facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موقع طقس-الأردن يُشغّل أول محطة رصد جوي أتوماتيكية مُزوّد بنظام التحديث التلقائي على شبكة الأنترنت في المملكة


30-08-2009 02:42 PM

عمون - يُسجّل موقع طقس-الأردن الإلكتروني "المختص بشؤون الطقس و المناخ في المملكة الأردنية الهاشمية" إنجاز علمي رائد للمملكة بتشغيله أول محطة رصد جوي أوتوماتيكية مُزودة بنظام التحديث التلقائي على شبكة الأنترنت.

و أوضّح مالك و ناشر موقع طقس-الأردن الإلكتروني الزميل محمد الشاكر "مُحرر شؤون الطقس في عمون" بأن هذه المحطة هي الأولى من نوعها في المملكة و المنطقة، إذ تقوم هذه المحطة بتزويد صفحة خاصة على شبكة الأنترنت بالبيانات تلقائياً لكل 3 دقائق.

و أضاف الشاكر بأنه تم تركيب المحطة في منطقة تلاع العلي لتغطي بذلك منطقة عمان الغربية كون ذلك القسم من العاصمة عمان يختلف في الطقس و المناخ عن شرق العاصمة. و تم تركيب المحطة في منطقة ترتفع حوالي 1070 متر عن سطح البحر.

و قال الشاكر، بأن المحطة الأتوماتيكية تقيس عناصر جوية مختلفة كل 3 دقائق مثل درجة الحرارة و الرطوبة النسبية و كميات الأمطار و الضغط الجوي، و اتجاه الرياح و سرعتها، بالإضافة بأنها تقوم بانتاج رسومات بيانية توضّح التغيرات في هذه العناصر.

و بيّن الشاكر، بأن خُطة موقع طقس-الأردن الإلكتروني تتضمن نشر العديد من هذه المحطات في مناطق مختلفة من المملكة بحيث يسهل على الباحثين و المضطلعين الحصول على البيانات الخاصة بالأحوال الجوية بسهولة و يُسر عبر شبكة الأنترنت.

الجدير بالذكر بأن موقع طقس-الأردن الإلكتروني يضع اللمسات النهائية على نموذج جوي عددي خاص للمملكة الأردنية الهاشمية و الذي سيبدأ تشغيله إعتباراً من خريف هذا العام، و هذا النموذج العددي سيكون له الأثر الكبير في زيادة دقة التنبؤات الجوية، و يُعتبر أيضاً من النماذج الأولى المحلية في المملكة و المنطقة.

و يهدي الزميل محمد الشاكر ثمرة هذا الأنجاز لقائد الوطن و جميع المواطنين.

** للاضطلاع على بيانات المحطة: http://www.jordanweather.jo/inner.php?page_id=48





  • 1 هواش 30-12-2009 | 03:21 PM

    انت رجل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :