facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذهبي في استقبال الفوج الاول من جرحى غزة الى مستشفى الملكة علياء و"عمون" تنشر اسماء المصابين


01-01-2009 08:27 PM

عمون - احمد كريشان واياد الجغبير - وصل الى مستشفى الملكة علياء الان الدفعة الاولى المكونه (8) جرحى من المصابين في الهجمات الاسرائيلية على قطاع حيث تم تجهيز كادر طبي مؤلف من 30 طبيبا و40 ممرضا لاستقبالهم واجراء الفحوصات لهم واتخاذ الاجراءات الطبية لهم .

وكان رئيس الوزراء نادر الذهبي في استقبال الجرحى الفلسطينيين في مطار ماركا وشهد مستشفى الملكة علياء تواجدا اعلاميا كثيفا من قبل وسائل الاعلام المحلية والعربية وعقد مدير المستشفى العميد د.حسن الملكاوي مؤتمرا صحفيا قال فيه لوسائل الاعلام ان الجرحى هم 6 شباب وامرأة ورجل مسن ،تتراوح اصاباتهم بين كسور وجروح بعيارات نارية او شظايا الصواريخ الاسرائيلية.

وكانت طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الاردني غادرت الى مطار العريش في مصر لنقل المصابين جراء الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة الى مستشفيات المملكة للعلاج.

وقالت مصادر مستشفى الملكة علياء" انه بأمر من جلالة الملك عبدالله الثاني غادرت الطائرة باتجاه مطار العريش في مصر لجلب جرحى العدوان الاسرائيلي الى مستشفيات الاردن للعلاج".

وكان تم اخلاء مستشفى الملكة علياء العسكري من المرضى عن طريق نقلهم الى المدينة الطبية باستثناء الحالات الحرجة وذلك لاستقبال جرحى غزة جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم على الاشقاء في القطاع.

وقد تم تجهيز المستشفى بشكل تام وتهيأت الطواقم الطبية لاستقبال جرحى غزة الذين تعرضوا للاصابات من رصاص الاسرائيلين .

الى ذلك امر جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين القائد الاعلى للقوات المسلحة الاردنية بدعم مديرية الخدمات الطبية الملكية بسيارتي اسعاف جديدتين اضافيتين مجهزتين تجهيزا طبيا كاملا لتنضما الى سيارات الاسعاف في المستشفى العسكري الميداني الذي سيتم ارساله الى قطاع غزة في اقرب فرصة ممكنة .

وقالت وكالة الانباء الاردنية انه ستشكل السيارتان اسنادا طبيا يعزز من قدرات المستشفى في تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية .

وصرح مصدر مطلع ل "عمون" بأن بعض التعقيدات حالت دون نقل المزيد من الجرحى الفلسطينيين على متن الطائرة العسكرية الأردنية، مضيفاً أنه كان من المفترض أن يتم نقل ما مجموعه 40 جريحاً لعلاجهم في المستشفيات العسكرية الأردنية.

ولفت المصدر ل عمون ان الاردن هو الدولة العربية الاولى والوحيدة التي استطاعت نقل الجرحى لمشافيها بتوجيهات جلالة الملك وبجهود حكومية مضنية .

وفيما يلي قائمة باسماء الجرحى الفلسطينيين الذين نقلوا الى مستشفى الملكة علياء وطبيعة اصاباتهم حسبما حصلت عليها عمون :

هناء حسين المبحوح "كسر في العامود الفقري"
حشمت يعقوب عجور "عيار ناري".
محمد ابو لبن " شظية في البطن"
بلال الزعانين "خمس شظايا في الجسم وكسر في الساق"
وعماد عطا حسن حمدونة " كسر في الحوض"
ومحمد احمد ابو تاجي " شظية في الساق الايمن"
عبد الرحيم ابراهيم العطار"شظية في القدم اليسرى"
واياد حمدان يوسف " شظايا في القدمين"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :