facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتهامات لاردنيين بالتآمر لقتل رجل أعمال إسرائيلي


04-03-2009 09:37 PM

عمون - وجه ادعاء محكمة أمن الدولة الأردنية الأربعاء تهما لاثنين من الأردنيين بالتآمر لقتل رجل أعمال إسرائيلي في محافظة أربد شمال المملكة.

وأفادت وكالة أسوشييتد برس بأن لؤي شحادة البالغ 37 عاما ومحمد عودة الله البالغ 36 عاما تمكنا من تحديد المصنع الذي يملكه رجل الأعمال الإسرائيلي في أربد، وبدآ في تتبع تحركاته.

وأضافت أنه في الثالث كانون الثاني، توجه المسلحان إلى المصنع سعيا لقتل الإسرائيلي غير أن مرور دورية أمنية في المنطقة أثناء الوقت المحدد لتنفيذ العملية، حال دون تنفيذها.

وبعد أيام من المحاولة الفاشلة، اكتشفت أجهزة الاستخبارات أمرهما وألقي القبض عليهما في السادس من يناير/كانون الثاني واعترفا أثناء التحقيق بما خططا له.

وقال مصدر قضائي أردني إن المتهمين يواجهان عقوبة السجن 15 عاما إذا تمت إدانتهما.

وأوضح المصدر أن المتهمين التقيا لأول مرة في عام 2007، وأنهما اتفقا بعد توطد العلاقة بينهما على تنفيذ عمليات ضد اليهود داخل الأراضي الأردنية. وفي عام 2008 اشتريا رشاشي كلاشينكوف لذلك الغرض.

يذكر أن إسرائيل والأردن أقاما بشكل مشترك مناطق صناعية مؤهلة لدعم معاهدة السلام الموقعة بين البلدين عام 1994 بتشجيع من الولايات المتحدة. (أسوشييتد برس ).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :