facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهيئة الإسلامية المسيحية : مشاريع التهويد الجديدة في القدس بداية خطيرة لترجمة خطاب نتنياهو


20-06-2009 06:46 PM

عمون - حذرت الهيئة الاسلامية المسيحية من مشاريع الاستيطان الجديدة التي بدأت تعرض تفاصيلها وسائل الاعلام الاسرائيلية بخصوص مدينة القدس الشريف .

وقال الدكتور حسن خاطر الأمين العام للهيئة ان الاعلانات والمصادقات الحكومية التي بدأت للشروع في بناء 5800 وحدة استيطانية في عدد من مستوطنات القدس ، والتي تقدر طاقتها الاستيعابية بأكثر من (50000) مستوطن ، يعد في نظرنا بداية خطيرة للشروع في ترجمة خطاب نتنياهو على الارض ، وقال: ان تأكيد نتنياهو على ان "القدس الموحدة ستبقى هي عاصمة الدولة اليهودية "، يعني وفق جميع التحليلات اعلان حرب شاملة على المدينة والمقدسة ، وبناء مزيد من المستوطنات والوحدات الاستيطانية ، واحكام عزل المدينة ، والعمل بكل الوسائل لتهجير أهلها الشرعيين وهدم بيوتها واحيائها العربية.

وقال الدكتور خاطر : اننا ضمن هذا الاطار فقط نفهم الاحداث الجارية اليوم في قدسنا ومقدساتنا ، فلا يمكن فهم هجمة الاحتلال الخطيرة لهدم حي البستان وحي الشيخ جراح وباقي الاحياء المقدسية المهددة ، الا انها هجمة على الوجود العربي في المدينة ومحاولة كبيرة وخطيرة لمحو المقدسيين من حاضر المدينة ومستقبلها .

واكد :ان السياسة الاسرائيلية التي يقودها نتنياهو اليوم تجاه القدس تقوم على اساس " يهود أكثر وعرب أقل " وهذا يعني على الارض "مزيد من الاستيطان " "مزيد من هدم البيوت والاحياء العربية " "مزيد من عزل القدس وفرض جميع مظاهر السيادة الاسرائيلية عليها ".

واشار الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية ان المشاريع الجنونية التي بدأنا نسمع عنها لتقسيم المسجد الأقصى مع لاحتلال تندرج ضمن هذه السياسة التي تسعى في نهاية المطاف الى تهويد كل شيء في مدينة القدس وعلى راس ذلك كله المقدسات الاسلامية والمسيحية .

وقال الدكتور خاطر : اننا في الهيئة الاسلامية المسيحية وباسم رئيسيها المسلم والمسيحي وباسم مجلس رؤسائها جميعا وباسم ابناء القدس من مسلمين ومسيحيين نتوجه الى امتنا العربية والاسلامية والى المجتمع الدولي للتحرك العاجل من اجل انقاذ المدينة المقدسة من مخططات ومشاريع التهويد المتتالية وغير المنتهية ، مؤكدا ان المدينة المقدسة لم تعد تحتمل مزيدا من الوقت ومزيدا من الصمت في ظل مواصلة هذه الهجمة الواسعة والمفتوحة على كل شيء عربي فيها .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :