facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المجالي ل "عمون" : لن اترشح للانتخابات النيابية القادمة


25-11-2009 03:38 AM

عمون - وائل الجرايشة - اعلن المهندس عبد الهادي المجالي رئيس مجلس النواب الاردني لتسع مرات والنائب منذ العام 1993 انه لن يترشح للانتخابات النيابية القادمة مكتفياً بما قدمه في خدمة الوطن والملك كما قال ل "عمون".

المجالي الذي تسنم مقعد رئاسة مجلس النواب عام 1998 م استطاع أن يبقى محافظا عليه وبشكل متواصل طوال هذه السنين باستثناء دورة غير عادية عقدت في البرلمان الرابع عشر 2003-2007 م ، ولصالح منافسه التقليدي سعد هايل السرور .

فالمجالي رأس مجلس النواب لتسع دورات برلمانية وشكل في البرلمان الخامس عشر كتلة التيار الوطني التي راوح عددها الـ (55) نائبا طوال العامين الماضيين والوحيدين من عمر "الخامس عشر" ، وكانت هذه الكتلة أرضية لإنشاء حزب التيار الوطني الذي يعد المجالي أحد اعمدته إن لم يكن زعيمه على ارض الواقع .

المجالي ( مواليد 28/6/1934 م ) كان رئيسا لهيئة الاركان العامة للقوات المسلحة عام 79 م ، عين بعدها كسفير للأردن في الولايات المتحدة الامريكية عام (81) ليعود إلى الاردن بعد ذلك ويشغل موقع مدير الأمن العام في البلاد (85 -89 م ) .

المجالي وهو متزوج وله ثلاثة أبناء وجد لسبعة أحفاد أسس عام 1992 م حزب العهد ودخل بعدها بعام الحياة السياسية (عام 1993م ) عبر بوابة البرلمان عندما حجز بطاقته عن الدائرة الأولى لمحافظة الكرك .

عام 1996م عمل المجالي وزيرا للأشغال العامة ، اسس بعدها بعام الحزب الوطني الدستوري .

المجالي رأس الاتحاد البرلماني العربي طوال العامين (2006 -2008 م ) كما أنه حمل عضوية مكتب الجمعية البرلمانية الاورومتوسطية .

يذكر أن المجالي حاصل على البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة بغداد وهو شغوف بالمطالعة ومن هوايته لعبة التنس الارضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :