك لمعالي سلوى الضامن.....

  • 452 علي النايف ابوحمور - ابوظبي 09-02-2011 | 09:31 PM

    نبارك لابن العشيره معالي الدكتور محمد ابوحمور بتجديد الثقه الملكيه الساميه...وندعوا الله ان يوفق الجميع لخدمة الوطن والمواطن.

  • 453 يزن سامي كفاوين 09-02-2011 | 09:34 PM

    الف مبروك لمعالي الدكتور محمود كفاوين بثقة سيد البلاد

  • 454 عصام ابو رواق 09-02-2011 | 09:35 PM

    مليون مبروك والله تستحق هذا المنصب يا معالي د. وجيه عويس

    الاداره القويه عنوانك وفقك الله .

  • 455 علي النايف ابوحمور - ابوظبي 09-02-2011 | 09:35 PM

    نبارك لابن العشيره معالي الدكتور محمد ابوحمور بتجديد الثقه الملكيه الساميه...وندعوا الله ان يوفق الجميع لخدمة الوطن والمواطن.

  • 456 مهندس موظف 09-02-2011 | 09:36 PM

    الحمد لله شو ما كان ..............

  • 457 محمد حسين الساكت 09-02-2011 | 09:36 PM

    معالي مازن الساكت الف مبارك الثقة الملكية الغالية والى الامام

  • 458 صديق من المانيا 09-02-2011 | 09:37 PM

    كنت أنمنى رؤية إسم صديقي وأخي معاليه: السيد أسامه إسماعيل الدباس وزير سياحه...عمل أو تنميه لأنه رجل مناسب في المكان المناسب
    أتمنى له الصحه والعافيه وطول العمر وللعائله الكريمه.......

  • 459 عـــــشائر القـــضــاة 09-02-2011 | 09:38 PM

    تــــــــبارك عشـــــــــائر القـضاة
    معــــالي المهندس مهـــندالقضاة وزيراً للنقل

  • 460 09-02-2011 | 09:41 PM

    مبروك الحكومة الجديدة

  • 461 حسام زيد القضاه-دبي 09-02-2011 | 09:43 PM

    ألف مبروك لمعالي الخال العزيزالمهندس مهند سلمان القضاه وبالتوفيق انشاء الله تعالى

    حسام زيد القضاه-دبي

  • 462 خلف طوقان 09-02-2011 | 09:44 PM

    الف الف مبروك لمعالي الوزير خالد طوقان بالثقة الملكية السامية

  • 463 خلف طوقان 09-02-2011 | 09:44 PM

    الف الف مبروك لمعالي الوزير خالد طوقان بالثقة الملكية السامية

  • 464 زيد مازن محافظه 09-02-2011 | 09:44 PM

    الف مبروك عمي ابو عمر ابتستاهل اكثر والله
    الدكتور طاهر الشخشير رمز الانسان الخلوق

  • 465 زيد مازن محافظه 09-02-2011 | 09:44 PM

    الف مبروك عمي ابو عمر ابتستاهل اكثر والله

    الدكتور طاهر الشخشير رمز الانسان الخلوق

  • 466 المغترب في بلاد الانجليز 09-02-2011 | 09:46 PM

    ألف مبروك للاردن بالحكومة الجديدة, أعانكم الله على تحمل المسؤوليه, لما هو خير البلاد, ومعاونة قائد البلاد, لرفع الظلم عن العباد, و محاسبة ابطال الفساد.
    والى الساده بني صخر, قبيلتي وكلي فخر, فهذا ليس أسواء خبر, هذا ما أراده فتاكم الاغر, فيصل صاحب الامر.
    وفي الختام, ندعو الحكومة بالالهام, لتحقيق ما كانت به الانام, تراه دوما في الاحلام, ودمتم بخير و سلام.

  • 467 يزن سامي كفاوين 09-02-2011 | 09:46 PM

    الف مبروك لمعالي الدكتور محمود كفاوين بثقة سيد البلاد

  • 468 البواعنه 09-02-2011 | 09:49 PM

    الف الف مبروك لمعلي الدكتور تيسير النعيمي
    رجل الحراك الحقيقي وزخم العمل
    رجل المرحلة والتغيير

    حقيقة تصلح معاليك لمثل هذه المرحلة

  • 469 البواعنه 09-02-2011 | 09:49 PM

    الف الف مبروك لمعلي الدكتور تيسير النعيمي
    رجل الحراك الحقيقي وزخم العمل
    رجل المرحلة والتغيير

    حقيقة تصلح معاليك لمثل هذه المرحلة

  • 470 شوكت شويلات 09-02-2011 | 09:51 PM

    الف مبروك لمعالي الدكتور محمود الكفاوين وبالتوفيق ان شاء الله

  • 471 أبو زيد 09-02-2011 | 09:53 PM

    ألف ألف مبروك لمعالي المهندس يحيى الكسبي وزيرا للأشغال (لا بل) ألف مبروك لوزارة الأشغال العامة فارسها الحقيقي ، فعلا الرجل أكبر من الكرسي ،، بالتوفيق أنشاء الله تحت ظل الراية الهاشمية.

  • 472 كلمه حق 09-02-2011 | 09:54 PM

    الله يقويهم الشباب...........

  • 473 09-02-2011 | 09:54 PM

    احكومة القادمة .. الى الامام

  • 474 مواطن أصييييييييل 09-02-2011 | 09:55 PM

    تشكيلة ممتازة .............

  • 475 09-02-2011 | 09:55 PM

    ممتاز

  • 476 البواعنه 09-02-2011 | 10:00 PM

    الف الف مبروك لمعلي الدكتور تيسير النعيمي
    رجل الحراك الحقيقي وزخم العمل
    رجل المرحلة والتغيير

    حقيقة تصلح معاليك لمثل هذه المرحلة

  • 477 ابووحيد /شاهرالطراونه 09-02-2011 | 10:02 PM

    الأخ العزيز المهندس يحيى الكسبي / أبو موسى المحترم
    اجمل التهاني با لثقه الملكيه وانت اهلاً لها وفقك الله واعانك
    الف الف مبـــــــــــروك
    شاهر محمد الطراونه /مؤاب /الكــــــرك

  • 478 د.خالد عواد 09-02-2011 | 10:03 PM

    الف مبروك للباشا الدكتور ياسين الحسبان الرجل المناسب في المكان المناسب وزارة الصحة الله يوفقك يا معالي الباشا

  • 479 قدر المعايطه 09-02-2011 | 10:03 PM

    الف مبروك لمعالي السيد رياض ابو كركي ومعالي السيد سمير حباشنه وفقكم الله في خدمه الاردن فسيرتكم الذاتيه شرف وفخر ومحل ثقه لكل الاردنيين

  • 480 قدر المعايطه 09-02-2011 | 10:04 PM

    الف مبروك لمعالي السيد رياض ابو كركي ومعالي السيد سمير حباشنه وفقكم الله في خدمه الاردن فسيرتكم الذاتيه شرف وفخر ومحل ثقه لكل الاردنيين

  • 481 محمود الكايد 09-02-2011 | 10:05 PM

    معالي السيد رياض أبو كركي وزيرا للشؤون البرلمانية 2001
    السيرة الذاتية :-
    معالي السيد رياض جميل أبو كركي / مواليد مدينة معان عام 1945
    حاصل على ماجستير علوم إداريه،وماجستير علوم عسكريه
    انتسب في عام 1966 إلى القوات المسلحة كتلميذ مرشح وتدرج في الرتب حتى وصل إلى رتبة لواء ركن مساعد لرئيس الأركان للعمليات والتدريب، تقاعد من القوات المسلحة عام 1999 وفي عام 2003م عُين وزيرا للتنمية الاجتماعية في حكومة فيصل الفايز وبعد خروجه من الوزارة عام 2005 عُين عضوا في مجلس الأعيان الأردني ٬ وهو عضو في اللجنة المالية ولجنة الصحة والسياحة وعضو جمعية تنظيم الأسرة وجمعية أبناء الجنوب الخيرية. وعضو مجلس أمناء جامعة مؤتة ، ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للأمن الغذائي.

  • 482 09-02-2011 | 10:05 PM

    .الله يوفقكم.......

  • 483 من يزن الى معالي وزير التعليم العالي 09-02-2011 | 10:07 PM

    ارجو من معالي وزير التعليم العالي التكرم باعادة النظر في شرط الافامة لمعادلة شهادات الدكتوراة الصادرة من الجامعات الاجنبية لان التعليم العالي اصبح بصراحة مهزلة . حيث يحصل بعض الطلبةعلى الشهادة من خلال ارسال فصول رسائلهم مع سائقي الشاحنات المسافرة الى مصر . ويرجعونها اليهم مقابل اجر متفق عليه فيما بينهم

  • 484 عهد ابراهيم كفاوين 09-02-2011 | 10:08 PM

    الف مبروك لمعالي الدكتور محمود كفاوين بثقة سيد البلاد

  • 485 احمد العدينات / الطفيلة / ابوهاشم 09-02-2011 | 10:08 PM

    لف مبرووووووك د.محمد العدينات ابن الطفيله ابن الطفيلةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

  • 486 احمد العدينات / الطفيلة / ابوهاشم 09-02-2011 | 10:09 PM

    لف مبرووووووك د.محمد العدينات ابن الطفيله ابن الطفيلةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

  • 487 العقيد المتقاعد عصام الكفاوين 09-02-2011 | 10:15 PM

    نبارك للجميع بالثقة الملكية الغالية كما نبارك للوطن بهذا الاختيار لهذه الصفوة من ابناء الوطن المخلصين وبارك لدولة الرئيس ولمعلي الدكتور محمود الكفاوين ولمالي الباشا رياض ابوكركي

  • 488 محمد 09-02-2011 | 10:36 PM

    مبروك لخالد طوقان

  • 489 سلام 09-02-2011 | 10:36 PM

    الحكومة القادمة .. الحكومة القادمة ..............

  • 490 الكينغ 09-02-2011 | 10:36 PM

    مبروك الوزارة الجديدة
    وكلنا فداك يا صاحب الجلالة

  • 491 عميد الرواشدة 09-02-2011 | 10:56 PM

    الف مبروك لمعالي ابو شجاع
    بالتوفيق ان شاء الله في ظل سيد البلاد

  • 492 اسماعيل الصعيدي 09-02-2011 | 10:56 PM

    الف مبروك للجميع بالثقة الملكية،
    مبروك لمعالي الدكتور تيسير النعيمي وزير التربية والتعليم بالثقة الملكية.
    مبروك لمعالي الدكتورة هيفاء ابوغزاله وزيرة السياحة بالثقة الملكية

  • 493 اردنيه 09-02-2011 | 10:58 PM

    ...وين الحراثين ؟؟؟

  • 494 وريكات العدوان 09-02-2011 | 10:59 PM

    مبروك لمعالي السيد طاهر وريكات العدوان بالثقة الملكية السامية.

  • 495 العقيد الركن المتقاعد عويد الشرعه 09-02-2011 | 11:01 PM

    الله يوفق الحكومه لما فيه خير الوطن والمواطن ومبروك لجميع اعضاء الحكومه وخاصه لعطوفة الباشا رياض ابو كركي الرجل الصادق النزيه

  • 496 المحامي سيف الدين سلطان 09-02-2011 | 11:04 PM

    ماهو الجديد...........................

  • 497 كركي شريف 09-02-2011 | 11:05 PM

    الحكومة الجديدة لا تلبي طموحات الشباب ...

  • 498 واحد هستر 09-02-2011 | 11:11 PM

    معقول يروح خالد الكركي ..................

  • 499 طوقاني وافتخر 09-02-2011 | 11:12 PM

    الف ميروك لمعالي الدكتور خالد طوقان ... نبارك للجميع بالثقة الملكية الغالية كما نبارك للوطن

  • 500 فريحات 09-02-2011 | 11:12 PM

    الف مبروك لابناء الجبل مهند القضاة ووجيه عويس

  • 501 طوقاني وافتخر 09-02-2011 | 11:13 PM

    الف ميروك لمعالي الدكتور خالد طوقان ... نبارك للجميع بالثقة الملكية الغالية كما نبارك للوطن

  • 502 ابراهيم الخلايفه 09-02-2011 | 11:13 PM

    ابارك الى جميع الوزراء وننتظر منكم الكثير مثل فتح ملفات الفساد ... وكذلك تحسين ظروف معيشة الناس...

  • 503 تفى النعيمي 09-02-2011 | 11:15 PM

    والله حكومة ممتازة خاصة بوجودرجل معطاء مثل الدكتور تيسير النعيمي رجل أمين وصادق قدم الكثير من اجل الوطن والله يعطيك الصحة والعافية

  • 504 حسبي الله 09-02-2011 | 11:15 PM

    يا ناس ...............

  • 505 حمزة ومحمد وقصي اشرف العضايلة 09-02-2011 | 11:17 PM

    مبروك مبروك لابن الكرك الابية معالي العم سمير الحباشنة ثقة سيد البلاد

  • 506 09-02-2011 | 11:17 PM

    مبروك مبروك

  • 507 حسن محمود مومني 09-02-2011 | 11:17 PM

    الف مبروك لمعالي الدكتور ياسين الحسبان الثقة الملكية السامية بتعينه وزيرا للصحة,وفقك الله والى الأمام ان شاءالله

  • 508 09-02-2011 | 11:17 PM

    مبروك

  • 509 حمزة ومحمد وقصي اشرف العضايلة 09-02-2011 | 11:17 PM

    مبروك مبروك لابن الكرك الابية معالي العم سمير الحباشنة ثقة سيد البلاد

  • 510 حمزة ومحمد وقصي اشرف العضايلة 09-02-2011 | 11:17 PM

    مبروك مبروك لابن الكرك الابية معالي العم سمير الحباشنة ثقة سيد البلاد

  • 511 حسبي الله 09-02-2011 | 11:25 PM

    شكلو بس بدكم مباركات طيب
    مبارك ع البلد...............

  • 512 منذر المعاني 09-02-2011 | 11:25 PM

    الف الف الف بل مليون مبروك

    الف الف الف بل مليون مبروك

    معالي الباشا رياض أبو كركي



    لآن معاليك بشخصك مرغوب ، وبحماسك مرغوب ، وبرغبتك في العطاء والانجاز مرغوب


    متمنيا لك المزيد من التوفيق والنجاح والتقدم الأحسن والأفضل في الأمام وعلى مواصلة تقديم كل ما من شأنه الإرتقاء بمستوى الوزاره وعلى مواصلة التعاون مع المجتمع المحلي



    ودمتم تحت ظل صاحب الجلالة قائدنا المُفدى الملك عبدالله الثاني أبن الحسين حفظه الله ورعاه

  • 513 مصعب احمد الهزايمة 09-02-2011 | 11:29 PM

    الف مبروك معالي الشيخ عبدالرحيم العكور والله انك رجل والرجال قليلون

  • 514 09-02-2011 | 11:29 PM

    موقع اخباري ...........

  • 515 09-02-2011 | 11:30 PM

    .... هلا عمي

  • 516 حامد سويلم الحسبـــــــــان 09-02-2011 | 11:32 PM

    الف الف مبروك لمعالي الدكتور ياسين الحسبــان "مبروك يا ابن العم الثقه الملكيه الساميه بتعينكم وزيرا للصحــــه" الف مبـــروك يا ابو محمد " مبـــــــــــــــــــروك"""".

  • 517 ربداوي 09-02-2011 | 11:35 PM

    ألف مبروك لمعالي السيدة سلوى المصري

  • 518 فقير 09-02-2011 | 11:40 PM

    الله يفرجها

  • 519 09-02-2011 | 11:41 PM

    مبروك لابن الصريح معالي السيد عبد الرحيم العكور

  • 520 المهندس يزن نور 09-02-2011 | 11:47 PM

    مبارك للدكتور محمد أبو حمور...

  • 521 محمد اخميس 09-02-2011 | 11:48 PM

    الف الف مبروك لمعالي الوزير يحيى الكسبي
    ونتمنى لكم النجاح في خدمة الوطن والمواطن
    وسدد الله على الخير خطاكم

  • 522 عدنان عبد الغني القضاة و اولادة 10-02-2011 | 12:00 AM

    نبارك لمعالي المهندس مهند القضاة و معالي الدكتور وجيه عويس بثقة سيد البلاد .

  • 523 أبو علي الكفاوين واولادة 10-02-2011 | 12:02 AM

    الف مبروك لمعالي الدكتور محمـــود الكفـــاوين الوزارة , ومنها للأعلى في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني

  • 524 ............. 10-02-2011 | 12:02 AM

    مبارك تشكيل الحكومة

  • 525 يوسف ابورمان 10-02-2011 | 12:02 AM

    ابارك للسادة المعالي الوزراء واخص للسيد جعفر حسان بالمباركة الخاصة..

  • 526 حموده عدينات ابواحمد 10-02-2011 | 12:03 AM

    الف مبروك لابن الطفيله د.محمدالعدينات

  • 527 ام رعد 10-02-2011 | 12:09 AM

    كفوا عاشوا النشامى من زمان حطوا وزراء كبار بالسن بالتوفيق وشدوا الهمة

  • 528 فاتن 10-02-2011 | 12:11 AM

    الخال والغالي وصديق الطفوله معالي الدكتور محمود الكفاوين الف الف الف مبروك بالثقه الملكيه الساميه

  • 529 مغترب 10-02-2011 | 12:12 AM

    مبروك للدكتور تيسير النعيمي فعلا الرجل المناسب في المكان والزمان المناسب ...

  • 530 الطفيلي 10-02-2011 | 12:13 AM

    الى رئيس الوزراء المذكورين اعلاه معروفين لدينا.....

  • 531 مغترب 10-02-2011 | 12:13 AM

    مبروك للدكتور تيسير النعيمي فعلا الرجل المناسب في المكان والزمان المناسب ...

  • 532 د.مريم السيد- مديرة الشؤون التعليمية /المزار الجنوبي 10-02-2011 | 12:15 AM

    استاذي الفاضل د.تيسير النعيمي الف مبروك ثقة سيد البلاد ,بالموفقية والى الامام

  • 533 ابن الباديه 10-02-2011 | 12:15 AM

    الف مبروك لمعالي المهندس سعد هايل السرور الشيخ ولد الشيخ شيخ مشايخ البدو يستاهل ابو هايل وزاره الداخليه نائب رئيس الوزراء قدها وقدود ..

  • 534 طفيلي طفران 10-02-2011 | 12:16 AM

    يا ريت ظلت الوزرات علي الامناء العامين وبس

  • 535 محمد فرحان العدينات 10-02-2011 | 12:24 AM

    مبروووووووووووووووووووك الوزاره يا دكتور محمد عدينات ومنها الى الاعلى انشالله

  • 536 مهندسو الجامعة الأردنية 10-02-2011 | 12:25 AM

    كل التهنئة والتبريك لمعالي الاستاذ الدكتور وجيه عويس " ونرجوا من معاليك النظر في قضيتنا التي تم تحويلها الى وزارة التعليم العالي بخصوص الحصول على علاوة المهندسين العاملين في الجامعة " مباركين لمعاليكم هذا المنصب موقينين أنكم على قدر المسؤولية

  • 537 10-02-2011 | 12:26 AM

    مبروك ..

  • 538 احمد ابوزيد 10-02-2011 | 12:27 AM

    ابارك لموظفي وزارة الاشغال والمكاتب الاستشارية وشركات المقاولات بمعالي المهندس يحيى الكسبي

  • 539 احمد الايوبين وعائلته 10-02-2011 | 12:28 AM

    آل الايوبين في كرك المجد والتاريخ يتقدمون من ابن الكرك البار معالي م.سمير الحباشنة بالتهنئة الحارة بثقة سيد البلاد عنهم د. محمد الايوبين / مستشفى الاميرة عالية - البتراء

  • 540 احمد ابوزيد 10-02-2011 | 12:28 AM

    ابارك لموظفي وزارة الاشغال والمكاتب الاستشارية وشركات المقاولات بمعالي المهندس يحيى الكسبي

  • 541 محمد الحويطي 10-02-2011 | 12:29 AM

    الف مبروك لمعالي سمير الحباشنه اباالفهد والى الامام دائما

  • 542 جعفر ناصر القضاة 10-02-2011 | 12:29 AM

    ألف مبروك .. الغالية سلوى الضامن المصري والعم الغالي مهند سلمان القضاة

  • 543 د.سامر القعقاع والعائلة 10-02-2011 | 12:35 AM

    الف مبروك معالي د ياسين الحسبان ومبروك ثقه جلاله الملك ونتمنى لجميع وزراء الحكومه التوفيق وسدد الله خطاكم تحت ظل صاحب الجلاله لخدمه الوطن والامه

  • 544 لانا الطاهر وفيصل واليسار ولمار وسلمىى المحيسن 10-02-2011 | 12:38 AM

    نبارك للخالة العزيزة الغالية سلوى الضامن بالثقة الملكية السامية

  • 545 شهيره حمد\الطفيله 10-02-2011 | 12:38 AM

    صبر ايوب

  • 546 بني حسن 10-02-2011 | 12:43 AM

    نبارك للدكتور ياسين الحسبان العموش وزارة الصحة

  • 547 الشريده 10-02-2011 | 12:46 AM

    الف مبروك ....

  • 548 10-02-2011 | 12:48 AM

    الحكومة ,,,

  • 549 أعطوهم فرصة 10-02-2011 | 12:50 AM

    ... مبروك للوزارة الجديدة والله يعينهم عالمسؤولية

  • 550 مواطن 10-02-2011 | 12:58 AM

    ألف مبروك ...

  • 551 العجلوني/الصريح 10-02-2011 | 01:06 AM

    الف مبروك الى معالي الدكتور طاهر الشخشير بثقه الملكيه

  • 552 10-02-2011 | 01:08 AM

    الله محيي أبو سليمان و يا هيك رئيس الوزراء يا بلاش

  • 553 الى الوزراء 10-02-2011 | 01:08 AM

    ما بدي اقول مبروك لانه تكليف وليس تشريف
    وربنا يعينكوا على حمل المسؤلية وتكونوا قدها
    وربنا يعينا عليكوا انشاء الله .......

  • 554 مبببببببببببببببببببببببروك 10-02-2011 | 01:32 AM

    مبروك لابوحمور و... ياسين الحسبان..

  • 555 ... 10-02-2011 | 01:33 AM

    رياض ابو كركي..

  • 556 عصام 10-02-2011 | 01:39 AM

    نعم الرجل المناسب في المكان المناسب . نبارك لوزارة التربية والتعليم ولمعلمي التربية والتعليم عودةالرجل الأمين المخلص ورجل المواقف الصعبة والمربي الفاضل معالي الدكتور تيسير النعيمي .....

  • 557 عمار الملكاوي 10-02-2011 | 01:40 AM

    معالي الدكتور تيسير النعيمي وزيرا للتربية والتعليم

    تستاهل يا خال وانته قدها وقدود
    الف .... الف ... مبروك

    عمار رومي الملكاوي ابو الباسل

  • 558 مواطن 10-02-2011 | 01:41 AM

    لاحول ولاقوة الأبالله.

  • 559 محمود القيسي \الكته 10-02-2011 | 01:44 AM

    مبروك للاردن الوزاره الجديده وصوت الحق الاستاذ المحامي حسين مجلي وبحكيله انتصر الحق وتستاهل الخير وبالتوفيق للكل لاردن اقوى انشالله

  • 560 الكيلاني 10-02-2011 | 01:45 AM

    نريد شخصيات.....................

  • 561 حموده عدينات ابواحمد 10-02-2011 | 01:45 AM

    ان خير من استأجرت القوي الامين الف مبروك لابن الطفيله الهاشميه الدكتور محمدالعدينات والله ولي التوفيق

  • 562 mazari 10-02-2011 | 01:48 AM

    الف مبروك ...

  • 563 المعايطة 10-02-2011 | 01:48 AM

    معالي المهندس يحيى الكسبي انت فعلا اهل لثقة القائد المفدى سيدنا ابو حسين تاج رؤوسنا نبارك تعيينكم وزيرا للاشغال العامة والاسكان والله يعينك على حمل المسؤولية..

  • 564 حراث 10-02-2011 | 01:50 AM

    .. حراثين؟؟

  • 565 هبه محاسنه والعائله 10-02-2011 | 02:04 AM

    الف مبروك لمعالي السيد حسين مجلي وانت قدها يا ابو شجاع الله يوفقك في خدمه الوطن وقائد الوطن
    والاردن بحاجه لناس مثلك وانت غني عن التعريف
    الف مبرووووووووك ل جرش

  • 566 nidal ahmad 10-02-2011 | 02:05 AM

    ليس من باب الاقليمية لكن عدد الوزراء من اصل فلسطيني فقط 7 من اصل 27

  • 567 10-02-2011 | 02:07 AM

    الله يستر وزاره الصناعه

  • 568 المهندس بشار المعايطه 10-02-2011 | 02:16 AM

    الرجل المناسب في المكان المناسب معالي عاطف باشا التل

  • 569 المهندس بشار المعايطه 10-02-2011 | 02:16 AM

    الرجل المناسب في المكان المناسب معالي عاطف باشا التل

  • 570 مومنية 10-02-2011 | 02:17 AM

    والله بتستاهل يا معالي الدكتور ياسين الحسبان الف الف مبروك

  • 571 ناصر القضاة 10-02-2011 | 02:19 AM

    الف مبروك للباشا رياض ابو كركي ثقة كبيره عن جداره واستحقاق ........ عرفانك ابن الوطن البار سر الى الامام وعين الله ترعاك في ظل الراية الهاشمية المظفره ان شاء الله

  • 572 ناصر القضاة 10-02-2011 | 02:20 AM

    الف مبروك للباشا رياض ابو كركي ثقة كبيره عن جداره واستحقاق ........ عرفانك ابن الوطن البار سر الى الامام وعين الله ترعاك في ظل الراية الهاشمية المظفره ان شاء الله

  • 573 ناصر القضاة 10-02-2011 | 02:20 AM

    الف مبروك للباشا رياض ابو كركي ثقة كبيره عن جداره واستحقاق ........ عرفانك ابن الوطن البار سر الى الامام وعين الله ترعاك في ظل الراية الهاشمية المظفره ان شاء الله

  • 574 ام عمرو /جدة 10-02-2011 | 02:23 AM

    الف مبروك لمعالي الدكتور ياسين الحسبان الثقة الملكيةالسامية بتعينه وزيرا للصحة منها الى الاعلى انشاءالله

  • 575 محمود القضاة 10-02-2011 | 02:29 AM

    باسم شباب عشيرة القضاة في دولة الكويت الحبيبة نبارك للحكومة الجديدة ونرجو من العلي القدير ان يوفقهم لخدمة الأردن والأردنيين ...... مبروك لكل الاردنيين الاوفياء

  • 576 اردني مغرب 10-02-2011 | 02:30 AM

    الف مبروك لمعالي المهندس سعد السرور ابن البادية الشماء

  • 577 10-02-2011 | 02:31 AM

    تي تي مثل ما روحتي مثل ما جيتي

  • 578 التاريخ 10-02-2011 | 02:32 AM

    تي تي مثل ما روحتي مثل ما جيتي

  • 579 كركي 10-02-2011 | 02:32 AM

    حكومه ما فيها مجالي ما الها طعم

  • 580 Ala'a Ahmad Alqudah -KSA 10-02-2011 | 02:35 AM

    Congratulations ...... Minister Engineer Muhanad Alqudah, I wish success to all the family and clan

  • 581 ابوجبل 10-02-2011 | 02:35 AM

    - يعين معالي الدكتور محمد عدينات وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء
    ألف ألف ألف مبرووووك والى الامام

  • 582 kazem 10-02-2011 | 02:38 AM

    يا بخيت ماغيرت اشي
    يعني لو ضل الرفاعي والله ..
    خلينا نشوف ..

  • 583 نور عارف سليمان البخيت 10-02-2011 | 02:59 AM

    الف مبروك ...دولة الدكتور معروف البخيت نتمنى لك التوفيق

  • 584 طفيلي الى 492 10-02-2011 | 02:59 AM

    يا اخوي الدكتور محمد العدينات مش من الطفيله هذا من اربد ارجوا انو تصحصح معانا ..الطفايله خلص حرمت عليهم الوزارات

  • 585 kazem 10-02-2011 | 03:08 AM

    ياعمون انت والله شكلك..
    وين تعليقي ياعمي

  • 586 اردنية 10-02-2011 | 03:18 AM

    تيتي تيتي زي ما روحتي زي ما جيتي

  • 587 اردنية 10-02-2011 | 03:18 AM

    تيتي تيتي زي ما روحتي زي ما جيتي

  • 588 الشرايري 10-02-2011 | 04:03 AM

    نهنئ الاستاذ الدكتور وجيه عويس و السيدة سلوى المصري

  • 589 مغترب 10-02-2011 | 04:33 AM

    وين الحراثين

  • 590 وين الشريدة؟ 10-02-2011 | 04:49 AM

    وين الشريدة؟

  • 591 فالح الاشقر- امريكا 10-02-2011 | 06:28 AM

    معالي المهندس حازم قشوع
    الف مليون تريليون مبارك

  • 592 مامون العجلوني - ابو ظبي 10-02-2011 | 08:05 AM

    الف مبروك للوزراء وخاصة القائد مازن الساكت " ابو شاهر " ابو الموظفين وبستاهل الوزارتين والله قدها وقدود .

  • 593 جاسر الكساسبه / موظف معونه وطنية 10-02-2011 | 09:13 AM

    الف مبروك معالي الدكتور محمود الكفاوين خبرناك مثالاً للنزاهة والامانة وانت عند حسن ضن الجميع بك بالتوفيق انشاء الله

  • 594 محمد الطعاني 10-02-2011 | 09:42 AM

    ألف مبروك للدكتور محمد عدينات والدكتور تيسبر النعيمي

  • 595 احمد خالد - ابو ريماس 10-02-2011 | 10:13 AM

    كل التهاني والتبريك لدولة معروف البخيت
    ومعالي الدكتور خالد طوقان ومعالي الدكتور محمد ابو حمور ومعالي السيد حسين مجلي ومعالي السيد عبد الرحيم العكور وفقكم الله.

  • 596 محمد عبد المهدي طعم الله الربيحات/الطفيلة الهاشمية 10-02-2011 | 10:13 AM

    الف الف الف الف مبررررررررررررررررررررررروك
    مبروك الى آل عدينات والى محافظتناالطفيلة الغالية الهاشمية
    لابن محافظتي للدكتور محمد عدينات وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء
    الى الامام يا دكتور واحنا معك
    برقيا ( الربيحات ) الطفيلة الهاشمية

  • 597 محمد عبد المهدي طعم الله الربيحات/الطفيلة الهاشمية 10-02-2011 | 10:18 AM

    الف الف الف الف مبررررررررررررررررررررررروك
    مبروك الى آل عدينات والى محافظتناالطفيلة الغالية الهاشمية
    لابن محافظتي للدكتور محمد عدينات وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء
    الى الامام يا دكتور واحنا معك
    برقيا( آل ربيحات ) الطفيلة الهاشمية

  • 598 عبدالمجيد السحيمات‏_ابو راشد 10-02-2011 | 10:20 AM

    ابارك للنسيب معالي الدكتور محمودالكفاوين بالثقه الملكيه الساميه واعانك الله على حملك

  • 599 احمد شاكر ابو حمور 10-02-2011 | 10:25 AM

    أجمل باقات التهنئة والتبريك - لمعالي الدكتور محمد ابو حمور (ابو سالم) لتجديد الثقة الملكية وتعينه وزيراً للمالية.
    - ولمعالي الدكتور خالد طوقان الثقة الملكية بتعينه وزيراً للطاقة.
    وفقكم الله تعالى في خدمة اردننا الغالي تحت ظل الراية الهاشمية.

  • 600 المقنع الكندي 10-02-2011 | 10:26 AM

    يييييييييييييه 0

  • 601 موظف بالتكنو 10-02-2011 | 10:27 AM

    الف مبروك لمعالي الدكتور وجيه عويس ،، وللامام ان شاء الله


  • 602 ابراهيم الكفاوين ‏ 10-02-2011 | 10:31 AM

    ابارك لنسيب الغالي معالي الدكتور محمود ‏
الكفاوين بالثقه الملكيه تالساميه اعانك الله على هذا الحمل ‏

  • 603 كلمة حق 10-02-2011 | 10:32 AM

    وزير سمير الحباشنه.. بصراحة ابو الفهد حوت .. والله حوت.

  • 604 بدر حسين الحباشنه 10-02-2011 | 10:32 AM

    الف مبروك لدولة رئيس الوزراء ومعالي الوزراء الكرام ني ضل الرايه الهاشميه مع تمنياتي لهم بتوفيق في مصلحه الوطن والمواطن

  • 605 بدر حسين الحباشنه 10-02-2011 | 10:32 AM

    الف مبروك لدولة رئيس الوزراء ومعالي الوزراء الكرام ني ضل الرايه الهاشميه مع تمنياتي لهم بتوفيق في مصلحه الوطن والمواطن

  • 606 رامي محمد كلوب - ابو لؤي 10-02-2011 | 10:36 AM

    الف مبروك لمعالي الدكتور محمد ابو حمور تجديد الثقة الملكية السامية بتعينه وزيرا للمالية، الرجل المناسب في المكان المناسب.

  • 607 هيام الصرايرة 10-02-2011 | 10:40 AM

    أأأأألف مبروك الى ابن العم الغالي معالي الوزير سمير الحباشنة على الثقة الملكية وأأأألف مبروك الى ابن العم معالي الوزير الكفاوين على الثقة الملكية الغالية

  • 608 نسرين الكوفحي/جامعة العلوم والتكنولوجيا 10-02-2011 | 10:54 AM

    الف مبروك لمعالي الدكتور وجيه عويس بالثقه الملكيه الساميه

  • 609 عبد الهادي احمد القراله / الامارات 10-02-2011 | 11:02 AM

    الف مبروك لدولةالدكتور معروف البخيت ولفريقه الوزراءمتمنيا لهم كل الثوفيق والتميز في الانجاز لخدمة الاردن تحت ظل الراية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

  • 610 اروى 10-02-2011 | 11:13 AM

    نبارك لدولة معروف باشا ولاعضاء الحكومة جميعا

  • 611 ال ديباجة 10-02-2011 | 11:32 AM

    الف مبروك لمعالي الدكتور وجيه عويس بالثقه الملكيه السامية،وفقك الله تعالى في خدمة اردننا الغالي تحت ظل الراية الهاشمية. الرجل المناسب في المكان المناسب

  • 612 محمد البزايعة /معان 10-02-2011 | 11:33 AM

    الف مبروك لمعالي الدكتور رياض ابو كركي ..على الثقة الملكيةالسامية ..وان شاء الله تكون على قدر المسؤوليه ..وتخدم الوطن والمواطن ....

  • 613 محمد البزايعة /معان 10-02-2011 | 11:33 AM

    الف مبروك لمعالي الدكتور رياض ابو كركي ..على الثقة الملكيةالسامية ..وان شاء الله تكون على قدر المسؤوليه ..وتخدم الوطن والمواطن ....

  • 614 محمود القضاة 10-02-2011 | 11:48 AM

    شباب عشيرة القضاة في دولة الكويت الحبيبة نبارك لمعالي المهندس مهند القضاة ونبارك لمعالي الدكتور وجيه عويس بالثقة الملكية السامية

  • 615 موظفة من جامعة العلوم والتكنولوجيا 10-02-2011 | 11:50 AM

    الف مبروك لمعالي الدكتور وجيه عويس...

  • 616 سهام توفيق الجعافرة////الكرك 10-02-2011 | 11:55 AM

    معالي المهندس سمير الحباشنة/وزير الزراعة
    معالي المهندس سعد هايل السرو/وزير الداخلية
    معالي محمود الكفاوين
    معالي محمد ابو حمور
    نبارك لدولة معروف باشا ولاعضاء الحكومة جميعا

  • 617 تجمع لجان المراة فرع الكرك 10-02-2011 | 12:02 PM

    معالي محمد ابو حمور
    معالي المهندس سمير الحباشنة
    معالي السيد محمود الكفاوين
    الف الف الف مبروك تجديد العهد

  • 618 موظف جامعة التكنو 10-02-2011 | 12:07 PM

    الف مبروك لمعالي الدكتور وجية عويس وان شاء اللة نبارك للدكتور عمر الجراح برئاسة الجامعة

  • 619 10-02-2011 | 12:09 PM

    مبروك

  • 620 موظفه تكناوية 10-02-2011 | 12:09 PM

    مبروك لمعالي الدكتور وجيه عويس...

  • 621 موظفه تكناوية 10-02-2011 | 12:09 PM

    مبروك لمعالي الدكتور وجيه عويس....

  • 622 الصيدلانية هديل ديباجة 10-02-2011 | 12:27 PM

    الف مبروك لمعالي الدكتور وجيه عويس و الدكتور طاهر الشخشير ..على الثقة الملكيةالسامية متمنيا لهم كل الثوفيق والتميز في الانجاز لخدمة الاردن تحت ظل الراية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم. ......

  • 623 .... 10-02-2011 | 01:09 PM

    مبروك لمعالي الدكتور وجيه عويس

  • 624 الكفاوين 10-02-2011 | 01:31 PM

    مبروك للدكتور محمود الكفاوين

  • 625 محمد ابو شيخه 10-02-2011 | 02:59 PM

    مبارك معالي الدكتور هاني الملقي ومعالي الاستاذ طاهر العدوان

  • 626 محمد الرواشدة 10-02-2011 | 04:24 PM

    ألف مبروك لمعالي حسين مجلي الرواشدة. عنوان النزاهة والاحتراف المهني.

  • 627 يوسف العمايرة 10-02-2011 | 04:30 PM

    الف الف مبروك لمعالي الدكتور خالد طوقان

  • 628 محمد نور شاكر ابو حمور 10-02-2011 | 04:56 PM

    الف الف مبروك الثقة الملكية السامية لمعالي الدكتور محمد ابو حمور ومع أجمل باقات التهنئة والورود.

  • 629 العميد الركن المتقاعد شاكر ابو حمور واولاده 10-02-2011 | 05:13 PM

    نتقدم من ابن العم معالي الدكتور محمد ابو حمور "ابو سالم" باصدق مشاعر التهنئة والتبريك بمناسبة تجديد الثقة الملكية السامية بتعينه وزيراً للمالية. متمنين له التوفيق والنجاح في خدمة الوطن الغالي تحت ظل جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم. عنهم محمود

  • 630 حسين عبيدات - ابو راشد 10-02-2011 | 05:34 PM

    الف مبروك لمعالي السيد عبد الرحيم العكور ومعالي الدكتور محمد ابوحمور ومعالي السيد حسين مجلي الثقة الملكية السامية متمني لكم التوفيق والتقدم في خدمة بلدنا الاردن بلد النشامى تحت ظل الراية الهاشمية.

  • 631 معمر كامل المومني / العقبة 10-02-2011 | 06:05 PM

    مبارك للحكومة الجديدة نشامى و نشميات الاردن ثقة جلالة سيدنا عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم . و اخص ابناء عجلون الابيه المهندس مهند سلمان باشا القضاه و الدكتور وجيه عويس اعانكم الله و كل التوفيق ان شاء الله لخدمة الوطن و المواطن - مبارك للشيخ الخال ابو سالم القضاه

  • 632 مهندس لؤي القريوتي وعائلته 10-02-2011 | 10:35 PM

    مليون مليار مبارك لاخي الغالي الباشا رياض ابو كركي
    الرجل المناسب في المكان المناسب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :